مطاعم في مسقط

أفضل المطاعم في مسقط

المأكولات البحرية النضرة، والمطاعم  الأنيقة والمكيفة والتي يلجأ إليها الناس في عُمان من الحرارة الموجودة في الخارج تعد أحد عوامل الجذب في هذه المدينة.

سنكتشف أفضل المطاعم في مسقط، عاصمة عمان، باعتبار أن عُمان تتمتع ببنية تحتية متطورة، وفنادق فاخرة، ومطاعم، وتأثيرات عالمية. وعلى الرغم من إنها  تطورت من قرية إلى مدينة في السنوات الأربعين الماضية، احتفظت مسقط بالكثير من سحرها العربي القديم.

في مقالنا سنتعرف على المطاعم الموجودة في مسقط العاصمة، وأهم المأكولات التي تقدمها، فتعالوا معنا.

المطاعم في مسقط

المطاعم في مسقط

وبمجرد أن عُمان أصبحت أقوى إمبراطورية تجارية في الجزيرة العربية، فإن سلطنة عُمان ليست غريبة عن التأثيرات الأجنبية، فهي تستوعب، وتكيف نكهات العالم لتلائم ذوقها البدوي.

لذا من المنطقي أن الأطعمة التي هي أساسًا مسقطية، تأتي من جميع أنحاء العالم، من تشاي الهندي المحلى المسمى karak، إلى خضروات هندية، أو تشيلي هندية، ومكونات محلية مثل السمك، والتمر، التي يتم إدخالها في الإبداعات العمانية الجديدة، من خلال ابتكارات محلية، وطهاة مغتربين.

مسقط هي مدينة جديدة براقة، وتقليدية بالكامل، مما يجعلها مغامرة رائعة في مكان يمكن استكشافه. وهنا سنتعرف على أكثر المطاعم الموجودة في مسقط، لتختار منها ما يناسب ذوقك، وخياراتك المتعددة.

Ubhar أبهر

تم تصميم كل شيء في Ubhar لتجعله ساحر، وإغراق العشاء في الماضي العُماني الغامض، والملكي، بكل ما في الماضي من عراقة، وتاريخ.

يشترك اسم المطعم مع اسم المدينة القديمة التي يفترض أنها مدفونة الآن تحت الأحياء الجنوبية من المدينة.

كلًا من الديكور، والأطعمة في هذا المطعم، هي مزيج من المطبخ العُماني الحديث، والتاريخي.

وتعتبر الحلويات من أبرز ما يقدمه المطعم، لا سيما العروض التي تقدم مع حلاوة الطحالب، وهي عبارة عن تجسيد آخر لا مثيل له للطبقة الشرق أوسطية الشهيرة.

يمكن لمحبي الطعام تجربة البرياني على الطريقة العُمانية، على الرغم من أن القائمة توفر أيضًا خيارًا كبيرًا من اللحوم التقليدية.

هذا المطعم العماني (مع الجلوس على الطاولات، وليس على الأرض) يقدم قائمة طعام رائعة، ميزات لحم الجمل بين اللحوم التقليدية الأخرى، عندما تأكل حاول أن تترك مجالاً للحلوى، التي هي عبارة عن آيس كريم اللبان، وحلاوة الباستا.

الشاطئ

مطعم الشاطئ هو أقرب مطعم يقع على الشاطئ، يمكن أن يوصلك إلى نزهة شاطئية حقيقية في عُمان، في حين لا يزال يتمتع برفاهية تقديم أطباق عالية الجودة، مع مناظر خلابة لخليج عُمان.

تكمل الأطباق الإطلالة الرائعة، مع قائمة المأكولات البحرية، المستوحاة من المأكولات العالمية، كبلح البحر مع الكافيار، والجير، وجوز الكاربوكو، والسمك المشوي.

يفتح المطعم من شهر سبتمبر، إلى شهر مايو، لتناول العشاء فقط، مما يجعله مثاليًا للتمتع بأحلى المناظر، من غروب الشمس، والصيد الذي تم اليوم.

هذا المطعم من الدرجة الأولى، ذو الأجواء العربية الرائعة، التي تم إظهارها بواسطة حفر النار والإضاءة الخفية، يقدم أكلات مثيرة، ومعقدة في موقع فاخر على شاطئ البحر، مع وجود شيف المعجنات الفرنسية في مطعم الفندق الداخلي، إنه أفضل خيار في السلطنة.

بن عتيق

بن عتيق هو حل وسط جيد بين المطبخ الأصيل، حيث الضيافة العُمانية، وبين الأطباق التي يمكن الوصول إليها للزوار من جميع أنحاء العالم.

وأبرز ميزة حقيقية في هذا المطعم هي الجلوس على مستوى الطابق، مع وسائد المجلس التقليدي، العُماني، ذات الألوان الرائعة والمنسجمة، والتي يمكن للضيوف من خلالها تذوق لحم الضأن، والمقبلات، والحمص (والقمح المشوي مع اللحم).

هذا المطعم هو واحد من المطاعم القلائل، التي تقدم الطعام العماني الأصيل بالطريقة التقليدية، مع الجلوس على السجاد القديم في غرف خاصة مع التلفزيون.

ديوك بار مسقط Duke’s Bar Muscat

ما يمكن أن يكون أكثر مثالية من مشروب بارد، وطعام شهي مصدره أجود المنتجين، ويتم طهيه باهتمام كبير بالتفاصيل، يذهب بك Duke’s Bar، في فندق Crowne Plaza، إلى مطعم عبارة عن حانة في سلطنة عُمان، حيث يمكنه توفير هذه الاحتياجات البسيطة، والمهمة، خاصة بالنسبة للسكان البريطانيين في مسقط.

تحافظ قوائم الطعام الشهرية على متعة تناول طعام الحانة، مع مجموعة جيدة من قطع من لحم الضأن، والكباب، والطاجن، والكاري.

يعتبر Duke’s Bar بالتأكيد أحد أفضل الحانات في مسقط، ويضم قائمة طعام الحانة التي تنافس العديد من المؤسسات البريطانية.

اقرأ ايضًا: تعرف على أشهر المعالم السياحية في دبي

تشيه تشي Tché Tché

ما بدأ كمقهى أردني شهير منذ عشر سنوات، أصبح الآن معقل ثقافة المقاهي، والوجبات الخفيفة، والوجبات الجيدة في العالم العربي.

يقع فرع عمّان في مسقط، ويقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلطات، ووجبات الإفطار، والسندوتشات، والفوكهارا، وحتى بعض أجهزة التدخين بالنرجيلة.

وتواصل شركة Tché Tché، وهي شركة تجارية متنامية، اهتماماتها بفتح فروع لها في أكثر عواصم العالم، حيث بعد أن فتحت فروع جديدة، اهتمت بتحسين الجودة، والنوع، في كل موقع من مواقعها.

البيجوم Begum’s

عندما تصبح الرغبة شديدة في تناول اللحوم، والتوابل أكثر من اللازم، عليك بتجربة مطعم البيجوم، حيث يقدم مطعم Begum أطباق دسمة، ومبهجة، ومرطبة، ومأكولات مغولية من biriyanis إلى kormas.

الحشود التي تملأ هذا المطعم، بشكل منتظم هي محبة لهذا المطعم، ومتحمسة، وتثبت أن المطبخ الهندي خيار شعبي عريق في مسقط.

الأنغام

يجب أن تحظى بليلة من الثقافة العُمانية الرفيعة المستوى، بالذهاب إلى دار الأوبرا الملكية بمسقط، والتمتع بوجبة لذيذة في مطعم أنغام.

يقدم المطعم خدمة جيدة، وأطباق عُمانية مثل الهاريس، ولحم الضأن، وطبق جراد البحر العماني.

على عكس العديد من المؤسسات الراقية، لا يتوفر لدى شركة أنغام رخصة لتقديم الكحول، وهي حقيقة يتم تعويضها بالعديد من الكوكتيلات المتنوعة للعديد من الفواكه، والعصائر الطازجة المتوفرة.

يمكنك إنهاء الوجبة مع آيس كريم اللبان، وإذا أمكن، زيارة إلى غرفة الطعام الخاصة لمشاهدة ثريا المطعم المذهلة والمصنوعة بأحلى صناعة.

يقدم هذا المطعم الرائع بجوار دار الأوبرا الملكية نوعًا من المأكولات الراقية التي تتطلب إقامة مناسبة خاصة، مثل ليلة في الأوبرا، من خواتم منديل الفضة، إلى السقف الخشبي المنحوت.

جراند لاونج Grand Lounge

يمكن الشعور بالوجود التركي الأكثر قوة في مسقط في مطعم جراند لونج، حيث يتم تقديم أطباق الخبز، والبطاطس، والكباب، والزبادي التركية، في مطعم كبير مثير للإعجاب، يمكنه تقديم الطعام لعدد لا يحصى من الحشود في أي ليلة من الأسبوع.

كما ستتمتع بالقهوة التركية الإلزامية، في الكؤوس الفضية المزخرفة، هي لمسة ترحيبية رائعة، لتناول وجبة في المدينة الصحراوية العُمانية الخانقة، بثقافة ونكهة تركية.

Fusion

يقدم مطعم Fusion أطباق اللحوم المختلفة، بما في ذلك مشاوي اللحوم على الطاولة التي تجلس عليها، لأولئك الذين لا يرغبون في تناول اللحوم فحسب، بل وطهي أطباق اللحوم الخاصة بهم، أمام أعينهم.

إن اختيار المأكولات الآسيوية في الغالب، والمشاوي، والحلويات اللزجة، والحلوة في القائمة الانتقائية يجعل من الوجبة أكثر من شهية.

ولكن لا يوجد منافسة على متعة وجود شواية مصغرة بين الأصدقاء على مائدة الطعام الخاصة بك.

بيت البوبان

أنت تعرف أنك في مكان فريد عندما يكون الوعاء الخاص بالبخور مملوءًا بالبخور، وتتصاعد منه رائحة البخور أمامك، لتملأ المكان بنكهة الفن العماني العريق.

يقع هذا المطعم المبهج في خان تم تجديده (ليصبح دار ضيافة)، تم بناؤه منذ 140 عامًا، وكان يستخدم للشحن، هو أفضل خيار الشرق الأوسط في مسقط.

مقهى كارجين

مع اختيار الطعام في الهواء الطلق وتناول الطعام على طراز مجلس، أو في غرف صغيرة، امتد هذا المطعم الممتاز إلى ساحة من الأشجار المضاءة، لخلق تجربة عربية شاملة، أفضل خيارات المأكولات البحرية في مسقط.

اقرأ أيضًا: السياحة في النمسا وأشهر المعالم السياحية فيها

زهر الليمون

مقاعد، مع وسائد ملونة، تمتد على الرصيف في هذا المطعم اللبناني الممتاز، ودعوة داينرز ليجعل منه ليلة من العمر.

إنه بتعبير آخر لبنان في مسقط.

ممتاز محل

متخصص في المطبخ الهندي الشمالي، مطعم أكثر من ممتاز، وهو أكثر من مجرد أفضل مطعم هندي في المدينة، إنه جزء من المناظر الطبيعية الهندية، في مسقط.

يطفو على تلة تطل على محمية قرم الطبيعية، بتعبير آخر الهند في مسقط.

الكهف

هذا المجمع الشبيه بالكهف، يتألف من سبعة مطاعم مختلفة يشمل مطعم المنجور، وهو مطعم عُماني يقدم أطباق الشواء (أطباق اللحوم المطبوخة، والمتبلة ببطء) في القائمة.

ومن الممتع أكثر أن جميع القائمين على المطعم يلبسون ملابس علاء الدين في هذا الكهف.

مطعم بلو مارلن

يقدم Blue Marlin طاولات خفيفة لذيذة باستمرار في وقت الغداء، وهو مثالي بعد رحلة بالقارب من المرسى، مع طاولات مبهجة مغطاة بالقماش، تحت عربات جنبًا إلى جنب مع المرفأ، للهواة أفضل إفطار، وكما يقال عُماني في مسقط.

لا براسيري

يقدم مطعم La Brasserie الطعام الفرنسي اللذيذ في عرين خشبي صغير، في مطعم مقابل سوق السمك في مطرح، وهو المكان المثالي لتناول القهوة، والمعجنات وأنت تتجول مشيًا على الأقدام في مسقط.

مركز فاست فودز للعصائر

شرق المدخل الرئيسي، إلى سوق مطرح على كورنيش مطرح، هذا المطعم النموذجي المصمم على الطراز المحلي، مع طاولات على الرصيف، هو المكان المثالي للأشخاص الذين يريدون التمتع بمشاهدة البلد، ويتمتعون بطعم الشاورما، مع كأس من اللبن المملح، وكأس من شاي ليبتن.

البوم & دولفين بار

هذا المطعم الحميم المرخّص، مع نوافذ كبيرة، وتراس يطل على المرفأ، هو مكان جيد للتمتع بعلاقة مسقط القديمة مع البحر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.