أغلى 10 سيارات في العالم وأسعارها بالترتيب 2017

في الحقيقة فأن أغلى سيارات العالم تتجاوز كونها مجرد وسيلة نقل وإنما أكثر من كذلك بكثير، وربما ليس من المبالغة القول إنها تحفة فنية تجمع أفضل ما توصلت إليه أيدي وعقول المهندسين والفنين العاملين في مجال صناعة السيارات وابتكارها، لتثبت هذه السيارات حضورها وإبداع مبتكريها بين مختلف الأشكال والأنماط من السيارات التي تتنافس الشركات على طرحها في الأسواق، لذا ارتأينا أن نتعرف وإياك عزيزي القارئ على أغلى سيارات العالم الموجودة اليوم.

قبل أن نبدأ بقائمتنا هذه لنتعرف على مجموعة السيارات الفارهة، من الجدير بالذكر أن نوضح إن هذه القائمة تضم السيارات المصنعة حديثًا والتي من الممكن اقتناءها لمن يرغب (جعلني الله وإياكم منهم) أي من المسموح قيادتها في الطرقات العامة، ولا تشمل القائمة السيارات القديمة والكلاسيكية التي بيعت في المزادات حتى لو كانت أسعارها أغلى من السيارات المذكورة في هذه القائمة.

10 من أغلى السيارات الموجودة في العالم اليوم

Mercedes Benz Maybach Exelero – 1

8 مليون دولار

أغلى سيارات العالم على الأطلاق ولم تصنع منها شركة مرسيدس إلا نسخة واحدة فقط، وفي حال أرادت الشركة إعادة تصنيع هذا النوع فأن التحفة الرائعة هذه سيكلف تصنيع الواحدة منها اليوم أكثر من 10 مليون دولار هذا عدا عن الضرائب وتكاليف النقل والتصدير وما إلى ذلك. بالإضافة إلى التصميم الانسيابي والبسيط فان السيارة تمتلك العديد من الكماليات وأدوات الرفاهية مثل أنظمة الفيديو والأنترنت والخلايا الشمسية.

كذلك تمتلك محرك ذو 12 أسطوانة وبقوة 700 حصان. سرعتها القصوى تصل حتى 351 كلم في الساعة، ويمكنها الوصول إلى سرعة 100 كلم خلال 4 ثواني فقط.

Koenigsegg CCXR Trevita – 2

4.8 مليون دولار.

تمامًا كما قرأت فأن سعر هذه السيارة يتجاوز الأربعة ملايين دولار وليس من المبالغة إن تكون بهذا السعر، فهي حرفيًا وليس مجازيًا مطلية بالماس وحتمًا تعرف إن الماس أغلى أنواع المجوهرات. حيث كانت الشركة السويدية المصنعة لها قد طورت نوع خاص من ألياف الكربون الممزوج بغبار الماس لطلاء الهيكل الخارجي للسيارة.

أما تحت الهيكل الخارجي اللامع تمتلك السيارة محرك ثنائي ثماني أسطوانات وبسعة 4.8 لتر وقوة 1008 حصان. باختصار السيارة تمتلك مواصفات خرافية بكل معنى الكلمة يجعلها تستحق السعر الذي وضع لها. يذكر إنه حتى الآن تم تصنيع ثلاثة سيارات منها فقط.

Lamborghini Veneno – 3

4.5 مليون دولار.

أيضًا هذه التحفة الفنية كما سابقتها يتجاوز سعرها الأربعة ملايين دولار، وكانت قد كشفت الماركة الإيطالية عن أولى موديلات هذا النوع في صيف عام 2013. السيارة مدهشة بكل ما تعني الكلمة من معنى، هيكلها الخارجي مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون المقوى وكذلك الهيكل الداخلي من ألياف الكربون.

أما تحت هذا الهيكل الفخم تحمل السيارة محرك ذو 12 أسطوانة بسعة 6.5 لتر وبقوة 750 حصان لتتمكن السيارة بذلك من اجتياز نحو 60 ميل في 2.9 ثانية فقط، وتصل سرعتها إلى أكثر من 350 كلم في الساعة الواحدة.

W Motors Lykan Hyperspot – 4

3.4 مليون دولار.

السيارة الفارهة هذه من الشركة اللبنانية W Motors الموجودة في دبي، وتعتبر أولى السيارات الفاخرة. بالنسبة للهيكل الخارجي للسيارة تمتلك مصابيح أمامية مرصعة بالجواهر وأبواب لامبو وتصميها الداخلي مستمد مباشرة من الخيال العلمي كما لو أنها مركبة قادمة من المستقبل.

أما تحت الهيكل، محرك وسطي بسعة 3.7 لتر ذو ستة أسطوانات وبقوة 770 حصان، أما سرعتها فتصل إلى نحو 400 كلم في الساعة. يذكر إن شرطة أبو ظبي كانت قد أضافت السيارة إلى أسطول سيارتها المستخدم في المدينة.

Limited Edition Bugatti Veyron by Mansory Vivere – 5

3.4 مليون دولار.

ربما لن تكون قائمتنا هذه كاملة إن لم نضف لها شيء من فنون بوجاتي وإبداعها في مجال السيارات وهي ليست واحدة من أسرع السيارات فقط بل وأغلاها أيضًا. الجسم الخارجي مزخرف بألياف الكربون ليمنح الهيكل لمسة فنية رائعة بأسلوب رياضي.  أما ميكانيكيًا فتمتلك السيارة محرك بسعة 8 لتر و16 أسطوانة وقوة 1200 حصان، أما السرعة فتصل إلى نحو 407 كلم في الساعة الواحدة.

Ferrari Pininfarina Sergio – 6

3 مليون دولار

السيارة من الشركة الإيطالية الغنية عن التعريف فيراري، وكانت قد صنعت منها الشركة ستة سيارات فقط. السيارة الفاخرة ذات السقف المكشوف صممت تكريمًا لمصمم السيارات الإيطالي سيرجيو بنفارينا الذي كان قد توفي أواسط 2012. تمتلك هذه التحفة محرك بستة أسطوانات سعة 4.5 لتر وبقوة 597 حصان.

Pagani Huayra BC – 7

2.6 مليون دولار.

واحدة من أفخم السيارات الرياضية وأكثرها أبهةً وفخامة، بداية صدورها كانت تباع بنظام الطلب المسبق وكان من يريد اقتنائها عليه الانتظار لفترة قد تصل حتى سنة ليحين دوره، أما مؤخرًا فصارت تباع في دبي وبإمكان من يطلبها الحصول عليها فورًا.

الهيكل الخارجي للسيارة مصنوع من ألياف الكربون ومصممة داخليًا وخارجيًا بأسلوب رياضي بحت، أما الميكانيك فتملك السيارة محرك من نوع AMG 12 أسطوانة وبسعة 6 لترات وقوة 730 حصان، وتصل سرعتها إلى نحو 300 كلم في الساعة.

Ferrari F60 America – 8

2.5 مليون دولار

السيارة كانت قد أطلقت في عام 2014 بمناسبة مرور 60 عام على تواجد فيراري في أمريكا الشمالية. السيارة ذات سقف مكشوف ولون خارجي أزرق ومصممة بأسلوب رياضي عصري مع صادم أمامي ومرايا جانبية مما يجعلها متاحة للاستخدام قانونيًا في الطرقات العامة.

أما داخليًا، تمتلك محرك 12 أسطوانة وسعة 6.3 لتر وبقوة 730 حصان وتسارع يصل إلى 100 كلم في 3.1 ثانية، أما السرعة القصوى فتصل إلى 340 كلم في الساعة.

Bugatti Chiron – 9

2.5 مليون دولار.

السيارة أول ما كشفت عنها بوجاتي في معرض جنيف 2016، سيارة رائعة بهيكل داخلي وخارجي عصري وفاخر وبأعلى معايير الأناقة مع الحفاظ على الهوية المعروفة لبوغاتي في تصميم السيارات، صنع الهيكل الخارجي من ألياف الكربون بهدف تخفيف وزن السيارة مع الحفاظ على الصلابة والمتانة للهيكل، المصابيح الأمامية ذات التصميم الفاخر بالإضافة إلى إنها مصابيح ضوئية LED فهي فتحات تهوية أيضًا، ومن الداخل السيارة تملك فرش جلدي فاخر بالإضافة إلى الكربون المستخدم معه بتصميم رياضي وبسيط بعيدًا عن التعقيدات حيث قللت الشركة من أدوات التحكم لتساعد السائق على التركيز في القيادة.

المحرك ذو 16 أسطوانة بسعة 8 لتر وقوة 1500 حصان سباعي السرعات وتسارع 100 كلم خلال 2.5 ثانية، أما السرعة القصوى تصل حتى 460 كلم في الساعة إذا ما تم إيقاف المحدد الإلكتروني للسرعة والذي يحددها عند 420 كلم.

Koenigsegg One – 10

2 مليون دولار

بإمكانك فعل الكثير من الأشياء بمبلغ مليوني دولار بالتأكيد، ليس أولها شراء منزل رائع في المدينة التي تسكنها وليس أخرها الحصول على شاليه بحري على شاطئ قريب منك، أما فيما يخص السيارات يمكنك الحصول على سيارة كينجسج ون الظاهرة الصورة. السيارة مزينة بالكثير من الشفرات والزوائد الرياضية كما يظهر وذلك بهدف الحد من وزنها الزائد في السرعات العالية، وكذلك مستخدم في صناعة هيكلها الخارجي ألياف الكربون المكثف خفيف الوزن.

أما الميكانيك، تملك محرك ذو 8 أسطوانات ثنائي التيربو وبسعة 5 لتر وبقوة 1340 حصان وسبعة حركات سرعة، أما سرعتها القصوى بإمكان هذه القطعة المذهلة بلوغ 400 كلم في الساعة الواحد خلال 20 ثانية فقط وتحتاج إلى 10 ثواني فقط للتوقف عن هذه السرعة بفضل المكابح المحسنة التي تمتلكها.

وهكذا تعرفنا في هذه القائمة على 10 من أغلى سيارات العالم المعروفة اليوم، الآن ما عليك سوى اختيار ما تريد منها إن كنت تملك المبلغ الكافي.

مقال له صلة: أوبر وكريم تكنولوجيا التنقل التي غيرت مفهوم شراء وملكية السيارات

الوسوم