كيفية عمل بعض أنواع الحلويات الشهية بطريقة بسيطة

إن كنتم ممن تحبون الحلويات وتريدون صنعها بأنفسكم؛ ولكن تجدون صعوبة في صنعها ابقوا معنا في هذا المقال وسوف نقدم إليكم أطيب 8 أنواع من الحلويات اللذيذة والشهية ذات المقادير البسيطة وسهلة التحضير بالإضافة إلى الفوائد الغنية بها.

سنقوم بشرح طريقة عملها لكم بالتفصيل وبطريقة مبسطة لا يصعب على أحد القيام بتحضيرها وسوف تستمتعون بمنظرها الجميل وبمذاقها الرائع.

 طريقة عمل بعض الحلويات الشهية

كيك التفاح

كيك التفاح

المقادير

– كأسين من الطحين.
– 4 حبات من التفاح.
– كأس ونصف من السكر.
– كأس من الحليب.
– 3 بيضات، بودرة القرفة.
– ظرف بكينغ باودر وظرف فانيليا أو ملعقة كبيرة.
– نصف كأس من الزيت النباتي، ملعقتان من السمنة.

طريقة العمل

– نخفق البيض في وعاء بالمضرب ونضع الفانيليا و كأس من السكر ونقوم بخفقهم؛ ثم نضع كأس الحليب ونحرك المزيج حتى إذابة السكر جيدًا، ثم نقوم بنخل الطحين فوق المزيج مع البكينغ باودر ثم نخلطهم ونضيف الزيت ونعيد الخفق حتى يتم التجانس.
– نقوم بتقشير التفاح وتقطيعه إلى شرائح متوسطة السماكة، ثم نضع الصينية التي سنصنع بها الكيك على نار هادئة ونضع السمنة فيها ونصف كأس من السكر ونقوم بحرقه مع تجنب أن يصبح لونه غامق ثم نقوم بإضافة المزيج وندخله إلى الفرن بتشغيله من الأسفل فقط على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة تقريبًا ثم نطفئ من الأسفل ونشغل الفرن من الأعلى لمدة 10 دقائق.
– نخرج صينية الكيك من الفرن ونقلبها فورًا على الطبق التي سيقدم بها الكيك حتى يظهر التفاح على سطح القالب ونرش القليل من بودرة القرفة على وجه التفاح ويقدم.

السوكسيه

سوكسيه

المقادير

– نصف كأس من الكاكاو.
– كأس من الحليب، نصف كأس من الحليب المكثف.
– ربع قالب زبدة.
– نصف كأس من السكر.
– ظرف أو ملعقة كبيرة من الفانيليا.
– علبة بسكويت سادة.

طريقة العمل

– نقوم بوضع المقلاة على نار هادئة ونضيف إليها الزبدة وبعد ذوبانه نضيف الكاكاو نقوم بتشويحه لعدة ثوان ثم نضيف الحليب والسكر والفانيليا ونقوم بتحريكهم جيدًا حتى إذابة السكر.
– نقوم بإطفاء النار ثم نضيف الحليب المكثف ونضع البسكويت بعد تكسيره ونقلبهم ونترك الخليط حتى يبرد، ثم نضع ورقة من النايلون ونضع على طولها الخليط ونلف الورقة مع إحكامها من الأطراف ونكرر هذه العملية حتى انتهاء الخليط، نضعهم بعد ذلك في الثلاجة حتى تماسكهم ثم نقطعهم إلى دوائر ونسكبهم في طبق للتقديم.

كريب بالقشطة والفواكه

كريب

المقادير

– كأس من الحليب.
– كأس من الطحين.
– ملعقتين من السكر.
– ملعقتين كبار من الزيت النباتي.
– ظرف فانيليا.
– بيضة.

مقادير الحشو

– علبة قشطة.
– حبتين من الموز، 10 حبات من الفراولة، وأي نوع آخر من الفواكه حسب الرغبة.
صوص الشوكولا.

طريقة العمل

– نخفق البيضة في وعاء ونضيف إليها الحليب والسكر والفانيليا ونحركهم ثم نضيف إليهم الطحين والزيت وننخلطهم جيدًا.
– نقوم بوضع مقلاة متوسطة الحجم على نار هادئة ونضع القليل من المزيج بحيث يغطي سطح المقلاة بطبقة رقيقة حتى تتماسك ثم نقوم بقلبها على الوجه الآخر حتى تتحمر قليلًا بعدها نرفعها من المقلاة ونضعها جانبًا حتى تبرد، نكرر العملية السابقة حتى انتهاء المزيج.
– نقوم بتقطيع الموز والفراولة إلى شرائح رقيقة جدًا؛ ثم نضع عجينة الكريب ونضيف إليها ملعقة من القشطة ونقوم بدهنها ونضيف فوقها شرائح الفواكه ونقوم بلفها، نضعها في طبق التقديم ثم نزينها بقطع الفواكه وصوص الشوكولا.
– يمكن حشو عجينة الكريب بالشوكولا مع شرائح الفواكه أو حشوها بالكاسترد والفواكه.

الكاسترد بالجيليه

كاسترد مع الجيليه

المقادير

– كيلو من الحليب.
– 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاسترد.
– كأسين من السكر.
– ظرفين من الجيليه بنكهة الفراولة.
– ملعقتان من الكاكاو.
– علبة من البسكويت السادة.
– حبتين من الموز، قطع من الأناناس.

طريقة العمل

– نقوم بوضع الحليب في وعاء على النار ثم نقوم بإذابة مسحوق الكاسترد في كأس من الماء ثم نضيفه إلى الحليب قبل أن يسخن لمنع ظهور الكتل مع التحريك المستمر، ثم نضيف إليهم السكر مع الاستمرار بالتحريك حتى إذابة السكر وغلي الحليب.
– نحضر طبق واسع وعميق ونصفف البسكويت في داخله ثم نسكب نصف مزيج الكاسترد فوق البسكويت وندخله إلى الثلاجة حتى يبرد بسرعة ويتماسك لكي نسكب النصف الآخر من المزيج بعد خلطه مع الكاكاو جيدًا قبل أن يجمد، نعيده إلى الثلاجة.
– نقوم بتقطيع الموز والأناناس إلى شرائح صغيرة ونقوم بتصفيفها فوق الكاسترد بعد أن يبرد ويتماسك، ثم نقوم بتحضير الجيليه بوضع كأس من الماء الساخن وكأس من الماء البارد لكل ظرف مع التحريك الجيد حتى إذابته في الماء الساخن أولًا ونسكبه فوق الفواكه وننتظر حتى يبرد ثم يصبح جاهزًا للتقديم، يفضل أن يكون الطبق شفافًا حتى يظهر منظر طبقات الكاسترد مع الجيليه الجميلة.

هريسة جوز الهند

هريسة جوز الهند

المقادير

– كأس من الطحين.
– كأسين من السكر.
– كأس من السميد الناعم.
– كأس من اللبن.
– كأس من الجوز الهند.
– كأس من الزيت النباتي.
– 3 بيضات.
– ظرف بكينغ باودر، وظرف فانيليا أو ملعقة كبيرة.

طريقة العمل

– نحضر وعاء ونضع فيه البيض ونضيف فوقه الفانيليا وكأس من السكر ونخلطهم جيدًا، ثم نضيف الطحين والسميد والجوز الهند واللبن والبكينغ باودر والزيت ونقوم بتحريك المزيج حتى يتم التجانس.
– نسكب الخليط في صينية بعد دهنها بالزيت وندخلها إلى الفرن بتشغيله من الأسفل على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة تقريبًا، ثم نطفئ من الأسفل ونقوم بتشغيل الفرن من الأعلى لمدة 10 دقائق، نقطع الهريسة إلى مربعات بعد أن نخرجها من الفرن فورًا حتى تمتص القطر وهي ساخنة، وعندما تبرد تصبح الهريسة جاهزة للتقديم.
– بالنسبة لصناعة القطر نضع كأس من الماء وكأس من السكر في وعاء ونقوم بغليهم على النار حتى إذابة السكر بشكل كامل، ونسكبها فوق الهريسة فور خروجها من الفرن.

الغريبة

الغريبة

المقادير

– كأسين من الطحين.
– كأس من السمنة.
– كأس من السكر الناعم.
– ظرف فانيليا أو ملعقة كبيرة.
– فستق حلبي.

طريقة العمل

-نقوم بنخل الطحين في وعاء ونضيف إليه السكر الناعم والفانيليا نذيب السمنة ونضيفها للخليط ثم نقوم بعجنها جيدًا.
– نقسم عجينة الغريبة إلى كرات صغيرة ومتساوية الحجم، نأخذ كرة ونقوم ببرمها ثم نلفها بحيث يلتصق أحد الطرفين بالآخر، نكرر هذه العملية على كامل الكرات ونصفها في صينية ونزين وجه كل قرص بالفستق الحلبي.
– نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية ولكن يجب الانتباه إلى أنها لا تأخذ الكثير من الوقت فيجب إخراجها عند ملاحظة نضوجها فورًا وعندما تبرد تصبح جاهزة للتقديم.

الكليشة

كليشة

المقادير

– كيلو من الطحين (فرخة وناعمة).
– نصف كيلو من السمن، نصف كأس من زيت الزيتون.
– كأسين من السكر، كأس من الماء.
– ظرف خميرة.
– البهارات: حبة من جوزة الطيب المطحونة، ملعقة صغيرة محلب، ملعقة كبيرة من كل من الشمر؛ اليانسون؛ ورث، ملعقتين كبار من السمسم وحبة البركة.

طريقة العمل

– نحضر وعاء ونضع الطحين فيه ثم نضيف إليه البهارات جميعها ونخلطهم جيدًا، ثم نضيف السمن إليهم ونبدأ بعجنها ونقوم بإذابة السكر في كأس الماء جيدًا ونضيفها إلى الخليط، نذيب الخميرة في قليل من الماء ونضيفها أيضًا ثم نضع الزيت أثناء العجن ونقوم بعجنها جيدًا ثم نترك العجينة ترتاح لفترة من الوقت.
– نحضر القالب الخاص بالكليشة ونقسم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية الحجم ومناسبة لحجم القالب، نضع الكرة في القالب ليتشكل قرص الكليشة، نكرر العملية السابقة حتى نفاذ العجينة ونضع الأقراص في صينية وندخلها إلى الفرن من الأسفل والأعلى حتى تتحمر قليلًا ثم نخرجها حتى تبرد ثم تصبح جاهزة للتقديم.

البتيفور

البيتيفور

المقادير

– كأس من الزبدة.
– كأس من السكر.
– كأسين ونصف من الطحين.
– ظرف بكينغ باودر، ظرف فانيليا.
– ملعقة صغيرة من الكاكاو.
– بيضة.

طريقة العمل

– نخفق الزبدة مع البيضة والفانيليا والسكر جيدًا حتى تتم إذابة السكر، نقوم بخلط الطحين مع البكينغ باودر ونضيفهم إلى الخليط بشكل تدريجي حتى يتم تجانس جميع المكونات مع بعضهم ثم نترك العجينة ترتاح لفترة من الوقت.
– نقسم العجينة إلى قسمين قسم يبقى كما هو أما القسم الثاني نقوم بخلطه مع الكاكاو، ثم نقوم بمد كل عجينة على حدا ونصنع منها أشكال حسب الرغبة، ثم نقوم بتصفيفها في صينية وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية مع الانتباه إلى أنها لا تستغرق الكثير من الوقت فيجب إخراجها من الفرن عند ملاحظة استوائها فورًا، ننتظر حتى تبرد وبذلك تصبح جاهزة للتقديم.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا