نصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة … 15 أمر في غاية الأهمية

مقابلة التعارف أو اللقاء الأول له رهبة خاصة، صحيح؟ فلا بد من ترك انطباع أول جيد، قد لا يتم الأمر ولكن الانطباع الأول في مثل هذه المقابلات في غاية الأهمية فإما أن يجعل الفتاة تفكر بك أو يجعلها تلغي الفكرة تمامًا! لا تقلق وإليك أهم النصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة.

سواء كانت هذه المقابلة ستتم بعد ساعات اليوم أو في الغد أو حتى بعد أسبوع أو شهر… يمكنك الاعتماد على النصائح التالية لتخطي هذا اللقاء بنجاح!

نصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة

نصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة

قبل أي شيء لنتفق على أمر، وهو أن نجاح هذه المقابلة وإتمام الخطوبة والزواج يتعلق بالأقدار، ولكن مهمة هذه النصائح تكمن في ضمان قبولك من قبل الفتاة وأهلها ودفعهم للتفكير بك بشكل جدي والنظر إلى طبيعتك أنت وصفاتك الجيدة.

15 – اهتم بمظهرك الخارجي

الأمر عندما يتعلق بالزاج هو أكثر عمقًا من الشكل ولكن هذا لا يلغي أن أهم وأول النصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة هي الاهتمام بالمظهر الخارجي!

الانطباع الأول هو الأهم، في هذه المرحلة على الأقل! ولكن لنكن واقعيين هل يمكن أن تظهر أفكارك وشخصيتك الجذابة خلال أول 10 ثواني؟ هذا أمر صعب بعض الشيء في مثل هذه اللقاءات، وبالتالي فإن الانطباع الأول يبنى بالدرجة الأولى على المظهر إلى جانب التصرفات (التي سوف نتحدث عنها في النصائح التالية).

لذا تأكد من أن ترتدي الملابس التي تناسب شكل جسمك والألوان التي تناسب بشرتك وتأكد من تنسيقها بطريقة صحيحة، وأن تهتم بتسريحة شعرك وتنسيق ذقنك… اهتم حتى بالتفاصيل الدقيقة.

قد يهمك: تنسيق الملابس الرسمية الرجالية … 20 قاعدة ونصيحة

14 – اهتم بأمر النظافة الشخصية

هل ستصدق إن أخبرتك أن هذه قد تكون من أهم الأشياء التي عليك التفكير والاهتمام بها وأن معظم الفتيات يعطونها الأهمية المطلقة ويملكن قدرة خارقة على ملاحظة أدق التفاصيل بهذا الخصوص، إنها الحقيقة!

لذا من المهم أن تولي العناية الفائقة لنظافتك الشخصية حتى ولو كان لقائك الأول بها سيكون بعد يوم عمل طويل، وأهم النقاط التي يجب الاهتمام بها هي:

  • نظافة أسنانك والعناية بها.
  • أظافر قصيرة ونظيفة.
  • رائحة ملابسك وحذائك.
  • تأكد من تنظيف ملابسك وكيها.
  • رائحة العرق.
  • قم بوضع مزيل رائحة العرق حتى ولو كنت في فصل الشتاء فالتوتر خلال اللقاء الأول قادر على جعلك تتعرق.
  • اعتماد عطر برائحة لطيفة.

13 – ركز على ثقتك بنفسك ولا تقلق

رضاك عن مظهرك الخارجي يلعب دور كبير في ثقتك بنفسك، قبل أن تخطو أي خطوة خارج المنزل حاول أن تشحن نفسك بقدر من الثقة.

تذكر أن ثقتك بنفسك سوف تنعكس على كل تصرف وكل كلمة، بالإضافة إلى أنها سوف تنتقل وتؤثر على الانطباع الأول عنك، بالطبع قد تكون في غاية التوتر والقلق وهذا أمر طبيعي ولكن لا تسمح للتوتر أن يفسد المقابلة.

قبل أي شيء يجب عليك تذكير نفسك بأنه مهما كان نتيجة هذا اللقاء فهي لصالحك إن تم الأمر سيكون جيد وإن لم يتم فهو تجربة سوف تتعلم منها الكثير، باختصار لا تحمل نفسك المسؤولية ولا تربط ثقتك بنفسك بنجاح هذا اللقاء.

قد يهمك: 8 حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس عليك القيام بها والاعتماد عليها

12 – هدية بسيطة تأخذها معك

إنه سر في غاية الأهمية سوف يكشف الكثير عن شخصيتك! فعليك أن تختار هدية تمثلك أنت (تعكس شخصيتك) وفي الوقت نفسه يجب أن تكون مناسبة.

 الهدية بحد ذاتها ليست الأهم وبالتالي يمكنك اختيار المناسب من وجهة نظرك، المهم في هذا الأمر هو أن هذه الهدية سوف تعني الكثير فبالدرجة الأولى سوف تكون مؤشر على كرمك واهتمامك بالعروس وأهلها، فأنت قد أحضرت هدية حتى مع وجود احتمال بأن الخطوبة لن تتم.

وبالتالي حتى ولو كنت مشغول جدًا ولا تملك الوقت فعليك تخصيص بعض من جدولك لاختيار الهدية المناسبة، حتى ولو كانت باقة أزهار أو شوكولا…. تذكر أنها تعكس كل من اهتمامك وكرمك وشخصيتك.

قد يهمك: أفكار هدايا للبنات … 70 هدية رائعة ما عليك إلا الاختيار من بينها

11 – ابدأ حديثك مع الشخص الأكبر سنًا المسؤول عن الفتاة

لحظة! لنكن واضحين من البداية هذه النقطة لا تعني ولا بأي شكل من الأشكال الانتقاص من الفتاة، وإنما الهدف هو حمايتها لهذا فعادةً ما يكون اللقاء الأول سواء في المنزل أو في الخارج مع الأهل وعادةً مع الأب أو الأخ في بعض الحالات.

وبالتالي من غير اللبق أن تبدأ مباشرة بالتحدث إلى الفتاة، فهي أصلًا تشعر بالخجل وعدم الراحة، في المقابل أن تبدأ حديثك مع الشخص الأكبر سنًا سوف يظهر كم أنت شخص محترم وشخص مخلص وشخص بالفعل يمكن الاعتماد عليه.

من خلال هذه الخطوة سوف تكسر الرهبة لديك، فبالطبع التواصل مع أهل الفتاة والتقرب منهم كان أكثر ما يشغل تفكيرك، صحيح!

10 – تعامل مع التوتر ولا تسمح له بالسيطرة

سواء كنت أنت أو الفتاة فمن الطبيعي أن تكونا في قمة التوتر وكل منكما يفكر حول المواضيع التي يمكن التحدث بها وطريقة التصرف، إلى جانب القلق من أن أي شيء يمكن أن يؤثر على الانطباع الأول ويمكن أن يُفهم بطريقة خاطئة….

ولكن هل سوف تبقي على جو التوتر هذا؟ بالطبع لا وفي الحقيقة الأمر أبسط بكثير مما تعتقد فالكلمة الأولى هي الأصعب وكلمة بعد كلمة وسؤال بعد سؤال سوف يبدأ هذا التوتر بالتلاشي والاختفاء.

وبالطبع بدء الحديث مهمتك أنت، ابدأ بالتحدث عن الأشياء العامة والمواضيع البسيطة، جرب التحدث عن الطقس أو عن المكان وما إلى ذلك، ومن ثم يمكنك أن تقول تعليقات لطيفة عن الفتاة وعن أناقتها…

قد يهمك: أسئلة فترة الخطوبة مع الأجوبة… 20 سؤال قبل وضع الخاتم في اليد اليسرى

9 – لا تتحدث أنت فقط أو عن نفسك فقط

أن يكون التعامل مع التوتر الذي يسود الجو مهمتك لا يعني أبدًا أنك الشخص الذي سوف يتحدث فقط وعن نفسه طوال الوقت! فالأمر هكذا لن يكون مريح بالنسبة للفتاة.

يجب أن تستمع إليها باهتمام وأن تركز مع كلامها وأن تتفاعل مع ما تقوم، باختصار يجب أن تظهر مدى كونك شخص مهتم وشخص يستحق أن تتواجد معه، ولكن هناك مشكلة ماذا لو كانت تشعر بالخجل لدرجة لا يمكنها أن تتحدث بشكل عادي؟

إليك مفتاح الحديث! ابدأ بالتحدث أنت ومن ثم وجه سؤال بسيط مثل: “وأنتِ؟” أو “ماذا عنكِ؟” “ما رأيكِ؟”

إذا بدأت الحديث عن الطقس لتكسر التوتر لديك يمكنك أن تخبرها أنك تفضل فصل معين وليكن الشتاء لأنك تحب المطر والجلوس بجانب المدفئة… وقم بإنهاء حديثك بـ “ماذا عنكِ؟ أي فصل تفضلين؟”.

8 – اترك هاتفك بعيدًا عنك في هذا اللقاء

اترك هاتفك بعيدًا! بعيدًا اترك هاتفك! هاتفك بعيدًا اترك! واحدة من أهم النصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة.

نحن بطبيعة الحال متعلقون بهواتفنا بشكل كبير نحتاج إلى تفقد الإشعارات والرسائل والمكالمات كل بضع دقائق… الأمر يمثل حالة من الإدمان الحقيقي، ولكن صدقني ليس الآن، ليس في هذا اللقاء!

أن تتجاهل الفتاة في هذا اللقاء لتنظر في هاتفك سيفسد الأمر سوف يعني بالنسبة لها الكثير من الأشياء السلبية، مثل: “لم أعجبه وشعر بالملل لذا أمسك هاتفه وبدأ بتصفحه” أو “إنه شخص غير مسؤول هاتفه أهم شيء في حياته”… التأثير سيء ليس فقط على علاقتكما وإنما على نفسية الفتاة لذا كن واعي بشأن هذه النقطة.

إنها ساعة أو ساعة ونصف اترك هاتفك خلالها، وفي حال كانت مكالمة مهمة جدًا يمكنك الاستئذان بشكل لبق لتلقي المكالمة ومن ثم العودة إلى مقابلتك.

7 – كن شخص لطيف حاول أن تضحكها

ملاحظة: في حال كانت شخصيتك جدية وأنت بطبيعة الحال لا تحب أن تكون شخص مضحك أو لا تعرف كيف يتم الآمر، فتخطى هذه النصيحة، لأن الأساس الذي يضمن نجاح المقابلة الأولى أن تكون على طبيعتك، وبالتالي لا تحتاج لتصنع الكوميدية، ولكن عليك أن تكون لطيف.

في معظم الأحيان الضحك يفوز دائمًا إنه أكثر من قادر على التخلص من كل التوتر والغرابة، لذا يجب أن تكون لطيف في طريقتك وأسلوبك وكلامك ففي النهاية أنت تتعامل مع فتاة رقيقة، وجرب أن تضيف بعض الكوميديا اللطيفة (لطيفة وضع عدة خطوط تحت كلمة لطيفة) فالمزاح مع الأصدقاء المقربين لا مكان له هنا!

6 – أشياء لا يجب أن تتحدث عنها

حتى الآن كانت النصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة تتمحور حول الأشياء التي عليك القيام بها والتوتر الذي عليك التعامل معه من خلال الأحاديث، ولكن ماذا عن الأشياء التي لا يجب التحدث عنها في اللقاء الأول تحديدًا؟

اللقاء الأول للتعارف ولترك انطباع أول جيد، وبالتالي كل المواضيع والنقاشات التي تعتبر حادة وتحتمل اختلاف كبير في وجهات النظر يجب تأجيلها إلى اللقاء القادم، وبالتالي لا يجب التطرق للحديث عن: الدين – السياسة – كرة القدم – العلاقات السابقة.

وأي حديث خارج هذه المواضيع الـ 4 مرحب به ويمكن من خلالها أن تتقارب أفكاركما وتلتقي، لبناء أساس علاقة جيد يمكن بعده التحدث عن مثل تلك المواضيع ومناقشتها.

5 – احصل على رضا أهل الفتاة

لك أن تتخيل أهمية رضا الأهل؟ فحتى لو كانت الفتاة غير واثقة تمامًا من شعورها تجاهك إلا أن دور الأهل الإيجابي سيكون لصالحك، فالطبع الفتاة سوف تثق بالشخص الذي يثق به أهلها.

قد تعتقد أن الأمر صعب، ولكن هناك مجموعة من الأمور البسيطة التي تعني صفات جيدة في شخصيتك يمكنك الاعتماد عليها، وأهمها:

  • لو كان اللقاء الأول في الخارج يفضل أن تدفع الحساب بعيدًا عن الطاولة بحيث تدفعه أنت بالكاملة، وهذا الأمر سيشير إلى أنك كريم من جهة إلى جانب تقديرك لمجيء الفتاة وأهلها للقاء بك.
  • هناك نمط من الملابس والإكسسوار لا يحبه الأهل ولا يعبر عن شخصية جادة بالنسبة لهم، فعليك تجنب: الملابس المقطعة – الملابس الضيقة – ارتداء السلاسل الكبيرة…
  • لا تكون شخص خجول جدًا لا يتحدث أبدًا ولا شخص مرتاح جدًا يتدخل بكل كبيرة وصغيرة كن الحالة الوسط.

4 – ابتسم ولا تبقي على عقدة حاجبيك

قد لا تشعر بذلك ولكن نتيجة التوتر يمكن أن تبقى طوال الوقت عاقد الحاجبين، ولك أن تتخيل موقف الفتاة وهي تشاهد العقدة على وجهك طوال الوقت، هذا مخيف!

لذا استرخي وحاول أن ترتاح، إن لم تتمكن من ذلك فعليك تذكير نفسك طوال الوقت بأن تزيل العقدة عن وجهك وترسم ابتسامة لطيفة لأنها تعبر عن الشخصية الإيجابية والجميع نرغب بأن نتواجد مع شخص إيجابي.

قد يهمك: 17 طريقة لـ شحن نفسك بالطاقة الإيجابية

3 – ناديها باسمها… تذكر ذلك

ما هي أحب كلمة بالنسبة للجميع؟ نعم، الاسم والأمر لا إرادي إن العقل الباطن يحكمه، فأنت وأنا والجميع نرتاح للشخص الذي يذكر اسمنا عدة مرات في حديثه فهذا يشير إلى صفتين:

  • هذا الشخص مهتم بنا لدرجة تذكر الاسم ونادانا به.
  • هذا الشخص يتمتع بشخصية جيدة لم يتردد بذكر الاسم.

2 – كن على طبيعتك… كن أنت

تذكر، نحن لا نريد أن نخدع أحد أو أن نتصف بأي صفات ليست فينا فكل شيء سوف يظهر فيما بعد، ومهما كنت دقيق بأمر النصائح عند مقابلة عروسة لأول مرة لن ينجح الأمر ما لم تكون على طبيعتك.

لذا انس أمر القلق من الرفض فالأهم من القبول أن يكون القبول لذاتك هكذا سوف تبني علاقة قوية أساس لعائلة سعيدة ومتكاملة.

1 – اعرف ما الذي تريده وتبحث عنه أنت

أخيرًا، أمر اللقاء الأول لا يتمحور حول أن يتم قبولك من قبل الفتاة، وإنما أن تقبل أنت أيضًا أن تشعر بأن هذه هي الفتاة المناسبة…

وبالتالي عليك أن تعرف ما الذي تريده؟ ما هي الصفات التي تبحث عنها؟ هل هي الفتاة التي تريد؟ يجب أن تملك أجوبة عن مثل هذه الأسئلة حتى تأخذ الخطوة التالية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.