هايلايتر الوجه ما هو وكيف وأين يتم تطبيقه؟ باختصار كل ما يخصه

الهايلايتر

لمسة سحرية من الإشراق والحيوية يمكن من خلاله ضمان الحصول على الملامح الناعمة الجذابة مع الكثير من التألق هذا بالضبط ما يمكن لـ هايلايتر الوجه تقديمه

تتابعين آخر صيحات المكياج إذن بالطبع سمعت أو تعرفين هايلايتر الوجه ولكن هل قمت بتجربته أنت؟ كيف كانت النتيجة؟ هل شعرت بالقلق؟ نحن هنا حتى نقدم لك كل ما تودين معرفته حول هايلايتر الوجه وكل ما من شأنه أن يجعلك خبيرة فيما يخص تطبيقه حتى لا يبقى مكان للقلق.

انتشار هايلايتر الوجه لم يكن من فترة طويلة، ولكن ما أضافه لعالم المكياج كان رائع ومذهل لدرجة أن هذا الهايلايتر أصبح جزء مهم في أساسيات المكياج ولم يعد بالإمكان الحصول على إطلالة متكاملة مشرقة بدون القليل منه، لذا إليك ما يلي.

ما هو الهايلايتر ولماذا يتم استخدامه؟

طريقة تطبيق هايلاتير الوجه

الهايلايتر هو ذلك المستحضر السحري المذهل القادر على منح البشرة الحيوية والإشراق والنضارة والشباب، بالإضافة إلى دوره المهم في نحت وإبراز الملامح وكل ذلك بفضل بريقه الرائع الذي لا تقدر العين إلا على النظر إليه.

عادةً ما يتم تطبيق الهايلايتر بعد المكياج ولكن توجد بعض الحيل التي تعتمد على تقنيات مختلفة في التطبيق، وبشكل عام فلا يتم تطبيق إلا كمية قليلة منه بدون أي مبالغة.

في حال كنت تريدين: الحصول على مكياج متألق وبسيط وعصرية، أو في حال كنت تعانين من: البشرة الجافة أو الباهتة بالإضافة إلى انخفاض الحيوية فيها، فلا يوجد أمامك إلا الاعتماد على الهايلايتر.

ما هي أنواع الهايلايتر وما ميزاتها؟

ما هي أنواع الهايلايتر وما ميزاتها؟

يوجد نوعين من الهايلايتر: السائل والبودرة، ولكل منهما ميزات وصفات، ولكن كلا النوعين يتوفر منهما الألوان ذاتها.

1 – ليكويد هايلايتر – الهايلايتر السائل

يكون بشكل سائل سميك وفي عبوات بأشكال وأحجام مختلفة، ويمنح البشرة الكثير من اللمعان في المنطقة التي تم تطبيقه عليها ولكن يمكنك توزيعه على مساحة واسعة، لمعانه مميز جدًا وواضح يسرق الأنظار إلا أن توزيعه يحتاج إلى سرعة وخبرة فهو سريع الجفاف ومتى جف يكون من الصعب مده.

الهايلايتر السائل يمكن تطبيقه على مختلف أنواع البشرة إلا أنه مناسب بشكل فائق للبشرة الجافة حتى يعيد إليها النضارة واللمعان الذين تفتقدهما.

2 – باودر هايلايتر – الهايلايتر البودرة

يكون بشكل بودرة ناعمة أي أقرب إلى بودرة كريم الأساس أكثر من بودرة الظلال والفرق في البريق، يمنح البشرة الإشراق واللمعان اللطيف في مساحة أوسع ولكن يمكنك تركيز تطبيق في منطقة واحدة، لمعانه مميز بحيث أنه يظهر طبيعي إلى حد ما، وتوزيعه مهمة بسيطة جدًا لا تحتاج أي جهد أو سرعة أو خبرة.

يمكن تطبيقه على كل أنواع البشرة بشكل عام فهو يناسبها جميعها، إلا أن البشرة الدهنية تحتاج هذا الهايلايتر بصورة أكبر.

طريقة تطبيق هايلايتر الوجه

طريقة تطبيق هايلاتير الوجه

الآن وصلنا إلى الجزء الأهم وهو طريقة تطبيق الهايلايتر، وما عليك إلا اتباع الخطوات التالية والتأكد من كل النصائح والقواعد.

 1 – الأدوات التي يمكنك اعتمادها

يفضل تجنب تطبيق الهايلايتر وتوزيعه بأصابعك لضمان الحصول على توزيع مثالي له، أفضل ما يمكنك الاعتماد عليه هو:

  • إسفنجة المكياج “البيوتي بلندر” مع الهايلايتر السائل عن طريق تطبيق القليل منه على مكان ما في البشرة ومن ثم دمجه وتوزيعه بالاعتماد عليها.
  • الفرشاة المروحة مع الهايلايتر البودرة وذلك من خلال تطبيق القليل منه عليها ومن ثم تمريرها بشكل خفيف.
  • يمكنك أيضًا الاعتماد على عدد من فرش المكياج الأساسية مثل: فرشاة الظلال الصغيرة أو فرشاة البلاشر.

قد يعجبك:

2 – الاختيار بين ألوان الهايلايتر

يوجد العديد من ألوان الهايلايتر: الفضي – الوردي – الذهبي – البيج – البرونزي وغيرها… وأمر الاختيار من بينها يعتمد على شيئين:

  • الأول هو لون بشرتك: ففي حال كانت بيضاء يفضل اعتماد الفضي أو الوردي وفي حال كنت سمراء فعليك بالبرونزي والدرجات الغامقة أما البشرة الحنطية فيناسبك الوردي والذهبي والبيج.
  • الأمر الثاني هو تناسق اللون مع الملابس والإكسسوار، ففي حال كنت ترتدين القطع ذهبية اللون فعليك اختيار الذهبي والبرونزي بينما الفضية يفضل اختيار الهايلايتر الفضي أو الوردي.

قد يعجبك: كيف أعرف المكياج المناسب لي؟ قواعد اختيار المكياج

3 – أماكن تطبيق هايلايتر الوجه

لا يتم تطبيق هايلايتر الوجه بشكل عشوائي بل توجد بعض الأماكن والملامح التي تريد معظم الفتيات إظهار جمالها لذا فإنه يتم تطبيق الهايلايتر وفق ما يلي:

1 – عند دمعة العينين

للحصول على إطلالة مشرقة وعيون واسعة ولإخفاء علامات التعب والنعاس، ويفضل الاعتماد على الهايلايتر الفضي.

2 – على عظمة الخد

لنحت الوجه وتنحيفه ولإبراز عظام الخد، كما يمكنك الاعتماد في ذلك على الكنتور الغامق بحيث يتم تطبيقه بمحاذات الهايلايتر تحت عظمة الخد.

3 – على الخدين

في حال كنت تريدين إبراز خدودك بشكل ممتلئ ما عليك إلا تطبيق الهايلايتر تحت العينين على الخدين ودمجه وتوزيعه بشكل جيد.

4 – بين الخد والأذن

لنحت الوجه وإعطاء العيون مظهر مثالي ويفضل اعتماد الهايلايتر بلون البيج القريب من كريم الأساس.

5 – وسط الأنف

يمكنك تصغير الأنف وإبراز نعومته من خلال تطبيق القليل من الهايلايتر وسطه، وكما يمكن مضاعفة التأثير عن طريق وضع الكونتور الغامق على طرفي الهايلايتر.

6 – أعلى الشفاه

لإظهار شفاهك أكبر وأجمل ولتحديد شكلها فيتم تطبيق الهايلايتر على خطي الشفاه بينها وبين الأنف وعلى حدودها الخارجية أيضًا.

7 – وسط الذقن

لرفع الذقن وإظهاره بشكل ناعم بالإضافة إلى زيادة طوله.

8 – فوق الحواجب

لإعطاء رفعة محببة للحواجب تضيف إلى نظرتك الجمال وإلى رسم حواجبك الإتقان.

9 – تحت الحواجب

إعطاء المزيد من المساحة للمنطقة بين العين والحواجب.

10 – وسط الجبين

إعطاء لمسة من الحيوية والإشراق.

4 – تطبيق الهايلايتر على الرقبة

لأن عظمتي الرقبة من أهم علامات الجمال وغالبًا ما يتم السعي لإظهارهما بشكل واضح يمكنك ترك هذا الأمر للهايلايتر إما لإبراز هذه العظام أو حتى لرسمها في حال لم تكن واضحة، وذلك من خلال تطبيق القليل منه على العظمة ومن ثم توزيع كمية مناسبة من الكونتور الغامق تحته، مع القليل من الدمج.

حيل تجميلية بالاعتماد على الهايلايتر

حيل تجميلية بالاعتماد على الهايلايتر

ما رأيك الآن بالتعرف إلى بعض الحيل التي يمكن من خلالها الاعتماد على هايلايتر الوجه بشكل مذهل وفي الوقت ذاته غير متوقع؟

1 – إضاءة البشرة الشاحبة بالهايلايتر

في حال كانت بشرتك شاحبة لأي سبب كان (الإرهاق أو حتى طبيعتها) يمكنك إضاءتها ومنحها الحيوية والإشراق، كيف؟ من خلال خلط كمية الفاونديشن التي ستقومين بتطبيقها مع القليل من الهايلايتر السائل ومن ثم تطبيق الخليط على بشرتك مثلما يتم تطبيق كريم الأساس بالعادة، ومن ثم إكمال مكياجك ولكن هل يمكنك تصديق أن هذه هي بشرتك فعلًا؟

2 – نفخ الشفاه بـ هايلايتر الوجه

عليك تطبيق القليل من الهايلايتر وسط الشفاه وأحمر الشفاه بلون أغمق بدرجة من أحمر الشفاه الذي يتم استخدامه، ومن ثم القليل من الدمج هكذا ستحصلين على شفاه أكبر وأجمل بشكل طبيعي.

قد يعجبك:

3 – هل انتهت ظلال العيون اللامعة؟

ماذا هناك؟ هل بالفعل انتهت ظلال العيون اللامعة؟ لا مشكلة ولا ضرورة للقلق فما عليك إلا الاعتماد على ظلال العيون العادية ومن ثم تطبيق الهايلايتر فوقها ولكن بلون قريب إليها، وهكذا ستتحول الظلال العادية إلى لامعة من جديد.

4 – التركيز على ما تفضلينه في ملامحك

على الرغم من جمال ملامحك بشكل كامل إلا أننا جميعنا دائمًا ما نملك جزء نفضل إبرازه ونشعر بثقة في ذلك، لذا يمكن تحقيق ذلك من خلال وضع القليل من الهايلايتر على تلك الملامح تحديدًا وستلاحظين كيف أنه لا يتثنى للعين إلا النظر إليها.

هل يمكن استبدال هايلايتر الوجه ؟

هايلايتر الوجه ما هو وكيف وأين يتم تطبيقه؟ باختصار كل ما يخصه

قد تكون بعض أنواع هايلايتر الوجه غالية بالفعل، ولكن على اعتبار ما يتم تطبيقه منه هو كمية بسيطة جدًا جدًا فهذا يعني أن العبوة الواحدة ستعمر معك فترة طويلة جدًا وبالتالي فسعرها لم يكون مرتفع بالمقارنة مع مفعولها ومدتها.

الفرق الأساسي بين الهايلايتر وغيره من المستحضرات اللامعة هو أنه ناعم واللمعان ضمن حبيباته ذاتها وهذا ما يجعل اللمعان الذي يمنحه للبشرة مميز فأنت لا تشاهدين حبيبات لامعة على بشرتك بل منطقة لامعة مضيئة.

ولكن بالطبع يمكنك الاعتماد على مستحضرات مختلفة بدلًا عن الهايلايتر، مثل البلاشر الفاتح اللامع أو ظلال العيون الناعمة حصرًا بحيث تعطي التأثير ذاته الذي يمنحه الهايلايتر، لذا ما عليك إلا تجربة هذه المستحضرات على بشرتك والتأكد من ذلك، وهكذا يمكنك الحصول على هايلايتر بألوان مختلفة مع ظلال أو بلاشر وبسعر قليل نسبيًا.

أخطاء استخدام هايلايتر الوجه

أخطاء استخدام هايلايتر الوجه

لا توجد مستحضر يتم تطبيقه ويخلو ذلك من احتمال وجود أخطاء المكياج ولكن من خلال التعرف إلى هذه الأخطاء المحتملة يمكن بالطبع تجنبها تمامًا وبالتالية الحصول على الإطلالة التي تريدين.

1 – تطبيق هايلايتر في أماكن يجب إخفائها

وظيفة هايلايتر الوجه الأساسية هي تسليط الضوء على الأماكن التي يتم تطبيقه عليها، ولكن في حال كنت تريدين إخفاء مكان ما في بشرتك فإياك وتطبيق الهايلايتر عليه فهكذا ستساعدينه في الظهور أكثر، ويتوجب عليك تطبيق الكونتور الغامق هناك عليها.

فمثلًا لو كنت تمليكن عظمة الأنف يجب تجنب تطبيقه عليها، أو في حال كان أنفك طويل يجب عدم إيصال الهايلايتر إلى نهايته، وفي حال كان ذقنه أيضًا يتمتع بالطول فيفضل تجنب تطبيقه هناك.

قد يعجبك: خطوات تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه

2 – المبالغة في استخدام الهايلايتر

قد يكون تطبيق الكثير من الهايلايتر (بطريقة خبراء المكياج أو للحصول على رسمة معينة للوجه) أمر رائع ولكن ليس للإطلالات العملية أو اليومية فيمكنك اعتماد الكثير فقط في المناسبات الخاصة.

ولكن أيضًا المبالغة في تطبيق الهايلايتر يمكن أن تفسد الإطلالة فقد تظهر بشرتك على أنها زيتية جدًا أو أنك كنت تتعرقين وتحتاجين لتنظيف بشرتك بدون أن يظهر هذا اللمعان على أنه جزء من مكياجك.

3 – عدم دمج الهايلايتر بشكل جيد

تطبيق الهايلايتر البودرة في مكان واحد وتجاهل توزيعه، أو تطبيق الهايلايتر السائل بدون أن يتم نشره بسرعة يحول دون دمج الهايلايتر مع مكياجك وبالتالي ستحصلين على مظهر تكون حدود الهايلايتر واضحة وغير مرتبة، وبالتالية لا مكان للإطلالة المميزة التي تريدين.

لذا من الضروري التأكد من دمج وتوزيع الهايلايتر ومن ثم النظر إلى وجهك في ضوء قوي حتى يكون بالإمكان التأكد من مظهر الهايلايتر.

4 – تجاهل ترطيب البشرة قبل الهايلايتر

تجاهل ترطيب البشرة الدهنية يعني الكثير من الزيوت واللمعان إلى جانب اللمعان الذي يمنحه الهايلايتر بينما تجاهل الترطيب مع البشرة الجافة يعني خشونة وتشقق تحول دون توزيه ودمجه، وكلا الأمرين من أخطر أخطاء المكياج.

لذا من الضروري تطبيق القليل من المرطب المناسب لطبيعة بشرتك والانتظار بضع دقائق قبل تطبيق المكياج، بالإضافة إلى أهمية ترطيب البشرة بعد إزالة المكياج كجزء أساسي من روتين العناية بها.

هذا كان كل ما يخص هايلايتر الوجه … الآن أصبحت خبيرة يمكنك تطبيقه والاعتماد عليه في كل يوم ولكل إطلاله وأهلًا بالإشراق والحيوية والملامح الجذابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.