مقالات أخرى مميزة

دليلك المبسط حول فوائد وأضرار النعناع

هل ترغب في معرفة المزيد عن الفوائد الصحية لأوراق النعناع؟ أعتقد أنك الأن في المكان المناسب.

ربما كنت قد سمعت بذلك من قبل، للنعناع فوائد غذائية مثيرةٌ للإعجاب. هل تعلم النعناع هو واحد من أعلى النباتات بكمية مضادات الأكسدة الموجودة في أوراقها الخضراء؟ مضادات الأكسدة قد تلعب دورًا في منع جميع أنواع المشكلات الصحية مثل السرطان وأمراض القلب والزهايمر.

إذا كنت تحب النعناع، يمكنك تناوله في الأطعمة أو شرب عصيره. نعم، يمكنك استخدام النعناع في العصير الطازج. أنه لذيذ عندما يخلط مع بعض الفواكه. سأشرح لكم كيفية استخدام النعناع مع العصير أدناه.

فوائد النعناع

النعناع هو عشب معمر ينمو بسرعةٍ كبيرة. خلال فترة النعناع المتنامية، يمكن رؤية الزهور الأرجوانية الصغيرة تتفتح في جميع الأنحاء. هناك مجموعة متنوعة من الأنواع المختلفة للنعناع.

في حين يمكن العثور على النعناع في جميع أنواع البيئات، فإنه ينمو بشكلٍ أفضل في البيئات الرطبة. وإذا ترك لينمو، فإنه ينتشر على مساحاتٍ واسعة.

النعناع كان الدعامة الأساسية للطبخ لفترة طويلة. ومثل كل الأعشاب النعناع له فوائد أكبر إذا كان طازجًا بدلًا من المجفف.

فوائد النعناع

لقد عرف البشر الفوائد الصحية لأوراق النعناع منذ فترة طويلة. في الماضي، استخدم النعناع لعلاج مجموعةٍ متنوعةٍ من الأمراض. وهو فعالٌ بشكلٍ خاص في علاج آلام المعدة والصدر. وخلال العصور الوسطى، استخدم الناس النعناع لتبييض أسنانهم!

على أي حال، الأن النعناع يستخدم في كل مكان. في الغذاء والعطور ومستحضرات التجميل ومعجون الأسنان ومبيدات الحشرات والعلاج العطري. كما أنه يستخدم في السجائر للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الأن سنلقي نظرةً فاحصةً على الفوائد الغذائية للنعناع، وفيما يلي قائمة بهذه الفوائد.

1. تعزيز الهضم

كما قلت سابقًا، واحدةٌ من الفوائد الصحية والرئيسية للنعناع هي أنه يساعد على الهضم ويساعد على تخفيف آلام المعدة. النعناع هو فاتح للشهية، ونظرًا لرائحة الجميلة، فإنه يحفز الفم على إنتاج المزيد من اللعاب والمزيد من الإنزيمات الهاضمة. وهذا يساعد على الهضم بشكلٍ كبير.

2. تعزيز عمل الكبد

إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد، فإن ذلك قد يزعجك كثيرًا. فهو يقلل الطاقة في الجسم، لكن لحسن الحظ، واحدة من فوائد النعناع الغذائية العظيمة هي أنه معزز قوي للكبد. كما أن الشمندر يقدم نفس الفوائد الرائعة للكبد أيضًا.

3. تبريد الجسم

النعناع هو عشب التبريد. فاستهلاك النعناع يتسبب في خفض درجة حرارة جسمك قليلًا. هذا هو السبب وراء رغبة العديد من الناس في شرب عصير النعناع، ويمكن أيضًا شرب الشاي المعد من أو مع النعناع لعلاج التهاب الحلق!

4. تخفيف أعراض الربو

لقد وجد كثير من الأشخاص أن استهلاك النعناع يساعد على تخفيف أعراض الربو. ويعتقد العلماء أن الاستخدام المنتظم للنعناع مفيد جدًا لمرضى الربو. فهو يعزز الاسترخاء ويخفف من الاحتقان، ولا تنسى مستويات مضادات الأكسدة العالية وخصائصه المضادة للالتهابات. والتي تساعد في تخفيف التهيج.

5. العناية بالأسنان

هل سئلت نفسك يومًا لماذا يضاف مستخلص النعناع إلى معاجين الأسنان؟ ذلك لأن واحدة من الفوائد الصحية لأوراق النعناع هي أنها جيدة لنظافة الأسنان. أولًا، النعناع يطهر أنفاسك. خاصة إذا كنت قد أكلت الكثير من الثوم. النعناع أيضًا يقضي على العناصر الجرثومية. ويمنع نمو البكتيريا في الفم وينظف الأسنان واللسان.

6. يخفف الانتفاخ والغازات

الانتفاخ والغازات قد تسبب الكثير من الانزعاج. لكن واحدة من فوائد النعناع هو أنه يساعدنا على التخلص من الغازات لأنه يخفف ويحسن عملية الهضم من خلال تشجيع المعدة على إنتاج المزيد من العصارة الصفراء، وهذا يجعل الجسم يقلل من إنتاج الغازات. أيضًا عصير الليمون يساعد في حل هذه المشكلة. وهناك أيضًا نظرية تقول بأنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول.

7. التخفيف من الاحتقان

النعناع هو مقشع. وهو يشجع الجسم على القضاء على المخاط من الشعب الهوائية والرئتين والقصبات الهوائية والحويصلات الرئوية. إنه يعزز التخلص من المخاط الموجود في الرئتين.

8. الوقاية من السرطان

مثل كل الأغذية النباتية المغذية، يعتقد أن النعناع لديه قوى قوية لمكافحة السرطان. هذه الفوائد الصحية لأوراق النعناع وربما ترجع إلى مجموعة متنوعة من الإنزيمات التي يحتويها النعناع.

9. علاج حب الشباب

عصير النعناع مثالي لعلاج حب الشباب. لماذا؟ لأنه ينظف الجلد ويقضي على العدوى، كما أنه يعمل مثل السحر عندما يتعلق الأمر بإزالة البثور. وهو قوي في الحد من التجاعيد. فإذا كنت تريد أن تبدو أصغر سنًا لفترة أطول، افرك عصير النعناع في بشرتك مرة أو مرتين في اليوم.

10. يحسن براعم الذوق

لا أحد يستطيع أن ينكر طعمه اللذيذ والمنعش. وإذا كنت تستخدم أوراق النعناع، ​​سواء في الغذاء أو العصير أو معجون الأسنان أو أي شيء آخر، فإن النعناع لطيف على براعم الذوق.

11. تخفيف تهيج حلمات الثدي

أثناء الرضاعة الطبيعية. قد تتعرضين إلى تهيج الحلمات، وقد أظهرت الدراسات التي نشرت في مجلة الرضاعة الطبيعية الدولية أن استهلاك المياه التي تحتوي على النعناع ساعد على منع تكسير الحلمات. في الواقع، ذكرت الدراسة، “كانت النساء اللواتي تم اختيارهن عشوائيًا لشرب مياه النعناع أقل عرضة للشقوق في الهالة مقارنة مع النساء اللواتي لم يشربن الماء مع النعناع”.

الآثار الجانبية والتحذيرات

  • إذا كانت لديك حساسية من الأعشاب الأخرى مثل الأوريجانو أو الريحان، فربما تكون لديك حساسية من النعناع أيضًا. لسوء الحظ، هذا يعني أن النعناع لا يمكن أن يكون صديقك.
  • أيضًا، في حين النعناع هو المخلص الموثوق به ضد حرقة المعدة، في بعض الحالات، فإنه قد يسبب أعراض حرقة المعدة وزيادتها.
  • إذا واجهت أي أعراض سلبية أو آثار جانبية النعناع بعد أخذه، توقف عن الاستهلاك وتحدث إلى طبيبك على الفور.

 طريقة تحضير عصير النعناع

كما ذكرت أعلاه، عصير النعناع مثالي لعلاج حب الشباب. إنه أيضًا واجد من أفضل العصائر للصحة.

واحدة من الوصفات المفضلة لدي هي النعناع وعصير الأناناس، هذا العصير رائع ومثالي لأيام الصيف الحارة. فكرة أخرى للحصول على الفوائد الصحية من أوراق النعناع هو خلطها مع الجزر والجريب فروت.

الوسوم