مواقع تعلم اللغة الفرنسية الأبرز والأكثر فاعلية لتعلم اللغة

الإنترنت أتاح للجميع مزيد من المصادر والقنوات للمعرفة والتعلم سواء على صعيد اللغات أو باقي الميادين، فلم يعد اليوم موضوع تعلم مجال أو لغة أو مهارة ما بتلك الصعوبة، لا يحتاج الأمر لأكثر من بضع لحظات من البحث والاطلاع حتى تجد فائض من المصادر التي تزودك بكل ما تحتاجه لبدء رحلة التعلم.

وتعلم اللغة الفرنسية ليس بمنأى عن ذلك، هناك الكثير من المصادر التي ستساعدك لتعلم واحدة من أكثر اللغات انتشارًا بعد الإنجليزية، وأكثرها متعًا وانسيابية للدرجة التي جعلت البعض يسميها لغة الرومانسية.

إليك هنا مجموعة من أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية لتبدأ رحلة تعلمك بمساعدة أي من هذه المواقع التي تقدم مصادر وافرة للتعلم وإتقان الفرنسية.

مواقع تعلم اللغة الفرنسية

Francais for Arabe

نبدأ أولًا مع هذا الموقع والذي يعد من أشهر المواقع التي تعلم اللغة الفرنسية باستخدام العربية، وبالتالي يعد الخيار الأمثل للمبتدئين في تعلم الفرنسية والغير قادرين بعد على القراءة والتعلم باستخدام الفرنسية بشكل كلي.

الموقع يحتوي على العديد من الأقسام التي تجعله خيار رائع لبدء رحلة التعلم للفرنسية من خلاله، إذ ستجد فيه أقسام للمفردات مترجمة إلى العربية وضمن تصنيفات مختلفة، بالإضافة إلى أقسام للقواعد والأفعال وتصريفها والمصطلحات وما إلى ذلك مما يهم المتعلم.

فضلًا عن ذلك ستجد قسم خاص بالكتب المتخصصة بالفرنسية والتي من شأنها أن تعزز من تعلمك للغة. يمكنك زيارة الموقع من هنا لتبدأ التعلم في الوقت الذي تريد.

Busuu

واحد من أشهر مواقع تعلم اللغات الذي يقدم مناهج وكورسات للعديد من لغات العالم وليس فقط الفرنسية، بالإضافة لذلك واجهة الموقع وتطبيق الهواتف الذكية الذي يمتلكه الموقع أيضًا متاحة بأكثر من لغة بما فيها العربية، وبالتالي يمكنك تعلم الفرنسية بواجهة عربية كما الموقع السابق.

الموقع يقدم كورسات في المستويات الأولى بشكل مجاني ومن ثم في المستويات المتقدمة يجب أن تشتري عضوية مدفوعة بسعر معين لتتابع التعلم، ولكن إن كنت في المستوى المبتدئ أو حتى المتوسط ستكفي العضوية المجانية، ولحين وصولك إلى المستوى الملائم يمكنك عندها شراء العضوية.

يمكنك زيارة الموقع من هنا لتبدأ رحلة تعلمك الآن، وكذلك يمكنك تحميل التطبيق للهاتف الذكي من ذات الرابط.

Duolingo

شبيه بالموقع السابق ويعد من أشهر التطبيقات المتخصصة بتعلم اللغات سواء الفرنسية أو الإنجليزية أو حتى غيرها، ويمكن التعلم بواجهة لغوية مختلفة حيث يمكنك تعلم الفرنسية بواجهة عربية أو إنجليزية، وكذلك الأمر بالنسبة للغات الأخرى.

الموقع مجاني تمامًا ويمكنك البدء فيه عبر امتحان لتحديد مستواك وبعد معرفة مستواك في اللغة سيرشدك إلى المستوى المناسب لك لتبدأ التعلم.

يعد واحد من أفضل مواقع تعلم اللغة الفرنسية والعديد من اللغات الأخرى، يمكنك زيارة الموقع من هنا وكذلك تحميل التطبيق المخصص للهواتف الذكية.

Francaisfacile

يختلف هذا الموقع عن المواقع الأخرى السابق ذكرها بأنه متاح باللغة الفرنسية بشكل كامل، ولن تجد فيه أي شيء بلغة ثانية. ويعد من المواقع القديمة بعض شيء فيما يخص تعلم الفرنسية.

المحتوى في الموقع يناسب جميع المستويات وستجد فيه شرح للقواعد والمفردات والمحادثة والقراءة وتمارين على كل ذلك وطبعًا باللغة الفرنسية.

ولكن لأنه متاح باللغة الفرنسية بشكل كامل قد لا يتمكن جميع المتعلمين من استخدامه بسهولة خاصة المبتدئين في اللغة منهم. ولكن يعد خيار مثالي لمن يمتلك خلفية سابقة ولو بسيطة في اللغة، حيث يمكنه الاستفادة منه بشكل كبير وتعلم مختلف المهارات اللغوية.

 

رابط الموقع.

Podcastfrancaisfacile

واحد من مواقع تعلم اللغة الفرنسية الشهيرة والشبيه بالموقع السابق حيث يقدم المحتوى باللغة الفرنسية. ويعتمد عليها في شرح القواعد والمفردات والمصطلحات وكل ما يخص المحتوى المتاح فيه.

كما الموقع السابق يحتوي هذا الموقع على أقسام خاصة بالنصوص والقراءة والقواعد والمفردات والاستماع والمحادثة أيضًا، وبالتالي يمثل الموقع هذا مصدر ممتاز للساعين لتعلم اللغة الفرنسية بما يحتويه من أقسام ومحتوى يناسب جميع المتعلمين ومن مختلف المستويات.

يمكن زيارة الموقع من الرابط لتبدأ التعلم الآن وبالطريقة التي تريد.

 Bonjour de France

هذا الموقع يختلف عن كل المواقع السابقة من حيث اللغة التي يدرس فيها الفرنسية، فهو يستخدم الإنجليزية لشرح الفرنسية وتعليمها لزوار الموقع، لذلك إن كنت لا تتقن الإنجليزية فهو ليس الموقع المناسب لك. أما إن كنت من متحدثي الإنجليزية فهو خيار أكثر من رائع بفضل المحتوى الغني الذي يتوافر فيه.

من خلال هذا الموقع يمكنك اختيار المستوى الذي يناسبك بدءً من المستويات المبتدئة حتى المستوى المتقدم، ولكل واحد من هذه المستويات محتوى خاص به من حيث القواعد والمفردات والمصطلحات وتمارين القراءة والكتابة وما إلى ذلك من المحتوى التعليمي.

يمكنك زيارة الموقع من هنا واختيار المحتوى الذي يناسبك لتبدأ تعلم اللغة الفرنسية.

هذه كانت مجموعة مواقع تعلم اللغة الفرنسية وفق العديد من الطرق والأساليب، سواء من المواقع التي تقدم المحتوى التعليمي باللغة الفرنسية فقط، أو التي تستخدم اللغة العربية في تقديم الفرنسية، أو المواقع التي تقدم الفرنسية باستخدام اللغة الإنجليزية كما هو الموقع الأخير الذي ذكرناه.

اقرأ أيضًا: