تعرف إلى طريقة إنشاء حساب و تسجيل دخول فيس بوك وكل ما يقدمه من ميزات

تسجيل دخول فيس بوك

كل ما يخص فيس بوك من طريقة إنشاء حساب إلى تسجيل دخول فيس بوك بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي ستجعلك خبير في الفيس بوك والتواصل الاجتماعي.

في حاسوبك الشخصي وفي العمل في الهاتف هذا العالم الكبير في كل مكان، وماذا عنك ألم يحين الوقت حتى تحصل على مكانك فيه ألم يحين الوقت لـ تسجيل دخول فيس بوك لتنطلق فيه وتتمتع بما يقدمه من ميزات؟ بالطبع حان الوقت ولكن هل يتوقف الأمر على تسجيل الدخول فقط؟

على الرغم من بساطة الأمر إلا أن تسجيل دخول فيس بوك ليس كل شيء فهناك العديد من الخطوات التي تسبق ذلك وتليه بالإضافة إلى أهمية التعرف إلى كل ما يقدمه حتى تكون رحلتك في هذا الموقع الكبير رحلة موفقة، ما هي هذه الخطوات والميزات؟ هذا ما ستتعرف إليه هنا.

إنشاء حساب فيس بوك

أول وأهم شيء يجب القيام به حتى تنضم رسميًا إلى أسرة الفيس بوك وهو إنشاء حساب جديد وفيما يلي شرح تفصيلي عن المهام والخطوات التي يجب المرور بها، ويمكنك تخطي هذه الخطوة إن كنت بالفعل تملك حساب.

1 – إنشاء إيميل خاص بك

لا يمكن لك إنشاء حساب فيس بوك بدون إيميل خاص بك، وعلى هذا الإيميل أن يكون شخصي ويفضل أن يتم تخصيصه فقط للفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، لكن لماذا البريد الإلكتروني بهذه الأهمية؟

  • يمكن أن يكون الإيميل وسيلة تمكن أصدقائك من إيجادك في عالم الفيس بوك الكبير.
  • تصلك الرسائل التي تعلمك بالتنبيهات وأهم الأمور من الفيس بوك إلى الإيميل.
  • في حال حصل وفقدت كلمة المرور في الفيس بوك فيمكنك من خلال الإيميل إعادة تعين كلمة مرور جديدة.

إنشاء إيميل خاص بك

وعن طريقة إنشاء الإيميل فما عليك إلى الدخول إلى yahoo ومن ثم ستظهر نافذة مشابهة تمامًا للصورة السابقة، ومن ثم قم بملء البيانات من اسمك الأول واسم العائلة وصيغة الإيميل التي تفضلها وكلمة المرور ورقم الهاتف وتاريخ ميلادك والجنس ومن ثم اضغط استمرار continue.

ستظهر فيما بعد نافذة تطلب منك الرمز الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك وما عليك إلا إدخاله كما هو بهذا تكون أكدت رقم هاتفك وأنك صاحب هذا الرقم بالفعل، ومن ثم يطلب ياهو تأكيد وإدخال بعض البيانات الخاصة بك وهذا الأمر يكون اختياري يمكنك وضع بياناتك أو فقط تخطيه، وبهذا تكون قد حصلت على إيميل خاص بك.

2 – إنشاء حساب فيس بوك

الآن وصلنا إلى بيت القصيد وما عليك إلا الدخول إلى موقع فيس بوك من خلال الصفحة الرئيسية للموقع أو من خلال Facebook وستظهر لك نافذة كما في الصورة وسيكون عملك ضمن مساحة “إنشاء حساب جديد”.

إنشاء حساب فيس بوك

عندما تظهر لك النافذة يكون عليك إدخال المعلومات التالية:

  • الاسم الأول واسم العائلة يفضل أن يتم وضع اسمك الحقيقي لكن هذا الأمر يبقى تابع إليك يمكنك اختيار ما تريد، وبشكل عام يمكنك تغير الاسم بأي وقت لكن خلال فترات متباعدة.
  • البريد أو رقم الهاتف وهو ما ستستخدمه في تسجيل دخول فيس بوك فيما بعد، البريد الإلكتروني هو البريد الذي قمت بالحصول عليه في الخطوة السابقة ورقم الهاتف هو رقمك الشخصي، وبشكل عام يفضل الاعتماد على الإيميل ومن ثم فيما بيعد إدخال الرقم.
  • كلمة السر وهي كلمة سر مختلفة عن كلمة سر الـ إيميل ويجب أن تكون سرية وقوية بحيث تضم حروف وأرقام، ومن الضروري حفظها بشكل دقيق حتى توفر على نفسك مهمة إعادة تعينها، ويمكنك تغيرها في أي وقت فيما بعد.
  • تاريخ الميلاد، ويتم إدخاله حتى يتمكن الفيس بوك من توجيهك إلى المجالات التي تهمك من خلال الفئات العمرية التي تنتمي إليها، بالإضافة إلى تجربة مميزة في تذكير أصدقائك بهذه المناسبة.
  • الجنس.

وأخيرًا عليك الضغط على “إنشاء حساب”، وفي حال كان إدخالك للبيانات مناسب واختيارك لكلمة السر صحيح ستكون قد دخلت عالم الفيس بوك الكبير، ويمكنك الإبحار فيه.

قد يهمك: طريقة اختيار كلمة مرور يصعب اختراقها.

3 – تأكيد المعلومات الأساسية

الآن وحتى يقدم لك موقع الفيس بوك المساعدة في الحصول على الأصدقاء والصفحات والمجموعات والحصول على الأخبار التي تهمك سيطلب منك إدخال بعض المعلومات عنك، ولكن يمكن أن تبقي هذه المعلومات مخفية عن الجميع، كما يمكنك عدم إدخالها من خلال الضغط على “تخطى”، وهذه المعلومات هي:

  • المدينة.
  • المنشأ.
  • العمل.
  • الدراسة.
  • المدرسة الثانية.

4 – اختيار الصورة الشخصية

الصورة الشخصية هي الصورة التي تعبر عنك فيمكنك وضع صورتك أو اختيار صورة رمزية تشابهك أو تشير إلى حالتك وغيرها، وتغير الصورة الشخصية من أشهر النشاطات التي يمكن القيام بها في الموقع بعد تسجيل دخول فيس بوك كما أنه يمكنك تخطي الأمر الآن، ومن ثم فيما بعد تقوم بتعين الصورة.

5 – تفعيل حساب الفيس بوك

الخطوة النهائية وهي تفعيل الحساب من خلال رابط يتم إرساله إلى الـ إيميل الخاص بك، فما عليك إلا التوجه إلى بريدك الإليكتروني وستجد رسالة ترحيب من الفيس بوك وأخرى رسالة تفعيل، وبمجرد دخولك إلى الرابط داخل الرسالة واختيار تفعيل سيكون حسابك أصبح جاهز وما عليك إلا تسجيل دخول فيس بوك في كل مرة تود تصفحه فيها.

تسجيل دخول فيس بوك

مبارك لك حسابك الجديد وأهلًا بك في عالم فيس بوك الشهير والكبير، ستجد ما تبحث عنه من معلومات وأخبار وأشخاص ومجموعات كما يمكنك أنت إنشاء الكثير منها وابتكار العديد من النشاطات المختلفة، فتابع هذا المقال للتعرف إليها ولتصبح خبير فيس بوك جيد.

1 – تسجيل دخول فيس بوك

تسجيل دخول فيس بوك

الآن كل عملك خارج مساحة “إنشاء حساب جديد” بل في المساحة الزرقاء في أعلى النافذة عندك والتي تظهر كما في الصورة، وكل ما عليك هو إدخال البريد الإلكتروني المخصص لحسابك في الفيس بوك أو إدخال رقم هاتفك، ومن ثم كلمة السر بشكل دقيق، والضغط على “تسجيل الدخول”.

2 – الحصول على أصدقاء

الأصدقاء هم من ستشارك معهم الأحداث التي تمر بها وأفكارك، فيمكن لكم رؤية منشورات بعضكم، ويمكنك الحصول على أصدقاء من خلال:

  • البحث عن أصدقاء وهنا عليك إدخال اسم صديقك في خانة البحث.
  • الضغط على “البحث عن أصدقاء” وسيقوم موقع الفيس بوك باقتراح أصدقاء مناسبين بناءً على المعلومات التي قمت بإدخالها.

عندما تجد أصدقائك فقط اضغط على “إضافة صديق” وسيتم إرسال طلب صداقة له وهو بدوره سيختار الاستجابة بالموافقة أو الرفض.

3 – آخر الأخبار وأبرز المنشورات

وهي أول ما ستتصفحه في كل مرة تقوم فيها بـ تسجيل دخول فيس بوك، وهذه المنشورات تخص أصدقائك ومجتمعك والصفحات التي سجلت إعجابك بها.

4 – مشاركة أفكارك والصور والنشاطات

مشاركة أفكارك والصور والنشاطات

هذه النافذة موجودة دائمًا يمكنك من خلالها مشاركة أي شيء يخطر في بالك، وسيتم نشره في:

  • صفحتك إن كنت متواجد في الصفحة الشخصية أو في الصفحة الرئيسية.
  • مجموعة أو صفحة ما إن كنت متواجد فيها.
  • صفحة صديق من أصدقائك إن كنت في صفحته الشخصية.

5 – التفاعل

التفاعل

وهو النشاط الأهم في فيس بوك وينقسم إلى 3 أجزاء رئيسية:

  • أعجبني: وهي كتعبير عن الحالة التي وضعك المنشور فيها، وبمجرد المرور على كلمة “أعجبني” ستظهر لك الرموز التعبيرية الستة: أعجبني – أحببته – هاهاها (أضحكني) – واااو (مدهش) – أحزنني – أغضبني.
  • تعليق: وهنا ستترك تعليقك المناسب ويمكن الرد على التعليقات وإبداء التفاعل معها كما في “أعجبني”.
  • مشاركة: وهنا سيتم نشر هذا المنشور إما في صفحتك الشخصية ويتمكن أصدقائك ومن رؤيته والتفاعل معه أو في مجموعة أو صفحة ما وذلك بناءً على اختيارك.

6 – التنبيهات

التنبيهات

التنبيهات أو الإشعارات وهي تنبهك إلى الأمور الأساسية في فيس بوك والتي تخصك وهذه الأمور هي:

  • الإشعارات: وذلك إشارة تنبهك إلى إما تفاعل شخص مع ما نشرته أو رد على تعليقك أو تذكيرك بمناسبات قريبة منك.
  • الرسائل: وهو تنبيه لوجود رسائل وصلتك خلال غيابك عن فيس بوك.
  • الأصدقاء: وتصلك الإشعارات هنا إما لوجود شخص قام بإرسال طلب صدقة إليك أو لشخص وافق على طلبك إليه.

7 – الدردشة

الدردشة

إلى يسار الشاشة لديك يوجد قائمة من الأصدقاء يمكنك التحدث إليهم من خلال نافذة صغيرة، ويمكنك التفاعل مع رسائلهم إليك، كما يمكن إجراء الدردشات الجماعية والمحادثات الصوتية والفيديو من خلال الرموز التي تظهر في خانة المحادثة وإعداداتها.

ويمكنك الاعتماد في ذلك على تطبيق الماسنجر والدخول إليه من خلال بيانات حسابك في فيس بوك.

الصفحة الشخصية في الفيس بوك

الصفحة الشخصية في الفيس بوك

الصفحة الشخصية هي الصفحة الخاصة بك والتي يمكن لك التحكم فيما يظهر فيها، ويمكن لأصدقائك مشاهدتها والدخول إليها بمجرد تسجيل الدخول فيسبوك ومن ثم الضغط على اسمك، ومن أهم أقسامها:

  • الصورة الشخصية: وهي الصورة المرافقة لاسمك ونشاطاتك في فيس بوك والتي تعبر عنك، ويمكن تغيرها من خلال اختيار تعديل الصورة عند المرور عليها.
  • صورة الغلاف: وهي الصورة التي تحتل المساحة الأكبر من صفحتك الشخصية وتكون مرافقة لحسابك، وأيضًا يمكن تعديلها في كل وقت.
  • اليوميات: وهي المنشورات التي قمت بمشاركتها ونشرها بالإضافة إلى ما قام أصدقائك بنشره في صفحتك.
  • حول: وهنا توجد المعلومات الخاصة بك والتي قمت بمشاركته منذ بدء إنشاء حساب الفيس بوك.
  • الأصدقاء: يمكنك تعديل خصوصية هذه القائمة فلا تظهر للجميع، ولكن يمكنك من خلالها معرفة أصدقائك.
  • الصور: وستجد هنا الصور التي قمت بمشاركتها ونشرها بدون أي منشورات فيها كتابة وغير ذلك.
  • المزيد: ستجد هنا أشياء إضافية مثل مقاطع الفيديو والمناسبات القريبة منك والمشترك فيها وغيرها.
  • سجل النشاطات: وهو أمر خاص بك لا يمكن لأي شخص مشاهدته، وهنا ستتمكن من الوصول إلى كل تفاعلاتك ونشاطاتك على الفيس بوك.

الصفحة الرئيسية في الفيس بوك

الصفحة الرئيسية في الفيس بوك

كما سبق وذكر فإن الصفحة الرئيسية هي أول ما ستتوجه إليه عن تسجيل دخول فيس بوك كما يمكن العودة إليك من خلال الضغط على “الصفحة الرئيسية” أعلى النافذة لديك، وتعتبر من الصفحات الأهم عندك والتي ستقضي فيها معظم وقتك في فيس بوك.

ستجد ما قام أصدقائك بمشاركته، وما نشرته الصفحات التي سجلت إعجابك بها، والمجموعات التي قمت بالانضمام إليها، بالإضافة إلى المناسبات المختلفة، ويمكنك التفاعل مع كل هذا.

ميزات في فيس بوك وتحديثات

ميزات في فيس بوك وتحديثات

يقدم الفيس بوك الكثير من الميزات الجميلة والتي حازت على إعجاب مختلف مستخدميه، ومن المؤكد أنها ستشكل تجربة مميزة بالنسبة لك، كما أن التحديثات مستمرة ستضيف التجديد إلى تجربتك.

في مثل هذا اليوم

وهنا يقوم فيس بوك بتذكيرك بشكل يومي بالصور والمنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقائك تحت عبارة “في مثل هذا اليوم” وستصلك الإشعارات في حال وجودها.

تصميم فيديوهات خاصة بك

يقوم موقع فيس بوك بتصميم فيديو مميز طريف كطريقة منه للتعبير عن ترحيبه بك، أو تذكير بذكرى إنشاء حسابك، أو تهنئة بعيد ميلادك وغيرها، ويمكنك مشاركته في صفحتك الشخصية مع الأصدقاء.

إعدادات الخصوصية

يمنحك فيس بوك فرصة التحكم بخصوصية منشوراتك ومعلوماتك والتحكم في الأشخاص الذي يمكن لهم رؤيتها والتفاعل معها.

حفظ المنشورات

لسهولة الوصول إلى المنشورات التي نالت إعجابك والتي لا تملك الوقت لرؤيتها يمكنك الضغط على السهم بجانب كل منشور واختيار “حفظ المنشور”، ومن ثم فيما بعد يمكن العودة إليه بكل سهولة من خلال قائمة المحفوظات.

شاهد أولًا

يمكنك ذلك من تحديد الصفحات التي تود رؤية نشاطاتها أولًا على اعتبارها ذات أهمية بالنسبة لك وذلك من خلال الدخول إلى صفحتها الخاصة والضغط على السهم بجانب متابعة واختيار “شاهد أولًا”.

تحديث الحالة

مشابه تمامًا لتحديث الحالة في واتساب يمكنك مشاركة الصور والتي من تلقاء نفسها ستختفي بعد مرور 24 ساعة.

الهاش تاك #

كما في تويتر ويعتبر الهاش تاك من الأمور التي تسهل مهمة البحث والحصول على المعلومات التي تملك نفس الهاش تاغ، وكل ما أنت بحاجته هو رمز “#” مع عبارة بدون أي فراغات ضمنها واستبدال الفراغ برمز “_”.

فيس بوك مباشر

يمكنك إجراء بث مباشر مع أصدقائك والحصول على تفاعلاتهم.

تسجيل الدخول إلى الفيس بوك مباشرة

من أهم الميزات التي ستوفر عليك الكثير من الوقت وستضمن لك تسجيل الدخول إلى فيس بوك مباشرة بدون الحاجة لكتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وفي حال كنت قد قمت بحفظ كلمة المرور في المتصفح فحتى كلمة المرور لن يكون هناك ضرورة لكتابتها، فقط من خلال إضافة حسابك في الواجهة الرئيسية في فيس بوك، من خلال الضغط على “إضافة حساب” ومن ثم ولمرة واحدة سيكون عليك إدخال البريد أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف مع كلمة المرور.

وفي حال كنت تريد تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد ما عليك إلا إضافته أيضًا إلى الواجهة ذاتها ومن ثم يمكنك التنقل بسهولة بين هذه الحسابات من خلال الضغط على مربع (تبديل المستخدم أو تبديل الحساب) الموجود بين زر الصفحة الشخصية والصفحة الرئيسية وسرعان ما ستظهر قائمة منبثقة فيها الحسابات المتوفر ويبقى عليك الضغط على أحدها.

يمكنك أيضًا ببساطة إضافة حساب جديد و تسجيل دخول فيسبوك من القائمة ذاتها عن طريق الضغط على “إضافة حساب” وإدخال البريد الإليكتروني وكلمة السر.

عرض كما يظهر للآخرين

من خلال الدخول إلى صفحتك الشخصية واختيار زر “الثلاث نقاط” ستظهر قائمة منبثقة فيها “عرض كما يظهر للآخرين” أي هنا ستلعب دور شخص آخر كما لو قمت بـ تسجيل دخول إلى فيسبوك ولكن بحساب غير حسابك وسيمكنك مشاهدة صفحتك الشخصية كما تظهر لـ (أصدقائك – الجميع – شخص معين) أنت من يحدد ذلك.

تسجيل الخروج من الفيس بوك

هل قمت بـ تسجيل دخول فيس بوك وأنهيت رحلتك فيه؟ إذن عليك تسجيل الخروج وذلك في حال لم يكن الجهاز الذي تعمل عليه خاص بك، وما عليك إلا التوجه إلى الزاوية في أعلى اليسار، والضغط على السهم الصغير، واختيار “تسجيل الخروج” وانتهى الأمر.

تسجيل خروج فيس بوك

فور تسجيل دخول فيس بوك أنت ستكون قد انضممت إلى تلك العائلة الكبيرة العالمية وعلى الرغم من روعة تلك الأوقات التي ستقضيها هناك لكن عليك ألا تسمح له بسحبك إليه بشكل كامل وأن تبقى أنت المسيطر حتى لا يتحول إلى حالة من إدمان لمواقع التواصل الاجتماعي أو إدمان للأنترنت.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا