خلطة لإزالة رائحة الفم الكريهة – مجربة

خلطة لإزالة رائحة الفم الكريهة – مجربة

كثيرًا ما يتعرض الشخص للإحراج، وخاصة عند التحدث وتظهر رائحة الفم، وبالأخص في الصباح الباكر، أمام الزوج، أو أحد الأصدقاء، أو في الحافلة، مما تجعل الشخص يغلق فمه، ولا يجرؤ على الضحك، ويكتفي بالابتسامة التي تخفي وجعًا كبيرًا نتيجة رائحة الفم الكريهة، التي لا يعرف كيف يتخلص منها.

في مقالنا سنعطيك بعضًا من الخلطات الطبيعية التي تخلصك من رائحة الفم الكريهة، فتعال معنا، وجربها، وتمتع بابتسامة عريضة، وتكلم مع من تشاء دون حرج.

خلطة لإزالة رائحة الفم الكريهة

خلطات لإزالة رائحة الفم الكريهة

يلاحظ بعض الأشخاص، وخاصة في الصباح، أن رائحة فمهم كريهة، فيشعروا بالتوتر، وبالقلق، وبالحرج، ويحاولوا دائمًا الابتعاد عن الآخرين، والتحدث معهم، حتى لا يكتشفوا رائحة فمهم الكريهة.

فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، جرب هذه الخلطات وسترى الفرق

تحضير مطهر بخل التفاح:

بإمكانك تحضير غسول للفم، للقضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، فخل التفاح فيه عناصر قوية مطهرة، تقضي على البكتريا.

وتحضر هذه الخلطة بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح، بكأس من الماء، لتخفيف نسبة الخل، ويتمضمض من هذا المحلول في الصباح، أو بعد كل وجبة رئيسية.

الزيوت الطبيعية

أكدت الدراسات أن الزيوت تفيد في صحة الفم، ورائحته، لأنها تحتوي على عناصر قاتلة للبكتريا، ومطهرة، ومعطرة أيضًا، ومنعشة للفم، وتغير رائحته إلى الرائحة الطيبة، كزيت البرتقال، وزيت النعناع.

والأهم هنا هو وضع بعض نقاط من زيت البرتقال، مع زيت النعناع، في كأس من الماء، وتنظيف الأسنان من هذا الخليط، لمدة دقيقة، في الصباح، وقبل النوم، ثم اشطف فمك بالماء الدافئ.

ونحن عندما نخفف الزيت بالماء، حتى لا تنضر الأسنان، وتتسبب بتآكلها.

البقدونس

قم بمضغ البقدونس الطازج لإزالة رائحة الفم الكريهة مؤقتًا، الأعشاب الخضراء المورقة مثل البقدونس تحتوي على الكلوروفيل (اليخضور)، الذي يعرف بشكل طبيعي أنه يزيل الروائح الكريهة من فمك، يمضغ منه عدة أوراق كمُعطر نفس سريع.

بعض الأعشاب

كالريحان الطازج، وإكليل الجبل، والشاي الأخضر فهي جميعها تحتوي على خصائص مماثلة لإزالة الروائح الكريهة

وصفة القرنفل، وماء الورد، وبيكربونات الصوديوم

نضع مقدار 200 مليغرام من ماء الورد، وفي وعاء على النار، ويجب أن تكون منخفضة، ثمّ نضيف إليها ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، ومن القرنفل الناعم ملعقة كبيرة. ونخلط المكونات جيدًا، حتى تبدأ المكونات بالغليان.

نرفع المقادير عن النار، ونتركه ليبرد، ونعبأه في زجاجة محكمة الاغلاق. ونتمضمض من هذا المزيج بكمية صغيرة في الصباح، عند الاستيقاظ من النوم.

البقدونس، والنعناع

يعتبر هذين العشبين من الأعشاب الطبيعيّة، لهما مفعول قوي في التخلص من البكتريا في الفم، وبين الأسنان، وتخفف الالتهابات، وتقاوم الجراثيم، بالإضافة لقدرتهما على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

كيفية تحضير المحلول

 نضع مقدار كأسين من الماء، في وعاء ونتركه على النار ليغلي، ثم نضع فيه كأس من أوراق النعناع، والبقدونس الطازج، ونترك المقادير تغلي لمدة خمس دقائق، ثم نتركه ليبرد ونتمضمض به في الصباح الباكر، أو بعد وجبة الطعام، ونترك الباقي في مطربان زجاجي، في الثلاجة، حيث يمكن الاحتفاظ بهذا المحلول لمدة ثلاثة أيام.

الليمون، والملح، والماء

نخلط عصير نصف ليمونة، مع ملعقة صغيرة من الملح، ونصف كأس من الماء، حتى يتجانس المزيج، ويذوب الملح، ونتمضمض من هذا المزيج صباحًا، وبعد الوجبة الرئيسية، والباقي يحتفظ به في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام.

شراب حب الهال بالحليب والزنجبيل

نأخذ بعض حبات الهيل المطحونة ناعمًا، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف الناعم، أو بعض من قطع الزنجبيل الطازج، ونضعها في كأس من الحليب، ونتركه على النار لتغلي المكونات، ثن نتركه ليدفأ قليلًا ونحليه بملعقة صغيرة من العسل، ونشرب منه.

النعناع والقرنفل

اطحن ملعقة كبيرة من كلّ من النعناع الطازج، وملعقة صغيرة من القرنفل الناعم، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ونخلط المكونات جيّداً، ثم نغلي هذه المكونات بعد وضعها في كأسين من الماء، ونتركها على النار لمدة ساعة كاملة، ثم نتركها لتبرد، ونغسل الفم منها بمعدل ثلاث مرات في اليوم، أو بعد تناول وجبات الطعام، ونضع الباقي في وعاء زجاجي في الثلاجة، ويمكن الاحتفاظ بهذا المحلول في الثلاجة لمدة خمس أيام.

مضغ العلكة الخالية من السكر

يعزز مضغ العلكة اللثة في خلق اللعاب في فمك، مما يساعد على الحفاظ على رطوبة الفم، والبكتيريا تكون متوازنة، ويمكن أن يساعد وجود قطعة من العلكة الخالية من السكر بعد تناول الوجبة في الحفاظ على صحة فمك.

إضافة المزيد من الزنك لنظامك الغذائي

يساعد الزنك الموجود في بعض غسولات الفم على مقاومة رائحة الفم الكريهة، ومنع رائحة الفم الكريهة.

يمكن العثور عليها في بذور القرع، والكاكاو، ولحم الكبد.

شطف الفم بعد كل وجبة

هذا مفيد بشكل خاص إذا لم تتمكن تنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان بسرعة، بعد تناول الطعام، استعمل المضمضة برشفات من الماء البارد، لإزالة جزيئات الطعام التي قد تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

نصائح

هناك العديد من الأسباب للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ولكن إذا كنت تعبت من الحلول السريعة، وتريد التخلص من رائحة الفم الكريهة مرة واحدة وإلى الأبد، اتبع هذه التعليمات:

  • قم بتنظيف أسنانك بانتظام، لأن من أكثر المصادر الرئيسية لرائحة الفم، البكتيريا، التي تتركها جزيئات الطعام، ينبغي أن يستغرق التنظيف بالفرشاة حوالي ثلاث دقائق.
  • نظف فرشاة أسنانك، واشطفها جيدًا بعد الاستعمال.
  • استعمل غسول الفم مرتين على الأقل يوميًا، لأن غسول الفم يساعد على الحفاظ على رطوبة فمك، ويساعد على منع رائحة الفم الكريهة، واستخدم الخيط على الأقل مرة واحدة في اليوم.
  • احرص على تنظيف جميع مناطق الفم، بما في ذلك اللثة واللسان، وليس فقط أسنانك.
  • لأن لسانك يحتوي على الكثير من المساحة السطحية، والمغطاة بأخاديد، فإنه بذلك يحتوي على بكتيريا أكثر من بقية الفم، وإزالة البكتيريا على لسانك يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في الحد من رائحة الفم الكريهة.
  • امضغ العلكة، وخاصة التي تكون بنكهة القرفة، فهي فعالة بشكل خاص في الحد من أعداد البكتيريا في فمك.
  • اشرب ماء، لن يؤدي الماء بالضرورة إلى زيادة إنتاج اللعاب، ولكنه سوف يغسل فمك، وهو أمر جيد بالنسبة لك.
  • قد ينجم جفاف الفم عن بعض الأدوية والظروف الطبية. اسأل طبيبك عن تبديل الأدوية، أو معالجة الحالة الأساسية.
  • التوقف عن التدخين ومضغ منتجات التبغ، لأنه يسبب رائحة الفم الكريهة. [8]
  • التقليل من أكل الخضار التي تسبب الرائحة الكريهة للفم، كالثوم، والبصل، والحمص.
  • تقليل شرب القهوة، والكحول، لأنه تقوم المركبات الكيميائية في هذه المشروبات بتغيير بيئة فمك، مما يجعلها ملائمة للبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، وحاول شطف فمك جيدًا بعد شربها بالماء، أو بمزيج من جزء واحد من الصودا إلى ثمانية أجزاء من الماء ، ثم قم بتنظيف أسنانك جيدا حوالي 30 بعد دقائق. [12]
  • تجنب تنظيف الفرشاة مباشرة بعد شرب القهوة، أو الكحول (أو الأطعمة، أو المشروبات الحمضية الأخرى)، لأن الحمض الموجود في الشراب يمكن أن يجعل أسنانك عرضة للتآكل من تنظيف الأسنان بالفرشاة.
  • تناول بعض الفواكه ذات المحتوى العالي من فيتامين (ج)، سوف تساعدك على محاربة البكتيريا الضارة المحتملة، والتي يمكن أن تكون سببا لرائحة الفم الكريهة.
  • تحدث مع طبيبك. إذا كنت قد اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه بجد، وما تزال رائحة الفم كريهة، قد يكون لديك مشكلة طبية تحتاج إلى علاجها.
  • رائحة الفم الكريهة هي علامة على أن شيئًا ما غير صحيح في جسمك، إذا كان تغيير ممارسات النظافة والنظام الغذائي الخاص بك لا يحسن من أعراض سوء التنفس، فهناك فرصة جيدة لوجود بعض الاختلالات الأخرى، أو العدوى، أو المرض في الجسم الذي يسببه.
  • افحص اللوزتين.

162 مشاهدة