طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة … 6 نصائح ذهبية مع اختيار اللون المناسب

قد تكون الأظافر الطويلة موضة رائجة وجميلة، ولكن إن كانت طبيعة عملك تتطلب أظافر قصيرة أو إن كان لديك طفل صغير أو إن كنت تفضلين الأظافر القصيرة أو في حال كانت أظافرك ضعيفة … عندها عليك اعتماد طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة تعتمد على 6 نصائح ذهبية سوف تمنح أظافرك مظهر أنيق والمزيد من الطول، بالإضافة إلى الاعتماد على اللون المناسب لشكلها وللون بشرتك لتكون النتيجة طلاء أظافر في غاية الأناقة.

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة

يمكن من خلال اتباع طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة منحها مظهر أطول وذلك بالاعتماد على 6 نصائح ذهبية:

1 – إزالة الجلد الميت

من خلال إزالة طبقة الجلد التالف الرقيقة التي تكون على الحافة الظفر السفلية يتم الكشف عن جزء من الظفر هذا الأمر بدوره سوف يجعل أظافرك تبدو أطول بشكل تلقائي، لذا يجب وكخطوة أساسية في طريقة وضع المناكير للأظافر القصيرة وكل الأظافر بشكل عام أن يتم تقشير تلك الطبقة بحذر حتى لا تسببين أي جروح أو ألم.

2 – أظافر منحنية على الطرفين

شكل الأظافر يلعب دور كبير في إعطائها مظهر الأظافر الطويلة أو القصيرة، وبشكل عام أفضل الأشكال التي عليك الاعتماد عليها هي الأظافر اللوزية أو الأظافر المستقيمة المنحنية عند الطرفين فهي سوف تعطي أصابعك وأظافرك مظهر أطول.

3 – اعتمدي على طلاء الأظافر الشفاف

هناك العديد من الألوان المناسبة والتي تعطي الأظافر مدى أطول، ولكن بشكل عام يمكنك ببساطة الاعتماد على المناكير الشفاف فهو سيعني مظهر أنيق لطيف ناعم.

4 – اتركي مساحة فارغة على الجانبين

وتحديدًا عندما تقومين بتطبيق المناكير الداكن في هذه الحالة يمكنك جعل أظافرك أطول وأنحف من خلال ترك حوالي 2 ميلي متر على الطرفين وتطبيق الطلاء على طول الظفر بالكامل.

5 – طلاء الأظافر الفرنسي

وجود خط أبيض أعلى الظفر يمنحه طول ومظهر أكثر أناقة بشكل ناعم، لذا قد يكون الاختيار الأفضل بالنسبة لك، وإلى جانب ذلك فيمكنك إبراز شكل الأظافر اللوزي أو المستقيم المنحني بالاعتماد عليه.

6 – ارسمي على الأظافر

يمكنك الاعتماد على فن الرسم على الأظافر فاختيار النقوش الطولية أو لأشكال الصغيرة الكثيرة تمنح أظافرك المزيد من الحجم وتعطيها طول إضافي.


اختيار لون المناكير المناسب للأظافر القصيرة

اختيار لون

عندما تختارين لون المناكير فالأمر لا يتوقف فقط على شكل أظافرك وإنما لون بشرتك يلعب دور في غاية الأهمية وإليك تفاصيل ذلك:

المناكير المناسب للأظافر القصيرة حسب شكلها

1 – الأظافر المنحنية (بيضوية أو لوزية الشكل) القصيرة

توجد أمامك العديد من الاختيارات فيمكنك الاعتماد على الألوان الكلاسيكية كونها تبرز أظافرك وتمنحها الشكل المتناسب كالأحمر – الخمري – الأسود، كما أن طلاء الأظافر الفرنسي يمكن أن يكون الاختيار الأفضل إلى جانب الدرجات الهادئة من الوردي والبيج (النيود)، وبإمكانك تطبيق ما تفضلين بين المناكير المطفي والمناكير اللامع.

بشكل عام تعتبر ألوان الباستيل أقل تماشي مع أظافرك وبشكل خاص الألوان الفاتحة والقوية كالأبيض بالإضافة إلى الألوان الصارخة كالوردي القوي أو البرتقالي.

2 – الأظافر مربعة الشكل القصيرة

إذا كنت تملكين أظافر تميل للشكل المربع فيوجد أمامك اختيارات كثيرة جدًا تناسبك، فطلاء الأظافر الكلاسيكي (الأسود – الأحمر – الخمري) يعتبر من الاختيارات الأفضل إلى جانب ألوان النيود من البيج ودرجات الوردي.

أما عن طلاء الأظافر الفرنسي فيمكن اعتباره الأول على القائمة لأنه يمنحك المزيد من الطول لأظافرك ولكن بشرط أن يكون مدى الخط الأبيض قصير، أما عن الاختيار بين المناكير اللامع والمطفي فلك اختيار ما تفضلين.

ألوان الباستيل تعتبر اختيار مناسب كذلك ولكن تأكدي من اعتماد الدرجات الهادئة منها والتي تتماشى مع لون بشرتك، أخيرًا الألوان القوية والصارخة لا تناسبك.


المناكير المناسب للأظافر القصيرة حسب لون البشرة

يجب الاختيار من بين ألوان المناكير السابقة حسب لون بشرتك، فمن خلال اعتماد اللون المناسب سوف تظهر بشرتك مشرقة جميلة وحيوية في مقابل أنها ستبدو باهتة شاحبة عند الاعتماد على لون غير مناسب، لذا إليك ما يلي:

1 – البشرة البيضاء

تكون بشرتك بيضاء في حال كانت قطع الإكسسوار الفضية تليق بها أكثر من قطع الإكسسوار الذهبية، إلى جانب أن لون العروق عند معصم يديك بميل للأزرق.

وفي هذه الحالة عليك الاعتماد على وضع المناكير للأظافر القصيرة التي تحقق التوازن ومنح بشرتك الدفء لذا يمكنك الاختيار بين:

  • ألوان النيود: يعتبر البيج الفاتح أو ألوان النيود التي تميل لتكون شفافة مناسبة لصاحبات البشرة شديدة البيضاء.
  • اللون الأحمر الكلاسيكي أو اللون الخمري أو العنابي.
  • ألوان الباستيل التي تميل للأرجواني أو الأزرق أو الوردي.
  • الدرجات الفاتحة من الأزرق.
  • الدرجات الفاتحة من اللون الوردي.

2 – البشرة السمراء

تكون بشرتك سمراء في حال كانت قطع الإكسسوار الذهبية تليق بها أكثر من قطع الإكسسوار الفضية، إلى جانب أن لون العروق عند معصم يديك يميل للون الأخضر.

وفي هذه الحالة عليك اختيار طلاء الأظافر بالألوان الداكنة القوية، والتي تمنح بشرتك بعض البرودة:

  • اختاري اللون الأحمر القوي والفوشيا والوردي الغامق، وتعتبر الألوان الوردي الفاتح والشفاف أقل تماشي مع بشرتك.
  • الأزرق القوي – الأزرق الفيروزي – الأزرق الكوبالتي.
  • ألوان الباستيل التي تميل للون الأرجواني.

3 – البشرة الحنطية

تكون بشرتك حنطية في حال كانت قطع الإكسسوار الذهبية والفضية تليق بها بالدرجة ذاتها أو بدرجة متقاربة، إلى جانب أن لون العروق عند معصم يديك يميل لكل من اللون الأزرق والأخضر.

هناك اختيارات كثيرة مناسبة لك لأنك تجمعين بين ما يليق بالبشرة البيضاء والسمراء معًا، ويمكنك الاختيار بين:

  • ألوان النيود الهادئة والفاتحة والداكنة.
  • اللون الأحمر بمختلف درجاته.
  • ألوان الباستيل الأرجواني والأزرق والوردي…
  • الألوان الداكنة.

هذه كانت النصائح التي تخص تطبيق المناكير على الأظافر القصيرة بالإضافة إلى الاختيارات الممكنة للألوان… لذا اعتمدي عليها واختاري منها.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.