طريقة تعلم المكياج خطوة خطوة بالنصائح

طريقة تعلم المكياج بالنصائح طريقة متطورة لتعلم غير مباشر للأشياء الهامة لنا نحن كبشر، وتعلم الظهور بأبهى وأجمل صورة، والمكياج أهم الطرق للوصول إلى ذلك.

لكل امرأة جمال خاص يميزها، وهي دائمة السعي إلى العناية وإظهار جمالها، سواء، وقد اهتمت بذلك منذ القدم، والدلائل التاريخية والشواهد على ذلك أكثر من أن تحصى وتعد ولكن تعلم المكياج سيضيف لسحرها الكثير من السحر.

لذا سنقدم لكم مقالنا هذا عن طريقة تعلم المكياج بالنصائح، ليكون عونًا لكل من ترغب وتحب أن تكون دومًا في الطليعة.

ما هو المكياج

ما هو المكياج

هو فن من الفنون الجميلة القائم بذاته، حيث يوجد له خطوات وأساسيات وقواعد يرتكز ويقوم عليها، ومن هنا كان لابد لكل امرأة من أن تتعلم تلك الخطوات لاستخدام مستحضرات وأدوات التجميل وبشكل يومي وصحيح واختيار المناسب، بغية المحافظة على جمالها، وجمال بشرتها لتتجنب المشاكل التي يمكن أن تعتريها نتيجة تكرر الأخطاء أثناء القيام بوضع المكياج يوميًا، لذلك نحن في مقالنا هذا سنعلمكن أساسيات الطريقة الصحيحة للمكياج بجميع خطواته:

أنواع المكياج

بداية يمكن تقسيم المكياج إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي:

  • الأول المكياج الصباحي،
  • الثاني مكياج السهرات أو المناسبات.
  • الثالث المكياج التلفزيوني أو السينمائي ولن نتحدث عنه في هذا المقال، كونه يدخل في مجال صناعة السينما والتلفزيون وسنفرد له فيما بعد مقالًا خاصًا به.

المكياج الصباحي

يجب على السيدات والصبايا والطالبات اللواتي عليهن الخروج من المنزل يوميًا ألّا يقوموا بإجهاد بشرتهم بكثرة المكياج الذي يستخدمونه على بشرتهم، وينصح أن يوضع المستحضر المغذي للبشرة بالإضافة إلى لمسات خفيفة من البودرة الجافة لتفتيح البشرة، مع كمية قليلة من الماسكارا على الرموش وخط رفيع من الكحل (الآي لاينر) فوق العين، ولمسة ناعمة من ملمع الشفاه، وهكذا ينتهي المكياج الصباحي.

مكياج السهرات أو المناسبات

إن السيدات في العادة يقمن باستخدام اقوى الألوان في محاولة لإبراز حمالهن متجاهلين تلك المقولة والقاعدة الجمالية التي يعرفها الكبير والصغير ألا وهي أن سر الجمال هو البساطة وعدم التكلف به،

نصائح تعلم المكياج

 سيدتي هذه نصائح مهمة قبل بدء تعلم المكياج، حيث كل النساء يسعين للظهور بأبهى شكل، ولفت أنظار الجميع، إلّا أن مستحضرات التجميل لا تكون كافية وحدها للظهور بأبهى شكل، حيث أن سلامة البشرة من الأمور الأساسية لنجاح المكياج لذلك نقدم لك هذه النصائح:

  • النصيحة الأولى حافظي على نظافة الوجه دائمًا، فهذا سيبقي بشرتك على استعداد كامل لتقبل المكياج، مع استعمال المرطب المناسب لبشرتك بشكل دائم.
  • اعملي على غسل الوجه بالماء والصابون المناسب كي تزيلي الشوائب قبل وضع المكياج بوقت كاف.
  • اعملي على المحافظة على الروتين اليومي للعناية بالبشرة فهو الوسيلة الأفضل لتجنب ظهور التجاعيد والمحافظة على حيوية بشرتك.
  • من المهم أن لا تضعي أية أقنعة على وجهك قبل ساعتين من وقت المكياج، كون الأقنعة تقوم بفتح المسامات مما يساعد على دخول الجراثيم وبالتالي الإصابة بالبثور والبقع المختلفة.

نصائح لاختيار الفرش المستخدمة في المكياج

نصائح لاختيار الفرش

من المهم استخدام الفرش المناسبة للمهمة المحددة لها، واختيار الفرش ذات الشعر الناعم التثبيت اليدوي فهي تجمع بين الجودة والمتانة والسعر المقبول، وإليكم أنواع الفرش واستخداماتها الخاصة:

  • فرشاة (بي 86 (B86، هي من الفرش القصيرة الشعر وهي مصنوعة بدقة كبيرة وذلك من أجل توزيع (الكونسيلر (Conseller وهو أعلى كثافة من الفاونديشن (Foundation، وإيصاله إلى كافة مناطق الوجه حول العينين والأنف والفم.
  • فرشاة (اف 80 (F80، وتستخدم لتوزيع (الفاونديشن (Foundation كونها ذات سطح مستوي فهي قادرة على توزيع الفاونديشن بالتساوي على كل مناطق البشرة.
  • فرشاة (اف 1 (F10 تستخدم لنشر البودرة على البشرة وذلك بعد وضع كريم الاساس (الفاونديشن)، ولوضع بودرة البلاشر على الوجنتين.
  • فرشاة (اف 84 (F84 وتستخدم (للكونتور (Contour لتحديد ملامح الوجه فهي تقوم بتثبيت وتحديد اللون بشكل دقيق.

طريقة تعلم المكياج

لنتفق بداية أن للمكياج هدفًا ألا وهو إظهار جمال المرأة بالشكل الأمثل أي أن له وظيفة محددة، ولنتعلم المكياج خطوة بخطوة:

طريقة تعلم المكياج لإخفاء الأجفان المتدلية

اخفاء الاجفان المتدلية

إن أجفان العين التي تعاني من الارهاق والتعب سيصيبها التدلي لاحقًا، وإليك سيدتي طريقة لإخفاء ذلك التدلي عن طريق المكياج وذلك بعدة خطوات هي:

  • البداية تكون بوضع كريم الأساس أو (الفاونديشن (Foundation البودرة المناسبة حول العينين.
  • ثم نقوم برسم خط (أيلاينر (Eyeliner بشكل يحاذي الرموش العليا للعين، ويتم سحب الخط للخارج، مع تكثيف الخط عند الحافة الخارجية للرمش، مما يعطي انطباعًا بأن الجفن مرتفع.
  • أمّا الخطوة اللاحقة تكون بوضع الظل الداكن على الأجفان كاللون البني أو الرمادي في المنطقة التي تعلو تجعيدة العين مباشرة مع الاهتمام بدمج الألوان مع البشرة وسحب الظل باتجاه أطراف الحواجب.
  • نقوم بعد ذلك بثني الرموش بواسطة المقبض الخاص بالرموش ونضع طبقتين من الماسكارا لأن مفعولها كبير في إخفاء تدلي الأجفان.
  • قومي سيدتي الآن بتحديد الحواجب لأن ذلك سيشتت الانتباه عن العين والانتباه للحواجب، وقومي لزيادة التأثير بتحديد العظمة التي تقع أسفل الحاجب بواسطة الظل الأبيض الخاص للأجفان.

القواعد الرئيسية لوضع أحمر الشفاه

تضمن لك سيدتي طريقة تعلم المكياج التالية أصول وضع أحمر الشفاه بشكل مناسب، الأمر الذي قد تجهله معظم النساء:

  • قومي في البداية بفرك الشفتين بواسطة فرشاة أسنان ناعمة وذلك لإزالة الطبقة الميتة من الخلايا، وضعي بعد ذلك الكريم المرطب والمغذي للشفاه، مع وضع القليل من (الفاونديشن) ثم وضع القليل من البودرة وذلك لتوحيد لون الشفتين.
  • استخدمي قلمًا لتحديد الشفتين، وابدأي من منتصف الشفة باتجاه الزوايا الخارجية، وإياك أن ترسمي شفتيك أكبر من حجمهما بكثير، واستخدمي قلم تحديد الشفاه الغير جاف، مع اختيار اللون القريب من لون البشرة.
  • استخدمي فرشاة لوضع أحمر الشفاه، وضعي طبقة أولى وامسحيها وأعيدي وضع طبقة أخرى مما يتيح ثبات أحمر الشفاه لفترة طويلة، مع الحرص على تخفيف اللون عند أطراف الشفتين لأن اللون الطبيعي هو أفتح في تلك المنطقة، وإياك والإفراط بوضع الألوان القوية لأنها ستبدو شاذة وستفسد جمالك سيدتي.

كي تحصلي على مكياج العيون الجميلة

كيف تحصلي على مكياج العيون الجميلة

إنالجمال الكامل لا يتحقق للمرأة إلّا من خلال صالون التجميل، والحل لدينا في تعليم المكياج للحصول على الجمال المطلوب والذي تتطلعين إليه، وتستطيعين إبهار العالم بمظهر عينيك الجميلتين من خلال خمسة خطوات بسيطة سنتعلمها بكل بساطة:

  • قومي بوضع بعض من الظل الأبيض العديم اللمعان، لأنه يعطي للعين إشراقتها، بحيث يوضع على الجفنين وبشكل خط فقط، ولا تضعيه على كامل الجفن.
  • ارسمي العين بواسطة قلم التحديد الجاف، بحيث نبدأ بالجفن العلوي، والعين الدائرية نمد الخط نحو الخارج بحيث نحصل على عين واسعة بالمقدار الذي نرغبه.
  • ضعي خطًا أخضر أو أزرق داخل العين لنعطي اتساعًا للعين أيضًا، ويج ان نختار اللون المناسب والمتناسق مع ألوان الثياب التي ترتديها.
  • ارسمي خط تحديد للجفن الأسفل وفوق الظل الأبيض الذي رسمناه سابقًا، وليكن خطًا رفيعًا، وإذا حصلنا على لون باهت يمكننا استخدام القليل من الكحل داخل العين.
  • نضع الظل المتناسق مع اللون داخل العين ونضعه فوق خط التحديد، وبعد نستخدم الريشة لدمج الخطوط.

بذلك تكوني قد حصلت سيدتي على عينين جذابتين وبريئتين ومثيرتين بنفس الوقت، ومن دون الذهاب إلى صالون التجميل ودفع الكثير من المال.

نصائح لوضع المكياج مع النظارات الطبية

نصائح لوضع المكياج مع النظارات الطبية

من أهم النصائح التي تقدم عند تعلم المكياج أليك هذه النصائح إذا كنتي تضعين نظارات طبية:

يجب أن يكون المكياج أقل من المعتاد إذا كنت تضعين نظارات طبية، وبشكل خاص عند تعارض المكياج مع لون إطار النظارة، لذا عليك العناية عند اختيار الإطار جيدًا، وكذلك فإن زجاج النظارة سيؤثر على المكياج ايضًا، فإذا كنت سيدتي ممن يعانون من قصر النظر فسوف تبدو عيناك أصغر من وراء زجاج النظارة تلك.

والطريقة المثلى لتفادي ذلك وإظهار جمال عينيك عليكي أن تقومي بتحديد الجفنين العلوي والسفلي بواسطة قلم التحديد كي تبدو أكبر وأكثر اتساعًا.

عليكي سيدتي بعد الانتهاء من المكياج أن تضعي النظارة وتراقبي النتائج وتصحيح الأخطاء إن وجدت.

إخفاء عيوب الأنف بواسطة المكياج

اخفاء عيوب الانف

إليك سيدتي هذه النصائح المهمة لإخفاء عيوب الأنف ذلك أن الكثيرات من النساء والفتيات تواجهن الكثير من الصعوبة عند وضع المكياج على الأنف:

  • ليبدو الأنف أقصر قومي بوضع لون غامق تحت الأنف وعلى المقدمة للأنف.
  • لكي يبدو الأنف أطول قومي بتركيز اللون في القسم الأسفل من الأنف وفي مقدمته.
  • لكي يبدو الأنف بشكل أعرض قومي بوضع اللون الواضح أسفل ومنتصف الأنف.
  • لكي تشتتي الاهتمام بالأنف الكبير قومي سيدتي بوضع الظل بلون أكثر غمقًا من لون البشرة على جوانب الأنف مستخدمة قلم (الكونسيلر) السائل.

أخطاء المكياج التي تجعلك تبدين أكبر سنًا فاحذريها

والآن سنتحدث عن بعض الأخطاء التي ترتكبها السيدات تجعلهن يبدون أكبر سنًا يجب تجنبها، وعند تعلم المكياج لابد من التطرق لها:

  • الإختيار الصحيح لبودرة الخدود المناسبة، ومن الضروري أن تبتسمي سيدتي عند وضع بودرة الخدود على وجنتيك، ومن المهم استخدام الفرشاة المناسبة لذلك.
  • قومي بتثبيت أحمر الشفاه، وذلك لعدم نزف أحمر الشفاه حول الشفاه باستخدام قلم التحديد بحيث يكون من نفس لون أحمر الشفاه.
  • إياك أن تنسي وضع الأساس لمحيط العينين، فهو مهم جدًا لهذه المنطقة الحساسة من العين للتعب والإجهاد، واستخدام الفاونديشن المناسب يساعد على بقاء الظل لفترات أطول.
  • إياك والحواجب الرفيعة الأمر الذي يجعل الجفون تبدو ثقيلة ومتدلية، والعين غائرة إلى الداخل، ولكي تبدين بصورة أصغر من الواجب أن تكون سماكة الحواجب متوسطة، وإذا لا تحبين استخدام محددات العيون استخدمي الماسكارا فهي تقوم بالمهمة.
  • تلك النصائح يقدمها لك خبراء التجميل كي تبدين بمظهر رائع وجميل ومناسب لسنك.

الخاتمة

كان ذلك مقالًا قصيرًا ومفيدًا عن تعلم المكياج بأبسط الطرق وأسهلها بما يقدمه من نصائح لك سيدتي عن كيفية وضع المكياج المناسب وبالطريقة المثلى والتي تتناسب مع الجميع مع اختلاف مجالات الحياة العملية لكل منا، إن تعلم المكياج موضوع كبير ويحتاج لمقالات ومقالات نعدكم أن نقدمها لكم تباعًا إن شاء الله، لتعم الفائدة للجميع.

المصادر:

MAKE UP FOR EVER Middle East

makeupforever foundation

قد يعجبك ايضا