كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

من أهم وأبرز ما تُعرف به الشخصية الجذابة أو الشخصية المغناطيسية هي سِماتها الخفية والظاهرة والتي هي سببًا في جذب مَن حولها دون التخطيط المُسبق لهذا، فيتأثرون بها وتكون لهم بمثابة قائد يوجههم كيفما يشاء.

كي تكون شخصية مغناطيسية مميزةً ومحبوبةً يجتذب إليك الجميع، فهذا ليس بالأمر السهل ولكنه ليس بمستحيل أيضًا؛ فبإضافة بعض التغيرات البسيطة بشخصيتك من الممكن تحقيق هذا بالفعل.

فقط أريدك أن تتخيل معي الخطوات التي تستطيع بها جذب كل مَن حولك وخطف قلوبهم، وذلك من خلال رحلة سأصطحبك فيها لتتعرف على مقومات الشخصية المغناطيسية؛ وذلك لتهيئة نفسك لتكون شخصية إيجابية وكذلك مؤثرة فيمَن حولها.

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

الصفات المطلوبة لكي تصبح شخصية مغناطيسية

إن الشخصية التي تجذب الآخرين ويتخذونها قدوة لهم ويفضلون الرجوع إليها في كل صغيرة وكبيرة لا بد وأن تتوفر بها عدة مواصفات وشروط، ومن بعض الصفات التي يجب التحلي بها لتكون شخصًا جذابًا سنتعرف عليها فيما يلي:

 1 – فن التحاور (التحدث والاستماع)

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

المتحدث اللبق هو المُستمع البارع، إنها مهارة لا يتقنها الكثيرون فحاول أن تجيد التحدث والاستماع أيضًا فتحدث فقط في الكلام المفيد ولا تقاطع من يتحدث أمامك وتجادله بل أعطيه حرية التعبير عن رأيه، وإذا أتقنت الكلام والاستماع سيصبح الحديث معك شيق ويجذب الجميع للتحاور معك.

تعلم فن الإصغاء حتى تستمع لمن حولك، فكل شخص في حاجة لمن ينصت إليه ويسمعه باهتمام، فاهتمامك بسماع من أمامك يجعلك مفضلًا عنده ويفكر فيك أول شخص عندما يريد الفضفضة وهذا يمنحك جاذبية خاصة لدي الجميع.

وهذا الفيديو يحتوي على كيف تصبح متحدّثًا بارعًا؟

2 – التواضع وحسن الخلق

بالطبع كل فرد يشعر بداخله أنه ليس أقل من أحد لكن التعالي يعتبر من أسوأ الصفات المكروهة في الشخص، فعندما تتعالى على من حولك فأنت فبالتأكيد ستخسرهم، لذلك ركز على سلوكك المُناسب وطريقتك في التحدث والتعامل مع الآخرين لتمنح نفسك احترام كل من حولك، عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله أوحى إلي أن تواضعوا، حتى لا يفخر أحد على أحد، ولا يبغي أحد على أحد)).

ولتكون شخصية مغناطيسية كن متواضعًا ولا تتكبر وتسئ التعامل مع الآخرين فالمتواضع يسعى الناس إلى صداقته ويرتاحوا معه في التعامل، بالإضافة إلى أنك يجب أن تتحلى بالخلق الحسن حتى تصبح قادرًا على تكوين شبكة علاقات اجتماعية واسعة بأسلوبك المهذب وأخلاقك الحسنة حتى تصبح مغناطيس جيد يجذب الآخرين إليه.

3 – الغضب

حاول أن تتخلى عن الغضب والتحلي بالهدوء وحسن الخُلق كما ذكرنا أعلاه، فالشخص كثير الغضب ينفر منه الآخرون، وراجع نفسك دائمًا فما ذنب الناس في أن تنقل لهم مزاجك السيء وغضبك أثناء حوارك معهم!

4 – الابتسامة

الابتسامة لها سحر التأثير على الناس وهي مفتاح لقلوب الكثيرين، فكن بشوشًا دائمًا تكسب قلوب الناس وتجذبهم إليك.

5 – الاهتمام

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

كما ذكرنا في السابق أن للمغناطيس خاصية الجذب ولذلك لو كنت تريد أن تكون شخصية مغناطيسية تجذب الناس فعليك بالاهتمام بهم، فالاهتمام هو مفتاح كل الناس، وكن صادقًا في اهتمامك ولا تكن منافقًا ستؤْثر قلب من أمامك، اهتم بأموره الشخصية واليومية وهواياته واهتماماته، ولا تنسى المجاملات والهدايا في الوقت المناسب كالزواج والنجاح وقدوم مولود جديد فبذلك تصبح المُقرب بالنسبة للشخص الذي أمامك.

6 – التفاؤل

من أهم صفات الشخصية المغناطيسية هو التفاؤل، فالمكتئب دائمًا وفاقد الأمل يبتعد عنه الناس فكل شخص ممتلئ بما يكفيه من المشاكل والهموم ويبحث فيمن يتحدث معه عن بوابة الأمل له، فإن وجدك مليء بالتفاؤل ومحاولة إيجاد الحلول معه فسينجذب إليك على الفور ولا يبتعد عنك أبدًا.

تحلى قدر الإمكان بالطاقة الإيجابية فالشخص المتفائل يسعد الناس حيث أنه يعطى للآخرين شعورًا بأن كل ما هو جميلٌ آت وبالتالي يجذب الآخرين حوله بحبه هذا للحياة، فهو لا يستسلم لليأس ويحاول دائمًا إيجاد حلول لمشاكله، ولكن لا بد أن يكون تفاؤلك في إطار الواقع ولا يصل بك لحد الخيال.

وهذا الفيديو يوضح فنون بناء الكاريزما /كيف تصبح شخصًا مرحًا جذابًا؟

7 – فهم الآخرين

حاول أن تستوعب أن لكل شخص طاقة وأن ولديه ما يكفيه من الهموم والمشاكل فكن محتوي للناس وأظهر بعض التعاطف تجاه مشاكلهم، وكن مجاملًا قدر الإمكان في المناسبات الاجتماعية، وحاول أن تستوعب أن لكل شخصٍ قدرة على الاستيعاب فكن على علم بالمستوى الفكري للشخص حتى تنتقي كلمات مناسبة لقدرات فهمه. فعن أبن مسعود رضي الله تعالى عنه أنه قال: ((ما أنت بمحدث قومًا حديثًا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة)) مقدمة صحيح مسلم.

وعن علي رضي الله تعالى عنه قال: ((حدثوا الناس بما يعرفون، أتحبون أن يكذب الله ورسوله؟!)) صحيح البخاري.

8 – اظهر إعجابك بالآخرين

إذا كنت تريد أن تكون شخصية مغناطيسية حاول أن تظهر إعجابك للناس في الوقت المُناسب، فالجميع يسعد بالثناء عليه ويُشعر من أمامك بالثقة بالنفس، فكن مهتمًا بإلقاء كلمة مجاملة رقيقة مُناسبة للموقف، ولكن احذر أن يصل بك الثناء إلى حد النفاق.

9 – تحلى بالصدق

الصدق أقصر الطرق للوصول لقلوب الآخرين. عن ابن مسعود – رضي الله عنه – عن النَّبيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «إنَّ الصِّدقَ يَهْدِي إِلَى البرِّ، وإنَّ البر يَهدِي إِلَى الجَنَّةِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَصدُقُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللهِ صِدِّيقًا. وَإِنَّ الكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفُجُورِ، وَإِنَّ الفُجُورَ يَهدِي إِلَى النَّارِ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ الله كَذَّابًا». مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

10 – عدم البوح بكل ما يخصك من أسرار

حاول الاحتفاظ بأسرارك وألا تبين مشاعرك ومشاكلك الشخصية أمام الآخرين.

11 – اهتم بظهرك

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

الاهتمام بالمظهر بما لا يتخطى المُباهاة يجعل لك طابع خاص في نفوس من حولك أنك ذو ذوقٍ رفيع، وصاحب الذوق الرفيع دائمًا ما يتمتع بالرقي النفسي والهدوء.

وهذا الفيديو يوضح عدة طُرق لكي يحبك الناس مباشرًة .. اتبع هذه الحيل النفسية

القواعد الذهبية حتى تمتلك شخصية مغناطيسية

كيف تصبح شخصية مغناطيسية وتجذب الآخرين؟

  • إلقاء السلام على الجميع.
  • نادي الشخص بالاسم المحبب إليه.
  • تناسا ما يغضبك قدر الإمكان.
  • تهادوا تحابوا.
  • الثقة بالنفس.
  • خفض الصوت ومراعاة التحدث ببطءٍ وروية.
  • مراعاة لغة الجسد في حوارك مع الآخرين.
  • تذكر أنه رحم الله كل هينًا لينًا سهلٌ مع الناس.
  • لا يمكنك إرضاء جميع الناس.
  • أطلب المعقول دائمًا تُجاب.
  • اترك ما لا يعنيك ولا تتدخل في شؤون الآخرين.
  • إياك وسوء الظن بالناس.
  • المجاملات الاجتماعية كنز لجذب القلوب فاغتنمها.
  • كن حريصًا على مراعاة الأذواق.
  • الاهتمام يُحيي أي علاقة اجتماعية والإهمال يميتها.
  • اهتمامك بالطرف الآخر يعتقد أن الرأي رأيه ونفذ ما تريد.
  • لا تنظر إلى النعم التي في أيدي غيرك تكن محبوب لديهم.
  • تجنب الجدال مع الأحمق كثير الثرثرة.
  • تملك الخير ولا تتكبر عند إعطاءه.
  • تواضع مع الناس لكن لا تكن ذليلًا لهم.
  • اصغي إلى من تحادثه باهتمام وأنُظر في عينيه.
  • احذر كثرة المزاح حتى لا تقلل من هيبتك.
  • ابتعد عن كلمات التشاؤم مثل (لم أعد أستطيع، أنا غير قادر، ليس لدي أمل).
  • واجه التعليقات السخيفة التي تتعرض لها بإلقائها وراء ظهرك.
  • وأخيرًا تمثل بالمثل القائل: (كما تُفكرون .. تكونون).

عزيزي القارئ بادر بتعليم غيرك كيف يصبح شخصية مغناطيسية بالسلوك الحسن وإدراك المعنى الحسي في عبارة فن التعامل مع الآخرين)، فكن مثالًا إيجابيًا في المجتمع وابدأ بنفسك.

مقالات أخرى ستنال إعجابك:

قد يعجبك ايضا