تصنيف العناية بالذات

أفضل ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

إن اكتساب بشرة نضرة وجميلة، بالطبع سيمنحنا حياة أجمل وثقة عالية بالنفس، فالعديد منا يبحث على أهم وأفضل المستحضرات، والطرق التي تجعل بشرتنا في ذروة نضارتها، ولاهتمام البشرة طرق مختلفة وعديدة، ولكن من أهم الطرق التي تقدم نتائج جدًا فعالة استخدام الماسك على البشرة بشكل دوري ومستمر.

استخدام الماسك يغذي وينقي البشرة ويزيد من حيويتها، ولكن السؤال الأهم، ما هو الماسك الأفضل لنا والذي يجعل بشرتنا أكثر نضارةً وجمالاً؟ والجواب ستجدونه أدناه.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام الماسك؟

يقصد هنا، بالاستغلال الأمثل لفوائد الماسك، وليس القصد ماسك محدد، بل الماسك الذي سيقع الاختيار عليه.

 لاكتساب أكبر فائدة ممكنة من الماسك، هو تحديد مرحلة استخدامه على البشرة، وتكمن في تدليكه على البشرة بعد تنظيفها بالبخار، بهذه الطريقة سنجعل بشرتنا تمتص فوائد الماسك بنسب كبيرة جدًا.

ما هي أفضل أنواع الماسكات؟

مع تطور الصناعات وانتشارها، أصبح هناك أنواع عديدة ومختلفة جدًا، مما جعلنا أن نقع في صعوبة الاختيار، ولكن في مقالنا هذا قمنا بجمع أفضل أنواع الماسكات المنزلية والمصنعة، التي حتمًا ستجد/ي ما يناسب بشرتك/ي، وهي:

مستحضرات الماسكات المصنعة

إليك أفضل 3 أنواع من منتجات الماسكات، وهي:

ماسك ازتيك الهندي (Aztec Secret)

يعمل هذا الماسك على معالجة البشرة وزيادة جمالها ورونقها، حيث يحتوي على عناصر غذائية تفيد في تغذية البشرة، كالكالسيوم والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر.

تشمل فوائد هذا الماسك ما يلي:

  • تصغير المسامات، وهذا ما يساعد في تقليل الالتهابات وتجمع البكتيريا.
  • يقلل من الإفرازات الدهنية، وبدوره الوقاية من ظهور الرؤوس السوداء.
  • يمنح للبشرة ملمس رقيق.
  • يفيد في تقشير البشرة، والتخلص من طبقات الجلد الميتة.
  • يقلل من علامات إرهاق وشحوب البشرة.
  • يعالج حب الشباب.

طريقة الاستخدام:

يمكن استخدامه مع ماء الورد أو خل التفاح أو الماء الفاتر. يمزج جيداً ليصبح ملمسه كالكريم أو ما شابه، ثم يترك على البشرة حوالي 20 دقيقة، ويعاد استخدامه مرة أو مرتين أسبوعياً.

يشطف جيداً بالماء الفاتر، ويجب مزجه مع الأوعية ذات الطبيعة البلاستيكية، بسبب تفاعله مع المعدن. مناسب جداً للبشرة الدهنية وقد لا يناسب البشرة الجافة شديدة الحساسية.

إذا استمر احمرار البشرة لفترة طويلة، يجب عدم استخدامه مرة أخرى.

ماسك الفقاعات الفحمي (Purederm Deep Purifying Black O2 Bubble Mask)

يعمل هذا الماسك على إزالة السموم وطبقات الجلد الميتة المتواجدة على البشرة، كما يزيد من نعومتها، حيث يحتوي هذا الماسك على العديد من العناصر المفيدة للبشرة كالفحم والليمون وغيرها من العناصر، وتشمل فوائده ما يلي:

  • يحافظ على رطوبة البشرة.
  • يغذي ويجدد البشرة.
  • إزالة السموم وطبقات الجلد الميتة.
  • تنظيف مسامات البشرة.
  • نضارة البشرة.

طريقة الاستخدام:

يستخدم على البشرة مباشرةً، وسرعان ما سنشعر بالفقاعات المليئة بالرغوة والتي بدورها تحارب الأكسدة. يترك حوالي 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

لا يوجد في هذا المنتج أي نوع من أنواع الزيوت المعدنية أو عوامل التلوين الاصطناعية وغيرها من المواد الخطرة. يحتوي هذا المنتج على 10 أوراق والتي تستخدم مرة واحدة فقط. يستعمل مرتين أسبوعياً.

مفيد للبشرة الجافة أو المختلطة.

ماسك العسل من فارمسي (Honey Potion)

يحتوي هذا المنتج على العشبة الصينية، وتتميز باحتوائها على حمض السيكوريك بنسب عالية، والتي تساعد على تحفيز الكولاجين الطبيعي، وتشمل فوائده ما يلي:

طريقة الاستخدام:

يُدلَك بكمية كافية على البشرة ولمدة دقيقة، ويُترك حوالي 15 دقيقة، ثم تُشطَف البشرة جيداً بماء فاتر. يجب الحرص على عدم ملامسته العين والشفاه. يعد مناسب جداً للبشرة شديدة الجفاف.

الماسكات المنزلية

الماسكات المنزلية قد أثبتت بشكل فعال جداً فوائدها الجميلة على البشرة، لذلك إليك الأفضل:

ماسك الخميرة والحليب والعسل

كل ما نحتاج في هذا المزيج إلى ملعقة صغيرة من العسل والخميرة والحليب، ومزجهم جيداً، حتى يتجانس المزيج، ثم يفرك على البشرة ويترك حوالي 15 دقيقة. تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر.

يستخدم هذا الماسك مرة واحدة فقط أسبوعياً، للحصول على بشرة نضرة وشبابية، ولكن من الضروري تجربة هذا الماسك على جزء صغير من البشرة لمعرفة ما إذا كان ملائم على بشرتنا أم لا. يعد مناسب للبشرة المختلطة.

ماسك الصبار والزبادي وزيت الزيتون

نَمزُج هذه المكونات جيداً، وبمقدار ملعقة صغيره من كافة مكوناته، ويُترك على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف جيدًا بالماء الفاتر.

يستخدم مرة واحدة فقط كل عشرة أيام. يناسب البشرة الجافة، حيث يرطب البشرة ويقلل من تجاعيدها.

ماسك بياض البيض والأفوكادو وزيت الزيتون

نَمزُج بياض بيضة واحدة فقط، ونصف ثمرة أفوكادو، وملعقة صغيرة من الزبادي، وبعد مزج المكونات جيداً، يُترك المزيج على البشرة حوالي 30 دقية، ثم يُشطف جيدًا بالماء الفاتر.

يستخدم مرة واحدة أسبوعياً، ويعد مناسباً للبشرة الدهنية.

كلمة أخيرة

إن عناية البشرة، أمر في غاية الأهمية، ومن أجل الحصول على بشرة شبابية ونضرة وللمحافظة على رونقها، فإن استخدام الماسكات تساعد جداً في اكتساب ذلك، ولكن لن ننسى أن الاستخدام الأمثل لهذه الماسكات، هو بعد تنظيف البشرة بالبخار.

ننصح بتجربة الماسكات المقترحة، وملاحظة النتائج بأنفسنا، وكن على دراية دائماً بأن البشرة هي من الأعضاء الحساسة جداً، ولكل بشرة خصائصها المختلفة، لذلك يَنصَح الأطباء بتجربة عدة عناصر ومنتجات، لاكتشاف ما هو الأنسب للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى