وصفات تطويل الأظافر بسرعة

تعد الأظافر من علامات الأنوثة والجمال لدى المرأة، وتُعاني معظم السيدات من الأظافر الضعيفة والتي تتكسر بكل سهولة وتُؤرق هذه المشكلة كثير من السيدات.

تبحث كل سيدة عن الحل الأمثل لتطويل أظافرهن، وقد تلجأ بعض السيدات إلى الحلول الكيميائية أو غير الطبيعية والتي قد تسبب العديد من المشاكل الضارة على الصحة، ولكن توجد لدينا كثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تطويل الأظافر بكل سهولة والتي سوف نقدمها لكم ليستفيد الجميع.

وصفات تطويل الأظافر بصورة طبيعية

وصفات تطويل الأظافر بصورة طبيعية

تناول المواد البروتينية

تعد المواد البروتينية من أفضل المواد التي تعمل على تقوية الأظافر وتعمل على تطويلها بسرعة، فيجب علينا تناول كل الأطعمة التي تتكون من البروتينات مثل: اللحوم الحمراء، ولحوم الدجاج والبيض والأسماك والمكسرات وفول الصويا والخضروات مثل: السبانخ والقرنبيط والبروكلي، والحبوب والفاصوليا والبازلاء.

فعندما نستمر على تناول هذه الأطعمة سوف يؤدي إلى تقوية الأظافر وتحفيزها على أن تطول بسرعة.

فيتامين (E)

يتمتع فيتامين (E) بالعديد من المواد والفيتامينات التي تُساعد الأظافر على تقويتها وتطويلها، وتتعدد مصادر فيتامين (E) فقد تتواجد في صورة كبسولات يتم شرائها من الصيدليات ونقوم بفتح الكبسولة ودهن الأظافر بفيتامين (E).

ويجب الاستمرار على ذلك صباحًا ومساءً لمدة شهر لكي نحصل على نتائج فعالة وسريعة فهو يقوي الأظافر ويعمل على تغذيتها وتطويلها في فترة وجيزة.

يتواجد فيتامين (E) في بعض المواد الغذائية مثل:

  • الخميرة.
  • زيت الزيتون.
  • الحبوب الكاملة.
  • الخس.
  • المكسرات كالجوز.
  • صفار البيض.
  • العدس.

الثوم

يدخل الثوم في كثير من الأدوية التي تُحفز من تقوية مناعة الجسم؛ لما للثوم من فوائد كبيرة في قتل الجراثيم والفيروسات، وأيضًا من فوائد الثوم أنه يعمل على تغذية وتقوية الأظافر وتحفيزها على أن تطول بسرعة فائقة.

نقوم بإحضار فصيّن من الثوم ونقطع كل فص إلى نصفين ثم نأخذ العصارة الموجودة بالداخل وندهن بها كل الأظافر، ونقوم بعمل هذه الوصفة في المساء عند الإقبال إلى النوم ونتركها حتى الصباح، ونكرر هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع.

زيت زهرة الربيع

تطويل الأظافر - زيت زهرة الربيع

تتمتع زهرة الربيع بفوائد رائعة، وتدخل في العديد من الماسكات الطبيعية وتدخل أيضًا في كريمات الاهتمام بالبشرة والجسم.

يعتمد عليها كثير من السيدات والرجال في تقوية أظافرهن وتطويلها ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل الاستخدام حتى لا تحدث أي مضاعفات أو تظهر أي آثار جانية غير متوقعة.

وإذا تمت الموافقة من الطبيب نقوم باستخدام زيت زهرة الربيع عن طريق دهن الأظافر بالزيت، أو إحضار كبسولات زيت زهرة الربيع من الصيدليات وفتحها ودهن الأظافر بها، ونُكرر هذه العملية مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تفيد في تقوية الأظافر وتجعلها أكثر سُمكًا، كما تجعل الأظافر لامعة.

نقوم بعصر الطماطم في الخلاط الكهربائي، وندهن بها الأظافر مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، أو نقوم بإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى فنجان من عصير الطماطم ثم نغمس الأظافر بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة صباحًا ومساءً، ونُكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع، وفي خلال ذلك الأسبوع سوف نحصل على أظافر قوية ولامعة وأكثر طولًا.

فيتامين البيوتين

من الفيتامينات الهامة التي تُحافظ على الأظافر من التكسر، وتجعلها أكثر صلابة وقوة، ويعمل على تنشيط الخلايا وتحفيزها لكي تطول الأظافر بشكل سريع ومُستمر، ويُطلق عليه فيتامين (H) ويُمكن شراءهُ من الصيدليات.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين البيوتين

  • كبدة الدواجن وخاصةً الدجاج.
  • كبدة الخِراف.
  • القمح.
  • الخميرة.
  • الرخويات البحرية.
  • الأسماك كسمك الماكرو وسمك السلْمون.
  • الفراولة.
  • معظم أنواع المكسرات مثل: الفستق واللوز.
  • البيض.
  • الأرز وخاصةً الأرز البُني.
  • جميع أنواع البقوليات.
  • البروكلي والقرنبيط.
  • الألبان.
  • اللحوم الحمراء وخاصةً لحم العجول.
  • الأفوكادو.
  • البازلاء.
  • السمسم.

وصفات تطويل الأظافر

الزُبد

تُعتبر الزُبد من أكثر الأشياء التي تُساعد على تطويل الأظافر بسرعة؛ حيث أنها تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات المُختلفة كفيتامين (A) وفيتامين (B) وفيتامين (C) وفيتامين (G) التي تُقوي من الأظافر وتمنحها اللّمعة والطول في خلال ثلاثة أيام.

نقوم بإحضار قطعة صغيرة من الزُبد ووضعها في إناء صغير ونضعها على نار هادئة حتى تذوب، ثم نتركها حتى تُصبح دافئة ونحضر قطعة من القطن، ونُبلّلها بالزُبد ثم ندهن الأظافر بها، ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نمسحها بقطعة قطنية نظيفة ولا نقوم بغسلها ونتركها؛ لكي تمتص الأظافر جميع الفوائد الموجودة في البيوتين الذي يضم مجموعة من الفيتامينات الرائعة.

الجلسرين

يُعتبر الجلسرين من أفضل المُرطبات الطبيعية للجلد، ويُستخدم لتطويل الأظافر بشكل سريع، فيُمكننا عمل وصفة الجلسرين التي تتكون من:

  • 1 ملعقة صغيرة من الجلسرين.
  • 1 ملعقة صغيرة من خل التُّفاح.
  • 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.

ونقوم بمزج جميع هذه المكونات جيدًا، ونقوم بتدليك الأظافر جيدًا ونترك الخلطة على الأظافر لمدة ساعة، ثم نقوم بغسل أيدينا بالماء الدافئ، وندهن أيدينا بالكريم المُرطب المُناسب لنوع البشرة، ونُكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لكي نحصُل على نتائج إيجابية وسريعة.

الزبادي

يحتوي الزبادي على جميع المُكونات الغذائية التي لها فوائد كثيرة للجسم، فهو يتكون من حمض الهيدروكلوريك ومن اللّبن اللذان يعملا على تغذية الأظافر وتقويتها، فإذا تم تناول علبة من الزبادي يوميًا سوف نُلاحظ بعد فترة وجيزة طول الأظافر ولمعانها بشكل طبيعي.

الخل والليمون

يعمل الخل والليمون على إعادة لمعان وروّنق الأظافر وتقويتها بصورة ملحوظة حيث يحتوي الليمون على فيتامين (c) الذي يعمل على تغذية الخلايا التي تقوم بإنتاج الأظافر وتحفيز الأظافر على إطالتها بسرعة.

نقوم بمزج 2 ملعقة صغيرة من الخل مع 2 ملعقة صغيرة من الليمون ونُبلل ذلك المزيج بقطعة صغيرة من القطن ثم ندهن بها الأظافر ونترُكها مُعرضة للهواء حتى تجف ثم نتركها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء الدافئ وندهن أي نوع من الكريمات المُرطبة لترطيب الجلد، ونُكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع وسنُلاحظ فرق كبير في طول الأظافر ولمعانها.

ثمرة الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على الفيتامينات التي تعمل على تحفيز الأظافر على تطويلها، فنحضر ثمرة من الأفوكادو ونقوم بهرسها جيدًا وإضافة ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونأخُذ من ذلك الخليط ونضعهُ على جميع الأظافر، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم ندهن اليدين والأظافر بالكريم المُرطب ونُكرر ذلك الخليط مرتين أسبوعيًا لكي نُلاحظ التغييرات.

يُمكن خلط زيت الأفوكادو وزيت اللافندر ومزجهما جيدًا، وندهن الأظافر فهما يعملان على تقوية وتطويل الأظافر بشكل سريع.

البيض وعسل النحل

نحضر صفار بيضة واحدة ونأخذ منها ملعقة صغيرة، ونُضيف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من الملح الناعم ونمزج هذه المكونات جيدًا، ثم نُدلك الأظافر بها ونترك الخلطة على الأظافر لمدة 45 دقيقة، ثم نغسل أيدينا بالماء الفاتر والصابون العطري للتخلص من الرائحة الكريهة التي قد يُسببها البيض.

تطويل الأظافر

بذر الكتان

يضّم بذر الكتان العديد من الأحماض الأمينية كحمض أوميجا (3) وحمض اللينولينيك وكثير من البروتينات المُتعددة والفيتامينات وغيرها من المُكونات التي لها كثير من الفوائد للجسم، فهو يعمل على تطويل الأظافر وتقويتها فنقوم بإحضار مسحوق بذر الكتان ونُضيف إليه القليل من الماء ثم ندهن الأظافر بهذا الخليط وسوف نحصل على أظافر طويلة ولامعة في فترة قصيرة.

حمض الأوميجا (3)

يحتوي حمض الأوميجا (3) على الأحماض الدُهنية غير مُشبعة، ويُطلق عليه اسم زيت السمك الذي يوجد في جميع الأسماك الدُهنية أو يتواجد في الكبسولات الموجودة بالصيدليات، فيعمل زيت السمك على تطويل الأظافر بسرعة عن طريق دهن الأظافر بالكبسولات أو تناول الكبسولات مرتين أسبوعيًا.

وتوجد فوائد أُخرى لحمض الأوميجا (3) لمرضى السكري، ومرضى السرطانات، ومرضى القلب، والسيدات الحوامل، فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم الذي يحمي الجسم من أي فيروسات أو ميكروبات.

لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الحمض، وعدم الإكثار في استخدامه لأن له كثير من الأعراض الجانبية مثل:

  1. التليُف الكبدي.
  2. الصُداع.
  3. الدُوار والقيء والغثيان.
  4. الإصابة بتسمُم الحمل.
  5. الأرق وقلة النوم.
  6. آلام المفاصل والعضلات.
  7. عدم وصول الدم إلى المخ بصورة طبيعية.

يجب علينا أن نُحافظ على نظافة الأظافر بصورة دائمة، وأن نقوم بعمل الماسكات الطبيعية لتقويتها وتطويلها وحمايتها من التكسُر، ولكن قبل أن نقوم بتجربة أي وصفة من هذه الوصفات يجب استشارة الطبيب حتى لا نواجه أي عقبات أو أي آثار جانبية.

قد يعجبك ايضا