استخدامات غسول ليسترين وفوائده

استخدامات غسول ليسترين وفوائده
استخدامات غسول ليسترين

غسول الفم ليسترين من المطهرات التي لها استخدامات سحرية، بفضل خصائصه العديدة المطهرة والمضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى تركيبته الخالية من الكحول على أساس زيت الكافور والمنثول الأساسي، يوجد الليسترين في العديد من الحمامات كمطهر لحفاظ على صحة الفم و الأسنان.

حيث إن الاستخدام الأساسي الليسترين، هو مكافحة أمراض الفم، بما في ذلك ظهور البلاك ورائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة. لكن يمكن أن يؤدي الاستخدام المكثف والمنتظم مع الوقت، إلى عدم توازن الفلورا الفموية، وخلق بيئة صحية للغاية وبالتالي يضعف المناعة في الفم، مما قد يسبب تهيجًا، وهي من المفارقات، التي تؤدي إلى تكوين روائح كريهة.

غسول الفم اليومي ليسترين

غسول ليسترين لحماية الأسنان واللثة هو غسول فم يومي يحارب البكتيريا المسؤولة عن ترسبات الأسنان. غني بالفلورايد، كما أنه يحارب التسوس، ويعطي طعم النعناع القوي ينعش النفس بشكل رائع.

ليسترين عبارة عن مجموعة كاملة من غسولات الفم اليومية للعناية بكامل الفم. عند استخدامه مرتين يوميًا بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة، يساعد ليسترين على تحسين نظافة الفم بشكل كبير من خلال العمل في المناطق التي يصعب الوصول إليها بفرشاة الأسنان.

تركيبه غسول الفم ليسترين :

يحتوي الليسترين على العديد من مكونات الزيت العطري: الثيمول والمنثول والأوكاليبتول. تعتبر غسولات الفم أو الغرغرة التي تحتوي على زيوت أساسية في مكوناتها ممتازة لمشاكل الأسنان، وللمساعدة في تقليل التهاب الغشاء المخاطي للفم.

تركيبتة تحتوي على العديد من المكونات والأصباغ الاصطناعية، ويحتوي على مكونات لا يجب تناولها بانتظام. ويفضل عدم الاستخدام اليومي لها، نظرًا لوجود مكونات مثيرة للجدل، منها الكحول، ناهيك عن العديد من العناصر الأخرى المضادة للبكتيريا التي تقتل البكتيريا النافعة والضارة بشكل عشوائي.

خصائص استخدم غسول الفم ليسترين:

  • إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، فحاول وضع القليل من الليسترين على المنطقة التي تؤلمك. وذلك يساعد في تخديرها.
  • يعتبر غسول الفم جيدًا لما بعد الحلاقة.
  • ضع القليل من الليسترين حول المنطقة المجروحة لمنع العدوى.
  • استخدم غسول الفم لعلاج حكة الجلد الناتجة من: الحساسية، لدغ الحشرات، والصدفية، وحب الشباب.
  • يوضع على لسعات النحل والدبابير لتخفيف الألم بسرعة.
  • يمكن استخدام الليسترين لتنظيف الجروح والخدوش، بسبب خصائصه في قتل البكتيريا.
  • يساعد في معالجة الكدمات، عن طريق وضع القليل من الليسترين على كرة قطنية وضعها على منطقة الكدمة.

فوائد استخدام غسول الفم ليسترين

ثمانية استخدامات رائعة لغسول ليسترين

ومن استخدامات غسول ليسترين المميزة:

التخلص من الرائحة الكريهة من القدمين:

بفضل عمل غسول ليسترين ضد البكتيريا والفطريات الضارة، بالإضافة إلى رائحته المنعشة والرائعة، يعزز الليسترين التخلص من الروائح الكريهة من القدمين.

طريقة استخدامه:

للتخلص من الروائح الكريهة للقدم، ضع قدميك في حمام ماء فاتر مع خلط القليل من الليستيرين، وتترك لمدة 30 دقيقة كحد أقصى.

علاج الالتهابات الفطرية:

بعض أنواع العدوى الفطرية بما في ذلك عدوى الخميرة في القدمين وهي مزعجة بشكل خاص. لذلك للتخلص منه لا شيء أفضل من ليسترين. ويحتوي على خصائص مضادة للفطريات بفضل تركيبته في الزيت العطري من الأوكالبتوس والمنثول والثيمول.

طريقة استخدامه:

قم بإعداد حمام للقدم عن طريق تخفيف كوب صغير من الليسترين في حوض من الماء. انقع قدميك فيه لمدة 15 دقيقة، مرتين في الأسبوع، ثم اغسلهما بالماء النظيف وضعي كريمًا أو زيتًا مرطبًا.

طارد للبعوض:

نظرًا لرائحته القوية وتكوينه من الأوكالبتوس والمنثول والثيمول، فإن الليسترين فعال بشكل خاص في درء البعوض والحشرات الطائرة.

طريقة استخدامه:

قم بتخفيف القليل من الماء والليسترين في رذاذ نظيف. ثم قم برش الأثاث الداخلي والخارجي وستجد أن البعوض والحشرات الطائرة لم تعد تزعجك.


منع السعال ونزلات البرد:

لمنع ظهور السعال ونزلات البرد، استخدم غسول الفم ليسترين وبمجرد أن تختبر الأعراض الأولى لهذا النوع من الحالات، مثل الشعور بانسداد الأنف والعطس أو الألم. سيقتل هذا البكتيريا في الفم ويقلل من العدوى.

التخلص من حب الشباب:

بفضل خصائص الليسترين المطهرة، يعزز القضاء على حب الشباب والبثور. والحصول على وجه نظيف.

طريقة الاستخدام:

وضع غسول ليسترين على قطعة قطن، ثم مسح البثور بها لتتم معالجتها ولتجفيفها والقضاء عليها. افعل ذلك مرتين يوميًا لبضعة أيام للحصول على نتيجة فعالة.

تساعد في القضاء على القمل:

يزيل غسول ليسترين القمل والصئبان بفضل تأثيره الخانق. وفهو فعال كعلاج مضاد للقمل.

طريقة الاستخدام:

يوضع على فروة الرأس وكذلك على الشعر، يترك لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة مع ولف الشعر بغطاء رأس. ثم يغسل الشعر بالماء الساخن لتفكيك القمل والصئبان.

يجب تجنب ملامسة العينين وجلد الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رش الليسترين على مشط القمل وعلى الأقمشة والأثاث الذي يمكن أن تنقل العدوى، وذلك لمنع إعادة الإصابة.

يقلل من قشرة الرأس:

ينظف ليسترين فروة الرأس، ولهذا يوصى باستخدامه للحد من قشرة الرأس.

طريقة الاستخدام:

يوضع بشكل متساوي على فروة الرأس بأكملها أثناء القيام بحركات دائرية لتعزيز الاختراق. ويترك لمدة 15 دقيقة، مع إبقاء الشعر ملفوفًا في منشفة أو قبعة استحمام.

 ثم يغسل الشعر كالمعتاد. لاحظ أن هذا الاستخدام ممكن طالما أنك لا تعاني من تلف لفروة الرأس واحرص على عدم ملامسة  ليسترين لعينيك بسبب تأثيره المهيج.

يعمل كمزيل عرق:

بديل التعرق ظاهرة طبيعية لكنها قد تكون مزعجة في بعض الأحيان نظرًا للرائحة القوية الكريهة التي تنبعث من الجسم، خصوصًا بسبب تكاثر البكتيريا في الإبطين. لذلك، لمحاربتها يستخدم غسول ليسرين.

طريقة الاستخدام:

تحتاج فقط إلى استخدام كرة قطنية مبللة بكمية صغيرة من الليسترين وفرك الإبطين بها. يتمتع الليسترين بخصائص مطهرة تثبط البكتيريا وكذلك محتوى الزعتر والأوكالبتوس، مما يترك رائحة منعشة وممتعة.

الاستخدامات المنزلية لغسول ليسترين

  • نصف كوب من الليسترين يساعد في التخلص من القمامة للتخلص من الروائح الكريهة.
  • نقع منشفة ورقية في ليسترين وضعها في قاع سلة المهملات للمساعدة في التخلص من روائح المطبخ.
  • أضف كوبًا من الليسترين إلى الغسيل لقتل الجراثيم، وكذلك تنظيف الغسالة (استخدمها مع المنظفات العادية).
  • نظف شاشات التلفزيون والكمبيوتر باستخدام ليسترين وقطعة قماش ناعمة.
  • ليسترين مطهر جيد للحمام.

ومن الاستخدامات أيضًا:

  • يمكنك مسح المرايا والأحواض وتركيبات الخزائن والأرضيات بمزيج من الليسترين والماء.
  • يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من العفن والرطوبة.
  • انقع فرشاة الأسنان في ليسترين للتخلص من الجراثيم.
  • اسكب نصف كوب من الليسترين في المرحاض ولفه بفرشاة المرحاض. اتركها لمدة نصف ساعة ثم اغسلها. سوف يتخلص من الجراثيم والرائحة.
  • تخلص من العفن الفطري والفطريات من تربة نباتاتك عن طريق خلط 1 جزء من الليسترين مع 3 أجزاء من الماء في زجاجة رذاذ. رش المنطقة التي يلتقي فيها النبات بالتربة مرة واحدة في الأسبوع.

المصادر:

568 مشاهدة