ما هي محتويات حقيبة السفر ؟ تعرف إليها من خلال الحقيبة التي سنفرغها أمامك

أغراض السفر

حجزت تذكرة سفرك؟ قمت بتحديد الأماكن التي ستزورها؟ كم ستقضي هناك؟ هل هي رحلة عمل أم رحلة سياحية؟ وغيرها الكثير من الأسئلة ولكن يبقى الأهم هل قمت بترتيب حقيبة سفرك وتجهيزها؟ إن كان جوابك “نعم” أو “لا” إليك محتويات حقيبة السفر حتى تتأكد من آخذ كل هذه الأشياء معك.

ولأجل معرفة محتويات حقيبة السفر سوف نقوم بفتح حقيبة معدة مسبقًا أمامك ونستعرض أغراض السفر من الأعلى (آخر قطعة تم وضعها على وجه الحقيبة) حتى أول قطعة تم وضعها فيها، مع طريقة ترتيب أغراض السفر وأهم الملاحظات التي تخصها، لذا أحضر حقيبتك وجهزها لوضع الأشياء التي ستأخذها معك.

محتويات حقيبة السفر الكبيرة

محتويات حقيبة السفر الكبيرة

هذه الحقيبة ستكون مخصصة لكل الأشياء والأغراض وهي ستوضع في المكان المخصص للحقائب في القطار أو الطائرة ولن تكون بالقرب منك خلال الرحلة.

8 – حقيبة سفر أصغر من الحقيبة الأساسية

هل يمكن تخيل السفر بدون التسوق وشراء الكثير من الأشياء الجديدة؟ بالطبع لا، وهنا تكمن المشكلة فإما ألا تأخذ معك أي أشياء بحيث تحمل معك الحقيبة فارغة وهذا أمر مستحيل وإما أن تكون مضطر لشراء حقيبة سفر جديدة لست بحاجة إليها وإما أن تتخلى عن فكرة التسوق.

ولكن هناك طريقة بسيطة تسمح لك بالسفر بحقيبة والعودة بحقيبتين وهي من خلال وضع حقيبة داخل حقيبة ووضع أغراض السفر في الحقيبة التي في الداخل (الحقيبة الصغيرة)، وبعدها تخرجها وتضع الأشياء الجديدة في الحقيبة الكبيرة الفارغة.

7 – أول شيء سوف تحتاجه عندما تصل

عندمنا تفتح الحقيبة ما هو أول شيء يجب أن تراه على الوجه بحيث لا تكون مضطر لتخريب كل الأشياء والبحث كثيرًا حتى تجده؟ هو بالضبط آخر قطعة ستقوم بوضعها في الحقيبة، ولكن ما هو هذا الشيء الذي في غاية الأهمية؟

هو أول شيء ستحتاجه، لذا فكر قليلًا ما هو هذا الشيء قد يكون منشفة أو شاحن اللاب توب أو ملابس الصلاة أو غيرها الكثير من الأشياء وهذا يختلف من شخص لآخر.

6 – حقيبة يد إضافية تناسب الملابس التي ستأخذها معك

يفضل دائمًا الاكتفاء بحقيبة يد واحدة هي الحقيبة التي ستحمها معك في الطائرة أو القطار وهي الحقيبة التي لن تضعها مع باقي الأمتعة، ولكن هذه الحقيبة كبيرة وتحتوي الكثير من الأشياء وقد لا تنساب كل الملابس التي تحملها معك.

إذن في هذه الحالة يجب اختيار حقيبة يد أخرى مناسب لباقي الملابس يفضل أن تكون ذات حجم صغير نسبيًا وأن تكون خفيفة يتم وضعها بين الملابس أو في الجزء المخصص لها.

5 – معطف أو أكثر خفيف أو ثقيل حسب الطقس

فيما يخص الملابس وتنسيقها فإن المعطف هو القطعة الأكثر سهولة وأناقة من بينها، فيمكنك اختيار معطف خفيف على سبيل المثال بلون حيادي أو جينز وارتدائه مع كنزة سوداء أو بيضاء أو بأي لون آخر، وبهذا تحصل على إطلالة مريحة وأنيقة وبسيطة مناسبة للسفر.

وبالتالي فالمعطف من أهم القطع التي لا بد من أن تحملها معك، ومن الضروري معرفة حالة الجو في وجهتك حتى تتمكن من تحديد سماكة ونوعية المعطف الذي ستأخذه.

4 – عدد مناسب من الملابس بحيث تكفي الرحلة

الخطوة الأولى دائمًا هي معرفة حالة الطقس في المدينة التي تتوجه إليها وعدد الأيام التي ستقضيها والأماكن التي ستزورها وطبيعة الرحلة هل هي رحلة عمل أم رحلة سياحية، وبناءً على ذلك يمكنك تحديد الملابس التي ستحملها معك.

فيجب أخذ ملابس لكل يوم أو يومين (في حال توفرت إمكانية تنظيف الملابس)، بالإضافة إلى الملابس المخصصة للنوم، كما يجب وضع قطع من الملابس الرسمية في حال كانت الرحلة للعمل.

قد يعجبك: ترتيب ملابس السفر بـ 15 قاعدة مذهلة

3 – حذاء إضافي مريح أو رسمي حسب السفر

بشكل عام الحذاء الذي سترتديه خلال السفر يجب أن يكون حذاء مريح وأيضًا بالطبع مناسب للملابس التي تحملها معك، ولكن بالإضافة إليه لا بد من آخذ حذاء آخر أو حذائين (ذلك يعتمد على مدة الرحلة) وقد يكون رياضي أو رسمي.

ويجب أن يتم وضعه في كيس قماشي يفصله عن باقي محتويات حقيبة السفر بحيث لا يسبب أي اتساخ لها ويكون من السهل عليك إيجاده عندما تحتاج إليه.

2 – أدوات تصفيف الشعر الخاصة بك والتي تناسب شعرك

صحيح بعض الفنادق مجهزة بكل الأشياء التي تخص العناية بالشعر من أدوات التصفيف والكريم والشامبو والمجفف، ولكن ماذا لو كنت تستخدم نوع خاص بك يناسب تمامًا طبيعة شعرك أنت؟ ومن جهة أخرى فغالبًا لن تجد فرش شعر.

لذا يمكنك اختيار فرشاة الشعر التي دائمًا ما تستخدمها وتضعها في الحقيبة، ووضع كمية قليلة من الشامبو وكريمات الشعر في عبوات صغيرة الحجم ووضعها في كيس محكم لأنه من الضروري فصل المحتويات السائلة عن غيرها في حقيبة السفر.

قد يعجبك: خطوات تنظيف فرشاة الشعر بالتفصيل

1 – بعض قطع من الإكسسوار التي تناسب الملابس

بشكل عام من المهم ارتداء الإكسسوار المناسب لكل قطعة ملابس ولكل مكان، ولكن من غير الممكن وضع مجموعة مختلفة لكل قطعة ملابس وخاصة لو كانت قطع الإكسسوار هذه معدنية وتحتوي أحجار فهي ستستهلك وزن إضافي.

لذا عليك اختيار قطعتين أو ثلاث قطع تناسب كل الملابس التي ستأخذها معك، يمكن أن تكون قطعة من بينها رسمية والقطعة الثانية بسيطة تناسب الأماكن السياحية والأسواق وغيرها بحيث تكون في قمة الأناقة وبأقل عدد ممكن من الأشياء.

محتويات حقيبة السفر الصغيرة

حقيبة السفر الصغيرة

هذه الحقيبة مخصصة للأشياء هامة والضرورية التي ستحتاجها طوال الرحلة، فهذه الحقيبة ستبقى معك ولن يتم وضعها مع الحقيبة الكبيرة.

9 – الهاتف والحاسوب الشخصي الخاص بك

إن كان الهاتف أو الحاسوب فكلاهما يمكن أن تضطر لاستخدمه خلال طريقك هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإن هذه الأشياء لا يمكن وضعها في الحقيبة التي يتم نقلها وقد تقع فلا بد من حماية هذه الأشياء الثمينة من أن تصاب بأي ضرر خلال السفر.

وبشكل عام يفضل أن يكون لكل من الهاتف والأب توب حقيبة صغيرة مخصصة للحماية يتم وضعهما في حقيبتك في مكان مناسب بعيدًا عن باقي الأشياء.

8 – كاميرا مع كامل المعدات الخاصة بها

ماذا يعني السفر من دون التقاط الصور والاحتفاظ بالذكريات للحظات الجميلة والأماكن الرائعة التي ستزورها، وهنا يأتي دور الكاميرا والتي يجب أن تكون قريبة منك دائمًا.

ويمكنك الاعتماد على كاميرا الهاتف الذكي، كما أنه يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكن لها التعديل على الصور والتي أيضًا تملك خاصية المشاركة السريعة مع مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى إمكانية التخزين السحابي.

قد يعجبك: قواعد التقاط صورة سيلفي مثالية

7 – شاحن نقال (شاحن احتياطي – باور بانك)

هل يمكن أن تتخيل كيف سيكون الحال فيما لو انتهى شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي دون وجود إمكانية لشحنه؟ الأمر سيكون مزعج جدًا قد يعكر عليك صفو الرحلة، لذا لنواجه هذا الأمر من خلال البور بانك أو الشاحن النقال.

بحيث تتأكد من شحنه وتضعه في الحقيبة، مع اختيار السعة المناسبة للبطارية، ومن ثم شحنها على الفور عند الوصول إلى الفندق أو مكان يؤمن ذلك.

قد يعجبك: هل بطارية الهاتف تفرغ بسرعة ؟ إذن إليك طرق إطالة عمر البطارية

6 – مرطب للبشرة والشفاه ومزيل رائحة العرق

الهواء في الطائرة أو القطار أو السيارة غالبًا ما يكون جاف، وأنت مضطر للبقاء فيه ساعات وساعات، وهذا الأمر يعرض بشرتك للجفاف والتشقق، بالإضافة إلى الحر والتعرق ولا بد من التعامل مع هذا الأمر، كيف؟

من خلال وضع عبوة صغيرة من كريم الترطيب الخاص بك وتطبيق القليل منه على بشرتك بين الحين والآخر، بالإضافة إلى الإبقاء على عبوة مناسب من مزيل رائحة العرق (غير المضغوط) بالقرب منك حتى يكون من السهل استخدامه.

5 – محفظة للأوراق المهمة والرسمية

حتى في الحقيبة الصغيرة التي ستبقى معك خلال الرحلة سيكون هناك الكثير من الأشياء وبالتالي سيكون من الصعب إيجاد الأوراق الرسمية والمهمة من بين كل محتويات حقيبة السفر وقد تضيع أو ستكون مضطر لتخريب ترتيب الحقيبة لأجل الوصول إليها سريعًا.

لذا من الضروري تخصيص حقيبة صغير الحجم يتم وضع الأوراق المهمة من بطاقات الرحلة وحجز الفندق وغيرها فيها ويكون من السهل تنظميها والوصول إليها مباشرة عندما تحتاجها، وتضعها في الحقيبة الصغيرة على السطح.

4 – أدوات ومستحضرات التجميل التي ستحتاجها

من غير الممكن حمل كامل مستحضرات التجميل من كريمات وأدوات وعبوات وفرش فهي هكذا ستحتاج إلى الكثير من المكان وسوف تأكل قدر كبير من الوزن وبالطبع لن تستخدمها كلها.

لذا كل ما في الأمر هو وضع كمية مناسبة منها في أكياس صغيرة محكمة الإغلاق أو عبوات مناسبة، بحيث تكون الكمية كافية وقليلة لا تحتاج أي حجم في الوقت ذاته.

3 – فرشاة صغيرة للشعر (مشط صغير)

بالإضافة إلى أدوات تصفيف الشعر التي تم وضعها في حقيبة السفر الكبيرة، هل من الممكن الانتظار إلى أن تصل إلى تلك الحقيبة حتى تعيد تنسيق شعرك؟ ماذا لو فقد ترتيبه تمامًا خلال نومك أثناء الرحلة؟

لذا عليك وضع مشط صغير الحجم خفيف في الحقيبة التي ستبقى بالقرب منك يكون من الممكن الاعتماد عليك في حالات تخرب الشعر الطارئة.

2 – قطعة ملابس سميكة لتمنحك الدفء

خلال الرحلة وفي الطريق يمكن أن يكون الهواء بارد، وذلك لأن الطائرات والقطارات تكون مكيفة لتحافظ على درجة حرارة باردة لحماية الجسم من فروق الضغط، وبالتالي يمكن أن تشعر بالبرد، لذا وحتى ولو كانت رحلتك في الصيف لا بد من آخذ قطعة ملابس سميكة حتى تواجه برودة الرحلة، يمكن أن تكون معطف أو وشاح بحيث يسهل عليك ارتدائه ومن ثم إعادة وضعه في الحقيبة، ويمنحك الدفء المطلوب.

1 – يضع قطع من الأطعمة الخفيفة

خلال الرحلة بالطبع ستشعر بالجوع وبالطبع سيكون هذا الشعور في الوقت الذي يصعب به الوصول إلى الطعام (لنقل إنه الحظ أو الصدفة)، ولكن هل ستبقى جائع؟ بالطبع لا واجه هذا الجوع بقطعة أو قطعتين من الأطعمة الخفيفة تحملها معك وتكون من محتويات حقيبة سفرك الصغيرة، ويفضل أن تأخذ العلكة معك أيضًا لتواجه ضغط الأذن.

قد يعجبك: فوائد وأضرار العلكة لصحة الجسم معلومات مهمة

هكذا نكون قد أفرغنا كل محتويات حقيبة السفر أمامك وسيكون علينا إعادة وضعها كما كانت وأنت بدورك عليك قراءة القائمة بالعكس هذه المرة لترتيب أغراض السفر في مكانها الصحيح داخل الحقيبة حتى يكون الوصول إلى الأشياء التي تريد بأسهل وأسرع ما يمكن.

المزيد عن السفر:

قد يعجبك ايضا