ما هي أفضل طرق الربح من الانترنت

لتحصل على الربح من الانترنت عليك أن تقدم خدمة، لمن سيدفع، حيث لا يوجد ربح سهل وربح دون مقابل، فالجهد والاجتهاد والإخلاص في العمل وللعمل، هو الذي سيقدم لك المال مقابل خدماتك.

ربح المال من الانترنت عبارة أصبحت متداولة وبشكل كبير مؤخرًا، بالأخص في المنطقة العربية لما تعانيه من أزمات.

الربح من الانترنت  (Start Making Money Online)

لقد أصبح العمل من خلال الانترنت أمرًا واقعًا وحقيقي، فالقول بأنك تعمل على الانترنت لم يعد قولك مثار استهجان الأصدقاء، كما كان سابقًا، غير أن هذا العمل و الربح من الانترنت يواجه تحديات كثيرة، لا يعلمها إلّا الذي أقدم على خوض هذه التجربة وبشكل جدي، ومن أهم هذه المصاعب والتحديات هو إيجاد الأشخاص الذين يلتزمون بصدق وجديّة مع مقدم الخدمة عبر الانترنت، خاصة في عالمنا العربي، فهم نادرون جدًا.

المعضلة محلولة بالنسبة للمواقع الناطقة بلغات أخرى غير العربية كالإنكليزية مثلًا، بحيث يتوافر لديها الآليات اللازمة لحفظ حقوق الجميع، بوضوح ودون أية مشاكل وتعقيدات.

ومن القواعد المطلوب توفرها لدى هذه المواقع التميز والابداع ضمن ملايين الذين طرقوا هذا المجال وما زالوا يطرقونه بشكل مستمر، ولتكن متميزًا كن:

خذ العمل في الانترنت على محمل الجد

يجب أن تتفهم أنك عندما تتقدم للعمل لدى أحد المواقع، بأنك تتقدم لوظيفة رسمية خلال الانترنت، من خلال الجدية التي تظهرها، فقد يتاح لك العمل ضمن المنزل وبأقل القيود، أو في ظل عدم وجود أية قيود، وهنا الالتزام يجب أن يكون طوعيًا وباحترام كامل، أي إياك أن تعتبر عملك هذا ثانوي بل اعتبره وأعطه جلّ وقتك مثله مثل أي وظيفة أخرى، فالمنافسة في عالم الربح من الانترنت أكثر منافسة وصعوبة من العمل في الواقع.

لتكن محترفًا ومهنيًا ولا تكن هاويًا

عند التقدم بسيرتك الذاتية (CV) الخاصة بك، إياك أن تتغاضى عن المعلومات الأساسية، وأهمها طريقة التواصل معك، تحدث عن أعمالك السابقة، حيث أنه من الضروري الإحتفاظ بنسخة عن الأعمال السابقة سواء كان ذلك بمدونة أو روابط في مواقع الكترونية بعيدًا عن الشهادات الجامعية التي كنت قد حصلت عليها.

عدم المخاطرة بذكر كل شيء

إياك أن تضع البيض كله في سلة واحدة، فقط قدم نماذج عن أعمالك سواء كانت نماذج كتابية أو الصور الفوتوغرافية التي كنت قد التقطتها قبلًا، ولتعلم أن الهدف من وراء ذلك هو إعطاء شيئًا من الغموض عن أسلوب العمل الذي تنتهجه اثناء ذلك.

وعليك تجنب ذكر تفاصيل أكثر من المطلوب عن شخصيتك، فأصحاب العمل يفتشون عن أشخاص يجيدون العمل وليس عن قصة ذاتية للشخص.

التأكد من كل شيء قبل إرسال السيرة الذاتية (cv)

تأكد من المعلومات التي ذكرتها يمكن التوصل إليها بلا عوائق، ويتم ذلك بالمراجعة الدقيقة للسيرة إملائيًا وشكليًا، حيث تتضمن كل المعلومات اللازمة عنك، وبشكل خاص الصفحة الخاصة بك والروابط لحسابات الإيميل (Email) والفيسبوك (Facebook) خاصتك.

نماذج لطرق الربح من الانترنت (Making Money Online)

نماذج لطرق الربح من الانترنت

إليكم نماذج لبعض المواقع التي تدفع المال في مقابل تقديم الخدمات، إلّ أنه في بلداننا العربية لا تتوفر المواقع التي لديها أسعارًا ثابتة مقابل الخدمة، ولو حصل ووجدنا تلك المواقع فسوف تكون استثناءًا وليس قاعدة، فأغلب المواقع العربية لديها معاناة الالتزام الجاد مع مقدم الخدمات، وهذا يعود لكون ربح هذه المواقع يعاني من الأزمات بحد ذاته، مما يشكل أحد التحديات للوفاء بمثل تلك الالتزامات مع مقدمي الخدمات.

أمّا في المواقع الناطقة باللغات الغير عربية وبالأخص اللغة الإنكليزية فهي لا تكل ولا تمل من البحث عن المستقلين للعمل من كل الأنواع وذلك بوضع الشروط الواضحة التي تبين كيفية الدفع مقابل الخدمة، وإليكم أكثر هذه المواقع مشروعية ووثوقية والتي يمكن أن تعتبر من أفضل الطرق للربح من الانترنت:

موقع (User Testing)

هذا الموقع يقدم اختبارًا للمواقع المختلفة على صفحات الويب، والزمن الذي يستغرقه الاختبار يتراوح (بين خمسة عشر دقيقة والعشرين دقيقة)، ويقدم الموقع المال لك عندما يرى المالك للموقع أشخاصًا جدد يتصفحون الموقع، وكيفية التنقل بين الصفحات، والقيمة التي يكسبها مالك الموقع من مشاهدة أو معرفة الانطباع الفعلي والحقيقي لمتصفح للموقع تساوي لاه الكثير، والمبلغ الذي يدفعه مقابل ذلك لا يشكل شيئًا يذكر أمام ذلك.

أمّا بالنسبة لك فهو مكسب مادي مترافق بفائدة معرفية أيضًا.

موقع (Fiverr)

على الأغلب أنت تعرف هذا الموقع موقع (خمسات الشهير) حيث يقدم خدمة البحث عم خدمة، أو مقدم خدمة، ويدفع خمسة دولارات مقابل أي خدمة مثل تعليق صوتي أو تصميم ما، وهناك الكثير من الخدمات التي يقدمه للجميع.

موقع (Izea)

هذا الموقع يعتمد كليًا على متصفحي المدونة الخاصة بك، أو على المتابعين لك على التويتر، عبر التغريدات التويترية، ويتم ربط مدونتك مع هذا الموقع لتحقيق الربح من خلال الانترنت.

كسب المال من خلال الكتابة

كسب المال من خلال الكتابة

إن الكتابة مجال إبداعي خلّاق، فإذا كنت تمتلك مدونة خاصة بك، فكسب المال من خلال الانترنت سالك أمامك، ولكن إذا كنت ممن يبحثون عن مواقع لجعل هواية الكتابة تدر عليك المال، فإن المنافسة في هذا الميدان هو من أصعب المجالات للعمل على الانترنت لربح المال، فالكتابة ميدانها واسع ومتنوع بشكل كبير جدًا، وإليك بعض المواقع التي يإمكانك البدء بالتعامل معها في مجال الكتابة فهي تمتلك المصداقية العالية في التعامل مع الكتّاب:

موقع (Lstverse)

هذا الموقع يستكتب مقالات لا تقل كلمات المقالة الواحدة عن 1500 كلمة، مقابل 100 ولار للمقال الواحد تحول لحسابك في حال نشر المقال وقبوله واستيفائه للشروط مباشرة.

موقع (iWriter)

هذا الموقع يدفع مقابل المقال الذي ينشر خمسة عسر دولارًا، ومن الملاحظ ضآلة المبلغ المدفوع إلّا أن شروط النشر أسهل في هذا الموقع من غيره، فهو ليس متشددًا جدًا في شروط النشر.

الربح من خلال الانترنت من المواقع التي تبيع المنتجات

إن سوق البيع من خلال الانترنت في صعود مستمر وتوسع واضح، وذلك منذ انتشار فكرة مزادات الانترنت وإلى الآن، ووجد سوق الانترنت الكثير من المهتمين به، للعمل كمستقلين، لربح المال وكسب لقمة العيش، في حال كنت تبيع المنتج الخاص بك، أو تسويق منتجات الآخرين، ولكن قبل أن تبدأ العمل في هذا المجال عليك أن تأخذ الأفكار التالية في الحسبان، وهي:

يجب أن يكون لديك حساب (Pay Pal)

أنت بحاجة لهذا الحساب لأنه مفتاحك الأساسي للحصول على المال إذا أردت أن تعمل في مجال البيع من خلال الانترنت، أو الشراء عبره بنفس الوقت، فما هو هذا الحساب:

الباي بال (Pay Pal) هو موقع للتجارة يسمح لك أي للمستخدم أن يقوم بتحويل النقود بواسطة البريد الالكتروني من خلال الانترنت إلى كثير من العناوين المطلوب تحويل المال لها، أو تحويل المال إلى الحسابات المصرفية، وهو سبيل بديل عن الطريقة الورقية للدفع الكلاسيكية مثل الحوالة المالية أو الشيك، وهو أحد الحلول العملية والرائدة في مجال الدفع من خلال الانترنت.

ركز على الصورة

ركز على الصورة

إن الصور الخاصة للمنتجات هي أساس عملية البيع، وعرض المنتج، لذا عليك الاهتمام بالصور وجودتها التي تلفت الأنظار إليها، لذلك يجب أن تكون الصور متقنة جدًا وعلى قدر كبير من الاحترافية، لأنها سبيلك لبيع المنتج.

ولهذا فأنت بحاجة لبعض الأساسيات لالتقاط الصور الاحترافية للمنتجات كالخلفيات المناسبة والإضاءة الخاصة.

عليك ان تكون صادقًا

عندما تصف منتجك الذي تود بيعه عليك أن تتوخى الصدق في وصفه، وإياك أن تذكر أشياء عن منتجك لا تتوفر فيه، ذلك أن الصدق هو سبيلك للحصول على ثقة المتعاملين معك، وهو السبب الرئيسي لتوسع قاعدة المتعاملين الجدد معك.

إياك وإهمال العملاء

عليك التواصل المستمر مع عملائك من خلال الوسائط المتاحة لديك من فيسبوك أو واتساب أو الإيميل، وإياك أن تهمل الرد على استفسارات العملاء، مما يخلق بينك وبينهم علاقات ودية وثقة كبيرة، الأمر الذي يضمن لك التعامل المستمر معك.

البدء في العمل ببيع المنتجات عبر الانترنت

إذا كنت جاهزًا للبدء في العمل وكنت لا تمتلك موقعك الخاص على الانترنت للبي فإليك بعض المواقع الموثوقة والمشهورة والتي تستطيع أن تبدأ عملك معها:

موقع (ebay)

موقع ايباي

أشهر المواقع وأكثرها شعبية للحصول على الربح من الانترنت، فأنت تستطيع البدء في البيع دون الحاجة لأن تمتلك متجرًا على أرض الواقع، وذلك من عن طريق خدمة الدوبا (Doba)، التي تؤمن لك شحن وبيع المنتجات للعملاء مباشرة دون تخزين البضائع لديك.

موقع (Craiglist)

يؤمن لك بيع المنتجات المستعملة بكل بساطة ويسر، وذلك من خلال إدراج صورة منتجاتك مع بعض التفاصيل عنها في هذا الموقع، والحصول على المال من البيع مقابل نسبة على البيع من خلال هذا الموقع.

الخاتمة

الخاتمة

هناك العديد من الطرق والتي تعتبر من أفضل طرق الربح من الانترنت من خلال بعض الواقع التي ذكرناها لك، وما عليك سوى البدء في العمل، فإذا رغبت في العمل عليك أن تكرس وقتك واهتمامك، وتجتهد لتصل إلى ما تريده من العمل، ألا وهو الربح من الانترنت والله ولي التوفيق.

قد يهمك: