أفضل مزيل مناكير في الصيدلية وأفضل بديل هناك أيضًا … 6 اختيارات يمكنك الاعتماد عليها

عندما نتحدث عن مزيل طلاء الأظافر فإما أن تفكري بإحضاره من مراكز مستحضرات التجميل أو من الصيدلية، صحيح! ولكن ما رأيك أن نركز هنا على أفضل مزيل مناكير في الصيدلية وعلى أفضل بدائل الأسيتون الموجودة تحديدًا في الصيدلية؟

إذن في حال كنت ستتوجهين إلى الصيدلية القريبة منك فإليك القائمة التالية التي يمكنك الاعتماد عليها لاختيار مزيل المناكير أو بديل مزيل المناكير.

أفضل مزيل مناكير في الصيدلية

توجد منتجات كثيرة وأصناف عديدة لمزيل المناكير، وبشكل عام هي تندرج تحت نوعين: الأول يحتوي على الأسيتون كمادة مذيبة والنوع الثاني لا يحتوي على الأسيتون:

1 – مزيل المناكير الذي يحتوي على الأسيتون

الأسيتون مذيب قوي شديد الفاعلية يعمل على تفكيك سلاسل البوليمير المكونة لطلاء الأظافر ما يؤدي إلى إذابته ويجعل من السهل مسحه عن الأظافر، ولكنه يتميز برائحة قوية ونتيجة لكونه عالي الفاعلية فيمكن أن يسحب الرطوبة من البشرة والأظافر ويتركها جافة، لذا من المهم تطبيق كريم الترطيب بعده.

توجد الكثير من المنتجات التي تعتمد على الأسيتون أهمها: مناديل مزيلة للمناكير – قطن مزيل للمناكير – إسفنج مزيل للمناكير – مزيل مناكير اليساندرو – ليزي ليزرد مزيل المناكير الاحترافي من كنتكس…

2 – مزيل طلاء الأظافر بدون الأسيتون

بدلًا من الأسيتون فإن هذا النوع يحتوي على مذيبات عضوية أقل قوة وأخف مثل الأسيتات والإيثيل، تتميز بأنها ألطف على البشرة والأظافر وليس لها رائحة قوية مثل الأسيتون ولكنها تحتاج إلى المزيد من الوقت والفرك لإزالة المناكير بالكامل.

يمكنك إيجاد الكثير من الماركات ومنتجات مزيل الطلاء في الصيدلية وأهمها: سيفورا – إنجوي – نورسين – بنان….


بدائل مزيل المناكير في الصيدلية

يمكنك إيجاد 4 بدائل مزيل مناكير في الصيدلية وهي:

1 – الكحول

للكحول قدرة تشبه تلك التي يتمتع بها الأسيتون فهو فعّال في إضعاف السلاسل البوليميرية في الطلاء، وكل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الكحول على قطعة من القطن وفرك الأظافر بها إلى أن يختفي الطلاء، بعدها يتم تنظيف الأيدي بالماء وتجفيفها وتطبيق الكريم المرطب عليها.

2 – مزيل رائحة العرق

معظم مزيلات رائحة العرق تحتوي على نسبة من الكحول وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه لإزالة بقايا وآثار طلاء الأظافر، وكل ما هناك هو رش القليل منه على الظفر ومن ثم فركه بشكل لجيد وتكرار الأمر على الأظافر كاملة، قد تحتاجين لإعادة الأمر عدة مرات نظرًا إلى أن كمية ونسبة الكحول قليلة.

3 – المناديل المعطرة

توجد بعض أنواع المناديل المعطرة تكون معقمة وتحتوي على مقدار جيد من الكحول لذا يمكنك الاعتماد عليها لإزالة آثار المناكير، ويتم ذلك بفركها بقطعة من المناديل، بنفس الطريقة توجد المناديل المزيلة للمناكير والتي تكون مشبعة بالأسيتون.

قد يعجبك: مزيل مناكير قطن أو إسفنج … اعتمدي عليه إما بصنعه بنفسك أو بشرائه

4 – معجون الأسنان

يعمل معجون الأسنان على تنظيف الأظافر من الاصفرار والبقع والتصبغ وليس فقط على إزالة بقايا وآثار الطلاء، ويتم ذلك من خلال تويع القليل من المعجون ومن ثم بالاعتماد على فرشاة أسنان نظيفة يتم فركها ومن ثم يتم تنظيفها بالماء، بعدها يتم تطبيق القليل من الكريم المرطب.

قد يهمك: كل ما يخص إزالة المناكير بمعجون الأسنان … بديل مزيل طلاء الأظافر الأفضل


الآن يمكنك لديك قائمة بـ أفضل مزيل مناكير في الصيدلية وأفضل بدائل مزيل مناكير من الصيدلية أيضًا يمكنك الاختيار منها والاعتماد عليها في كل مرة.

المزيد حول إزالة المناكير:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.