8 أفلام تساعدك للنجاح في الحياة والعمل بالصور

يسعى الإنسان دومًا للنجاح في حياته وعمله وتحقيق أهدافه، لكن الطريق إلى النجاح صعب وطويل إذا لم يتمكن الشخص من سلوكه بالطريقة الصحيحة، كما أن السبل للوصول إلى النجاح كثيرة ومتعددة، سنقوم بالحديث في هذا المقال عن بعض الأفكار التي قد تمكنك من بلوغ هدفك عزيزي القارئ والتي سنطرحها إليك بطريقة ممتعة وهي عن طريق مشاهدة الأفلام.

8 أفلام تساعدك للنجاح في الحياة والعمل

أفلام عديدة ومتنوعة تروي قصص مفيدة وتهدف لتعليم المشاهد بعض الأمور التي يجب التحلي بها للوصول إلى هدفه؛ كما أنها توضح بعض الخدع والأفكار الخاطئة التي يسلكها بعض الأشخاص ليبتعد عنها ومعرفة مواجهتها، ابقوا معنا لمعرفتها والاستمتاع بمشاهدتها والاستفادة منها.

1 – The Social Network

the social network

صدر الفيلم في الولايات المتحدة في الأول من أكتوبر عام 2010 وهو يصور تأسيس موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والدعاوي القضائية الناتجة والصراع مع المنافسين للاستيلاء على الموقع، الفيلم من كتابة آرون سيركين وإخراج ديفيد فينشر بطولة جيسي إيسنبرغ الذي قام بدور مارك زوكربيرغ. وعلى الرغم من أن الفيلم يحوي على الكثير من الدراما التي ليست ضرورية لكن يجب مشاهدته لما به من عوامل محفزة لكي يكون الشخص سباقًا في عمله كما أنه يهدف بأن الشخص يستطيع أن يحقق ما يرغب به بالمقاومة والمرونة.

2 – Glengarry Glen Ross

glengarry

عرض هذا العمل عام 1992 وهو فيلم أميركي درامي من إخراج جيمس فولي وهو مأخوذ من مسرحية حاصلة على جائزة البوليتزر للكاتب ديفيد ماميت، وهو يعرض الخدع والأكاذيب التي يتبعها الكثير من الناس لتحقيق نجاحهم كما أنه يكشف الأسرار والخبايا في إحدى المكاتب العقارية الموجودة في مدينة شيكاغو، بالإضافة إلى أنه ينقل بعض الأعمال الوحشية التي يتعامل بها رجال الأعمال ويجب على المشاهد أن يتعلم منها.

3 – The Pursuit Of Happyness

Happyness

وهو فيلم الدراما السيرة الذاتية الأميركي الذي تم عرضه عام 2006، هذا الفيلم كُتب استنادًا إلى قصة حقيقية وهي قصة رجل المبيعات الفقير كريس غاردنر الذي صار رجل أعمال ناجح؛ وذلك بعد صراع طويل مع التشرد والفشل والديون، العمل من بطولة ويل سميث وابنه غادن سميث وإخراج غابرييل موتشينو، هدفه إيصال رسالة بأنه مهما ساءت الأحوال والظروف فإن للإخلاص في العمل والتضحية نتيجة مثمرة، كما أنه يعطي معنى آخر للسعادة والسعي إليها ويمنح الشعور بالإيجابية وبالتفاؤل، بالإضافة إلى توضيح فكرة عدم الاستسلام بأنها ليست خرافة أو أسطورة فيجب إيمان الفرد بإمكانياته وقدراته ليصل إلى ما يريد.

4 – Wall Street

wall street

عرض هذا الفيلم عام 1987 وهو عمل دراما أميركي من إخراج أوليفر ستون وبطولة مايكل دوغلاس وتشارلي شين، يحكي الفيلم قصة شاب سمسار يرغب بالقيام بأي عمل من أجل أن يصبح غنيًا ويحصل على المال لكنه يتورط مع رجال أعمال عديمي الضمير، فهو يدعو لعدم بيع الشخص لمبادئه ونفسه من أجل الحصول على المال ويكون من الأغنياء وأثرياء العالم؛ لأن الشهرة والنجاح في الحياة والعمل لا يتطلب من الشخص أن يكون ثريًا.

5 – Jerry Maguire

jerrymaguire

فيلم رومانسي كوميدي صدر عام 1996 من إخراج وكتابة وإنتاج كاميرون كرو وبطولة توم كروز، تدور أحداث هذا الفيلم حول شخص يتمتع ويملك كل شيء؛ العديد من الأصدقاء؛ الشهرة؛ الحبيبة الفاتنة؛ الوظيفة الجيدة، لكنه فجأة يفقد كل ما يملكه ويبدأ بالعثور بعد ذلك على كل ما فقده، يدعو هذا العمل للمساواة بين العمل والعاطفة؛ لأن التركيز على واحد منهما والسعي وراءه فقط يفقدنا الآخر وهذا غير صحيح لأن كل شخص بحاجة إلى كليهما معًا.

6 – Yes Man

yesman

فيلم أمريكي كوميدي طريف عرض عام 2008 بطولة النجم جيم كاري وإخراج بيون ريد، يستند على كتاب يحمل نفس اسم الفيلم “نعم مان” الذي نشر عام 2005 بواسطة البريطاني الفكاهي داني والاس. يتكلم هذا الفيلم عن حياة رجل غير مكتملة ومتوسطة النجاح وتتغير حياته في إحدى الندوات حين اكتشف الإيجابية في أحد الأقوال، فهو ينقل رسالة باستغلال بعض الفرص التي تمنحها الحياة وعدم إضاعتها بقول كلمة “لا” بل يجب أحيانًا تحدي الواقع والنفس بقول كلمة “نعم”.

7 – The Secret

the secret

صدر هذا الفيلم عام 2006 وهو من كتابة روندا بايرن الكاتبة الأسترالية التي أصدرت كتابها الذي يتضمن نظرية “قانون الجذب” ومن ثم قاموا يتصويره كفيلم وثائقي، هذا الفيلم يتكون من سلسلة من المقابلات المصممة لإثبات الإدعاء بأن كل شيء يريده الشخص أو يحتاج إليه يمكن أن يحصل عليه عن طريق الاعتقاد فيه كنتيجة، والتفكير مرارًا وتكرارًا حول ذلك والحفاظ على حالاته العاطفية والإيجابية مما يؤدي إلى جذب النتيجة المرجوة. كما أن هذا الفيلم يمنح الشخص ثقته بنفسه بعيدًا عن مواجهة المشاكل، بالإضافة إلى أنه يعلم المشاهد كيف يكون إيجابيًا في حل مشاكله والتعامل معها.

8 – Fight Club

fight club

واحد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما وهو فيلم أمريكي عرض عام 1999 استنادًا إلى رواية صدرت عام 1996 التي تحمل نفس الاسم “نادي القتال”، الفيلم من إخراج ديفيد فينشر وبطولة براد بيت؛ إدوارد نورتون؛ هيلينا بونهام كارتر. هذا الفيلم من أقوى الأفلام التي لا يمل المشاهد من رؤيتها وتعطيه دروسًا في الحياة والنجاح وتعلمه كيف يواجه مخاوفه ويتغلب عليها بالإضافة لما تقدمه من القيم الإنسانية التي تساعد على مواجهة الحياة والتخلص من قيودها ومتاعبها واكتشاف النفس بعيدًا عن الظروف التي فرضتها هذه الحياة.

اقرأ أيضًا: