كيف أجعل شخص يحبني ؟ 12 سر يمكن له تحقيق ذلك

هل بحثت عن” كيف أجعل شخص يحبني “؟هل تعتقد أنه لا يمكن جعل شخص يحبك فيما لو لم يحبك من البداية؟ هل تظن أنك لا تملك فرصة ومن المستحيل تغيير مشاعر شخص ما؟ إذا أجبت “نعم” فلا مشكلة! ولكنك اليوم ستتعرف إلى الوصفة التي يمكنها جعل الأخرين يقعون في حبك.

الحب مثل المشاعر التي نختبرها عادةً مثل الخوف والقلق والتوتر… ولكننا ولسنوات كثيرة صدّقنا أنه الصدفة، ولكن الحقيقة أنه العقل ما يتحكم بالحب، والطرق التالية يمكن أن تزيد فرصك في الحصول على الحب من الآخرين ولكنها قد لا تنجح ١٠٠% ولكن إذا كانت سترفع احتمال فوزك بالحب فلماذا لا تحاول!

كيف أجعل شخص يحبني ؟

كيف أجعل شخص يحبني ؟

أن تجعل شخص يحبك ليس بالمهمة المستحيلة أو الصعبة… إنه ممكن ويعتمد على الأسرار الـ 12 التالية.

12 – افهم السبب الذي يجعل شخص ما يقع في الحب

قبل أن تعرف الإجابة عن كيف أجعل شخص يحبني لا بد من التعرف إلى الطريقة التي نقع بحب شخص ما بناءً عليها.

لديك ولدا ذلك الشخص ولدى كل منا قائمة تفصيلية بالصفات التي يجب أن تكون موجودة بشخص ما حتى نقع في حبه، هذه القائمة يطلق عليها العلماء اسم “خريطة الحب”.

يقوم الدماغ بمقارنة صفات الأشخاص مع القائمة الموجودة لديه، وفي حال لم تتطابق العديد منها يتم استبعاد هذا الشخص بشكل تلقائي من أن يكون شريك مستقبلي محتمل.

هذه الصفات تختلف بين كل شخص وآخر يمكن أن تكون مادية أو نفسية أو جسدية… ولكل منها درجة أولوية معينة، مثلًا يمكن أن تكون هذه القائمة كما يلي: يجب أن يكون الشخص الآخر بنفس المستوى التعليمي – لديه اهتمام بالموسيقى – يهتم بالعائلة – يحب السفر…


11 – حاول أن تُكمل صفاته… حاول أن تكون كما يرغب أن يكون هو

تعرفنا إلى خريطة الحب وأن كل شخص لديه صفات معينة يجب أن تتوفر في شخص ما حتى يقع في حبه، ولكن لا بد من أنك تتساءل كيف تكتشف هذه القائمة حتى تتمكن من تحقيقها في نفسك؟

لا تتعب نفسك كثيرًا فهذه القائمة إلى حد ما سرية حتى أنت نفسك لن تعرف بالضبط ما يوجد داخل خريطة الحب الخاصة بك، يمكنك أن تدرك بعض الصفات التي تريدها ولكن لا يزال هناك الكثير سري للغاية! ولكن هناك طريقة ستكشف لك عن بعض الصفات التي يحتاجها الشخص الآخر.

ببساطة جميعنا نملك نقاط ضعف ونقاط قوة وأي شخص سيبحث عن آخر يملك نقاط قوة مشابهة ولكنه تمكن من التغلب على نقاط الضعف، على سبيل المثال إن كان ذلك الشخص ذكي جدًا ولكنه يعاني من ضعف الثقة بالنفس فهو وبدون أن يدرك سيبحث عن شخص ذكي أيضًا ولكنه يملك ثقة كبيرة بالنفس ليحقق التوازن.


10 – الأصدقاء المشتركين بينك وبين ذلك الشخص

نعم، فتأثير الأصدقاء علينا كبير، فهل تساءلت يومًا لماذا تميل لتشعر بالراحة لشخص قريب من صديقك بينما قد تكره شخص سبب الإزعاج له، ببساطة لأننا نثق بهم وبالتالي إن كان لديك أصدقاء مشتركين مع ذلك الشخص ففرصك في أن يحبك أكبر.

فكلما تحدثوا عنك أمام ذلك الشخص بشكل إيجابي كلما بدأ بتكوين انطباع جيد عنك وكلما أصبحت مألوف بالنسبة له، كذلك يمكنك أن تعرف بعض الأشياء عنه من الأصدقاء كأن تسألهم حول ذوقه في أمر ما أو الصفات التي تهمه في شريك حياته وغيرها….


9 – ابق قريب وعلى تواصل ولكن بذكاء

تكرار شيء ما يجعله مألوف بالنسبة لنا! هذه حقيقة لا يمكن الاختلاف عليها ويمكنك استخدامها لصالحك كواحدة من أهم الطرق التي تجيبك عن ” كيف أجعل شخص يحبني ؟”

وبالتالي ابق على تواصل مستمر ولطيف، ابقى قريب إلى حد ما أو اترك انطباع قوي ومهم يدوم لمدة، ولكن لحظة! هذا لا يعني أبدًا أن تتصل به كل دقيقة أو أن تستمر مكالمتك ساعة… فهذا الأمر سيخيفه ويجعله حذر منك إن لم تصبح شخص مزعج بالنسبة له.

لذا تأكد من أن تقوم بهذا الأمر بذكاء… أي عليك أن تعرف تمامًا متى تكون موجود ومتى لا، وتأكد من ألا تظهر أنك تقصد التواصل بهدف جعله يحبك، يمكنك الاعتراف بذلك لاحقًا عندما ينجح الأمر.


8 – تأكد من أن تربط نفسك بأشياء إيجابية

ليس فقط لأجل جعل شخص ما يحبك، وإنما كلنا نحب أن نتواجد مع شخص إيجابي نشعر بالراحة ونتذكره عندما نمر بلحظات سلبية وحتى الإيجابية، لذا تأكد من أن تربط نفسك بالأشياء الإيجابية.

كن الشخص الذي ينظر إلى كل شيء من وجهة نظر إيجابية، لا تستمر بالشكوى طوال الوقت وتأكد من أن تتجنب لعب دور المظلوم الذي يستجدي العطف.

ولكن هذا لا يعني أن تكون شخص سهل يمكن لأي شخص استغلالك، عليك أن تكون إيجابي اتجاه نفسك أيضًا.


7 – أخبر ذلك الشخص بسر محرج عنك

تذكر من أنك لا تحتاج لتكون مثالي دائمًا، لذا إذا كنت تعتقد أنه عليك بناء صورة رائعة مثالية لك أمام ذلك الشخص ففكر بالأمر مرة أخرى!

في المقابل أن تكون على طبيعتك كشخص عادي لديه مواقفه المحرجة وأخرى الغبية، ستبدو قريب أكثر من ذلك الشخص وإن أخبرته إحداها ستجعله يشعر بدرجة أكبر من الراحة وسيبدأ ببناء ثقته بك.

لا تختلق الأشياء ولا تبالغ في أي شيء، يمكنك ببساطة ذكر موقف طريف مررت به أو تعرضت له، واضحك قليلًا… لتكن هذه المواقف مواقف تعتز بها ولا تسبب لك الإحراج.


6 – التواصل البصري… انظر إلى عينيه مباشرة

لا يمكن لدماغنا تجاهل تأثير التواصل البصري المستمر! إنه لغة أخرى تؤثر على المشاعر مباشرة.

لذا تأكد من أن تحقق تواصل بصري مستمر ومباشر مع عيني ذلك الشخص، حتى إذا انتهيت من حديثك معه أو جاء شخص آخر وبدأ بالتحدث أنت عليك أن تشيح بنظرك ببطء عن الشخص الذي تود جعله يحبك.

إذا كنت تجد صعوبة في أمر النظر مباشرة إلى العيون إليك الحل: جرب النظر إلى المنطقة بين الحاجبين بحيث لن يشعر الطرف الآخر بالفرق وستبدو كما لو كنت تنظر إلى العيون مباشرة.

أما في حال كنت تجد أمر الاستمرار بالنظر إلى العيون مربك فيمكنك إبعاد نظرك عنه لبضع لحظات ومن ثم إعادته.


5 – قم بمدح الآخرين أمام ذلك الشخص ولكن بصدق

بدون أن يتم إدراك ذلك ولكن الصفات التي تمدح الأخرين بها يتم ربطها بك أنت، لذا ركز على الأشياء الإيجابية بمن حولك ولكن عليك أن تكون صادق في ذلك لأن المديح المبالغ فيه والكاذب سيملك تأثير عكسي.

في المقابل فإن ذكر الصفات السلبية والتحدث عنهم من وراء ظهورهم يملك تأثير سلبي، سيجعل الآخرين يعتقدون أنك تتحدث عنهم هم أيضًا عندما لا يكونون معك، ستفقد ثقة من يسمعك تذم الآخرين.

أيضًا امدح الشخص الذي تحبه وحاول أن تركز في مدحك على الأشياء التي يفعلها ويبذل جهد لأجل تحقيقها وعلى نجاحاته وإنجازاته أكثر من مديح الأشياء التي لديه أو يتصف بها بدون أن يكون هناك أي مجهود منه فيها، مثلًا لا تمدح المال الذي حصل عليه من أهله امدح إبداعه في الكتابة أو العزف، أو تمكنه من بناء عمله الخاص….


4 – اهتم بنفسك وبمظهرك الخارجي وكن أنيق

مهما كانت الصفات الداخلية مهمة وبشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالوقوع بالحب فلنكن صادقين لأن المظهر الخارجي يلعب دوره أيضًا، على الأقل في الانطباع الأول!

لا تحتاج لإنفاق الكثير من المال أو الجهد لتكون أنيق، كل ما هناك هو التأكد من اختيار ما يناسبك من ملابس وألوان واتباع قواعد النظافة الشخصية، ومن اعتماد لغة جسد تدل على الثقة بالنفس ونبرة صوت عميقة وطريقة تحدث مريحة.

قد تظن أن مثل هذه الأشياء تؤثر على الآخرين فقط، ولكن ثق بأن تأثيرها سيكون كبير وإيجابي عليك أنت أيضًا وستكون أكثر ثقة بنفسك ما ينعكس بشكل يجعلك تضيء وتشع بالدفء والمحبة على من حولك… الأمر يستحق لذا لا تتخلى عنه!


3 – اكتشف لماذا أنت مهتم بهذا الشخص وتريد أن يحبك

قبل أن يكون ما تبحث عنه ” كيف أجعل شخص ما يحبني ” عليك أن تسأل نفسك سؤال في غاية الأهمية، وهو “لماذا تريد أن يحبك هذا الشخص تحديدًا؟”

إن كنت تريده أن يحبك فقط حتى تتلقى الحب أو لتنتقم من شخص آخر أو لتقلد شخص ما، فعليك إعادة التفكير في الأمر وألا تبذل الكثير من الجهد، فمشاعر ذلك الشخص قد تتأذى إن لم تكن متأكد من أمر مشاعرك.

أما لو كنت تود جعله يحبك لأنك تشعر بالراحة معه وتريد أن تقضي وقت أطول برفقته وهو على وجه التحديد ولا يمكن لشخص آخر أن يحل مكانه فيمكنك أن تبدأ بالخطوات وأن تعمل على جعله يقع في حبك.

عليك أن تكون صادق مع نفسك في البداية، إن لم تتمكن من تحديد الإجابة فخذ بعض الوقت لتفكر بعمق!


2 – تقرب من ذلك الشخص ومن ثم اختفي!

أنت ستتقرب منه بشكل طبيعي عبر الرسائل أو اللقاءات أو المحادثات… اجعله يشعر بأنك قريب كأن تخبره بين الحين والآخر أنك فكرت به عندما نظرت إلى شيء جميل أو عندما حققت إنجاز معين…

بعد فترة اختفي! نعم، قد يكون الأمر صعب عليك ولكن إن تطلب الأمر فارمي هاتفك بعيدًا حتى لا تستسلم وتتصل به، إلى أن يفتقدك هو ويشعر بقيمتك ويشعر بالنقص فيتواصل هو معك.


1 – عليك أن تشعر بالحب اتجاه نفسك

إليك السر الأخير في جعل شخص ما يحبك، إنه أن تحب نفسك! نعم عليك أن تشعر بالحب اتجاه نفسك وإن لم تقم بذلك تأكد من أنه لا يوجد أحد ليفعل، أحب نفسك والآخرين وكن صادق مع نفسك ومعهم هذا هو المفتاح!

ففي حال كنت غير واثق من نفسك تشعر بأنك أقل من غيرك وبأن هذا الشخص كثير عليك أو أنه من غير الوارد أن يحبك… سيكون عليك أن تبدأ من طريقة تفكيرك هذه ومن مشاعر النقص وعدم الثقة قبل أي شيء لأنها ستدمر كل شيء.


الآن لديك الخطوات والأسرار الـ 12 التي يمكنها أن تزيد فرصك في جعل الآخرين يقعون في حبك، لذا تأكد من تطبيقها!

المزيد حول الوقوع في الحب:

المصادر

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.