7 نصائح لتبدين جميلة وطبيعية بدون مكياج

من المعروف أن الماكياج يساعد على إخفاء العيوب في البشرة لكنه لا يتمكن من إزالة هذه العيوب. معظم النساء تضع المكياج لإخفاء العيوب على الجلد. وإذا كانت بشرتك طبيعية فأنت لا تحتاجين إلى الكثير من الماكياج. لأنه في هذا المقال، سوف أذكر لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على أن تبدين جميلة بشكل طبيعي.

بعض النصائح البسيطة لكي تبدين جميلة بدون مكياج

كيف تبدين جميلة بدون مكياج

1. شرب الماء

عليك بشرب الكثير من الماء إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة رطبة وأكثر شبابا. فالماء يرطب بشرتك ويمكن الخلايا من القضاء على جميع السموم والفضلات غير المرغوب بها. كما أنه يجعل الجلد أنعم وأكثر ليونة.

2. ترطيب الجلد

عليك استخدام مرطب جيد النوعية لا يحتوي على أي مواد كيميائية قد تكون ضارة. فالمرطب يحافظ على ليونة الجلد ويحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة مثل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. ضعي المرطب على وجهك وعلى الرقبة واليدين وأيضا على قدميك. فهذه هي المناطق التي يميل الجلد فيها لأن يتضرر بشكل كبير.

راجع أيضا معجزة العسل للحصول على بشرة ناعمة … فوائد العسل للبشرة

3. استخدام غسول الوجه

عليك بغسل وجهك باستخدام غسول الوجه من أجل تنظيف بشرتك. فالجلد يجذب الكثير من الأوساخ والغبار التي يمكن أن تتجمع في المسام. هذا يمكن أن يتسبب بمشاكل مثل الرؤوس السوداء. وبالتالي، فمن المهم تطهير وجهك باستخدام غسول الوجه. ومن أجل مزيد من التأثير، عليك غسل وجهك مرتين في اليوم.

4. استخدام الشامبو

استخدمي الشامبو على شعرك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. هذا من شأنه أن يجعل شعرك يبدو بشكل أنيق ونظيف. الشعر الدهني يمكن أن يدمر جمال وجهك. فمن المهم للحفاظ على شعرك إذا كنت ترغبين في أن تبدين جميلة بشكل طبيعي.

5. استخدام كريم واقي من الشمس

لا تنسي استخدام الكريم الواقي من الشمس كلما تخرجين من المنزل. عليك أن تجعلي من هذه العادة شيء روتينيا بحيث لا تنسيه أبدا. فأشعة الشمس يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لبشرتك.

6. عصير ليمون

ابدئي يومك بشرب عصير الليمون بدلا من الشاي أو القهوة. وقومي بعصر القليل من الليمون في كوب من الماء الساخن، واشربيه يوميا في الصباح. هذا من شأنه مساعدة جسمك في التخلص من جميع السموم. ويجعل الجلد يظهر بشكل طبيعي ولماع.

راجع أيضا حمية الديتوكس للتخلص من السموم

7. تقشير البشرة

عليك تقشير البشرة بانتظام لإزالة خلايا الجلد الميتة والجافة. هذا من شأنه أن يساعدك في تنظيف بشرتك بشكل طبيعي.

راجع أيضا خلطة لتبييض الوجه وتقشير الخلايا الميتة

وفيما يلي بعض النصائح الإضافية لكي تبدين جميلة بشكل طبيعي

  • عليك بقص شعرك بانتظام وذلك للحفاظ على مظهره الأنيق ولمنع التقصف.
  • لا تتركي أي شيء على جلدك مثل البثور وحب الشباب أو البقع. فهذا من شأنه أن يجعل الأمور أكثر سوءا وقد يؤدي إلى ندوب دائمة، لذلك لا تترددي أبدا في علاج أي مشكلة تصيب بشرتك.
  • تجنبي فرك عينيك. هذا يمكن أن يسبب الاحمرار والتورم.
  • لا تقومي بقضم أظافرك. إذ ينبغي المحافظة على الأظافر مصقولة وملساء، وذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على أظافر طويلة وجميلة.
  • لا تقومي بشرب الكثير من القهوة أو الشاي.
  • يجب عليك النوم في الليل لمدة 7 إلى 8 ساعات لجعل بشرتك أكثر جمالا.
  • حافظي على شكل حاجبيك باستخدام الملاقط. وقومي بإزالة كل الشعر في منطقة الوجه.
  • لا تنسي أن تنظفي أسنانك مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة ​​أخرى قبل الذهاب إلى السرير. وتجدر الإشارة هنا إلى أن تنظيف الأسنان كثيرا بالفرشاة يمكن أن يتلف مينا الأسنان.
  • تجنبي الأطعمة غير المرغوب فيها. واتبعي نظام غذائي صحي.
  • تناولي المزيد من الفواكه والخضروات الخضراء والورقية ومنتجات الألبان.
  • تجنبي شرب الكحول. لأنه يمكن أن يتسبب بزيادة دهون البطن والانتفاخ.

باتباع هذه الاقتراحات السابقة يمكنك التأكد من أنك تظهرين بمظهر أكثر جمالا وشبابا.

كلمة أخيرة

إن كنت تبحثين عن نصائح بسيطة وفعالة لإظهار جمالك، فإن النصائح الطبيعية المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك في إظهار جمالك الطبيعي. فالعناية بالبشرة بشكل جيد عن طريق تنظيفها بطرق طبيعية وتنعيمها وتقشيرها يمكن أن يجعلها تبدو أكثر جمالا وحيوية. وبدلا من استخدام مستحضرات التجميل الصناعية، يمكن للعلاجات الطبيعية مثل شرب المزيد من المياه والحصول على مزيد من النوم أن تجعل بشرتك أكثر جمالا.

اقرأ أيضا دليلك المبسط عن أدوات المكياج والتجميل

قد يعجبك ايضا