تطويل الرموش في أسبوع وتكثيفها بسرعة بشكل طبيعي

هل تريدين رموش طويلة، وبكثافة أكبر؟ وماذا لو أنني قدمت لك طرق يمكنها تحقيق حلمك بالرموش الطويلة، وهذه الطرق في منتهى البساطة والسهولة؟

نعم، هذا حقيقي؛ فطول الرموش ليس بالأمر الصعب أو المستحيل، بل إنه حقًا في غاية السهولة والإمكان، توقفي عن النظر المستمر إلى المرآة بمحاولة منك أن تعدي رموشك القصيرة المتبقية، فقد حان الوقت لكي تحصلي على الرموش التي تستحقها العيون الجميلة التي تملكين.

تطويل الرموش في أسبوع

سوف أفي بوعدي حين أخبرتك أنني سأقدم لك مجموعة من الطرق التي ستمنحك الرموش الطويلة والكثيفة، ويمكنك الأن البدء بقراءة تلك الطرق البسيطة.

تطويل الرموش باستخدام الزيوت

الزيوت لتطويل الرموش في أسبوع

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت وأكثرها شعبية فيما يخص تطويل الرموش بسرعة، إنه يعزز من تغذية الرموش وقوتها، كما يزيد من معدل نموها، ويمكن الحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة من خلال استخدامه كما يلي:

  • استخدام فرشاة الماسكارا الجافة بعد تنظيفها من بقايا المسكارا، في تطبيق زيت الخروع على الرموش.
  • وضع كمية مناسبة من زيت الخروع على الرموش، ويفضل أن يكون ذلك في الليل قبل النوم لزيادة فرصة امتصاص أكبر كمية من الزيت، وبالتالي الحصول على نتائج سريعة.

زيت اللوز

زيت اللوز؛ من الزيوت التي تدخل بشكل رئيسي في صناعة مستحضرات التجميل، بسبب فوائده العديدة وقدرته على الترطيب، كما أنه يساعد في تسريع عملية نمو الرموش، وذلك باستخدامه بشكل مشابه لاستخدام زيت الخروع:

  • وضع كمية مناسبة من زيت اللوز على الرموش، ومن الجذور إلى الأطراف؛ ويكون ذلك باستخدام إما فرشاة المسكارا أو فرشاة أسنان نظيفة.
  • أيضًا يفضل استخدامه في الليل قبل النوم لضمان أفضل النتائج.

زيت الزيتون

إن زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية، والتي يتم تصنيفها من بين أفضل المواد في تجديد الرموش وزيادة طولها بصورة سريعة وصحية، ويكون ذلك باستخدام زيت الزيتون كما يلي:

  • استخدام قطعة صغيرة من القطن العادي، أو قطن تنظيف الأذن.
  • ووضع القليل من زيت الزيتون عليها.
  • وبحذر يتم تمريرها وتطبيق زيت الزيتون على الرموش، ومن الجذور حتى الأطراف.

يعطي زيت الزيتون نتائج فورية، ففي غضون أيام قليلة، ستلاحظين الفرق.

زيت جوز الهند

إذا كان زيت جوز الهند يعطي نتائج مبهرة عند استخدامه على شعرك من إصلاح وتألق وزيادة في الطول، فكيف سيكون الأمر مع تطبيقه على الرموش، إنه فعال.

يمكنك الحصول على الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند من خلال إضافة بضع قطرات منه إلى عبوة الماسكارا وخلطه جيدًا معها، كما يمكن وضعه على الرموش من خلال تمرير قطعة من القطن مبللة بالقليل منه.

قد يهمك أيضًا: 


تطويل الرموش باستخدام الأعشاب

البابونج الدافئ

إن البابونج من الأعشاب التي تتميز بالكثير من الآثار العلاجية، للمختلف المشاكل الصحية من جهاز تنفسي أو هضمي أو بشرة، وبالإضافة لكل ذلك، فإن البابونج مثالي وفعال في زيادة طول الرموش، ويعتبر من أسهل الطرق للوصول بالرموش إلى الطول المطلوب، وذلك وفقًا لما يلي:

  • غسيل الوجه، وتنظيف الجفون والرموش من مستحضرات التجميل.
  • وضع القليل من البابونج على قطنة نظيف، مع الانتباه إلى درجة حرارته ففي النهاية نحن لا نريد حرق العيون.
  • تمرير البابونج على الرموش، حتى يتم تغطيتها بالكامل.
  • يمكن وضع البابونج على البشرة ككل، للحصول على كل الفوائد دفعة واحدة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ليس فقط مشروب صحي يساعد في فقدان الوزن، ومشاكل الهضم، وأمراض الحلق والزكام، إنه أيضًا من ضمن المواد التي يمكن أن يتم استخدامها لتأمين الحماية للرموش، ولتعزيز نموها وتسريعه.

 ويمكن الحصول على فوائد الشاي لتطويل الرموش من خلال:

  • إما تبليل قطعة من القطن النظيف بالشاي الأخضر بعد أن يبرد، وتمريرها على الرموش، أو من خلال أكياس الشاي المنقوعة في الماء، ويتم تمريرها أيضًا على الرموش، وبعد القليل من الوقت يتم تنظيف الرموش بالماء النقي النظيف.

مقالات أخرى عن فوائد الشاي:


تطويل الرموش باستخدام الفيتامينات

الفيتامينات لتطويل الرموش

فيتامين (E)

إن فيتامين (E)؛ هو فيتامين الجمال، فله فوائد كثيرة لإشراق البشرة وصحتها، بالإضافة إلى الشعر وسرعة نموه، كما أن هذا الفيتامين يدخل بشكل كبير في صناعة مواد التجميل، ويمكنك الحصول على فوائده مركزة، من خلال وضع بضع قطرات منه في قطنة نظيفة وتمريرها على الرموش بلطف، وتكرار ذلك بشكل يومي.

فيتامين (C & B)

إن كل من فيتامين (C & B)، يعزز معدل نمو الشعر وبما في ذلك الرموش، بالإضافة إلى زيادة نشاط الدورة الدموية، وبالتالي تحفيز البصيلات، ويمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال قشر الليمون، فهو غني بالفيتامينات والمواد الفعالة الكثيرة، وكما يلي:

  • تقشير ليمونة واحدة، وذلك بعد غسيلها بشكل جيد.
  • نقع قشر الليمون في زيت الخروع أو زيت الزيتون، لعدة أيام.
  • بعد ذلك يمكن وضع القليل من هذه الوصفة على الرموش من خلال إما قطنة نظيفة أو فرشاة ماسكارا نظيفة.

هذه الوصفة تقدم فوائد الزيوت والفيتامينات معًا، فهي تعطي نتائج سريعة ومضمونة، وهذه مجموعة من المقالات المتعلقة بأهمية الفيتامينات:


تطويل الرموش باستخدام الغذاء

الغذاء الصحي لتطويل الرموش

الغذاء المتوازن

إن لنوعية الغذاء أثر واضح على الرموش، كما له آثار على البشرة والأظافر والجسم ككل، ففي حال كان غذائك معتمد على الدهون ستلاحظين أن رموشك قصيرة وضعيفة، وأن معدل نموها بطيء. إلا أن الأوان قد حان ويجب إدخال الخضار والفاكهة إلى نظامك الغذائي، وتخفيف الدهون منه، وستلاحظين نتائج مذهلة وفوائد ضخمة، وليس فقط فيما يخص رموشك، بل على صحتك ورشاقتك أيضًا.

البروتين

في حال لم يحصل جسمك على الكمية الكافية من البروتين فلن تفيد أي كميات من الفاكهة أو الخضار لزيادة طول رموشك، فبدون البروتين لا يمكن لشعرك أن ينمو بالمعدل الصحيح فكيف لرموشك إذن. ويمكنك الاعتماد على البروتين النباتي كالبقوليات فهي مصدر جيد للبروتينات المفيدة، كما أن البيض أيضًا يمكنه أن يقدم البروتين لك.

قد يهمك أيضًا: 


عادات تساعد على تطويل الرموش

تدليك الرموش والجفون

تدليك الجفون والرموش

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز بصيلات الرموش للنمو بصورة أسرع وصحية أكثر، ويتم ذلك من خلال تخصيص فرشاة للرموش، وتمريرها على الرموش من الجذور باتجاه الأطراف، وتكرار ذلك عدة مرات، كما يجب المواظبة على هذا كل يوم قبل تطبيق المكياج وبعد إزالته، وستلاحظين الفرق.

إزالة المكياج بشكل كامل

تدخل بعض المعادن الثقيلة كالرصاص، وبعض منتجات النفط، في مستحضرات التجميل، وخاص تلك المستحضرات ذات اللون الأسود، كالماسكارا والكحلة والظلال العيون، والتي تغطي جفونك ورموشك طوال النهار، وفي حال ترك هذه المواد على بشرتك في الليل وإهمال أهمية إزالتها أنت تعرضين نفسك لأثارها السلبية الكبيرة:

  • بعدم إزالة المكياج في الليل أنت بذلك تحرمين خلايا البشرة من التجدد.
  • بقاء الماسكارا على الرموش، يؤدي إلى إضعافها، وجعلها تالفة يسهل كسرها ولأبسط الأسباب.

لذا وفي حال كونك تبحثين عن طرق تطويل الرموش بسرعة يجب أن تقلعي عن هذه العادة التي تؤدي إلى نتائج عكسية تقف في طريق حصولك على الطول المناسب لرموشك. وإليك مجموعة من المقالات التي قد تهمك:


حلول سريعة من أجل تطوير الرموش

الفازيلين

بدلًا من شراء المستحضرات التي تدمر رموشك والتي تعتبر غالية نوعًا ما، عليك بالفازلين، هذا المستحضر المصنوع من خلاصة المواد الطبيعية، إنه يقدم لرموشك الترطيب والحماية.

كل الذي تحتاجين هو القليل من الفازلين على أصابعك، ومن ثم مرري الفازيلين بلطف على رموشك، ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم.

وفي صباح اليوم التالي قومي بغسيل رموشك وتنظيفها بالماء النظيف.

ستلاحظين النتائج مع تكرار الأمر لعدة أيام.

مرطب الشفاه

في حال عدم توفر الفيتامين (E)، يمكنك استبداله بمرطب الشفاه، فهو غني بالفيتامينات ومن ضمنها الفيتامين (E)، كما أن مرطب الشفاه سيضمن ترطيب عميق لرموشك، ما يعزز من معدل نموها وسرعته. ويجب الانتباه بحيث لا يدخل مرطب الشفاه إلى عينيك، فقد يسبب ذلك الحساسية لها، واحمرارها. وإليكي مقالات تتحدث عن الجمال.


عليكي تجنب هذه الأشياء

تجنبي هذه الأشياء

تجنب وضع الرموش الصناعية

في كثير من الأحيان تكون الرموش الصناعية هي الحل السحري الذي يعطي عيونك رموش، طويلة وكثيفة، إلا أنه وفي كل مرة تضعين الغراء عليها وتقومين بإلصاقها على رموشك أنت تسببين الأذى للرموش، والاختناق، وفي كل مرة تنزعين فيها هذه الرموش، سوف يتم نزع بعض الرموش الطبيعية، ومرة بعد مرة سوف تصبح رموشك الطبيعية ضعيفة وقصيرة.

بالإضافة إلى الغراء الذي يتم لصق هذه الرموش من خلاله، فهو يؤدي إلى سد المسام المحيطة بالرموش، وقد يسبب تساقطها.

تجنب استخدام الماسكارا ضد الماء

إن استخدام الماسكارا المقاومة للماء، يعرض رموشك لخطر التساقط والتلف، وخاصة في أثناء محاولتك إزالة أثار الماسكارا عن رموشك.

فالماسكارا العادية تعطي رموشك الطول الذي تحتاجين، وتجنبك الأذى الذي قد يلحق بالرموش عن إزالتها.

يمكنك تخصيص الماسكارا المضادة للماء للحالات الضرورية، كالخروج في الأيام الممطرة، إلا أنه من الأفضل التخلي عنها وفي معظم الأحيان.

تجنب فرك العين

قد تقومين بحركة فرك العين من ضمن الحركات الـ لا إرادية، إلا أنها قد تسبب تساقط الرموش، بالإضافة إلى إيصال الجراثيم وبالبكتيرية إلى العيون والجفون، وبالتالي سوف يزداد خطر التهاب الجفن وقد يكون تساقط الرموش من أعراض هذا الالتهاب.

المكياج

إن هذا قد يكون فعال في حال كنتِ بحاجة لرموش طويلة وكثيفة على الفور، لكن لا يجب أن تبالغي في الأمر فقد يكون له أثر ضارة على رموشك.

بودرة الأطفال

هذه الخدعة يمكنها أن تعطيك حجم وكثافة للرموش، في الحالات التي تحتاجين فيها إلى الرموش الطويلة والكثيفة بسرعة، وبتطبيقها أنتِ تحمين رموشك من خطر لاصق الرموش الصناعية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • وضع الطبقة الأولى من الماسكارا، وتوزيعها على كامل الرموش.
  • وضع القليل من بودرة الأطفال في يدك، ومن ثم تطبيقها فوق طبقة الماسكارا الأولى، وقبل أن تجف تمامًا؛ لضمان التصاقها.
  • سوف تظهر رموشك بيضاء، لا تخافي، لأن في هذه الخطوة ستقومين بتغطية بودرة الأطفال بطبقة ثانية من المسكارا.
  • يمكنك تكرار هذه الطبقات كما تريدين وحتى تحصلين على كثافة الرموش المناسبة.

ثني فرشاة تطبيق المسكارا

خدعة ثني فرشاة تطبيق الماسكارا؛ تضمن لك سهولة التحكم بها، وسهولة وصولها إلى كل أجزاء الرموش، وبالتالي سيكون مكياج عيونك مثالي بشكل أكبر، وستحصلين على رموش أطول وأكثف، مع الإشارة إلى أهمية اختيار نوع ماسكارا جيد، وعدم تركها على الرموش لساعات طويلة، أو النوم وهي ما زالت على رموشك.

الكثير من المسكارا

يمكنك أن تطبيقي عدة طبقات من المسكارا واحدة بعد واحدة، وذلك بعد جفاف كل طبقة؛ هذا يمكن أن يكون من أسهل الحلول التي تزيد من طول وكثافة الرموش، لكن يجب الانتباه فلا يمكنك أن تتركي هذه الكمية الكبيرة من الماسكارا على رموشك. وعليك أن تنظفي رموشك منها فور عودتك، فكل تلك الكمية قد تعرض رموشك لخطر الانكسار، والتلف، والتساقط، وبعد تنظيف الرموش، قومي بترطيبها بالزيوت الطبيعية، لضمان حمايتها من أي أذى.

هكذا يمكنني أن أكمل اليوم وأنا أشعر بالراحة، فأنا وفيت بوعدي لك، وقدمت هذا الدليل لتطويل الرموش خلال أسبوع، والأن ويمكنك أنتِ أن ترحبي بالرموش الطويلة: “أهلًا بالرموش”.

مقالات أخرى ستنال إعجابك:

قد يعجبك ايضا