فوائد الليمون للبشرة الدهنية ووصفات استخدامه للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها

استخدام الليمون للبشرة الدهنية وفوائده

تقرأ في هذا المقال فوائد الليمون للبشرة الدهنية ولصحة الجسم بشكل عام، وطرق ووصفات استخدام الليمون للمحافظة على صحة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها.

على الرغم من كون الليمون أحد أفضل المواد الغذائية المفيدة لصحة الجسم، إلا أنه علاوة على ذلك هو من أفضل المواد الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة وشبابها وتخليصها من مختلف المشاكل التي تعاني منها.

حيث يتميز الليمون باحتوائه على مضادات الأكسدة المفيدة بشكل خاص للبشرة الدهنية التي تعاني من العديد من المشاكل كظهور الرؤوس السوداء، وحب الشباب والبثور بسبب كثرة إفرازها للزيوت. وبالتالي فإن فوائد الليمون للبشرة الدهنية يجعل منه خير خيار لكِ سيدتي دون الحاجة للكريمات ومستحضرات التجميل الصناعية.

فوائد الليمون الصحية

سنتحدث في البداية في هذه الفقرة عن فوائد الليمون بشكل عام لصحة الجسم، وهي:

ما هي فوائد الليمون للبشرة الدهنية؟

فوائد الليمون للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

في هذه الفقرة نشرح بالتفصيل فوائد الليمون للبشرة الدهنية بشكل خاص، وهذه الفوائد هي:

كيف يمكن استخدام الليمون للعناية بالبشرة الدهنية؟

لتقشير البشرة وتجديد خلاياها

نقوم بإحضار ليمونة ثم تقطيعها إلى قسمين، ونغمس قسم منها بالسكر، ثم نمرر قطعة الليمون بالسكر بحركات دائرية على البشرة مدة خمس إلى عشر دقائق ثم تنظيف البشرة بالماء، مع تكرار ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع مما يساعد في الحصول على بشرة شابة ونضرة على الدوام.

لتغذية البشرة وترطيبها

نقوم بخلط مقدار ملعقة صغيرة من العسل، ونفس الكمية من عصير الليمون وزيت الزيتون، ونمزج هذه المكونات مع بعضها جيدًا، ثم نضعها على البشرة بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم تنظيف البشرة بالماء الدافئ، وتكرار ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

لتنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والرؤوس السوداء وحب الشباب

نحضر ليمونة واحدة ونقسمها إلى قسمين، ثم نمسك نصف الليمونة ونمررها على البشرة لمدة خمس دقائق، ثم ننظف البشرة بقطنة مبللة بالماء، مما يساعد في الحصول على بشرة نظيفة خالية من الشوائب المزعجة.

أو نقوم بخلط ملعقتان من عصير الليمون مع نفس المقدار من الحليب الطازج وملعقة من العسل ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو، ونحرك هذه المكونات مع بعضها، ثم نضعها على البشرة الدهنية مدة نصف ساعة، وبعد كل مرة من تطبيق هذه الخلطة سنلاحظ الفرق واضحًا في نظافة البشرة وتخلصها من المشاكل التي تعاني منها.

للتخلص من حب الشباب والبثور

نحضر مقدار ملعقتين من عصير الليمون ونمزجها مع بياض بيضة واحدة، ونسكب فوقها بعض القطرات من ماء الورد، ثم نخلط هذه المكونات جيدًا، ونضعها على البشرة الدهنية، ونتركها عليه حتى تنشف الخلطة على الوجه، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ونستمر في تكرار تطبيق هذه الخلطة حتى نلاحظ التحسن ونتخلص من الحبوب والبثور إلى الأبد.

فوائد الليمون للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

أو يمكنك سيدتي خلط ملعقة من عصير الليمون مع نفس المقدار من مسحوق القرفة، ونخلط هذه المكونات جيدًا ثم نضعها على البشرة مدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر ذلك للحصول على النتيجة المطلوبة.

أو قومي سيدتي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع علبة من الزبادي، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم نشفيه جيدًا، وكرري ذلك باستمرار.

لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها وشبابها

فوائد الليمون للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

نخلط ملعقة من الحليب الطازج مع نفس المقدار من عصير الليمون ثم نضع الخليط على كامل الوجه، ونتركه عليه مدة ربع ساعة، لنقوم بعدها بغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل الاستمرار في تطبيق هذه الخلطة باستمرار للحصول على أفضل النتائج.

للتخلص من المسامات الواسعة في البشرة

قومي بتبليل قطعة من القطن بعصير الليمون مع ماء الورد، ثم قومي بتمريرها على وجهك بحركات دائرية كل يوم بعد غسله في الصباح لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قد يعجبك ايضا