10 خلطات سحرية للتنحيف والقضاء على السمنة وخسارة الوزن

ما رأيك في خلطات سحرية وطبيعية للتنحيف؟ وتخلصك من الدهون المزعجة؟ هل أنت تحتاج إلى خسارة الوزن بشكل سريع وسهل؟ في حال كانت إجابتك هي “نعم”؛ فإليك هذا المقال إنه مخصص لخلطات ووصفات طبيعية سحرية وسهلة للتنحيف.

العسل

العسل من المواد التي تحتوي على جميع العناصر الضروري والأساسية للجسم من فيتامينات متنوعة ومعادن عديدة، والتي تعمل على تخليص الجسم من الدهون وخفض نسب الكوليسترول، فالعسل يعمل على تقديم فائدة مضاعفة: أولًا لأن العسل يخفف من الدهون والترهلات، وثانيًا فهو يحمي الشريين والقلب، وفيما يلي 3 من الوصفات سحرية والتي تعمل على التنحيف وتعتمد في ذلك على العسل.

العسل للتنحيف

عسل + ماء فاتر

  • يتم تحضير هذه الخلطة من خلال مزج ملعقة واحدة كبيرة من العسل مع مقدار كوب واحد من الماء الفاتر، وخلطها بشكل جيد حتى تحصل على قوام متجانس.
  • يجب أن تشرب هذه الخلطة في الصباح قبل تناول أي شيء (على الريق).
  • تعمل هذه الوصفة في حال الانتظام في اتباعها على تخفيض وزنك، وتخليصك من الدهون في منطقة البطن خاصًة.

عسل + عصير ليمون + ماء فاتر

  • يتم تحضير الوصفة من خلال خلط كل مما يلي: ملعقة واحدة من العسل، إلى ملعقة من عصير الليمون المركز وبدون أي كمية من السكر، كوب واحد من الماء الفاتر.
  • يتم شرب هذه الوصفة على الريق في الصباح قبل تناول أي شيء.
  • مع الانتظام فيها فذلك سوف يضمن لك فقدان الوزن، فعصير الليمون غني بفيتامين (C)، والذي من شأنه أن يزيد معدل الأيض.

عسل + قرفة ناعمة + ماء فاتر

  • يتم تحضير هذه الوصفة من خلال خلط ما يلي بشكل جيد: ملعقة واحدة كبيرة من العسل، وملعقة واحدة من القرفة الناعمة (المسحوقة)، وكوب من الماء الفاتر.
  • يتم تناول هذه الوصفة في الصباح قبل تناول أي شيء (على الريق).
  • تفيد هذه الوصفة في التخلص من الدهون في مختلف أنحاء الجسم، فالقرفة تساعد على تنظيم مستوى السكر لديك، ما يحد من تخزين المزيد من الدهون، ويسرع في عملية الحرق.

الملفوف

الملفوف للتخسيس

للملفوف شهرة واسعة فيما يخص حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وحماية الجهاز الهضمي من مختلف المشاكل، فالملفوف غني جدًا بمختلف الفيتامينات الضرورية مثل: فيتامين (C)، وفيتامين (A)، بالإضافة إلى كل من فيتامين (B-1) و(B-6)، كما أنه يحتوي معادن متنوعة مثل البوتاسيوم والمنغنيز، ويعتبر من المواد التي تحتوي نسبة عالية من الألياف، وكل ذلك يعمل على التحكم بمستويات السكر في الجسم ما يضمن التخلص من الدهون.

  • يجب أن يتم تناول الملفوف في خلال اليوم، بحيث يسبق ذلك الغداء، ومن خلال هذا أنت تضمن اثنين من الأشياء السرية المذهلة: الأول أنك لن تأكل كثيرًا من الوجبة الرئيسية والتي قد تكون غنية بالدهون والدسم، بل ستكون حصلت على ما يجعلك تشعر بالشبع من الملفوف الصحي، أما ثانيًا: فالملفوف يضمن تخليصك من الدهون بما يحتويه من فوائد ومواد غذائية وألياف تعمل على ذلك.

بالإضافة إلى كل ذلك فالملفوف يتمتع بنفس الصفات في حال كان طازجًا أو مطبوخًا من ضمن الطبق الرئيسي، لذا من المهم اضافته إلى أنواع السلطة المختلفة، وتحضير الأطباق والوجبات التي تعتمد على الملفوف، ويسهل ذلك بسبب كونه يتميز بطعم لذيذ يفضله معظم الأشخاص.

زيت الزيتون

زيت الزيتون للتخسيس

قد يكون زيت الزيتون في المرتبة الأولى من حيث الشهرة، فهو يدخل في إعداد وتحضير مختلف الأطباق والوجبات، كما أنه يساعد في فقدان الوزن وحرق الدهون، كونه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي تعمل على تقليل وتقليص نسبة الكوليسترول، وبالإضافة إلى كل ذلك فزيت الزيتون يحتوي نسب عالية من فيتامين (E)، وغيره من الفيتامينات الضرورية.

  • يمكنك تناول القليل من زيت الزيتون (مقدار مساوي لملعقة واحدة كبيرة)، ومن خلال انتظامك في تناول الزيت بمقدار معتدل سوف تخلص جسدك من الدهون، وتحافظ على وزنك المناسب.

ان زيت الزيتون يضيف طعم مميز للطعام، لذا تعتمد مختلف أنواع السلطة على إضافة زيت الزيتون إليها مع مختلف أنواع التوابل المتنوعة، كما أن زيت الزيتون يقدم فوائد مميزة للشعر وللرموش والحواجب، اضافةً لكل ما يقدمه للوزن وصحة الجسم.

والخبر السار أن الزيتون الأخضر أو حتى الأسود يمكن أن يقدم الفوائد ذاتها، لذا فهذا الخبر سوف يكون مصدر سعادة للأشخاص الذين يحبون تناول الزيتون، ويفضلونه عن الزيت العادي.

الجزر

الجزر للتخسيس

الجزر غني جدًا بتشكيلة متنوعة من الفيتامينات ومن أهمها مجموعة فيتامين (B)، بالإضافة إلى فيتامين (A)، و(C)، لذا هو من أفضل الخيارات لإنقاص الوزن والتنحيف بسرعة وسهولة، وكل هذا يمكن لعصير الجزر أن يقدمه بشكل ألذ وأسهل، وفيما يلي طرق تناول الجزر.

عصير الجزر

  • كل ما عليك هو تقشير وغسيل بضع قطع من الجزر.
  • باستخدام الخلاط المناسب يتم تحضير عصير الجزر، ومن غير إضافة أي كمية من السكر.
  • يجب تناول العصير الذي تم تحضيره فور عصيره حتى تضمن حصولك على الفوائد، كما يجب أن يتم تناولها على الريق أي قبل تناول أي شيء.

سلطة الجزر والملفوف

من ألذ أنواع السلطة وأكثرها شهرة، والتي تقدم لك فوائد الجزر والملفوف معًا لإنقاص الوزن، ومن خلال إضافة الخل سوف تضمن حرق المزيد من الدهون.

  • كل ما تحتاجه هو تقطيع الجزر والملفوف بشكل ناعم، وإضافة التوابل التي تفضل مع الخل.

خل التفاح

خل التفاح للتخسيس

يتميز الخل باحتوائه على العديد من الأنزيمات والتي تتميز بقدرتها على رفع معدل الأيض وحرق الدهون لديك، لذا فإن الخلطات التي تعتمد على خل التفاح في إنقاص الوزن تعتبر الأكثر فعالية، بالإضافة إلى أن خل التفاح يعمل على ترطيب الجسم، وشعورك بالانتعاش، وفيما يلي 3 من الطرق والوصفات التي يمكنك من خلالها أن تحص على الوزن المالي الذي تريد.

خل التفاح + ماء

  • لتحضير هذه الوصفة كل ما تحتاج هو خلط مقدار ملعقة واحدة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء، وتناول هذه الكمية كلها قبل وجبة الطعام، وإعادة تحضيرها قبل كل وجبة.
  • بذلك أنت تضمن إنقاص وزنك بشكل سريع وفعال، وتحد من ارتفاع نسب السكر لديك.

 خل التفاح + عسل + شاي

من الوصفات المفضلة عند الأشخاص اللذين لا يمكن لهم تناول الخل مع الماء وفقط، إنها تتميز بنكهة يمكن أن تكون لطيفة، وفعالة بشكل كذهل في نفس الوقت، فهي تجمع بين فوائد الخل مع فوائد العسل.

  • لتحضير الخلطة كل ما تحتاجه هو خلط مقدار معلقة كبيرة من الخل مع ملعقة من العسل، وإضافتها إلى كوب من الشاي، ويجب ترك الخلط على النار مدة تصل إلى بضع دقائق وفقط.
  • يمكن أن تكون من أنسب الوصفات التي يجب تناولها بعد وجبة الطعام، والتي تعمل على حرق الدهون بمعدل أكبر.

خل التفاح + سلطة

يمكنك من خلال إضافة خل التفاح إلى أنواع السلطة المختلفة أن تحصل على فوائده بدون تناول خلطة تعتمد على الخل بشكل كلي، وذلك في حال انشغالك أو عدم تقبلك لطعمة الخل، كما يمكنك ذلك أيضًا من الحصول على المزيد من الفائدة في حال اعتمدت إضافة الخل إلى الطعام، مع تحضير خلطات الخل.

  • كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الخل على طبق السلطة الذي تعده.

الزنجبيل

الزنجبيل للتخسيس

يعمل الزنجبيل على التنحيف من خلال رفع حرارة الجسم ما يزد معدل حرق الدهون، وفيما يلي 2 من الخلطات التي تعمل على التنحيف وتعتمد عل الزنجبيل.

الشاي بالزنجبيل

تتميز هذه الوصفة بطعم لذيذ، يمكن لمعظم الأشخاص تقبله.

  • يتم تحضير الشاي بالزنجبيل من خلال وضع قطع من الزنجبيل في وعاء من الماء على نار متوسطة، وتركه فترة من الوقت إلى أن يصبح بلون مناسب، ويتم تناولها بعد ذلك.
  • إن تناول الخلطة هذه بانتظام يعمل على تنحيف الجسم وخاصة البطن.

الزنجبيل وفقط

يمكنك اضافة الزنجبيل الناعم إلى مختلف أنواع السلطة أو حتى كنوع من البهارات، بهذا تحصل على فوائده من دون أن تتناولها بشكل مركز.

الخيار

الخيار للتخسيس

الخيار؛ يعتبر من المواد الغنية بالفيتامينات، كما يعمل على مدك بشعور الانتعاش والترطيب، وهو من المواد التي تفيد في تخليص الجسم من السموم، وحماية الجهاز الهضمي من مختلف مشاكله، وبالإضافة إلى كل ذلك فإنه يساعد في إنقاص الوزن والتنحيف، فهو فقير بالسعرات الحرارية، وفيما يلي 2 من الطرق والوصفات التي يمكن من خلالها تناول الخيار للتنحيف.

خيار + ماء

هذه الخلطة تعتبر من أسرار النجمات والمشاهير في الحفاظ على الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة، والتي قليلًا ما يتم تسليط الضوء عليها.

  • لتحضيرها كل ما تحتاج إليه هو خيار يتم تقشيره وتقطيعه إلى دوائر، وإضافته إلى مقدار من الماء، وتركه هكذا ليلة كاملة، وفي الصباح يتم تناول الماء بعد تصفيته من الخيار على الريق (قبل تناول أي شيء).
  • بتكرار هذه الوصفة، والانتظام بها سوف تجد وزنك في نقصان، وبشرتك في تحسن.

خيار + زيت + ملح

يمكن اعتبار هذه الخلطة بمثابة طبق أو وجبة يمكن تناولها إلى جانب الأطباق الرئيسية، أو حتى كوجبة فطور، فهي وفي حال تم إدخالها إلى النظام الغذائي الخاص بك، سوف تجد أنها فعالة في إنقاص الوزن وإزالة الدهون.

  • لتحضيرها كل ما تحتاج هو غسيل وتقطيع كمية من الخيار، وإضافة زيت الزيتون إليها والقليل من الملح أو بعض التوابل التي تضلها.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود للتخسيس

الفلفل الأسود؛ يساعد بما يحتويه من مواد فعالة على الحد من تشكل الخلايا الدهنية لديك، كما أنه يعزز من عميلة حرق الدهون وتخليصك منها، وفيما يلي الخلطة السحرية التي يمكن من خلالها إنقاص الوزن وكبح الشهية، هذه الخلطة تعتمد بشكل أساسي على الفلفل الأسود.

فلفل أسود + عسل + عصير ليمون

هذه الوصفة تضمن لك الحصول على فوائد الفلفل الأسود مع العسل وعصير الليمون وذلك لإنقاص وزنك والتنحيف السريع.

  • كل ما تحتاجه لتحضير هذه الخلطة هو ربع كوب من عصير الليمون من دون إضافة السكر، وملعقة واحدة من العسل، وملعقة من الفلفل الأسود الناعم.
  • يجب خلط هذه المكونات مع مقدار كوب واحد من الماء الفاتر.
  • كما يجب تناولها في الصباح، وستلاحظ مع تكرارها كيف ستتخلص من الدهون المزعجة.

لقد وفيت بوعدي، وأتمنى أن تختار الأنسب لك من ضمن القائمة السابقة، وتخسر الوزن من خلال اتباعها، فهي عبارة عن وصفات صحية تمد جسدك بالعديد من الفوائد بالإضافة إلى تنحيف البطن والخصر ومختلف أنحاء الجسم.

قد يعجبك ايضا