دليل السياحة في جزيرة ميكنوس اليونانية

المعالم السياحية في جزيرة ميكنوس اليونانية

تعتبر جزيرة ميكنوس من أشهر وجهات السياحة العالمية ومقصدًا للملايين من السياح كل عام، وفي هذه الجزيرة، ستجد كل ما تبحث عنه في رحلتك السياحية والاستمتاع بإقامتك على أكمل وجه. هذه الجزيرة لا تختلف كثيرًا عن باقي الجزر اليونانية، لكن لها شخصية خاصة بها، وهي قائمة على والتقاليد والعادات المميزة لسكانها، وفيها ستجد أماكن ترفيهية تناسب كافة الميزانيات وجميع الأذواق، من السياحة الفاخرة للمسافرين، إلى المشي في شوارعها التي تعود بنا إلى الماضي.

واحدة من الشوارع المرصوفة بالحصى في جزيرة ميكونوس اليونانية، المنازل البيضاء مع الأبواب والشرفات الزرقاء.
واحدة من الشوارع المرصوفة بالحصى في جزيرة ميكونوس اليونانية، المنازل البيضاء مع الأبواب والشرفات الزرقاء.

ميكنوس – جزيرة صغيرة بمساحتها وكبيرة بما تقدمه

تقع جزيرة ميكنوس في وسط أرخبيل سيكلادوس بين جزر تينوس وديلوس وسيروس وناكسوس، ميكنوس هي جزيرة صغيرة، مساحتها أقل من 90 كم مربع، ولكن بفضل شواطئها المعروفة على نطاقٍ عالمي والمرح الاحتفالات الليلية بجانب الشاطئ والموسيقى اليونانية الراقية، وتعتبر مناسبة للزيارة في فصلي الصيف والشتاء، ميكنوس هي واحدة من محطات التوقف الأكثر زيارة من قبل السياح الذين يأتون إلى اليونان وبحر إيجة في رحلة بحرية.

ميكنوس هي وجهة للعبارات والرحلات البحرية التي تصل إلى الجزيرة وتتوقف ثم تغادر إلى الجزر اليونانية الأخرى.
ميكنوس هي وجهة للعبارات والرحلات البحرية التي تصل إلى الجزيرة وتتوقف ثم تغادر إلى الجزر اليونانية الأخرى.

مزايا جزيرة ميكنوس

نظرًا لصغر حجم جزيرة ميكنوس، يمكن زيارتها في عطلة نهاية الأسبوع في رحلة لا تشمل الإقامة لفترة طويلة. وربما يكون من الأفضل أن تترافق رحلتك السياحية إلى ميكنوس مع زيارة أثينا وسانتوريني وكريت، لأن رحلات العبارات والرحلات الجوية ليست باهظة الثمن.

واحدة من المزايا العظيمة لميكنوس هي سهولة الوصول إليها حيث أن مطارها يسير رحلات مباشرة من جميع المدن الأوروبية الرئيسية تقريبًا.

ماذا تفعل في ميكنوس؟

تنقسم جزيرة ميكنوس إلى بلديتين صغيرتين هي تشورا وأنوميرا. وفيها عدد قليل من السكان (حوالي 10،000 نسمة)، لذلك فإن عدد السياح يتجاوز عدد السكان المحليين في كثير من الأحيان. هذا التدفق الكبير للسياح بالإضافة إلى تضاريسها وشواطئها الجذابة وبيئتها والحفلات والموسيقى الراقية التي تستمر طوال الليل هي العنصر الأكثر إثارة للدهشة في ميكنوس. لذلك، تعد هذه الجزيرة مكملًا مثاليًا لرحلة جزيرة سانتوريني الرومانسية والهادئة وأكثرها تنوعًا في جزيرة كريت.

بالإضافة إلى الموسيقى والحفلات الليلية على الشاطئ، هناك العديد من الأنشطة الأخرى الأقل شهرة مثل زيارة بلدة تشورا، مع منازلها البيضاء الجميلة وأبوابها وشرفاتها الملونة، وشوارعها، والمغوي فيها هو بقايا القلعة والمطاحن الشهيرة، بالإضافة إلى رمز الجزيرة، التي وهي تلال ميكنوس الرائعة التي تضفي على الجزيرة مظهرًا رومانسيًا.

في هذه الجزيرة، يمكنك أن تسلك طريقًا ثقافيًا عبر المتاحف الرئيسية: المتحف الأثري والمتحف الإثنوغرافي والمتحف البحري الذي يُعد إلزاميًا للزيارة. وأكثر المعالم الجميلة: لا تفوت كنيسة بارابورتيانا الأقدم في الجزيرة، وأديرة كاسترو وباناجيا تورلياني ذات مع الهندسة المعمارية النموذجية.

الشواطئ هي أماكن أخرى للزيارة في جزيرة ميكنوس. الشواطئ مثل بارانغا واجيوس سوتيس وبلاتيس جيالوس وبانورموس، هي لأولئك الذين يريدون قضاء عطل أو المشاركة في حفلات الشاطئ. الميزة العظيمة لميكنوس هي أن المناخ معتدل جدًا مع فصول الصيف الحارة والشتاء الباردة حيث أن درجات الحرارة عادة لا تقل عن 15 درجة. ولكن الشواطئ أيضًا توفر إمكانيات أخرى مثل السباحة في المياه الصافية الكريستالية التي تشبه مياه البحر الكاريبي، أو الغطس والغوص وركوب الأمواج الشراعية.

آخر الأماكن الموصى بها من هذه الجزيرة اليونانية الصغيرة هو الموقع الأثري في ديلوس، وهو يقع في جزيرة قريبة تحمل الاسم نفسه، ويمكن زيارة هذه الجزيرة باستخدام عدة زوارق تنطلق يوميًا. ومن الممكن أيضًا زيارة جزر تينوس وديلوس وسيروس وناكسوس التي تعتبر متصلة بشكل جيد للغاية.

التسوق هو خيار أخر يمكن القيام به في جزيرة ميكنوس. فبفضل تدفق السياح، تشتهر الجزيرة بأن فيها العديد من العلامات التجارية والمحلات التجارية الحصرية والتي تعمل في جميع المجالات. وبالإضافة إلى المتاجر الفاخرة، نجد الحرف اليدوية المحلية والقلائد والأقراط.

يُظهر المطبخ اليوناني ثرائه وتنوعه في ميكنوس، من الجبن أو اللبن إلى النبيذ، كما أن الأطباق الشهية التي ينتجها السكان المحليين شهية للغاية.

البقاء في ميكنوس

الجزر هي وجهة شعبية للسياح، مما يجعل مرافقها وخدماتها السياحية في حالة جيدة للغاية لإعداد رحلة عطلة رائعة. نحن ندعوك لاكتشاف هذه الجزيرة في أي وقت، ففيها مجموعة واسعة من الفنادق الراقية التي يمكن الإقامة فيها.

ميكنوس – جزيرة الحرية

بالإضافة إلى الحفلات الليلية والحفلات على الشواطئ، أصبحت ميكنوس جزيرة رمزية لحركة قوس قزح. وهي مثال على الانفتاح والتنوع. في هذا العالم المضطرب الذي نعيش فيه، تعتبر ميكنوس جزيرة حرة ومفتوحة، إنها الجزيرة التي ترحب بالمسافرين دون طرح أية أسئلة.

الكنائس في جزيرة ميكنوس

كنيسة بارابورتياني

كنيسة بارابورتياني هي واحدة من الأقدم في جزيرة ميكنوس وواحدة من أكثرها شهرة
كنيسة بارابورتياني هي واحدة من أقدم الكنائس في جزيرة ميكنوس وواحدة من أكثرها شهرة

هذه الكنيسة الجميلة هي واحدة من الأقدم في الجزيرة وواحدة من أكثرها شهرة. وليس من المستغرب أن البنية البسيطة للخطوط والمنحنيات واللون الأبيض مع السماء الزرقاء والضوء الذي يتغير حسب الوقت يجعلها نصبًا جذابًا.

تقع هذه الكنيسة في كاسترو (منطقة القلعة) في أقدم جزء من المدينة. بدأ بناؤها في عام 1475 واكتمل في القرن السابع عشر، إنها في الواقع مجموعة من خمس كنائس تم بناؤها شيئًا فشيئًا. تشكل أربع كنائس متحدة (أجيوس إفستاثيوس وأجيوس أنارجيروس وأجيوس سوزون وأغيا أناستاسيا) قاعدتها وهي فوق هذه القاعدة في الجزء المركزي.

دير باليوكاسترو

يقع دير باليوكاسترو الذي لا يبعد كثيرًا عن دير بارابورتياني على بعد كيلومتر واحد إلى الجنوب الشرقي، وهو دير قديم من القرن الثاني عشر الميلادي. يقع على قمة تل حيث يمكنك أيضًا العثور على بقايا قلعة بيزنطية قديمة وسلسلة من المقابر.

يوجد داخل الدير مجموعة من الأيقونات المصنوعة من قبل رسام كريتي، وفي الخارج يمكنك رؤية برج ونافورة رخامية.

دير باناجيا تورلياني

قبة دير باناجيولا تورلياني
قبة دير باناجيا تورلياني

يقع دير باناجيا تورلياني في قرية أنو ميرا على بعد 8 كيلومترات من مدينة تشورا. تأسس الدير في عام 1542 من قبل اثنين من الرهبان وانتهى بناؤه في منتصف القرن الثامن عشر. هندسته المعمارية نموذجية ومميزة عن باقي كنائس الجزر اليونانية، المبنى يكون ذو لون أبيض والقبة حمراء (في الكنائس الأخرى بجزيرة ميكنوس تكون القباب زرقاء، كما في جزيرة سانتوريني). وفي الفناء، يمكننا أن نرى برجًا رخاميًا جميلًا، وداخل المبنى يوجد مذبح خشبي مثير للإعجاب يعود إلى عام 1775 تم تصميمه بواسطة فنانين فلورنسيين.

بالإضافة إلى ذلك، يضم الدير متحف كنسي صغير يوجد فيه أيقونات ونقوش خشبية وأجراس وتطريزات وغيرها. هذا المتحف مفتوح يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 13 ظهرًا ومن الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 7:30 مساءً. ويكون الدخول مجاني ومتاح للجميع.

متاحف ميكنوس

المتحف الأثري

توجد فيه المنحوتات والآثار المختلفة الهلنستية والرومانية من القرنين السادس السابع قبل الميلاد، وفيه أيضًا مجموعة من المكتشفات الأثرية من جزيرة ديلوس. وهو مفتوح من أيام الثلاثاء إلى الأحد.

المتحف الإثنوغرافي

إنه واحد من أهم المتاحف في اليونان. يقع في قصر جميل ويعرض الآلات الموسيقية والأثاث ومجموعة من المنسوجات والتطريزات المميزة لجزيرة ميكنوس. ومن المثير للدهشة وجود البجعة المحشوة بترو، إنها رمز الجزيرة. والتحف يفتح من شهر أبريل إلى أكتوبر (من الاثنين إلى السبت).

المتحف البحري

يضم المتحف البحري أو متحف بحر إيجة مجموعة من السفن النموذجية من عصور مختلفة، من السفن الآشورية إلى السفن الحربية المصرية التي تعود إلى عدة قرون قبل الميلاد. بالإضافة إلى الأدوات المختلفة المتعلقة بالبحارة وأدوات الملاحة والصور الفوتوغرافية والحروف والنقوش. يفتح المتحف أبوابه من شهر أبريل إلى أكتوبر بشكلٍ يومي.

المتحف الشعبي

يقع هذا المتحف في حي كاسترو ضمن العاصمة. تم بناؤه في عام 1958 على بقايا جدار قديم. ويضم مجموعة إثنوغرافية قيمة تتكون من الأثاث العتيق والأزياء التقليدية والنقوش والمكاييل والموازين القديمة والمنحوتات التقليدية، ومجموعات أدوات المائدة ومجموعة من الأدوات الأخرى والأسلحة، من بين أمور أخرى. يوجد في الطابق الأرضي يقسم مخصص لميكنوس والبحر.

قد يعجبك ايضا