طرق تسمين الوجه والصدر بالمواد الطبيعية والخلطات المنزلية

وصفات طبيعية لتجميل الوجه والصدر

إن أغلب الناس يرغبون باستخدام مستحضرات التجميل لتسمين الوجه ومنطقة الصدر، وذلك لأن الخدود الممتلئة والثدي الكبير تعتبر من مواصفات الجمال في عصرنا الحالي، فاتجهت أغلب السيدات للبحث عن المستحضرات التي تساعدها في تكبير منطقة الخديين.

بل والبعض منهم يلجأ إلى  العمليات والحقن بالبوتوكس التي تعتبر غير آمنة وخطرة، وبعض  المستحضرات المستخدمة تتميز بفاعليتها إلا أنها ضارة جدًا، والكثير من هؤلاء لا يلجؤون لاستخدام المواد الطبيعية لأنها تستغرق وقت ولكنها من أروع العلاجات بسبب أمنها وسلامتها وقيمتها المفيدة جدًا للصحة وتمتاز بالديمومة مع المواظبة على استخدامها بشكل منتظم.

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تسمين الوجه وتكبير الخديين ويتفاوت وقتها حسب طبيعة الوصفة وحسب استجابة البشرة وأيضًا حسب المدة المستخدمة لها.

طرق تسمين الوجه والصدر

 خلطات طبيعية لتكبير الوجه والخدود

خلطة ماء الورد

إن ماء الورد من خلال خلطه من الغليسرين هو أحد الخلطات الفعالة جدا لامتلاء الوجه والخدين. فضلًا عن فوائدهم الكثيرة للبشرة فيعطي ماء الورد والغليسرين البشرة ترطيبًا ولمعانًا وتغذية كبيرة.

نقوم بتحضير كمية من ماء الورد وكمية من الغليسرين مساوية لها ثم نمزج ماء الورد مع الغليسرين وبعدها نضع المزيج على الوجه ونقوم بفركه وذلك قبل النوم ونتركه ليلة على الوجه، وفي صباح اليوم التالي نقوم بغسل الخديين بالماء الدافئ ونقوم بتكرير هذه العملية كل يوم ولمرة واحدة لمدة معينة حتى ملاحظة الفرق.

العسل

يعتبر العسل ذو قيمة غذائية كبيرة وله فوائد جمة للبشرة فيعطيها مظهر رائع كما يقوم بترطيبها ويغذيها وذلك بسبب احتواءه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على رونق البشرة وتعطيها حماية، ويمتاز العسل بفاعليته لتكبير وتسمين الخدود، نقوم بتحضير:

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • عدد من قطع ثمرة البابايا.

نقوم بوضع البابايا في الخلاط ونهرسها ثم نقوم بخلطها مع كمية العسل ونضعها كماسك على الوجه ونتركه لمدة عشرة دقائق، وبعدها نقوم بغسل الوجه بماء فاتر الحرارة، ولظهور النتيجة نقوم بتكرار هذه العملية مرة كل يوم لتظهر الفائدة، ومن أجل بشرة أجمل ينصح الأخصائيين بخلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي في كوب من الماء الدافئ وشربه بشكل يومي.

زيت الزيتون

 إن زيت الزيتون يحتوي على كمية من الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تعطي بشرة الوجه والجسم ترطيبًا كبيرًا كما يعطي زيت الزيتون البشرة نضارة ويمنحها صحة مضادة للتجاعيد ويقوم بتنعيم المنطقة التي يتم وضعه عليها، هذا فضلًا عن فعاليته في تسمين الوجه وذلك من خلال تحضير كمية من زيت الزيتون نقوم بتسخينه حتى يصبح دافئ نوعًا ما ثم نقوم بتدليك منطقة الوجه والخديين بشكل لطيف وذلك بطريقة حركة دائرية وبشكل متصاعد من الأسفل إلى الأعلى وذلك لمدة خمسة دقائق إلى عشرة دقائق بشكل يومي.

ينصح الأخصائيون بتناول ملعقة من زيت الزيتون بشكل يومي من أجل صحة جسد وبشرة جيدة.

الحلبة

تعتبر الحلبة غنية جدًا بالفيتامينات وفيها مكونات مضادة للأكسدة التي تحافظ على البشرة وتمنعها من التلف وتعطيها نعومة عالية كما تساعد الحلبة على تسمين وتكبير الوجه وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة كاملة من الحلبة الناعمة المطحونة مع قليل من الماء، ونجعلها على شكل عجينة نضعها على الوجه ونقوم بعمل مساج لطيف، وبعدها نترك هذه العجينة على الوجه لمدة عشرة دقائق كاملة ثم نقوم بغسل الوجه تكرر هذه العملية مرة واحدة بشكل يومي، وممكن استبدال هذه العجينة بزيت الحلبة لمرة أو مرتين بشكل يومي للحصول على نتيجة رائعة.

زبدة الشيا

إن زبدة الشيا تعتبر مليئة بالأحماض الدهنية التي تعمل على إعطاء البشرة مرونة عالية كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامينE الذي يعمل على شد بشرة الوجه وله فعالية في تسمين الوجه ورسم شكل الخدود ويعمل على إعطاءهم شكل ممتلئ من خلال تحضير

  • كأس كامل من زبدة الشيا
  • ثلاثة أرباع كوب من السكر

نقوم بخلط زبدة الشيا مع كمية السكر المحضرة ثم نضع المزيج في الثلاجة ليصبح المزيج صلب، ثم نقوم بوضع المزيج على منطقة الوجه ونقوم بحركة تدليك بشكل خفيف ودائري وذلك لمدة خمسة دقائق، وبعدها نترك الخليط على المنطقة لمدة عشرة دقائق أيضًا ولكن دون تدليك ثم بعدها نقوم بشطفه بالماء، ويستخدم هذا الخليط لعدة مرات في الأسبوع حتى تظهر النتيجة بشكل واضح.

الألوفيرا

تحتوي نبتة صبار الألوفيرا على الكثير من المحتويات والخصائص التي تعمل على شد البشرة وتمنعها من الترهل وخاصة الخدود، وتعطيها مرونة عالية وتحتوي الألوة فيرا على مضادات أكسدة تمنع الأضرار والجراثيم عن البشرة، كما تعمل نبتة صبار الألوة فيرا على إنتاج كميات من الكولاجين الذي يعطي للبشرة صغر سن كمان يعطي هلام الصبار مظهر ممتلئ للوجه نقوم بتحضير هلام الألوفيرا وندلك به الوجه لمدة عشرة دقائق كاملة بشكل دائري وبعدها يترك لمدة عشرة دقائق أخرى لكن بدون تدليك وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ وهذه الطريقة تستخدم مرتين بشكل يومي، ومن الممكن اللجوء إلى طريقة أخرى من خلال شرب ملعقتين من نبتة هلام الألوفيرا لمرة في اليوم.

التفاح

يمتلك التفاح قيمة غذائية كبيرة مفيدة للبشرة ومغذية كمان أنه يحتوي على مضادات أكسدة حيث تحافظ على البشرة وتمنع تلفها وتغذي الأنسجة وتمنع التجاعيد كما للتفاح فعالية في تنعيم البشرة ويعطي للبشرة مظهر ممتلئ وخدود سمينة وذلك من خلال تحضير نصف تفاحة وهرسها لتصبح عجينة كالمعجون ثم نقوم بوضع العجينة على الوجه وندلك الخدود بطريقة دائرية لمدة خمسة دقائق كاملة وبعدها نترك العجينة على الوجه لمدة عشرون دقيقة دون تدليك ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، نكرر هذه الخلطة والعملية لمرة واحدة كل يوم، كما يفضل تناول تفاحة واحدة كل يوم للحفاظ على نضارة البشرة وصحة الجسد.

الحليب

إن الحليب من أفضل المكونات للحصول على وجه سمين وخدود ممتلئة، نقوم بتحضير كمية من الحليب البارد ونضعه على الخدود ثم ندلكه بطريقة دائرية وبشكل متصاعد من أسفل الوجه إلى الأعلى وذلك لمدة خمسة دقائق كاملة وبعدها يترك الحليب غلى الخدود مدة خمسة دقائق أخرى لكن دون تدليك ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ، يجب أن تكرر هذه العملية كل يوم مرة واحدة، كما يفضل تناول كأس أو كأسيين من الحليب الذي يحتوي على نسبة دسم قليلة أو الأفضل أن يكون خالي من الدسم بشكل يومي لبشرة أجمل ومتمتعة بنضارة ورونق.

خلطات ووصفات لتسمين الصدر

تمرينات لعضلة الثدي

من خلال وزنتين حديد ذات وزن عادي ومحدد تستخدمان في النوادي الرياضية وفي حال عدم التوفر يمكن استبدالهما بزجاجتين ماء ذات الحجم مملؤتين بنفس الكمية من الماء وحمل كل زجاجة أو وزنة في يد وفتح اليديين بزاوية قائمة للخلف مع شد الثدي ثم تسكيرهما، حيث يساعد هذا التمرين كثيرًا على شد وتكبير عضلة الثدي مما يؤدي إلى ظهور المنطقة بمظهر ممتلئ، ويكرر هذا التمرين كل يوم ولعدد معين في كل مرة ويزداد من يوم إلى آخر لتظهر النتيجة.

الحلبة

تحدثنا سابقًا عن فوائد الحلبة الرائعة في التسمين وعن خصائصها المتنوعة ويضاف لها أنها تحتوي على هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يعتبر سبب مباشر في تحديد حجم الثدي لذلك تعتبر الحلبة مادة مهمة تستخدم لهذا الغرض.

نحضر كمية من الحلبة بعد طحنها ونخلطها مع كمية قليلة من الماء ثم نمزجهم جيدًا إلى أن نحصل على عجينة قوامها متماسك وبعد ذلك نأخذ العجينة التي حصلنا عليها ونضعها على الثدي بشكل موزع حيث تغطي كل منطقة الصدر وبعدها نقوم بعملية التدليك بشكل لطيف ودائري مدة خمسة إلى عشرة دقائق ثم نترك العجينة على الثدي مدة عشرة دقائق أخرى دون تدليك وبعدها نقوم بغسل الصدر بالماء، تكرر هذه العملية مرتين يوميًا لمدة من الزمن حتى ملاحظة الفرق.

الشمر

يوجد في بذور الشمر مركبات تحتوي على الفلافونويد التي تقوم بدورها على رفع مستوى هرمون الأستروجين الأنثوي في الجسد، كما تقوم على تعزير نمو أنسجة الثدي وبالتالي تكبيره.

نقوم باستخدام هذه البذور عن طريق خلط ملعقتين من زيت السمك ويمكن الحصول عليه بشكل سهل من الصيدليات مع كمية متساوية له من بذور الشمر أي ملعقتين أيضًا من البذور ونخلطهم جيدًا ثم نضع الخلطة على نار خفيفة وهادئة ونقوم بتسخينها إلى أن تصبح بذور الشمر ذات لون أحمر وبعدها نترك الخليط حتى يبرد، وعندها نقوم بعمل مساج به للصدر مدة خمسة دقائق، ثم نتركه نصف ساعة كاملة على الصدر دون تدليك وبعدها نغسل المنطقة بالماء الدافئ، تستخدم هذه الطريقة مرتين كحد أدنى في كل شهر لتعطي نتيجة مرضية.

نبات البرسيم الأحمر

يحتوي البرسيم الأحمر على مواد ومركبات تساعد في تكبير وتسمين الصدر ويستخدم من خلال تحضير ملعقة من نبات وزهر البرسيم الأحمر المجفف وغليها بالماء الساخن وذلك لمدة نصف ساعة كاملة، وبعدها نترك المنقوع المغلي إلى أن يبرد ويشرب كالشاي لثلاث مرات في اليوم الواحد حيث يساعد شرب هذا المنقوع بهذه الطريقة على تكبير الصدر وامتلائه.

نبتة النخيل

يوجد في عشبة النخيل الكثير من المغذيات كما تحتوي على كمية من الأحماض الدهنية الفعالة في تنمية أنسجة الثدي وبالتالي تكبيره، وذلك من خلال غلي العشبة كالشاي وشرب منقوعها لثلاث مرات في اليوم الواحد.

التدليك والمساج

إن تدليك الثدي بانتظام واتباع نشاط المساج له يساعد جدًا على تكبير حجمه كما أنه ينشط الدورة الدموية به وينمي أنسجته في الداخل  التي عندما تنمو يزاد حجمه ولفاعلية التدليك أو المساج بشكل أفضل يفضل الاستعانة بإحدى الزيوت الطبيعية وأهمها زيت الزيتون من خلال وضع الزيت أولًا بين الثديين وتدليكهما لمدة ثلاثة دقائق ثم تدليك الثدي كاملًا بالزيت مع مساج لطيف بشكل دائري، ويجب اتباع هذه الطريقة كحد أدنى من ثلاثيين إلى مئة المرة من العد أثناء التدليك الدائري وينصح بالمواظبة عليها مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم.

زيت جنين القمح

إن زيت جنين القمح يمتاز بجودة عالية في تكبير حجم الثدي وذلك من خلال عمل مساج خفيف للصدر به حيث بهذه الحالة سيتدفق الدم إلى المنطقة وتتغذى الأنسجة ويصل لها الأوكسجين مما يساعد على تمددها وبالتالي امتلاء الثدي وكبر حجمه، فضلًا عن غنى زيت جنين القمح بفيتامين E الذي يمنع الثدي من الترهل ويحافظ على قوامه وشكله بشكل مشدود ولفترة زمنية طويلة. ينصح بالتدليك بهذا الزيت وبشكل دائري مدة عشرة دقائق من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي ولمدة شهر كامل للحصول على نتيجة واضحة.

قد يعجبك ايضا