مقالات أخرى مميزة

سري للغاية … كيف اكون جميلة بدون مكياج يا ترى؟

كيف اكون جميلة بدون مكياج … لعله السؤال الأكثر تردد بالنسبة لكل من اعتادت على تطبيق العديد من طبقات الكريم على بشرتها قبل الخروج، فتركها هذا الحال في خوف من الخروج بدون تلك الطبقات كما لو أن شخص لن يتعرف على هويتها لو فعلتها وخرجت بدون مكياج.

لكن هل يعقل الاستمرار على هذا الوضع هل يعقل الاستمرار في تغطية البشرة وإخفاء الملامح الطبيعية؟ وماذا عما تتركه مثل هذه المنتجات من علامات دائمة على المدة القريبة والبعيد؟ ما العمل بالطبع سنعود إلى السؤال الأول كيف اكون جميلة بدون مكياج لذا إليك الإجابة ببعض الأسرار.

كيف اكون جميلة بدون مكياج وما هي أسرار ذلك؟

منذ الآن بدأنا بشكل جدّي لذا عليك الاستعداد فستحصلين بعد قليل على 20 سر يضمن لك الإجابة عن سؤالك الأهم: كيف اكون جميلة بدون مكياج … هيا فلنبدأ.

أسرار البشرة الجميلة

أسرار البشرة الجميلة

هذا السر سيضمن لك التخلص من الحاجة لكل من كريم الأساس وبودرة الخدود والبلاشر والهاي لايتر لكن إياك والتخلص من كريم الحماية.

1 – الحماية من أشعة الشمس

تترك الشمس آثارها على البشرة والتي تتمثل في الحروق والاسمرار والجفاف والتشقق وفي بعض الحالات السرطان، بالإضافة إلى أن تأثير الشمس سيزداد مع التعرض لها بوجود طبقة من كريم ليلي لا يحتوي على مواد الحماية.

والسر في التأكد من وضع طبقة من كريم الحماية من الشمس بالإضافة إلى عدم استخدام أي كريم قبل قراءة ملاحظاته وأخيرًا شرب الكثير من الماء واعتماد الملابس الفاتحة.

2 – الترطيب المستمر

التعرض لأشعة الشمس والإرهاق في أثناء العمل والغبار الذي تتعرض له البشرة والتغيرات الهرمونية وغيرها الكثير من العوامل التي تسبب جفاف البشرة، وكيف سيكون الحال مع البشرة الجافة أصلًا؟ لذا عليك عدم التخلي عن الترطيب فهو من الأساسيات التي تمنحك بشرة نضرة مع لون مميز لوجنتيك يغنيك عن البلاشر (بوردة الخدود) أو الحاجة لوضع القليل من الكونسيلر أو استخدام كريم الأساس.

3 – اختيار المستحضرات المناسبة

استخدام المستحضرات الغير مناسبة لنوع وطبيعة بشرتك سيؤدي إلى مظهر سيء ونتائج كارثية لن تمكنك من الخروج بدون مكياج خلال الفترة القادمة، فإذا كانت بشرتك دهنية إذن ابتعدي عن الكريمات الغنية بالزيوت، أما إن كانت جافة فاختاريها وابتعدي عن الكريمات على شكل رغوة أو بودرة، ومع البشرة الحساسة يجب البحث عن الكريمات ذات المكونات الطبيعية، والبشرة المختلطة يناسبها المستحضرات الرغوية.

4 – حماية البشرة من العوامل المؤذية

الشامبو أثناء الاستحمام يسقط على بشرتك، وأظافرك التي تحك وجهك في أثناء الملل والغبار المرافق للرياح والهواء، بالإضافة إلى الهاتف الذكي الذي يلتصق ببشرتك أثناء حديث مهم عبره كلها عوامل مؤذية تتركك أمام نتائج تحتاجين لتغطيتها من حبوب وبثور واحمرار وحساسية ومسامات واسعة، لذا عليك إعادة النظر مرة أخرى وحماية بشرتك من وصول تلك العوامل إليها ومحاولة علاج ما نتج عن ذلك.

أسرار الشعر الجميل

أسرار الشعر الجميل

هذه الأسرار ستضمن لك التخلص من الشعر المستعار أو الإكس تنشن والوصلات، وستقلل حاجتك لصالونات التجميل وتصفيف الشعر.

1 – الشعر النظيف دائمًا

مظهر الشعر والزيوت تغطيه وخصلاه ملتصقة مع بعضها لن يمكنك أبدًا من التخلي عن الإكس تنشن (الشعر المستعار) فمن أهم أسرار الشعر الجميل هو الحفاظ عليه نظيف مرتب برائحة عطرة فواحة، لذا عليك استخدام الشامبو المناسب والتأكد من تنظيم الشعر بشكل دقيق ومن ثم ترطيبه بالكريمات أو بديل الزيت المناسب، وبالمقابل لا يجب الإفراط في تنظيف الشعر حتى لا يسبب ذلك الجفاف له نتيجة نقص الزيوت.

2 – تدليك جلدة الرأس

الشعر الكثيف من أهم صفات الجمال ولعل شعرك الخفيف هو أهم ما دفعك لاستخدام وصلات الشعر، لكن ما رأيك بطريقة أمنة تمامًا وسهلة جدًا للحصول على شعر كثيف؟ إنه من خلال تدليك جلدة الرأس بشكل يومي مساءً بما يضمن تجديد الخلايا وتنشيط الدورة الدموية ما يؤدي بدوره إلى بصيلات شعر أقوى بمرات، بالإضافة إلى الترطيب عبر نشر الزيوت الطبيعية الموجودة بين الخصلات وتوزيعها على كامل شعرك.

3 – حماية الشعر من الحرارة والبروتين

حلم كل فتاة الحصول على شعر أملس لذا تلجأ إلى الحرارة أو إلى أنواع البروتين المختلفة أو الفرد بالكيراتين، لكن للأسف تكون آثار ذلك السلبية أكبر مما تحلم به فيصبح من الضروري الحصول على تسريحات معينة أو استخدام الشعر المستعار لإخفاء الضرر الذي أصاب الشعر، والمفاجأة أن الشعر المجعد (الكرلي) هو موضة هذا الموسم لذا يمكنك الحصول على إطلالة جميلة وأنيقة بدون تعريض شعرك للضرر… أنت محظوظة!

4 – الحصول على قصة شعر مناسبة

شعر قصير كان أم طويل أشقر أم أحمر مهما اختلفت صفاته إلا أنه يجب أن يناسبك ويناسب ملامح وجهك ويبرز جمالها، لذا عليك استشارة خبيرة تصفيف الشعر لاختيار طول الشعر المناسب لشكل وجهك، أما لون الشعر فيتم اختياره بما يليق بلون عيونك، فالأمر برمته عبارة عن لوحة يجب أن تكون متكاملة لتكون جميلة، بالإضافة إلى أن التغير سيمنحك إشراقة جديدة.

أسرار العيون الجميلة

أسرار العيون الجميلة

أما عن الأسرار التالية فستضمن لك التخلص من الماسكارا والتوقف عن استخدام الرموش البديلة والكونسيلر وظلال العيون.

1 – التخلص من الهالات السوداء

الحزن والبكاء، والتدقيق في شاشة الحاسوب أثناء العمل وسوء التغذية واتباع ريجيم قاسي كلها أمور ستترك آثارها على عينيك، وللأسف هذه الآثار قد تحتاج إلى أكثر من طبقة واحدة من المكياج، ولا يمكنك التخلي عن كريم الأساس معها فمن المحرج الخروج مع قرص أسود يحيط بعينك، لكن الخبر السار هو إمكانية التخلص منها بسهولة من خلال تدليك منطقة حول العين بقطع من الشاي الأخضر بعد وضعه في الثلاجة إلى أن يتجمد.

2 – تجنب السهر كل ليلة

السهر لا يؤثر على بشرتك فحسب ويسبب لها التغير في اللون وظهور البقع، بل هو يؤثر أيضًا على عينيك فيسبب الاحمرار لها والذي لا يمكن التعامل معه مع المكياج، وحتى المستحضرات المخصصة لتبيض لون العين لا تكون متوفرة دائمًا في كل مكان بالإضافة إلى الأضرار التي قد تتركها هي الأخرى، لذا عليك التأكد من الحصول على 6 – 7 ساعات من النوم وهذا من شأنه أن يزيل الهالات السوداء أيضًا.

3 – تكثيف الرموش والحواجب

الحصول على رمش وحواجب كثيفة سبيل التخلص من الحاجة إلى الماسكارا أو الرموش البديلة أو رسم وتحديد الحواجب، وعن طريقة ذلك فهي سهلة جدًا من خلال تطبيق كمية قليلة من زيت الخروع على كل من رموشك وحواجبك كل ليلة وتنظيفه في الصباح مع التدليك، لكن يجب التأكد من عدم وصوله لأماكن أخرى في بشرتك حتى لا يؤدي إلى مشكلة جديد في الشعر الغير مرغوب.

4 – إزالة المكياج بشكل يومي

السبب في عدم القدرة على التخلي عن المكياج ليس التعود على المكياج، بل ما يمكن أن يتركه المكياج على البشرة من آثار مؤذية وخطيرة على المدى البعيد، فالشيخوخة وظهور الهالات والبقع والحساسية من الأمور التي تواجهك مع ترك المكياج بدون إزالة، لذا منذ الآن مهما كنت تشعرين بالتعب والإرهاق إياك والتخلي عن نزع المكياج ريثما تتمكنين من التوقف عن استخدامه.

أسرار الأنف الجميل

أسرار الأنف الجميل

من خلال ما يلي من الأسرار ستتمكنين من التخلص من الكونتور والبرايمر والتوقف عن التفكير بإجراء عمليات التجميل.

1 – التخلص من المسامات الواسعة

البشرة الدهنية والبشرة المختلطة على وجه الخصوص وكل أنواع البشرة بشكل عام جميعها تعاني من مشكلة المسامات الواسعة التي تملأ منطقة حول الأنف، والتي تشكل مظهر غير صحي بالإضافة إلى أنها سبب في الكثير من المشاكل الأخرى لذا يمكنك التخلي عن تغطية هذه المنطقة بعلاج المسامات، وكل ما يجب القيام به هو تدليك هذه المنطقة بماء الورد المثلج، فعليك وضع كميه منه في قالب صنع الثلج واستخدامها يوميًا.

2 – التخلص من الجفاف

الجفاف والتقشر واللون الأبيض الشاحب هذه المظاهر التي ترافق الأنف عادةً وهذا ما يجعل من الضروري تطبيق البرايمر ومن ثم كريم الأساس، لكن يمكن التخلص من المشكلة عبر تقشير هذه المنطقة بمحلول ملحي مركز وتكرار الأمر بشكل منتظم، والاستمرار في تطبي أنواع الكريم المرطبة بشكل يومي، بالإضافة إلى شرب ما لا يقل عن 2 ليتر من الماء وتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة وخاصة إذا كانت بشرتك جافة.

3 – التخلص من الحبوب

تظهر الحبوب في منطقة الأنف أولًا وتتميز بأنها مؤلمة وذات مظهر واضح، وغالبًا ما تكون التغيرات الهرمونية خلال الحمل أو في فترة الدورة الشهرية السبب فيها، ويمكن التخلص منها بشكل سريع ونهائي خلال مدة أقصر من عمرها الطبيعي بالنصف تقريبًا من خلال وضع القليل من معجون الأسنان على الحبة ومن ثم الانتظار إلى أن يجف وإزالته بالماء، ستبدأ الحبة بالجفاف مع تكرار الأمر ومن ثم الزوال.

4 – تصغير الأنف بشكل طبيعي

عمليات التجميل ونحت الأنف أو ملؤه بالمواد الغريبة مثل البلازما وغيرها أمور تعرضك للخطر، ومن هنا كان الكونتور أسهل الوسائل للحصول على المظهر الذي تريدين، لكن كيف يمكن جعل الأنف أصغر من دون مكياج إذن؟

يمكنك ذلك بتطبيق هذا التمرين: عليك الضغط بأصابعك بشكل طولي على كامل الأنف ومن ثم التنفس بعمق مدة 30 ثانية والحصول على استراحة لـ 10 ثواني ومن ثم تكرار الأمر لـ 20 مجموعة كل مجموعة مؤلفة من تنفس واستراحة.

أسرار الفم الجميل

أسرار الفم الجميل

مع الأسرار ستقولين وداعًا لأحمر الشفاه ومحددها ووداعًا لعدسات تبيض الأسنان وستعود الابتسامة الطبيعية إليك.

1 – الأسنان النظيفة والبيضاء

الأسنان الغير نظيفة ستجعل من مكياجك سيء للغاية، بينما الأسنان النظيفة البيضاء ستجعل من إطلالتك بدون مكياج إطلالة جميلة وأنيقة، لذا عليك التأكد من تنظيف أسنانك 3 مرات يوميًا كل منها مدة 2 – 3 دقائق، والحصول على فحص للأسنان بشكل منتظم كل 3 – 6 أشهر، بالإضافة إلى تناول الشاي الأخضر والفواكه كالفراولة فمن شأنها أن تمنحك تبيض طبيعي للأسنان ولن تعود هناك حاجة لعدسات تبيض الأسنان.

2 – الابتسامة الساحرة

الابتسامة تملك سر الجاذبية فبدون سابق إنذار قد نرتاح لشخص يبتسم، لكن في حال كان عابس الوجه فمهما كان جميل ومهما كان المكياج على الوجه غالي وأنيق لن يظهر، بالإضافة إلى أن الابتسام من أفضل التمارين التي تعمل على شد المنطقة المحيطة بالفم بما يضمن التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن أي التمتع بالشباب بدون الحاجة للحقن وغيرها من الخطر.

3 – تقشير الشفاه للتخلص من الجلد الميت

حتى مع المكياج ليس بأناقة تطبيق أحمر الشفاه على شفاه متشققة بين الحفر وعلى الزوائد الجلدية إنه من أخطر أخطاء المكياج التي عليك تجنبها مهما كان، هذا إن كنت تودين تطبيق المكياج، فكيف سيكون الحال إن كنت تبحثين عن طريقة لترك المكياج والإقلاع عنه؟ كل ما عليك القيام به هو تدليك الشفاه باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ورطبة في كل صباح بعد تنظيف الأسنان ومن ثم ترطيب الشفاه.

4 – حماية الشفاه من العادات السيئة

العض على الشفاه ولعقها وشد الزوائد الجلدية وغيرها الكثير من العادات التي يجب التوقف عنها فهي تلحق الأذى بالشفاه وتسبب لها اللون الباهت أو حتى السواد ما يحتم عليك استخدام أحمر الشفاه، لكن من خلال التوقف عن القيام بذلك ستحافظين على اللون الوردي الطبيعي للشفاه.

ها قد أصبحت أسرار الجمال بين يدك وتمكنت من التخلي عن كل مستحضرات التجميل والمكياج وهي الإجابة الوافية عن سؤالك: كيف اكون جميلة بدون مكياج أو كيف أقلع عن استخدام المكياج؟ فعليك الترحيب بالجمال الطبيعي وسحره وجاذبيته.