اخترنا لك أجمل العطور .. فاختر ما يناسبك

أجمل العطور العالمية

تم العثور على أقدم العطور في مصر القديمة، حيث كانت العطور في ذلك الزمان محط اهتمام المرأة، وحتى الآن ما يزال شغل المرأة الشاغل هو اختيار نوع من العطور بحيث تتميز به عن غيرها من النساء.

وكانت الأهمية تأتي لرائحة العطر عند اختياره، ثم للعبوة الزجاجية التي يعبأ بها العطر نفسه، حيث تنجذب المرأة لنوع معين من العبوات التي تعتبرها جزء لا يتجزأ من العطر الذي اختارته كقطعة فنية.

أجمل العطور

أجمل العطور

من الصعب جدًا اختيار قائمة من بين العطور العالمية، ونضعها كأجمل العطور في مقالنا، فهي كثيرة ومتنوعة، وتحتار كيف يمكنك تصنيفها، ولكننا نضع أمامك قائمة بأفضل العطور لك لتختاري من بينها ما يجذبك.

شاليمار باي جورلين

شاليمار

لقد أعد العطر في عام 1925 جاك Guerlain،  وبقي هذا العطر طوال الوقت بلا جدال وما زال أفضل عطر للمرأة الذي مُزج بشكل جميل مع الفانيليا والورد والياسمين، وقد لعب دورًا هامًا في اختياره من بين العديد من أنواع العطور، إنه نموذج السوبر الروسي وخاصة في غرفة النوم.

L’air Du Temps لنينا ريتشيL'air Du Temps

يعد L’air Du Temps أحد العطور الفريدة من نوعها، ويتكون من مزيج من المسك والورد وخشب الصندل. يحافظ العطر، الذي أطلق في عام 1948 للبيع، على حالته الأصلية لهذا اليوم.

Classique By Jean Paul Gaultier

رائحة الأوركيد والكمثرى والورود وأزهار البرتقال هي ما يميز هذا العطر المشهور، وأكثر العملاء الذين يختارون هذا العطر هم من المشاهير مثل مادونا ونيكول كيدمان وماريون كوتليارد.

كوكو مدموزيل من شانيل

Coco-Mademoiselle-Intense-Chanel.jpg

بدأ بيع مزيج من نكهات الورد واليوسفي والياسمين والفانيليا في عام 2001. إنه العطر المفضل لنجمة هوليوود كيرا نايتلي التي اختارته لما يحتويه هذا العطر من رائحة الأناقة.

Eau Dynamisante من كلارنس

كلارينس

يعتبر عطر Eau Dynamisante أحد أبرز منتجات عالم العطور، والذي ذكر اسمه منذ عام 1987، ويحتوي على مزيج من إكليل الجبل والبرتقال والليمون.

ومن بين أولئك الذين لا يبعدون هذه الرائحة عن حقائبهم الممثل كات ديلي، والموسيقار الأسترالي ناتالي إمبروغليا، والحائزة على إحدى جوائز إيمي سارة ميشيل جيلار.

كالفن كلاين يوفوريا

كالفن كلاين يوفوريا

هذه الرائحة الغريبة التي صنعت من شجرة الأوركيد السوداء و أشجار الماهوجني وثمر الرمان، لتعطي لهذا العطر تميزًا خاصًا، ومع ذلك، من الصعب اختيار واحدة من روائح كالفن كلاين.

ومن أكثر المستخدمين المخلصين لهذا العطر هم Menya Suvari، الحائز على جائزة (Golden Globe Claire Danes، وAmerican Beauty (1999)، اللذان يظهران حققا شهرة عالمية.

عطور خاصة بعام 2018

عطور 2018

ومن أكثر العطور المرغوبة، وأكثرها طموحًا، ودائمة، ومثيرة للإعجاب في عام 2018، نذكر لك منها:

بفلغاري، سبلينديدا ماجنوليا سينسويل

عندما تدخل رائحة الزهور البرتقالية ورائحة اليوسفي إلى أنفك، ممتزجة مع الماغنوليا، والياسمين، والبتشول وأوراق الفانيليا، ستنسى نفسك مع الرومانسية المذهلة التي تتغلغل بين جنباتك لتعطيك الإحساس بالانتعاش والتميز.

L’Eau D’Issey Pure Nectar de Parfum

سرعان ما تترك رائحة الكمثرى الحلوة في الورد والكشمير وخشب الصندل الشعور العميق بين أعماقك، عندما تشم رائحة هذا العطر المنعش، الذي يذهب بك إلى أجواء الطبيعة الخلابة.

سلفاتوري فيراغامو، آمو فيراغامو

روائح الكريماري، والكشمش (عنب الدب الهندي) والروز ماري، والتي سوف تتغلغل إلى أنفك بمجرد أن تشعر بالملل، فتترك تدريجيًا مكانها لتوصلك إلى أبعد من هذه الرائحة، إلى رائحة الياسمين والفانيليا والعنبر وخشب الصندل.

Guerlain، Lui Guerlain

إن الكمثرى والقرنفل من بين الروائح التي تميز هذا العطر، وإن للرائحة المتميزة هذه والتي يمكن لكل من النساء والرجال استعمالها باعتزاز مع الوقت سوف تترك معها رائحة منعشة من الطبيعة تتميز برائحة خشبية معطرة تحتوي على الجلد والفانيليا والمسك.

ستيلا مكارتني، ستيلا الفاوانيا

هذا العطر يتميز بانتشار رائحة اليوسفي، مع رائحة الفريز وزهرة اللوتس ليصبح تدريجيًا أكثر عطريًا مع şakayak الوردي والعنبر والباتشولي.

Diptyque، Tempo

الرائحة الخشبية التي ظهرت لأول مرة والكاكاو، عند جمعها في هذا العطر مع الباتشولي والياسمين والبرغموت، سيصبح استخدام هذا العطر تجربة استثنائية ليرافقك مع أناقتك.

Diptyque، Fleur de Peau

تفوح من هذا العطر رائحة البرتقال والماندرين والفلفل الوردي والبرغموت، لتطغى على رائحة المسك، مما يعدل المزاج.

Memo Paris Fragrance، Tamarindo

إذا كنت تبحث عن عطر لم تجربه من قبل، يجب عليك تجربة تاماريندو. تختلط فيه رائحة الأناناس والياسمين، مع البرغموت والفانيليا والكاراميل والبكولين.

فريدريك ماليه، الموسيقى لفترة

إذا كنت تحب رائحة الفواكه واللافندر والبتشول، ستجدها في هذا العطر ممتزجة مع رائحة الفانيليا التي ستتنفسها بأنفك في البداية، يمكن القول أنه السحر في هذا التمازج بين رائحة الفواكه مجتمعة.

موسكينو، جولد فريش كوتور

الخوخ، والحمضيات والكمثرى والمانجو، والياسمين، والبتشول التي تكون من خلال الجمع بين كل هذه الفواكه مع بعضها وإضافة إليها الفانيليا والفواكه، مما جعل هذا العطر ذو رائحة مذهلة.

نصيحة

من خلال تنوع العطور التي تنتشر في الأسواق التجارية، ستحتار أي منها من الممكن أن يكون العطر المميز لك، ما عليك سوى أن تتبع خطواتنا وبعدها ستعرف أي العطور المناسبة لك ولشخصيتك:

  • عدم الإسراع في شراء العطر بالتأثر برائحته التي شممتها على أحد ما، فربما لا تتناسب مع رائحة جسمك.
  • عدم شراء عطر منذ اللحظة الأولى لشمه من العبوة، بل اشتر عينة منه صغيرة وجربها إن كانت تناسب بشرتك وكيمياء جسمك أو لا.
  • لا تقوم بتجربة عدة عطور في المرة الواحدة حتى لا تختلط عليك رائحتها وتمييزها عن بعضها.
  • أترك لنفسك وقتًا كافيًا بعد شم العطر الذي ستشتريه، واتركه على طرف يدك لتتأكد أنه المثالي لك، ثم بعدها يمكن أن تقرر فيما لو كان مناسبًا لك أو لا.
  • اعلم أن العطر المركز يمكنك استخدامه في المساء لأن رائحته قوية، أما EAU DE TOILETTE وهو ماء التواليت وهو النوع الخفيف من العطور فيمكن استخدامه في النهار.
  • دائمًا تذكر أن تغلق زجاجة العطر بعد كل استعمال.
  • ضع العطر في مكان جاف ومظلم للمحافظة على رائحته.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا