10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

إن كنت تبحث عن فكرة ما لبدء مشروعك الخاص على اليوتيوب فهذه القائمة لك

اليوتيوب واحد من الخيارات الجيدة بالنسبة للكثيرين ممن يرغبون باستثمار وجودهم على الإنترنت وتحقيق بعض المكاسب حتى دون رأس مال، إذ يمكن عبر إنشاء قناة على اليوتيوب – يمكنك تعلم ذلك من هنا – تحقيق بعض الدخل وفق العديد من الطرق المتاحة مثل عرض الإعلانات في الفيديوهات التي تضعها على القناة تلك، أو من خلال الترويج لمنتجات وخدمات الآخرين وغير ذلك من وسائل الربح المتاحة على اليوتيوب.

واحدة من المشاكل التي تواجه من يرغبون ببدء عملهم على اليوتيوب هي فكرة أو موضوع القناة، وما هو التخصص الذي سيكون لقناتهم. لذلك هنا سنزودك بـ 10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بعد أن تخصص قناتك لواحدة من الأفكار هذه، لأنه من الضروري أن تكون قناة مختصة بمجال واحد فقط حتى تستطيع تحقيق النجاح فيها.

10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

1 – استخدم اليوتيوب لجذب المزيد من الزيارات لموقعك

إن كنت تملك موقع إلكتروني أو مدونة خاصة بك بالتأكيد تحتاج مزيد من الزيارات لموقعك لتحقيق مزيد من الربح، لذا يمكنك استخدام اليوتيوب للترويج للموقع أو المدونة الخاصة بك عبر إنشاء قناة على اليوتيوب بذات اسم موقعك ومن ثم الترويج للموقع من خلالها بالطرق التي تراها مناسبة.

يمكنك تحويل محتوى موقعك إلى فيديوهات وبثها عبر قناة اليوتيوب، أو يمكنك إنتاج محتوى مرئي جديد على صلة بالمحتوى الذي تقدمه بموقعك، وبالتالي ربط الموقع مع القناة وهذا سيزيد من الزيارات لموقعك.

2 – بيع منتجاتك الخاصة على قناة اليوتيوب

إن كان لديك منتجاتك الخاصة أو تفكر في صنع منتجات خاصة بك فأن اليوتيوب هو المكان الأنسب للترويج لمنتجاتك تلك أي كانت سواء أطعمة ومأكولات قمت بتحضيرها بنفسك، أو مشغولات يدوية أو غير ذلك. يمكنك الترويج لمنتجاتك تلك عبر إنشاء قناة يوتيوب وتقديم المنتجات ضمن الفيديوهات بطريقة جذابة، وبالتالي إقناع الناس بشرائها منك وتكون بذلك قد قمت بإنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بهذه الطريقة.

3 – الترويج لمنتجات الآخرين

هل سبق وسمعت بمصطلح “Affiliate”؟ هو مصطلح يستخدم في عالم التسويق ويطلق على عمليات الترويج لمنتجات الأخرين أو خدماتهم بمقابل الحصول على نسبة عن كل عملية بيع تتم، فأنت يمكنك الترويج لمنتجات أمازون وستحصل على عمولة من أمازون عن كل عملية بيع لمنتجاتها تتم عن طريقك. ويمكنك القيام بهذه العملية على اليوتيوب عبر الترويج لمنتجات الأخرين وخدماتهم وستحصل بالمقابل على ربح مادي بمقابل كل عملية بيع تتم عن طريقك من خلال قناة اليوتيوب التي أنشأتها. كذلك هناك العديد من المواقع والمنصات المختصة بهذا النوع من التسويق والتي يمكنك استخدامها وتحقيق الربح منها.

4 – إنشاء بث تلفزيوني على اليوتيوب

يوتيوب يسمح للمستخدمين بإنشاء بث تلفزيوني خاص بهم من خلال قناتهم على اليوتيوب، إن كنت تجيد رواية القصص مثلًا أو تقديم الفيديوهات الكوميدية أو تقديم برامج حوارية مع شخصيات مختلفة يمكنك إنشاء قناتك على اليوتيوب والبث من خلالها، ومن ثم تستطيع عرض الإعلانات التي تقدمها غوغل على قناة اليوتيوب خاصتك لتحقيق الربح، يذكر إنه في مثل هذه الحالات تزيد أرباحك كلما زادت نسبة مشاهديك ومتابعيك على اليوتيوب.

5 – كن أحد نجوم اليوتيوب

إن كنت ترى في نفسك شخصية مناسبة لتكون “يوتيوبر” أو من أحد نجوم اليوتيوب وكان لديك المحتوى المناسب لتقديمه للجمهور يمكنك فعل ذلك من خلال قناة يوتيوب خاصة، من خيارات المحتوى التي يمكن أن تقدمها مراجعة للتطبيقات والألعاب المختلفة أو مراجعة كتب أو تقديم محتوى ثقافي أو علمي أو تقني. الشخصيات التي تقدم هكذا محتوى على اليوتيوب عادة ما تحقق الكثير من الأرباح سواء من الإعلانات التي تعرض على الفيديوهات ضمن القناة أو غير ذلك من وسائل الربح.

6 – علم الآخرين ما تعرفه

إن كنت تتقن مجال ما فأن اليوتيوب مكان مناسب لتحقيق بعض المكاسب عبر تعليم الآخرين ما تتقنه، مثل تدريس لغة معينة تتقنها عبر بث فيديوهات تشرح فيها قواعد هذه اللغة مثلًا أو أي تقنيات أخرى تساعد الأخرين على تعلم اللغة تلك، وقس على ذلك الكثير من الأمور مثل تعليم التصميم أو الترجمة أو البرمجة أو غير ذلك من المجالات.

7 – استثمر تنقلاتك المختلفة

إن كنت تعيش في بلد سياحي بالتأكيد يمكنك استثمار ذلك وعرض معالم بلدك عبر إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بعد أن تقوم ببث الفيديوهات التي تلتقطها بكاميرتك على القناة تلك، أيضًا يمكنك فعل ذات الشيء إن كنت كثير التنقل والسفر يمكنك تصوير الأماكن والبلدان التي تزورها والحديث عما تتضمنه من معالم وأثار وإخبار الناس عنها. وحتى لو لم تكن تقوم بالكثير من التنقلات يمكن الاستثمار في أفضل الأماكن والمعالم الموجودة في بلدك وعرضها على قناة اليوتيوب، وبالتالي ستزيد أرباحك كلما زاد مشاهدي قناتك وذلك عبر الإعلانات التي تضيفها إلى القناة.

10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

8 – عرض أخبار الترفيه والتسلية

عرض أخبار الترفيه أو الفنون والأمور التي على صلة بالتسلية يمكن أن تساعدك أيضًا على تحقيق النجاح في اليوتيوب من خلال بث الأخبار والمعلومات التي على صلة بهذه الأمور بأسلوبك الخاص، وبالتأكيد بعد عرض الإعلانات في قناتك ستزيد أرباحك بزيادة مشاهدي قناتك.

9 – قناة للعناية بالحيوانات المنزلية

في حال كنت من ذوي الاهتمام بتربية القطط أو الكلاب المنزلية أو حتى أي من أنواع الأسماك والطيور التي عادة ما نربيها في المنازل يمكنك استثمار اهتمامك بهذا المجال، وتعليم الأخرين من خلال الفيديوهات التي تبثها على قناة اليوتيوب بالطرق والأساليب المناسبة للعناية بالحيوانات المنزلية.

10 – قناة لأخبار الموضة والأزياء

محرك بحث اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث من حيث الاستخدام وعمليات البحث التي تجرى عليه بعد غوغل، لذلك فأن الاستثمار في إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها قد يحقق نتائج رائعة. يمكنك مثلًا إنشاء قناة تهتم بأخبار الموضة والأزياء وملحقاتهما، وتعرض فيها من خلال الفيديوهات كل ما له علاقة بهذا المجال من الألبسة وأدوات التزيين ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر وغير ذلك.

لنكون بذلك عرضنا في هذه القائمة 10 أفكار من أجل إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها عبر العديد من الطرق والوسائل ربما أبرزها إضافة الإعلانات إلى الفيديوهات في القناة أو بيع المنتجات الخاصة بنا أو بيع منتجات الآخرين مقابل عمولة لقاء الترويج.

قد يعجبك ايضا