هل ترغب في تعلم الريكي بدون معلم

هل ترغب في تعلم الريكي بدون معلم مقال يحتوي على كثير من المعلومات القيمة عن العلاج بطاقة الريكي (الطاقة الكونية)، حيث تتواجد في كل مكان في الكون، وحيث تواجد توجد الحياة، في حين نفصها أو نفادها يعني الموت والهلاك.

بإمكان كل شخص تعلم الريكي بدون معلم ولا يحتاج إلى خبرات سابقة، لأن طاقة الريكي تتواجد وبشكل بكل مكان وفي أي شيء من هذا الكون، الذي نحيا فيه، ولا شيء مطلوب منك حتى تتعلم إلّا توطين الثقة بالنفس، وأن تصبح مستقبلًا واعيًا يستطيع استخدام والمساعدة عن طريق الريكي.

بداية لنعرف ما هو الريكيWhat is Reiki) )

بداية لنعرف ما هو الريكي

لنبدأ بـ تعلم الريكي بدون معلم يجب أن نعرف شيئا عن ماهية الريكي، فالريكي (Reiki) هي إحدى الممارسات الروحية التي قام بتطويرها المعلم الياباني (ميكا أوسوي Mika Usui)، وتوالى بعده المعلمون يدرسون هذه الممارسة على طريقته من بعده، ويدربون التلاميذ على طريقة العلاج بهذه التقنية التي تدعى (أسلوب الشفاء بالكف (Palm Healing، وهي من أنواع الطب التكاملي مع البديل، وتسمى من قبل بعض المؤسسات الطبية (الطب الشرقي) لأن ممارسيها يقومون بإرسال طاقة الريكي أو (طاقة الشفاء) هذه من خلال راحة الكفين.

ويوجد فرعين رئيسيين لطاقة الريكي هما:

  • الريكي التقليدي الياباني (Traditional Japanese Reiki).
  • الريكي الأوربي الغربي (Western Reiki).

كما يوجد في هذين الفرعين ثلاثة درجات مختلفة هي المستوى الأول والمستوى الثاني والمستوى الثالث الذي يعرف بدرجة (الماستر أو المعلم(The Master ، ففي المستوى الأول يكون الشخص الممارس للريكي قادرًا على علاج ذاته وعلاج الآخرين بواسطة (طاقة الشفاء)، أمّا في المستوى الثاني فيكون قادرًا على علاج الأشخاص الآخرين عن بعد(The Distance

(Symbol باستعمال رموز الريكي، وفي مستوى الماستر أو المعلم فهو باستطاعته تدريب وتعليم الأشخاص الأخرين والتكيف مع الريكي.

علمًا [انه وفي العام 2008 أجريت دراسات منهجية على عينة عشوائية من البشر، أشارت تلك الدراسات بأن العلاج بالريكي والفعال لأي حالة، هي بالأمر الغير مؤكد بعد.

ما هي فوائد تعلم الريكي

لتعلم الريكي فوائد كثيرة منها:

  • القدرة على السيطرة على المشاعر في مختلف الظروف التي يمر بها أي شخص.
  • مقاومة المخاوف التي تأخذ الصفة المرضية، والقضاء عليها.
  • القضاء على الغضب والسيطرة عليه وتحجيمه.
  • زيادة الشعور والإحساس بالطمأنينة، والقضاء على التوتر والقلق.
  • العمل على تقوية فاعلية جهاز المناعة الذاتية في الجسم، والمساعدة على السرعة في تجديد الخلايا.
  • المساعدة على الإسراع في التئام الجراح والعمل الجراحي والحرق.
  • المساعدة في الإسراع في شفاء الأمراض المستعصية والمزمنة.
  • زيادة القدرة على التحكم بحساسية الصدر والأنف والجلد.
  • الإحساس بالنشاط والسعادة والحيوية.

تعلم الريكي بدون معلم (Learn Reiki without a teacher)

تعلم الريكي بدون معلم

إن تعلم الريكي يتطلب عدة دروس هيا لنبدأ:

الدرس الأول من دروس تعلم الريكي بدون معلم

عندما نلفظ كلمة طاقة مباشرة يذهب تفكيرنا باتجاه الطاقة المادية (الفيزيائية)، والتي تعتبر الطاقة الأكثر تأثيرًا في حياتنا اليومية، حتى أصبح الحصول عليها والسيطرة عليها مثار خلافات شديدة بين الدول وحتى أنه قد نشبت الكثير من الحروب للسيطرة على الطاقة المادية، وعلى منابعها، وبشكل خاص الذرة والماء والغاز والنفط، ومن المرجح أن تقوم في المستقبل كثيرًا من الحروب من اجل الماء والسيطرة على منابعه.

ويوجد بالمقابل ظهر من الشرق ما يدعى بعلوم الطاقة، والطاقة من وجهة النظر الشرقية تتمثل بأنها القوة المؤثرة بالكون كله، وتدعى باللغة الصينية (تشي أو كي (Chi، أو (البرانا (Prana باللغة السنسكريتية وتعني النّفس أو الهواء، إن هذه الطاقة الكونية أساس حياتنا التي نحياها، حيث يتشكل منها كل شيء في الكون من النجوم والكواكب والمجرات، الأفكار والأحاسيس والمشاعر تتشكل من الطاقة هذه، فالحياة تظهر في المكان الذي تتواجد فيه الطاقة، فنحن كبشر عندما تغادر أجسامنا الطاقة نتحول غلى جثث، أي أن الطاقة هي من يجعل الأعضاء في جسم الإنسان تتفاعل مع بعضها وتتناغم لاستمرار الحياة.

اليانج (YANG) والين(YIN)

اليانج والين

إن طاقة اليانج (YANG) والين (YIN)، تجتمع وتتفرق بشكل إيجابي وسلبي، وهي ما يميز الطاقة الكونية بأن لها قطبان واحد سالب (Negative)، والثاني موجب (Positive)، وأن جواهر الطاقة التي تشكل الأرض والسماء هي بنفس الوقت نفسها التي شكلت الإنسان، فتركيز هذه الطاقة واجتماعها يؤدي للولادة وتفرقها وتبددها يؤدي للموت، أي التحول من حال إلى حال آخر.

وينظر إلى الإنسان بأنه صورة طبق الأصل عن الكون ولكن بشكل مصغر، قيل قديمًا:

  • دواؤك فيك وما تشعر…وداؤك منك وما تبصر
  • وأنت الكتاب المبين الذي…بأحرفه يظهر المضمر
  • وتزعم أنك جرم صغير…وفيك انطوى العالم الأكبر

وبالتالي نستطيع أن نقول أنّ الشفاء والصحة يتلازمان مع كمية الطاقة ونوعها، والنقص في الطاقة أو انعدامها يؤدي إلى الخلل في مسارات الطاقة، أي أن الإنسان يصاب بالمرض، أي المرض ما هو إلّا اختلال في توازن الطاقة الكونية في الجسم.

الدرس الثاني من دروس تعلم الريكي من دون معلم

إن المبدأ الذي يقوم عليه علم الطاقة هو أنه يعمل على التوازن للطاقة الداخلية في الجسم، وهذا العلم يساعد في إعادة هذه الطاقة إلى مساراتها الإثني عشر مسارًا إلى جميع أعضاء الجسم الداخلية، وبما يؤمن التوازن الكامل بين الجسد والروح والعقل، فيتم التخلص من الآلام وتصل إلى السعادة ، وذلك بواسطة تمارين بسيطة تسمى تمارين الريكي، وهي بسيطة ومن السهولة بحيث يستطيع أيًا كان تعلمها، وهي عبارة عن تمارين ثلاثة، وبممارسة هذه التمارين يحصل تدفق للطاقة من خلال اليدين الإثنتين إلى الشاكرات السبعة المنتشرة في الجسم، بحيث يتم توزيع تلك الطاقة إلى المسارات الطاقية الأساسية في الجسد، وسنتحدث عن هذه التمارين الثلاثة في مقال لاحق إنشاء الله.

وعند تعلم الريكي سيكون بإمكاننا أن نشعر ونرى القدرة الإلهية بجلالها وعظمتها، لأن الخالق قد وهبها لنا، من خلال سماعنا للأصوات الداخلية ببصيرتنا والوعي الكامل لها، والإستمتاع بالمشاعر والأحاسيس الوجدانية.

الدرس الثالث من دروس تعلم الريكي بدون معلم

يعلمنا هذا الدرس كيف يبدأ الشخص الذي يريد تعلم الريكي ليصبح من المعالجين بالطاقة، والبداية تكون بتعلم ما يلي:

  • تعلم مكافحة ومحاربة تلك الأفكار السلبية ومحاولة تحويلها إلى أفكار إيجابية، وذلك بنفس الوقت الذي تهاجم تلك الأفكار للشخص، أو حتى منعها من المجيء بالأصل، وذلك باستعمال تقنيات التنفس.
  • تعلم السيطرة والتحكم بالغضب من خلال التمرينات التي تفرغ الطاقة، مثل تمارين (تبديل وضعية الجسم، أو الإنتباه إلى التفاوض بين أجزاء الجسم الذي يترافق مع الإحساس بالغضب).
  • تعلم كيف تسيطر على الشهوات تكبح جماحها، وتلك الشهوات هي (حب المال، وألم الطعام والشراب، وحب الظهور والتباهي، والشهوة الجنسية) وبقية الشهوات الأخرى.
  • السيطرة والتحكم بالخوف، وذلك بالإعتراف بالخوف وعدم نكران وجوده لديك، وبالتالي العمل على التعرف إليه من خلال معرفتك للجزء المترافق له من الجسم، وبالتالي تستطيع التعامل للقضاء عليه بإحدى التقنيات التي تجيدها مثل (تقنية المواجهة، وتقنية التنفس، وتمارين التفريغية للطاقة وتمارين التغذية للطاقة).
  • تعلّم التأمّل، وهي عبارة عن ممارسة بعض تمارين التأمل بشكل يومي، مما يساهم في إعادة شحن الجسد بالطاقة، إن التأمل بإمكانه المساعدة على القضاء على كل تلك الأمور التي تحدثنا عنها.

الدرس الرابع من دروس تعلم الريكي بدون معلم

الدرس الرابع

هذا الدرس يتحدث عن الهالة الأثيرية التي تحيط بالجسد المادي، حيث تحيط به جسيمات نورانية، تسمى (الهالة الإنسانية(Human Aura ، وهي عبارة عن ترددات لونية كهربائية وكهرمغناطيسية تستطيع التأثير على الجسم المادي للبشر، وهذا التأثير متبادل أي أننا نؤثر بهذه الهالة ونتأثر بها، وذلك بحسب الحالة الفكرية والنفسي للشخص، وقد تتوسع هذه الهالة لدى البعض لتملأ الغرفة بكاملها، وقد تتقلص إلى الحجم المادي لجسم صاحبها فقط.

ومن الممكن أن الهالة لبعض الناس قد تؤثر على غيرهم من الناس سلبًا أم إيجابًا، وهذا الذي يمكن مشاهدته برؤيتك لبعض الناس، أو بمجرد مرورك إلى جانبهم، فقد تحس بشيء من السرور أو التعب والإنقباض، وقد لا تشعر بشيء مطلقًا.

ومن الممكن أن تنتقل بعض الأمراض بمجرد تداخل تلك الهالات بعضها مع بعض، إذا لم تكن الهالة مغلقة بإحكام، ويكون الإغلاق المحكم عن طريق تمارين الطاقة، وتتأثر الهالات بالحالة النفسية والإنفعالية مثل الفرح والغضب والحزن، فتضعف تلك الهالة، ويمكن بالتالي اختراقها أو تداخلها مع غيرها من الهالات لأشخاص آخرين.

وتوجد في الوقت الراهن أجهزة يمكنها من تصوير هذه الهالة، وبالتالي يمكن ان تعتمد هذه الصور لتفسير كثير من الأمراض، والحالة النفسية للأشخاص، والقصة التاريخية الصحية له، ورؤية الهالة بالعين المجردة يمكن بالتدريب المنتظم، مع أن البعض يمتلك تلك القدرة على رؤية الهالة وبالألوان المختلفة.

الدرس الخامس من دروس تعلم الريكي بدون معلم

هذا الدرس يعتبر الدرس الأخير وهو مخصص لتعليم تمرين طاقة لتنشيط (طاقة الكفHand (Power، والشاكيرا المعروفة (بشاكيرا اليد (Shakira Hand، ويجب ممارسة هذا التمرين بشكل يومي كي نستطيع تحسس الطاقة ونتعلم إخراجها من اليد ونستعملها في العلاج، ويكون التمرين على الشكل التالي:

  • نستنشق الهواء بواسطة الأنف ونملئ الرئتين ويستمر الإستنشاق لمدة عد حتى الأربعة.
  • يجب الإحتفاظ بالهواء المستنشق في الرئتين مدة العد حتى نصل إلى العد الرقم عشرة 10.
  • نقوم بعملية الزفير ببطء قدر المستطاع ولمدة العد حتى الرقم الخمسة 5.

تنشيط استخراج الطاقة من اليدين

  • نضع كلتا اليدين في الأمام ونفتحهما على مستوى الكتف، ونحرك اليدين لعشر مرات بشكل دائري وباتجاه عقارب الساعة، وعشرة مرات أخرى باتجاه معاكس لعقارب الساعة.
  • نقوم بفرك باطن الكفين والأصابع من أطرافها، ويستمر الفرك لمدة ثلاثون ثانية، أو أكثر بقليل، واشعر بالطاقة بين يديك، إن فرك اليدين مع الأصابع يحفز استخراج الطاقة الكونية كثيرًا.
  • في هذه المرحلة باعد وقارب ما بين راحتي كلتا اليدين في قبالة بعضهما لمسافة تتراوح (بين 5 سنتي متر و10 سنتي متر)، والتباعد والتقارب يجب أن يكون بطيئًا كي نشعر بالطاقة بين يدينا، ومن الممكن أن نحس بارتفاع بدرجة حرارة اليدين، أو ببرودتهما، أو تنميلهما وهذا من العلامات الدالة على سريان الطاقة في مساراتها الصحيحة، وعند شعورك بذلك فأنت استطعت أن تحقق استخراج الطاقة بشكل فعلي.
  • لقد حصل عندك الآن تجمع من الطاقة، فاستعمله بحيث توجهه إلى المكان الذي يؤلمك مثلًا، أو إلى العضو المريض والذي تريد علاجه، بحيث تضع كلتا يديك فوق ذلك العضو بمسافة لا تزيد عن 2 سنتي متر، لأن ذلك يبقيك بعيدًا عن هالة الجسم ولا تخترقها.
  • الآن عليك أن تضع يديك بشكل متجاور وفوق بعضهما البعض من دون أن تتلامسان ولا بأس إذا حدث تلامس بين طرف الأصابع، وعليك البقاء في هذا الوضع لمدة تتراوح (بين دقيقتين والخمسة دقائق)، ويجب أن لا تزيد المدة عن ذلك الوقت كي لا يحدث (احتقان للطاقة).

ما هي الشاكرات

ما هي الشاكرات

الآن وقد وصلنا لنهاية دروس تعلم الريكي بدون معلم، فلم يبقى لدينا سوى أن نعرف ما هي الشاكرات وهذا يتبع لتعلم الريكي:

الشاكرات هي المراكز الطاقية في الجسد، وتقع على امتداد الحبل الشوكي في (العمود الفقري)، و(الشاكرا (Chakra تعني العجلة في (السنسكريتية(Sanskrit Language ، وهي من حيث التشبيه يمكن أن تشبه الدوامة، وتعبر عن القوة الطاقية وتقوم بتنظيم التدفق للطاقة في مساراتها داخل الجسد، وهي تتكون من سبع شاكرات هي:

  • الشاكرا الجذرية (The Root Chakra)، وتقع إلى الأسفل من (العمود الفقري).
  • الشاكرا العجزية (The Sacral Chakra)، وتبعد عن السرة مسافة خمسة سنتي مترات إلى الأسفل والداخل.
  • الشاكرا الضفيرة الشمسية (The Solar Plexus Chakra)، وتوجد فوق البطن على مستوى المعدة.
  • الشاكرا القلب(The Heart Chakra) وتقع على القلب بشكل مباشر.
  • الشاكرا الحلق(The Throat Chakra) ، وتوجد في مستوى الحلق.
  • الشاكرا العين الثالثة أو الحاجب(The Brow Chakra) ، وتوجد في المنتصف بين الحواجب.
  • الشاكرا التاجية(The Crown Chakra) ، وتتواجد فوق الرأس كالتاج.

تلك كانت معلومة سريعة عن الشاكرات وسنتحدث عنه تفصيلًا في مقال آخر إنشاء الله.

الخاتمة

انتهى هنا مقال تعلم الريكي بدون معلم فقد تحدثنا عن طبيعة الريكي وما هو، وتكلمنا عن تعلم الريكي من خلال دروس خمسة أتبعناها بتعريف بسيط عن الشاكرات السبعة راجين من الله عز وجل أن نكون حققنا المراد من هذا المقال بالمساعدة على تعلم الريكي للعلاج.

قرأ أيضًا حول الطاقة:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.