أدوات مكياج الكونتور للوجه والشفاه مع طريقة استخدامها

أدوات كونتور الوجه والشفاه

دائمًا يكون الحديث عن طريقة تطبيق الكونتور ولكن ماذا عن أدوات مكياج الكونتور كيف أعرفها وأختارها وأستخدمها؟ وماذا لو لم تكن متوفرة ماذا قد ينوب عنها؟

في كل مرة يكون الحديث فيها عن الكونتور وطريقة تطبيقه حسب ملامح الوجه ولكن ماذا عن أدوات مكياج الكونتور وكيف يمكن تحديد أي منها يجب اختياره وأي منها لا ضرورة له ويمكن الاستغناء عنه؟ وماذا عن الألوان والدرجات؟ فمهما كنت خبير كونتور لن أحصل على النتيجة الأفضل بدون الأدوات المناسبة.

إنها الحقيقة فمهما بحثت لن تجد أي نتائج تلبي رغبتك في معرفة أدوات مكياج الكونتور ولكن ولأن هذا الأمر أهم حتى من معرفة تطبيق الكونتور إليك في هذا المقال كل ما يخص أدوات الكونتور من الأساسية والصفات التي يجب أن تتمتع بها وطريقة استخدامها وما يمكن أن يحل مكانها.

أدوات مكياج الكونتور

أدوات مكياج الكونتور

إليك الآن أدوات مكياج الكونتور التي لا بد من توفرها لديك مع الطريقة الصحيحة لاختيارها واستخدامها وذلك في حال كنت تريد عمل كونتور لوجهك أو رقبتك أي كونتور بلون البشرة بالإضافة إلى الأدوات التي يمكن أن تنوب عنها.

1 – منظف ومرطب البشرة

دائمًا ما يعطي تطبيق مختلف مستحضرات التجميل على بشرة نظيفة نتيجة أفضل من حيث إظهار الألوان بشكل أجمل وحماية البشرة من تراكمها مع الزيوت والخلايا الميتة، في المقابل فإن هذا الأمر مع الكونتور يضمن ثباته لأطول مدة ممكنة كوننا تخلصنا من طبقة الأوساخ والعرق التي تعزل البشرة عن الكونتور.

منظف البشرة

يجب أن يكون لطيف على البشرة بمكونات طبيعية ومناسب لنوعها، أما عن استخدامه فلا يجب الإفراط في الأمر فقط مرة في الصباح ومرة في نهاية اليوم بعد إزالة الكونتور.

مرطب البشرة

ترطيب البشرة قبل تطبيق الكونتور يضمن توزيع أفضل للكونتور وألوان أوضح وحماية من السيلان عند التعرق أو إفراز الزيوت بشكل مفرط، لذا لا بد من الحصول على عبوة منه.

2 – البرايمر وكريم الأساس

من أهم أساسيات المكياج بشكل عام ولكنها مع الكونتور من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها بسبب فوائد البرايمر في جعل القليل من الكونتور كافي تمامًا ومن مهمة مده وتوزيع مهمة سهلة بالإضافة إلى إخفاء معظم عيوب البشرة إلى جانب كريم الأساس.

البرايمر

أولًا يجب اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك والمشاكل التي تعاني منها، ومن ثم يتم استخدامه بعد ترطيب البشرة بتطبيق القليل منه والانتظار بضع دقائق حتى تحصل البشرة على فوائده.

كريم الأساس

يتم اختيار كريم الأساس الصحيح من خلال الاعتماد على لون بشرتك وطبيعتها والمشاكل التي تعاني منها، ومن ثم يتم تطبيق كريم الأساس بتوزيع القليل منه ومن ثم مده بالإسفنجة أو الفرشاة أو بالأصابع.

3 – مستحضرات الكونتور

ويتم اختيار مستحضرات الكونتور من خلال الأمور التالية:

  1. حسب طبيعة بشرتك: المستحضرات البودرة للبشرة الدهنية – المستحضرات الكريمية للبشرة العادية أو الحساسة – المستحضرات السميكة للبشرة في حال كانت تعاني من مشاكل كثيرة مثل حب الشباب والمسامات الواسعة والهالات السوداء الواضحة – المستحضرات الخفيفة أو الزيتية للبشرة الجافة.
  2. التأكد من محتوى هذه المنتجات بأن تكون طبيعية ومضمونة ومن ماركة موثوقة حتى ولو كانت بسعر منخفض والأهم أن تكون بتاريخ صلاحية مديد.
  3. يفضل اختيار العبوات الصغيرة في المرة الأولى وفي حال كانت هذه المستحضرات مناسبة يمكنك الحصول على العبوات الأكبر في المرات القادمة.

4 – ألوان الكونتور الصحيحة

يعتمد الكونتور بشكل أساسي على التدرجات اللونية لنحت الوجه وخلق الظلال التي تبدي ملامح وجهك كما تريدين منها أن تكون لذا فهذه الخطوة هي الأهم ولكنها في الوقت ذاته ليس بتلك الصعوبة.

نحتاج بشكل أساسي إلى 3 درجات لونية هي: لون بشرتك أو لون كريم الأساس (يمكن الاستغناء عن هذه الدرجة في حال عدم توفرها واستخدام كريم الأساس) + لون أفتح من لون بشرتك (بدرجة أو درجتين) + لون أغمق من لون بشرتك (بدرجة أو درجتين).

 يمكنك الحصول على اللون الصحيح من خلال تحديد اللون المطابق للون بشرتك (عن طريق تطبيق القليل على يدك) ومن ثم اختيار الدرجات الفاتحة والغامقة.

5 – فرش الكونتور الأساسية

مع الكونتور لا يمكن أن يتم تطبيقه وتوزيعه بالأصابع، لا بد من وجود الفرش الأساسية التي ستضمن نجاحك والحصول على المظهر المثالي.

  • الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات الكثيفة والطول الموحد: يتم استخدامها لتوزيع الكونتور في مناطق البشرة المختلفة عند استخدام الكونتور البودرة أو الكريمي، أما لو كانت عبوة الكونتور بشكل أقلام فيمكن تطبيقه مباشرة على البشرة.
  • الفرشاة ذات الشطفة (المائلة بزاوية معينة) وتتميز بأنها متوسطة الحجم وكثيفة، وتستخدم لمد الكونتور ونحت الوجه.
  • فرشاة الكونتور الكبير (فرشاة كبيرة بشعيرات كثيفة، ويتم من خلالها دمج كل الألوان معًا بحركة دائرية.

ملاحظة: لا بد من غسيل فرش المكياج بين الحين والآخر لضمان الحصول على أفضل كونتور.

6 – البودرة الشفافة أو العادية

بعد تطبيق الكونتور ودمجه بالاعتماد على الفرش المناسبة نحن أمام أمرين لا بد من التعامل معهما وذلك بالاعتماد على البودرة:

  • الأمر الأول هو وصول الكونتور الغامق على سبيل المثال إلى مكان غير مكانه بدون أن يكون من الممكن تطبيق المزيد من الكونتور الفاتح عندها يتم وضع القليل من البودرة بلون البشرة وتوزيعها.
  • الأمر الثاني ونصادفه عندما لا نعتمد الكونتور البودرة، فطبقات الكونتور والجو الرطب أو الحار مع العرق وإفرازات البشرة كلها ستعمل على جعل المظهر لامع وستعمل على سيلان الكونتور لذا لا بد من توزيع طبقة من البودرة الشفافة والتي تعمل على التخلص من تلك المشاكل بالإضافة إلى تثبيت الكونتور.

7 – أحمر الخدود والبرونزر

من أهم أخطاء المكياج التي يتم ارتكابها هو تطبيق الكونتور ومن ثم اعتبار أن مكياج الوجه قد انتهى بالفعل مع القليل من أحمر الشفاه والماسكارا، هذا الأمر سيجعل من مظهرك يبدو كما لو أنك مريضة أو تعانين من التعب الشديد وبهوت البشرة ونحافة الوجه، لذا لا بد من إضفاء الحيوية والإشراق، كيف؟

من خلال تطبيق القليل من البرونزر بمحاذات عظمة الخد، ومن ثم مسحة خفيفة من أحمر الخدود الوردي أو الأحمر الفاتح، والتأكد من عدم وجود أي حدود واضحة تفصل بين الألوان وذلك من خلال تمرير الفرشاة الكبيرة بشكل لطيف.

أدوات مكياج الكونتور للشفاه

أدوات مكياج كونتور الشفاه

بالنسبة لـ أدوات مكياج الكونتور للشفاه فهي تختلف قليلًا عن الكونتور العادي ولكنها مع ذلك تعتبر الأبسط والأسهل من حيث الاختيار والتطبيق وهي:

1 – محدد الشفاه

في كونتور الشفاه على محدد الشفاه أن يكون بلون أغمق من لون أحمر الشفاه بدرجة أو درجتين، ويكون الهدف من ذلك تحديد أطراف الشفاه ورسم خطوط في الوسط بحيث يظهر وكأنه ظل واقع على الشفاه فيمنحها مظهر أكبر وشكل أجمل، وفي حال عدم توفر درجة لونية أغمق من أحمر الشفاه يمكن الاعتماد على الآي لاينر الأسود.

أولا يتم تطبيق البرايمر والقليل من كريم الأساس على الشفاه وذلك بعد ترطيبها ومن ثم توزيع محدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه على كامل الشفاه لضمان تثبيت الروج لأطول مدة ممكنة، ومن ثم تحديد ونحت الشفاه بالاعتماد على المحدد بلون أغمق من الروج.

2 – أحمر الشفاه

الآن يجب استخدام أحمر الشفاه باللون المناسب لك ولملابسك وإطلالته، ويتم تطبيقه على المحدد ومن ثم توزيعه بشكل جيد، وتحتاجين في ذلك إلى:

  • فرشاة أحمر الشفاه الصغيرة يتم استخدامها بتطبيق القليل من أحمر الشفاه عليها ومن ثم تمريرها على الشفاه وهكذا تضمنين طبقة مثالية من الروج فوق المحدد بدون أن يتم محوه.
  • منديل نظيف يتم وضعه على الشفاه بشكل لطيف ومن ثم إزالته للتخلص من الكمية الزائدة من أحمر الشفاه.

يمكنك اختيار أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك من خلال:

3 – الهاي لايتر

الآن وصلنا إلى أهم أدوات مكياج الكونتور للشفاه وهو تطبيق القليل من الهاي لايتر وسط الشفاه ودمجه قليلًا بالاعتماد على الفرشاة الصغيرة ذاتها.

الآن بعد التعرف إلى أدوات مكياج الكونتور للوجه الرقبة وكونتور الشفاه لم يبقى إلا أمر واحد لا بد من التأكد منه ألا وهو وجود مثبت المكياج مع تلك الأدوات فآخر شيء قد تريدينه هو تطبيق الكونتور بشكل رائع ومن ثم بعد بضع ساعات يصيبه التخريب، لذا يكون رشة أو رشتين من مثبت المكياج هو الحل.

مصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.