أجمل الغابات في العالم بالصور

تغطي الغابات الجميلة حوالي ثلث المساحة الكلية للأرض. وهي توفر الأكسجين الضروري لعملية التنفس، كما أنها تساعد على امتصاص غاز ثنائي أوكسيد الكربون أثناء عملية التمثيل الضوئي.

وعلى الرغم من تنوع الغابات وامتلاكها لأنواع نباتية غريبة وفريدة من نوعها، من أشجار ونباتات وحيوانات وحشرات، فإنها تنتج لنا أهم المواد الغذائية والأدوية الضرورية. وبعبارة أخرى، الغابات هي حقًا هدية مجانية من الله إلينا، لذا دعونا نكتشف أسرار هذه الهدية عبر مقالنا، الذي يتضمن لمحة عن أجمل الغابات في العالم.

قد تكون مهتم بقراءة:

أجمل الغابات في العالم

الغابات الملتوية في بولندا

الغابات الملتوية في بولندا

تقع الغابات الملتوية غرب بولندا، وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أشجارها ذات الجذوع الملتوية التي تم زراعتها منذ عام 1930.

تحتوي الغابة على حوالي 400 شجرة صنوبر، والتي تتميز بالتواء جذوعها بزاوية 90 درجة وذلك باتجاه الشمال لتشكل بذلك حرف الـ J. تبلغ هذه الأشجار من العمر ما يقارب الـ 27 عامًا، ويعتقد البعض أن هذه الأشجار بدأت بالنمو من 7 إلى 10 سنوات قبل أن تأخذ هذا الشكل.

ظهرت العديد من الدراسات والأبحاث لتفسير هذه الظاهرة الغريبة، حول سبب نمو الأشجار على هذا الشكل على مدى السنين، ولكن حتى اللحظة لا أحد يعلم الحقيقة وراء هذا الشكل الغريب، هل الحرب هي السبب؟ أم التغيرات الطبيعية والمناخية التي مرت على هذه الأشجار، إذ رجح البعض أن السبب يعود إلى نظريات تقلب الجاذبية، ولكن الأدلة العلمية تقول بأن الجاذبية تقوم بسحب الأشياء للأسفل وليس للجانب. وبالتالي، لا يستطيع أحد تفسير ما حدث لهذه الأشجار بسبب عدم وجود أدلة كافية توضح السبب.

الغابة السوداء في ألمانيا

الغابة السوداء في ألمانيا

تقع هذه الغابة في ألمانيا ضمن ولاية بادن فورتمبيرغ، وهي عبارة عن سلسلة متكاملة من الجبال الخضراء والمشجرة، وقد عرفت هذه الغابة بهذا الاسم بسبب كثافة المساحات الخضراء فيها وكثافة أشجارها التي أدت إلى منع دخول أشعة الشمس إليها، هذا الشيء ساعد بشكل كبير على نمو أشجار الصنوبر.

غابات بلغراد في تركيا

غابات بلغراد في تركيا

تقع غابة بلغراد داخل الأراضي التركية، وبالتحديد في مدينة اسطنبول الشهيرة، وتعتبر هذه الغابة من أهم مصادر الأوكسجين في المدينة، وتبلغ مساحتها حوالي 5300 هكتار، ويوجد بداخل هذه الغابة 7 بحيرات، وتتصل بمدينة اسطنبول من خلال مجموعة كبيرة من الجسور الممتدة والمنتشرة فوق المياه.

غابة المعمورة في الرباط

غابة المعمورة في الرباط

تقع في الجهة الغربية للعاصمة المغربية الرباط، وبالتحديد على إحدى الهضاب، وتبتعد غابة المعمورة عن مدينة فاس ما يقار 12 كيلو متر، وتبلغ مساحتها حوالي 133 ألف هكتار، وتحتوي على مجموعة كبيرة وغنية من أشجار البلوط.

غابة بولونيا في فرنسا

غابة بولونيا في فرنسا

غابة بولونيا عبارة عن حديقة تقع داخل فرنسا، وبالتحديد في الجهة الغربية للعاصمة الفرنسية مدينة باريس.

غابة موسى في ماليزيا

غابة موسى في ماليزيا

تقع في دولة ماليزيا، وتحتوي الغابة على أعداد كبيرة ومتنوعة من أشجار الفاكهة والأشجار المتنوعة والمختلفة التي تميز الغابة بها وتجعلها غريبة عن باقي الغابات.

قد يعجبك ايضا