شعارات السيارات الفخمة … أسماء شعارات السيارات الفاخرة مع معنى الشعار

السيارة الفخمة تمثل رمز من رموز الثراء والمكانة، إذا كنت من محبي هذا النوع من السيارات فأنت هنا في المكان الصحيح لتلقي نظرة على قائمة بشعارات السيارات الفخمة حيث يمكنك العثور على السيارة التي تبحث عنها.

ملاحظة: فيما يلي ستجد شعارات السيارات الفخمة الأحدث بالإضافة إلى تفاصيل هذا الشعار والمعنى الذي يشير إليه مع رابط الموقع الرسمي للشركة.

شعارات السيارات الفخمة

استعد لنبدأ بأفخر وأفخم شعارات السيارات على مستوى عالمي!

15 – Bentley

Bentley

Bentley Motors Limited هي شركة بريطانية تقوم بتصميم وتصنيع السيارات الفاخرة يدويًا، يتألف شعار سيارة بنتلي من جناحي طائر وهذا يرمز إلى أن سيارة بنتلي هي السيار الوحيدة الأقرب إلى أن تصبح بجناحين، بين الجناحين توجد دائرة تحتوي الحرف الأول من اسم بنتلي بطريقة كتابة أنيقة.

بشكل أساسي يتكون من 3 ألوان هي: الفضي – الأسود – الأبيض، فالأبيض يشير إلى السحر والنقاء بينما يشير اللون الأسود إلى التميز، وبالنسبة للون الفضي فهو يعبر عن الكمال والإبداع والرقي في منتجات الشركة، الشعار بشكل عام بشكله وألوانه يجمع بين التصميم الحديث والأرستقراطية البريطانية.


14 – Rolls-Royce

Rolls-Royce

Rolls-Royce Motor Cars Limited هي شركة بريطانية لتصنيع السيارات، يتألف شعار السيارة من حرفي RR مكتوبين بشكل عمودي، يكون الشعار باللونين الأزرق والأبيض فالأزرق يرمز إلى كل من الصفاء والنوايا الحسنة والجرأة والقوة والأناقة، أما اللون الأبيض فيعبر عن النقاء والرقي والنبل.

الشعار يعبر عن الرابطة الودية بين المؤسسين: لولز – رويس.


13 – Maybach

Maybach

Maybach Motorenbau وهي شركة ألمانية لتصنيع السيارات متوقفة حاليًا ولكنها موجودة كعلامة تجارية فرعية لشركة مرسيدس بنز حيث استحوذت عليها عام 1960 وعادت العلامة التجارية كعلامة مستقلة في نهاية القرن العشرين، وقد أصبحت مايباخ واحدة من أفخم سيارات مرسيدس بينز في بداية عام 2000.

الشعار يتألف من حرفي MM مرسومة بشكل يرمز إلى الصليب، كما أن الدكتور ريكس كاري يذكر أن شعار سيارة مايباخ قد تم تقليده في فولك فاغن.


12 – Porsche

Porsche

بورش Porsche هي شركة ألمانية لتصنيع السيارات الفاخرة الرياضية ذات الأداء العالي وسيارات الدفع الرباعي…

شعار سيارة بورش من 2014 حتى الآن مأخوذ من مزرعة الخيول حيث أن الحصان الموجود في الشعار يعبر عن النبالة والأصالة في شتوتغارت (شتوتغارت هو مصطلح يرمز إلى مزرعة الخيول التي بنيت عليها المدينة)، إلى جانب ذلك فإن الخطوط السوداء والحمراء والقرون في الشعار متأثرة بختم دولة فورتمبيرغ الشعبية الحرة.

شعار بورش هو واحد من أهم وأشهر شعارات السيارات الفخمة حيث أنه اليوم يشير إلى كل من معاني الثروة والأداء العالي والمكانة الرفيعة، إنه من الشعارات التي لا تنسى في عالم صناعة السيارات.


11 – Ferrari

Ferrari

فيراري Ferrari هي شركة إيطالية لتصنيع السيارات في بطولة العالم للفورمولا ون Formula One وأيضًا سيارات عالية الجودة والأداء… تأسست الشركة عام 1939 وقد تم تصنيع أول سيارة في عام 1940 ولكن بداية الشركة باعتبارها شركة مصنعة للسيارات كانت عام 1947 عندما تم منح شارة فيراري للمرة الأولى للسيارة المكتملة، وفي عام 2014 تم تصنيف فيراري على اعتبارها العلامة التجارية الأقوى في العالم.

يرجع شعار سيارة فيراري إلى المقاتل فرانشيسكو باركا الإيطالي (طيار في الحرب العالمية الأولى) والذي قام برسم الحصان على طائرته وأصبح بطل قومي عام 1918، وفي عام 1923 قام شخص إيطالي يحب عالم السيارات اسمه (إنزو فيراري) بلقاء والدة فرانشيسكو باركا، وقد طلت منه أن يقوم برسم الحصان على سيارته لأنه سيمنحه الحظ السعيد وبالفعل قام بذلك مع إضافة اللون الأصفر الذي يشير إلى مسقط رأسه (مودينا).

شعار فيراري يتألف من حصان أسود اللون يفقز بالإضافة إلى خلفية صفراء مع الأحرف التي ترمز إلى (سكوديريا فيراري)، ويوجد في أعلى الشعار خطوط بألوان الأحمر والأبيض والأخضر وهي ترمز إلى الألوان الوطنية الإيطالية.

قد يهمك: ماذا تعرف عن سيارات فيراري (Ferrari) الرياضية


10 – Lamborghini

Lamborghini

Automobili Lamborghini SpA هي علامة تجارية إيطالية متخصصة في صناعة السيارات الفخمة والرياضية والدفع الرباعي.

شعار سيارة لامبرغيني يأتي بشكل درع باللون الأسود مع محيط ذهبي وكلمة Lamborghini المكتوبة أعلى الشعار باللون الذهبي بأحرف كبيرة وأسفلها في وسط الشعار توجد صورة الثور.

ولكن لماذا الثور تحديدًا في شعار لامبرغيني؟ في الحقيقة السبب يتلخص في النقطتين التاليتين:

  • مؤسس الشركة Ferruccio Lamborghini ولد في برج الثور وكان لديه شغف كبير بمصارعة الثيران وكان يحضرها بانتظام أي أن الشعار هو انعكاس لشخصية Ferruccio Lamborghini.
  • الارتباط بين الثور وقوة سيارات لامبرغيني الراضية بالإضافة إلى أدائها العالي وسرعتها.

اليوم ببساطة يمكن اعتبار شعار لامبرغيني واحد من بين شعارات السيارات الفخمة التي تعتبر مرادف للسرعة والقوة والجمال والمكانة الرفيعة والثروة… فاللون الذهبي يمثل التميز للسيارة بينما الأسود يعكس الأناقة والسلامة والقوة.


9 – Mercedes-Benz

Mercedes-Benz

شعار مرسيدس الذي تم تقديمة للمرة الأولى عام 1909 وتطور على مدار 120 عام ولكنه وعلى الرغم من ذلك ما يزال يتمثل بالشكل الذي هو عليه اليوم إنه الشعار الأكثر فخامة وشهرة في عالم صناعة السيارات، شعار مرسيدس يتألف من نجمة ثلاثية تشير إلى سيطرة الشركة على كل من الأرض والجو والبحر.

عام 1926 نشأت علامة تجارية جديدة لصناعة السيارات الألمانية هي Mercedes-Benz بعد اندماج كل من Daimler (مؤسس مرسيدس) وBenz وأصبح الشعار يجمع بين النجمة الثلاثية وإكليل الزهور، ومر الشعار بتطورات عديدة حتى يتحول إكليل الزهور إلى دائرة تحيط بالنجمة الثلاثية.

تكمن نقطة قوة وفاعلية شعار مرسيدس بكونه شعار بسيط وواضح ومذهل في وقت واحد فمن السهل بقاءه في الأذهان وتذكر بالإضافة إلى ألوانه الفضي والأسود، فالفضي يرمز إلى الإبداع والرقي والكمال بينما الأسود يعبر عن الأناقة والفخامة والنقاء.


8 – BMW

BMW

شعار بي إم دبيلو تم طرحه للمرة الأولى عام 1917 وخلال هذه السنوات تم إعادة تصميمه 5 مرات فقط.

يعتقد الكثيرون أن الشعار يرمز إلى مروحة دورة وذلك استنادًا إلى بداية المحركات ولكن الحقيقة هي أن الشعار بلونيه الأبيض والأزرق يشير إلى ألوان العلم البافاري أي يشير إلى أصول شركة بي ام دبليو.

إذن شعار الشركة يمثل علم بافاريا ولكن ترتيب الألوان عكس العلم (وفق قواعد قراءة الشركة للشعار بحيث تبدأ من الأعلى جهة اليسار وتسير مع عقارب الساعة)، والسبب في هذا الترتيب هو قانون العلامات التجارية المحلي الموجود حينها والذي يمنع استخدام شعارات الدولة ورموز السيادة في الشعارات التجارية.


7 – Audi

Audi

Audi AG هي شركة ألمانية لتصميم وتصنيع وتسويق وإنتاج السيارات الفخمة وقد كانت واحدة من أشهر شركات تصنيع السيارات العالمية على الإطلاق إلى جانب BMW ومرسيدس.

اسم الشركة يعتمد على لقب المؤسس المترجم إلى اللغة اللاتينية، والشعار عبارة عن 4 حلقات متداخلة تشير إلى الشركات الـ 4 المصنعة وهي: Audi (الحلقة الأولى من الجانب الأيسر) وHorch وDKW وWandere وقد تم تغيير الشعار في عام 2009 وذلك كاحتفال الشركة في عيد الميلاد المئة لأودي، ويتميز الشعار بلون بسيط ولامع ما يعطيه لمسة فريدة ومتطورة.


6 – Jaguar

Jaguar

جاكوار تتميز بكل من الأداء العالي والفخامة والرفاهية، وهذا ما يجعل منها منافسة قوية لأهم الشركات مثل: بورش – مرسيدس – بي ام دبليو – لكزس – كاديلاك – انفنتي – لنكولن…

في عام 1935 تم تقديم النسخة الأولى من شعار جاكوار وبعد سنوات وبحلول عام 1945 تم الكشف عن الشعار الحالي، وهو عبارة عن قطة كبيرة بيضاء تقفز، وهو رمز للسرعة والقوة والمتانة.

أحدث الشعارات تم تصميمها عام 2012 وهو باللونين الأسود والرمادي والشعار ثلاثي الأبعاد، ولأجل منح الشعار الحيوية والتألق فقد تم الاعتماد على الألوان المتردجة، واللون الأسود فيه يشير إلى الأناقة والأداء العالي بينما لوني الرمادي والفضي فهي ألوان تشير إلى الكمال والرقي والتطور… وفي الشعار المستخدم على العديد من المنتجات ستجد اللون الأحمر الذي يعبر عن الشغف والسرعة.


5 – Infiniti

Infiniti

انفنتي هو القسم المتخصص في صناعة السيارات الفاخرة من شركة نيسان اليابانية، وقد بدأت ببيع السيارات بشكل رسمي عام 1989 تحديدًا 8 نوفمبر.

الشعار عبارة عن رقم 8 وهو يشير إلى أمرين: أولًا شكل الشعار يمثل جبل فوجي الياباني والطريق الممتد في الأفق كإشارة إلى أصول الشركة اليابانية، ثانيًا إن الشعار يرمز إلى نهج الشركة والذي يقوم على أساس الفخامة والرقي والأداء العالي.

يتميز شعار سيارات انفنتي بلونه اللامع الفضي والذي يبدو رائعًا على السياراة ويضيف لمسة من الفخامة والرقي إليها.


4 – Honda

Honda

في عام 2001 تمكنت شركة هوندا من احتلال المرتبة الثانية كأكبر شركة لتصنيع السيارات في اليابان، وعام 2019 أصبحت السادسة على مستوى عالمي، شعار هونا عبارة عن حرف H كبير وهو الحرف الأول من اسم مؤسس الشركة Soichiro Honda، وقد تم تصميمه بطريقة فريدة بحيث يكون أكثر عرضًا في الأعلى وأضيق في الأسفل، كما لو كانت ذراعي الشعار موجهتين نحو السماء.

شعار هوندا اليوم يمثل أحد شعارات السيارات الفاخرة الأشهر والذي يشير إلى السرعة والمتانة والقوة والرفاهية والثقة.


3 – Nissan

Nissan

مؤسس شركة نيسان يؤمن بالاعتقاد: “إذا كان لديك اعتقاد قوي فهو قادر على اختراق الشمس حتى” “If you have a strong belief, it penetrates even thesun” وظل شعار نيسان لسنوات طويلة وهو وفي لهذا الاعتقاد، أما شعار نيسان الجديد فهو يعبر عن الاتجاه نحو التطور والمستقبل مع الحفاظ على الأصالة والتقاليد.

الشعار يتألف من كلمة نيسان الموجودة في وسط الشعار وهذا ما يجعله الأكثر وضوحًا وقدرة على الوصول إلى الأذهان مباشرة، وللتعبير عن أن شركة نيسان تتجه نحو المركبات الكهربائي فقد تم جعل الشعار أكثر خفة ومرورنة ونعومة.


2 – Jeep

Jeep

جيب هي علامة تجارية لتصنيع السيارات الأمريكية وهي جزء من مجموعة فيات كرايسلر، تعتبر سيارات جيب من أقدم المركبات الكبيرة ذات الدفع الرباعي، وقد تم تسجيلها كعلامة تجارية عام 1963.

شعار جيب يظهر بشكل غطاء محرك السيارة (الخطوط الشاقولية بجانب بعضها) وعلى الطرفين هناك دائرتين للتعبير عن المصابيح الأمامية، كما توجد كلمة Jeep.

شعار جيب عبارة عن كلمة Jeep مع رمز غطاء المحرك والمصابيح الأمامية فقط وهو يختلف بذلك عن كل شعارات السيارات الفاخرة الأخرى فلا يوجد أي خطوط أو دروع أو دوائر…. اللون الأخضر الداكن في شعار Jeep الحالي يشير إلى الأصالة والتفرد والتطور، بينما اللون الأبيض يعبر عن الأناقة والسحر والجمال.


1 – Tesla

Tesla

تسلا هي شركة أمريكية متخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية والألواح الشمسية وتخزين الطاقة وتصنيع البطاريات المنزلية… واسم الشركة هو تكريم للمخترع (نيكولا تيسلا).

شعار تسلا ليس مجرد حرف T عادي إنه في الحقيقة يعبر عن جزء من المقطع العرضي للمحرك الكهربائي الأول الذي تم اختراعه من قبل شركة تسلا، الشعار يتميز بأنه مبدع وبسيط في وقت واحد ويهدف إلى التعبير عن فكرة الاستخدام الفعال للكهرباء، واليوم ينظر إلى هذا الشعار على أنه أحد شعارات السيارات الفاخرة الأكثر عصرية وتطوير على الإطلاق.

قد يهمك: كيف تعمل السيارات الكهربائية وما مدى كفاءتها في استهلاك الطاقة؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.