تعرف على أجمل مدينة بالعالم

تجول معنا لتتعرف على أجمل مدينة بالعالم

هناك عدة أمور تجتمع لتستطيع أن تعطي حكمًا، قاطعًا بأن مدينة ما في العالم هي أجمل مدينة، فربما تقول إن المدينة التي تتباهى بأبنيتها المعمارية الرائعة، هي أجمل مدينة في العالم. وأن أجمل مدينة في العالم تلك التي تمتاز بتاريخها العريق، أو أن أجمل مدينة هي ذات الطبيعة الخلابة، والساحرة التي تأخذك فتسلبك لبك.

كل تلك الأمور تجتمع لتكون أجمل مدينة في العالم، وليست مدينة واحدة بل هناك عدت مدن وفي مقالنا سنختار لك أجمل مدن في العالم لتختار أنت من بينها ما تراه بأنها أجمل مدينة في العالم، حيث أن لكل منا نظرة وفهم للجمال خاص به.

أجمل مدينة في العالم

أجمل مدينة في العالم

نيويورك، امستردام، لندن، باريس، روما، طوكيو، اسطنبول، هذه أسماء لمدن يريد كل شخص منا تقريبًا أن يزورها ويتعرف على جمالها، ويقرر فيما إذا كانت أي واحدة منها تستحق أن تكون أجمل مدينة في العالم.

ولكن مع ذلك، هناك مئات من مدن أخرى لها جمال مميز تستحق منك أن تشاهدها أو أن تطلع على أهم معالمها وطبيعتها، ونحن في مقالنا اخترنا أجمل عدة مدن في العالم حتى تتعرف عليها فيما لو كنت تنوي زيارة أجمل دول العالم.

إسطنبول، تركيا

اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أكبر مدن وموانئ تركيا، وأجد من الصعوبة أن أشرح لك عن هذه المدينة حتى أشجعك على زيارتها كونها من أجمل مدن العالم.

تُعرف في القديم باسم القسطنطينية، حيث كانت قديمًا عاصمة الدولة البيزنطية ثم أصبحت الجزء الأكثر أهمية للإمبراطورية العثمانية.

تمتاز بأبنيتها التاريخية الرائعة التي تتوزع في جميع أرجائها، لتحتار أين تذهب لتتمتع وترى جمال الماضي الذي يُعانق الحاضر المعاصر.

أسماها الكثيرين بالبوابة، لأنها تتواجد بين الشرق والغرب، وتربط بين قارتين أوربا وآسيا. ومن أهم معالمها التي تدل على جمال الفن المعماري فيها، كنيسة آيا صوفيا حيث حولت إلى متحف كبير يزوره في كل عام العديد من السُيّاح للتمتع بهذا البناء التاريخي الرائع والجميل.

جامع السلطان أحمد

كما يوجد فيها مسجد السلطان أحمد، كما فيها أعجوبة للفن المعماري والتي تُميز اسطنبول وهي مدينة أفسس عاصمة الدولة الاغريقية في القديم أو افسوس، والتي توجد في منطقة ليديا في غرب الأناضول، حيث تطل على نهر كيستر، هذه المدينة تستقطب العديد من السياح وخاصة عن طريق السياحة في السفن.

ولعل السوق الكبير الذي يوجد فيها من أهم معالمها حيث يعتبر من أقدم وأكبر بازار في العالم.

أمستردام، هولندا

اسطنبول

أمستردام هي مدينة ساحلية جميلة تتمتع بسمعة جيدة في الحياة الليلية المفعمة بالحيوية، كما أنها أعطتنا أحد أكثر الأطعمة المحببة في جميع أنحاء العالم، وهي اختراع الكعك، كما تفتخر المدينة أيضًا بالعديد من المقاهي والكنائس والتاريخ الثري، بما في ذلك نماذج معمارية، تعود إلى مئات السنين تم الحفاظ عليها بشكل جيد إلى وقتنا الحالي.

السياحة في امستردام

امستردام هي العاصمة، وتعتبر من أهم مدن هولندا السياحية واكثرها ازدهاراً، وتضم الكثير من المناطق السياحية الجذابة، حيث يفضلها الكثير من السياح من كافة انحاء العالم، كما أن هذه المدينة تشتهر بالقنوات المائية والمنازل الجميلة إضافة إلى مقاهيها ومحلاتها.

كما أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تفعلها من خلال زيارتك لهذه المدينة الرائعة، فهي تمتاز بكثرة المنتزهات والاماكن الترفيهية والمتاحف، إضافة للفنادق الراقية والمطاعم الفخمة بحيث تجعل من زيارتها متعة لا تنساها أبدًا.

أفضل اماكن السياحة في امستردام

الكثير من السياح يتهافتون للسياحة في مدينة امستردام لما لمعالمها من جمال تدهش الناظر ومن أهم الاماكن السياحية في مدينة امستردام:

ساحة دام سكوير

وهي الميدان الرئيسي وتحوي على أشهر الاماكن السياحية في امستردام فهي تعتبر المقر الرئيسي للعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة في المدينة، كما تجد حول هذه الساحة الكثير من المراكب التي تتجول ضمن المدينة لترى جمالها، كما يوجد فيها القصر الملكي.

القصر الملكي

يعد القصر الملكي من أبرز الاماكن السياحية في مدينة امستردام، حيث يقع وسطها وهو من ضمن ثلاث قصور تابعة للملك.

حي جوردان

وهو من أكثر الأحياء شهرة وأكثرها سياحة، وهو من المناطق الراقية في هولندا ففيه تقام المعارض الفنية، كما يحوي هذا الحي الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الراقية التي تعرض أجمل الماركات في العالم.

برج مونتيلبانستورن

برج جميل في امستردام

يوجد هذا البرج على قناة مائية تدعى Oudeschans، وهو من المعالم السياحية الهامة.

حديقة حيوان أرتيس

من أقدم حدائق الحيوان حيث تأسست في عام 1838، تتميز هذه الحديقة بتماثيلها، ومبانيها التاريخية وممراتها والأشجار الضخمة التي تتواجد فيها.

كما تتنوع في هذه الحديقة الحيوانات كالزواحف والطيور وغيرها.

متحف مدام توسو

من أشهر المتاحف في امستردام، ويعتبر فرع لمتحف الشمع الرئيسي في لندن حيث يضم تماثيل للعديد من الشخصيات التاريخية، المشهورة بعدة مجالات فنية وسياسية ورياضية.

كيب تاون، جنوب أفريقيا

كيب تاون

 في مدينة كيب تاون العديد من الشواطئ ذات المياه الجميلة والزرقاء وطير البطريق الجميل، فخيارك لمدينة كيب تاون رائع لتستمتع بالتلفريك الجميل ولينقلك إلى أجمل المناظر الخلابة، والتمتع بمناظر جبل تابل.

كما تشتهر هذه المدينة بأجمل محمية طبيعية في منطقة رأس الرجاء الصالح، حيث يمكنك التنزه بالسير على الأقدام والتمتع بالحياة البرية.

إنها آخر نقطة تنظر إليها في القارة الافريقية حيث تتلألأ هذه المدينة في أقصى جنوب أفريقيا، ويحيط بها جبل يسمى المنضدة الذي اعتبر بأنه إحدى عجائب الدنيا السبع.

كما أن هذه المدينة تلتقي عندها أكبر محيطين في العالم وهما المحيط الأطلسي والهندي.

وفي عام 2013، وبتصويت، أجري اعتبرت هذه المدينة أفضل مدينة عالمية وأنها أجمل مدينة في العالم لموقعها السياحي، وهذا إنما بسبب مناخها المعتدل في كل أيام السنة، وللمناطق الطبيعية الرائعة والتي تجذب الكثير من السياح.

ومن أهم المعالم السياحية في كيب تاون

جبل الطاولة

حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل 1086 مترًا، ويقع داخل الحديقة الوطنية.

قلعة الرجاء الصالح

وهي من المباني الاستعمارية القديمة جدًا.

جبل تيبل

ويطل على المدينة حيث يستطيع الواقف على هذا الجبل أن يشاهد المدينة من الأعلى، ولا أجمل من التجول بالدراجة الهوائية في هذا الجبل الجميل والذي يحتوي على أشجار نادرة ونباتات متنوعة.

كما يمكن الاستمتاع بالصعود لهذا الجبل عن طريق التلفريك الجوي حيث يصل إلى ارتفاعه إلى 3.500 قدمًا.

شاطئ بولدر

شاطئ بولدر

موطن البطاريق.

سانبونا

محمية الحياة البرية التي تضم العديد من الحيوانات البرية والنباتات النادرة، ولا أجمل من رحلة سفاري بحرية وبرية في هذه المحمية للتمتع بالمناظر الخلابة والحيوانات النادرة.

مدينة بليد، سلوفينيا

جزيرة بليد

هي عبارة عن جزيرة طبيعية تتبع لسلوفينيا، حيث تقع بليد في بحيرة بليد شمال غرب سلوفينيا، وبالرغم من أن جزيرة بليد حجمها صغير من حيث المساحة إلا أنه تم الاهتمام ببناء المتنزهات والحدائق العامة والزراعة وأبنيتها المعمارية قليلة إلى حدّ ما، ولعل الكنيسة التي تتواجد في أعلى قمة في بليد من أهم المعالم للأبنية فيها حيث عليك أن تصعد 99 درجة حتى تصل إليها.

كما أنك ستتمتع بغاباتها الخضراء التي تحيط بالجزيرة من كافة اتجاهاتها، ولا تنسى أن تتمتع بجبال الألب التي تطل عليها هذه الجزيرة.

مناخها معتدل ولطيف، وتسمى بليد بجنة سلوفينيا، كما تسمى بعروس سلوفينيا، ولعل أهم ما يميزها أصوات العصافير التي تطربك وتمتعك حيث تتناقل من هنا وهناك بين أشجار الصنوبر متمتعة بالهواء العليل النقي الذي تستنشقه، وتستمتع أكثر عندما تسمع زقزقة العصافير وأنت ترتشف فنجانًا من القهوة الإيطالية ذات النكهة المميزة.

وبحيرة بليد تجعلك تعيش في سحر من خلال الأنشطة السياحية المختلفة التي تتمتع بها، من ركوب الخيل والقارب إلى القفز المظلي المدهش، ولا تنسى أن تطلب طبقًا من سمك التراوت وأنت في هذه الطبيعة الخلابة.

وللإقامة في هذه الجنة الصغيرة سوف تتمتع بالفلل والفنادق الضخمة ذات المناظر الرائعة، كما ستتمتع بالعيش فترة تواجدك في الأكواخ الفخمة التي تنتشر بين ثناياها ذات الأسعار المناسبة لكل شخص.

احرص على أن تزور شلالات وخوانق فينتقار وخاصة في الصباح الباكر.

بودابست، المجر

بودابست

بودابست هي أكبر مدينة في البلاد، يمتد نهر الدانوب في منتصفها مباشرة وتضم المدينة أكثر من 1000 ينبوع ساخن للغطس، هذه التي تعتبر من أهم المنتجعات الصحية العديدة.

إنها أيضًا عاصمة للطعام وأكلات الجولاش، وفلفل الببريكا، حيث يوجد لديها مركز تجاري للأغذية وبصرف النظر عن ذلك هناك المباني التاريخية المجيدة، وأماكن العبادة الرائعة.

تتميز بودابست بالجمال الخلاب، والطبيعة البانورامية، كما توجد فيها المياه المعدنية الساخنة.

 إنها بحق مدينة الموسيقى والشعر، حيث ذكرها الكثير من الشعراء في قصائدهم كمحمود درويش، كما لحن لها الموسيقار يوهان شتراوس مقطوعته الموسيقية الرائعة التي تسمى الدانوب الازرق.

فإذا أردت أن تعرف أكثر عن هذه المدينة أو أنك تريد أن تقوم برحلة إلى هذه المدينة الجميلة، تمتع بالتجول فيها في سيارة بين طرقاتها المتنوعة، وتعرف على أهلها وطيبتهم وكرمهم،

نهر الدانوب

هي لؤلؤة الدانوب، حيث يمر هذا النهر العظيم فيها ليزيدها اشراقًا وجمالًا خلابًا لطبيعتها، وبمرو نهر الدانوب في بودابست يصبح لونه أزرق صافي يجعلها تتميز عن باقي المدن الذي يمر نهر الدانوب خلالها، وهذا ما شجع السياح على زيارتها والتمتع بلون نهر الدانوب فيها وطبيعتها الخلابة.

فيها معالم دينية، وتاريخية كثيرة، تتمازج بين الفن الباروك، والقوطي، والحديث.

قلعة بودا

قلعة بودا

لا تنسى أن تزور قلعة بودا، وهي كانت في السابق القصر الملكي وتعتبر من أكبر القلاع، كما تتميز هذه القلعة بأن فيها متاحف عديدة كمتحف الفن المعاصر والتاريخ والمتحف الوطني.

كنيسة ماثياس

وهي من المعالم الأثرية أيضًا، وتعتبر من الكنائس الجميلة في بودابست ولكنها في العهد العثماني تحولت إلى مسجد.

تمثال طائر التورول

لا تنسى أن تتمتع بالنظر إلى هذا التمثال العملاق حيث يعبر هذا التمثال على أنه بطل أحد الاساطير القديمة بهنغاريا، والتي تقول الأسطورة أن هذا الطائر الكبير جدًا هو الذي كان قد قاد الشعب المجري ليسكنوا في هذه الأرض الجميلة والخلابة.

قد يعجبك ايضا