تصنيف صحة وطب

نصائح بعد فيلر الشفاه … كيف أحافظ على فيلر الشفايف وأحصل على أفضل نتيجة؟

على الرغم من أن حقن الفيلر لا يحتاج لأكثر من دقائق ولكن الأمر لا ينته عند هذا الحد! فالفترة التي تلي ذلك هي ما يلعب الدور الأهم في تحديد النتيجة التي ستحصل عليها وفي الحفاظ على هذه النتيجة لفترة أطول أو تحولها لمشكلة كبيرة، لذا إليك نصائح بعد فيلر الشفاه

كيف أحافظ على فيلر الشفايف لفترة أطول وبشكل أجمل؟ هل هناك أي نصائح بعد فيلر الشفاه عليك التقيد بها؟ هل اتباع تعليمات بعد حقن الفيلر للشفايف يضمن نتيجة أفضل؟ ببساطة إن الفترة التي تلي الحقن ستحدد كل شيء وإليك كيف تضمنين النتيجة التي تريدين.

نصائح بعد فيلر الشفاه

نصائح بعد فيلر الشفاه

تنويه: الطبيب المختص الذي سيقوم بإجراء الحقن لك سوف يخبرك بمجموعة من الإرشادات والتعليمات التي عليك التقييد بها، وعلى الرغم من أن القائمة التالية من النصائح تستند إلى تلك التعليمات.

ولكن كل جسم يختلف عن الآخر لذا، لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال اعتبار التعليمات التالية بديل عما يخبرك به الطبيب، ولا يمكن اعتبار المعلومات المذكورة هنا بديل عن استشارة الطبيب في أي حال حدوث أي شيء!

20 – تعامل مع التورم بالثلج أو الكمادات الباردة

التورم بعد حقن الفيلر يعتبر من الأعراض الطبيعية التي تحتاج لعدة أيام حتى تختفي ولكن سيكون عليك التعامل معه من خلال كمادات الثلج أو الماء البارد.

قم بتطبيق الثلج أو كمادات الماء البارد بلطف على منطقة التورم لمدة 5 – 10 دقائق ومن ثم كرر الأمر بعد ساعة أو ساعتين (لا تستمر في تطبيق الثلج أو الكمادات لأكثر من 10 دقائق حتى لا تتسبب بتلف للأنسجة الجلدية نتيجة البرودة).

قد يهمك: تعليمات بعد حقن الفيلر وقبله … ماذا تفعل ولا تفعل قبل وبعد الفيلر


19 – لا تقلق فالكتل ليست بالمشكلة الكبيرة

بعد فيلر الشفاه يمكن أن تعاني من وجود كتل تكون ناتجة عن التوزع غير المتجانس للمادة المحقونة، ولكن لا تقلق! فهذا ليس بالمشكلة الكبيرة.

فمع مرور الوقت سوف يستمر الفيلر بالتوزع والانتشار وسوف تختفي هذه الكتل ولن تشعر بها، الأمر يحتاج لبضع ساعات أو إلى يوم كامل ولكن في حال كانت الكتل لا تختفي مع مرور الوقت فعليك مراجعة الطبيب.


18 – أيضًا لا تقلق فالنتيجة النهائية ستظهر قريبًا

بسبب التورم وتكتل الفيلر فقد تشعر كما لو كانت الكمية المحقونة أكبر من تلك التي تناسبك أو تريدها، ولكن صدقني الأمر ليس هكذا أبدًا فالنتيجة النهائية لن تظهر أبدًا خلال الأيام الأولى ولا يمكنك الحكم إلا بعد أن يخفي التورم تمامًا وبعد أن يأخذ الفيلر التوضع والتوزع الصحيح وبالطبع اتباع هذه القائمة من نصائح بعد فيلر الشفاه سيشكل فارق كبير.


17 – تعامل مع الألم بالمسكنات وفق وصفة الطبيب

يمكن أن تعاني من الألم في أماكن الحقن وما حولها نتيجة لعملية الحقن ونتيجة لوجود مادة جديدة بين الأنسجة، ولكن بطبيعة الحال سيقوم بالفعل الطبيب بوصف المسكنات المناسبة لك حتى تتعامل مع الألم، بشكل عام يحتاج الأمر من يومي إلى 3 أيام حتى يختفي، وعليك التحمل خلال هذه الفترة!


16 – لا تسافري بالطائرة خلال أول أسبوعين بعد الحقن

إنها واحدة من أهم تعليمات و نصائح بعد حقن فيلر الشفاه وهي أن تمتنع هن السفر خلال أول أسبوعين من الحقن، ليس السفر بشكل مطلق وإنما السفر بالطائرة، ولكن لماذا؟ ذلك يرجع إلى أن فرق الضغط مع ارتفاع الطائرة يمكن أن يتسبب بمشاكل عديدة للفيلر مثل التوزع غير المتجانس أو زيادة التورم والكدمات وغيرها…


15 – تجنبي وضع أحمر الشفاه خلال أول 24 ساعة

أحمر الشفاه هو آخر شيء عليك التفكير في وضعه خلال الـ 24 ساعة الأولى من حقن الفيلر، توجد العديد من الأسباب أهمها الكدمان ويمكن أن تكون مواضع الحقن مؤلمة إلى حد ما بالإضافة إلى أن شفاهك متورمة فعلًا وبالتالي وضع أحمر الشفاه سيكون غير مناسب وسيعطي مظهر غريب أو مبالغ فيه.

قد يهمك: أضرار المكياج على البشرة التي لم تكوني تتوقعيها


14 – اترك وقت كافي بين الحقن والمناسبات المهمة

من المهم أن تخطط لوقت عملية الحقن بما يتناسب مع جدولك والمناسبات الكبيرة والهامة بالنسبة لك، حتى تضمن أن كل التورم والكدمات قد اختفت تمامًا بالإضافة إلى مواجهة أي مشكلة يمكن أن تحصل وبشكل خاص لو كانت هذه هي المرة الأولى لك التي تقومين فيها بحقن الفيلر في الشفاه.

لذا تأكد من وجود 2 – 3 أسابيع قبل المناسبات الكبيرة في حال كنت قد سبق لك وقمت بالحقن من قبل، ووجود 4 – 6 أسابيع في حال كانت هذه المرة الأولى لك.


13 – تجنب الاستلقاء مباشرة بعد الحقن

واحدة من أهم التعليمات بعد حقن الفيلر هي تجنب النوم والاستلقاء مباشرة بعد الحقن، لأن الاستلقاء سيسمح للجاذبية بأن تلعب دورها ويمكن أن يتسبب بترحيل الفيلر والتوزع غير المتوازن له بالإضافة إلى مشاكل أكثر حدة وخطورة، لذا عليك الانتظار 4 – 6 ساعات بعد حقن الفيلر قبل أن يصبح بإمكانك الاستلقاء.


12 – خذ الكم الكافي من الراحة والنوم

أن أحذرك من الاستلقاء مباشرة بعد الحقن لا يعني أبدًا عنه عليك الحذر من الراحة والنوم لمدة طويلة، سيكون عليك الحصول على الراحة التامة خلال اليوم الأول ويمكنك أن تأخذ اليوم التالي كإجازة من عملك، أما عن النوم فتأكد من الحصول على 7 – 9 ساعات ولكن بعد أن تنقضي المدة التي تحتاج فيها إلى الانتظار.


11 – يجب أن تنام على ظهرك خلال أول ليلتين

طريقة النوم بعد حقن الفيلر في الشفاه مهمة وتلعب دور كبير فعليك أن تنام على ظهرك خلال أول 2 – 4 ليالي بعد الفيلر، يمكن للنوم بوضعية جديدة أن يكون صعب بعض الشيء ولكن استخدام عدة وسائد بدلًا من واحدة يمكن أن يجعله أسهل، وفي حال استيقظت خلال الليل ووجدت أنك بالفعل قد أخذت وضعية خاطئة عليك مباشرة العودة للنوم على ظهرك من جديد.


10 – تأكد من استبدال غطاء الوسائد بشكل منتظم

وحدة من أهم الملاحظات التي عليك التأكد من تطبيقها هي استبدال أغطية الوسائد بشكل منتظم وعلى وجه الخصوص خلال الأيام الأولى بعد لحقن، فهذا الأمر سيضمن لك الوقاية من مشاكل مثل الحساسية أو التهاب مواضع الحقن نتيجة ووصول العوامل ممرضة والجسيمات الغريبة إليها.


9 – لا تمارس التمارين الرياضية التي تحتاج إلى جهد كبير

أن تحصل على راحة تامة خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد حقن الفيلر يعتبر أمر في غاية الأهمية لذا خلال هذه المدة لا تمارس التمارين الرياضية أبدًا، وفيما بعد خلال الأيام القليلة التي تلي ذلك يمكنك العودة بشكل تدريجي إلى التمارين الرياضية مع البدء بالتمارين البسيطة هكذا إلى أن يخبرك الطبيب بأنه بإمكانك الرجوع إلى نشاطك المعتاد.

قد يهمك: نصائح للتمارين الرياضية … 15 نصيحة قادرة على دفعك للالتصاق بالرياضة


8 – تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الصوديوم

المخلل الملح المياه الغازية الصويا… وغيرها من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مقدار عالي من الصوديوم، ولكن لماذا هذه لأطعمة تحديدًا؟ لأنها تعمل على زيادة احتباس السوائل في الجسم وبالتالي زيادة التورم وزيادة المدة التي يحتاجها حتى يزول ويختفي لذا تأكد من الامتناع عنها خلال أو أسبوع بعد الحقن.


7 – تأكد من شرب الكمية الكافية من الماء

شرب الماء بكمية كافية واحدة من أهم النصائح والتعليمات التي عليك التقيد بها ليس فقط خلال الفترة الأولى بعد الفيلر وإنما بشكل مستمر، ولكن لماذا؟ لأنه بالدرجة الأولى سوف يساعدك في تخفيف التورم والكدمات، والأهم أنه سيوف يضمن الحفاظ على الفيلر وبشرتك بحالة أفضل لفترة طويلة حتى بعد زوال الفيلر.


6 – اعتمد نظام غذائي صحي ومتوازن

إذا كنت تودين الحصول على أفضل نتيجة من الفيلر وتودين ألا تبدو شفاهك متجاعدة أو مترهلة بعدو زواله فعليك الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن لأنه سيضمن لجلدك الحيوية والشباب.

لذا تأكدي من أن يحتوي طعامك على الألياف والبروتينات والكربوهيدات بالإضافة إلى أن يكون غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، إلى جانب تجنب الدهون والسكريات وغيرها من الأطعمة غير الصحية.

قد يهمك: 16 خطوة للتخلص من إدمان السكريات والحلويات بسهولة


5 – تجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة

خلال الأيام الأولى بعد حقن فيلر الشفاه وبالتزامن مع تطبيق الكمادات الباردة عليك تجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة أي تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة أو التواجد في حمامات الساونا وغيرها… لأن الحرارة يمكن أن تتسبب بزيادة التورم والكدمات وتفاقم الحالة.


4 – تجنب فرك أو حك بشرتك مكان الحقن

مكان الحقن يمكن أن يكون متورم أو حتى مؤلم ولكن في مرحلة من المراحل يمكن أن تشعر بالحكة، الحكة علامة جيدة تشير إلى بدء تشافي مكان الحقن ولكن مع هذا سيكون عليك تجنب حك أو فرك المنطقة المحقونة حتى تتجنب زيادة الكدمات أو إصابة الجلد بالخدوش… ويمكن للكمادات الباردة أن تخفف من الحكة.


3 – تجنب التدخين والكحول وغيرها من العادات الخاطئة

بشكل عام وبعد حقن فيلر الشفايف بشكل خاص سيكون عليك تجنب العادات الخاطئة التي تلحق الضرر بجلدك والتي في الوقت نفسه يمكن لها ن تزيد من الألم والكدمات وحتى التورم! ومن أخطر هذه العادات: التدخين – شرب الكحول – السهر – اعتماد نظام غذائي غير صحي…

قد يهمك: إذا كنت مدخن أو تود البدء به إليك فوائد التدخين المذهلة


2 – تأكد من اتباع تعليمات الطبيب الخاص بك

قائمة نصائح بعد فيلر الشفاه هذه تستند إلى التعليمات من قبل الأطباء والمختصين ولكن لكل جسم طريقة استجابة خاصة به وطبيبك الخاص هو الأكثر قدرة على معرفة حالتك وما يناسبك لذا تأكد من تذكر واتباع كل التعليمات التي يخبرك بها، وفي حال وجود إمكانية لتنسى أي منها فاعمد إلى كتابتها بحيث تبقى معك.


1 – متى يكون عليك رؤية الطبيب؟

مراجعة الطبيب الدورية والمنتظمة بعد الفيلر أمر في غاية الضرورة ويتم ذلك بالتنسيق مع الطبيب، ولكن في حال واجهت أعراض مثل: ألم شديد – تورم لا يخف – كدمات مؤلمة وشديدة – نزيف – توزع غير منتظم للفيلر – ارتفاع في درجة الحرارة – أعراض حساسية… سيكون عليك التواجه مباشرة لرؤية الطبيب.


حقن الفيلر للشفاه واحد من أهم العلاجات التجميلية وأسرعها وسيضمن لك شفاه ممتلئة وأكبر من حيث الحجم ولكن النتيجة تعتمد عليك أنت وعلى ما تقومين به خلال الفترة التي تلي الحقن لذا انتبهي وتأكدي من اتباع التعليمات والنصائح السابقة.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى