مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة

مواقع تفاعلية تساعدك على تعلم الإنجليزية عبر الفيديو

قد يفضل أحدنا أحيانًا التعلم بأسلوب معين دونًا عن أساليب التعليم الأخرى، ولأن تعلم اللغة الإنجليزية صار الشغل الشاغل للكثيرين في الآونة الأخيرة كنا تحدثنا مؤخرًا عن العديد من المواضيع ذات الصلة بتعلم الإنجليزية مثل تقنيات تعلم المفردات الإنجليزية، أو آلية المذاكرة الصحيحة باللغة الإنجليزية.

أما في هذا المقال سنتعرف على مجموعة مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة بعيدًا عن أساليب التعليم التقليدية، ومن خلال محتوى جذاب يراعي كافة المستويات التعليمية والمهارات اللغوية لدى المتعلمين.

مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة

مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة

Engvid

موقع مجاني ومن أشهر مواقع تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة عبر الفيديوهات التي يعرضها في الموقع والمعدّة من قبل متحدثين أصليين للغة الإنجليزية. الفيديوهات الموجودة في الموقع تقدم على شكل شروحات على صلة بالقواعد والمفردات واللفظ والمصطلحات، بالإضافة إلى الشروحات المختصة بالكتابة واللغة العامية والفهم والاستيعاب والثقافة الإنجليزية. وتجد في الموقع فيديوهات لمختلف المستويات المبتدئ والمتوسط والمتقدم، بالإضافة إلى ما هو مختص بالدراسة للتوفل والآيلتس والإنجليزية للأعمال. يمكن زيارة الموقع من الرابط هذا.

English Class 101

من المواقع المميزة أيضًا في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة إذ يقدم آلاف المحاضرات على شكل فيديوهات ومقاطع صوتية موجهة لكافة المراحل سواء كنت مبتدئ أو متوسط أو متقدم، فقط كل ما عليك تحديد المستوى الذي وصلت له في تعلمك للغة ومن ثم سيعرض لك المحتوى المناسب من دروس تعليمية وشروحات.

كذلك يملك الموقع العديد من الأقسام الأخرى التي تركز على تعلم اللغة الإنجليزية بطرق مختلفة، مثل تعلم الإنجليزية من خلال الموسيقى والأغاني، أو عبر النصوص. وتشمل الأقسام الموجودة فيه المفردات والمصطلحات والتعابير الشائعة والقواعد واللفظ. وهو موقع مجاني بالكامل يمكنك زيارته من الرابط هذا.

ESL Video

الموقع هذا موجه لمدرسي اللغة الإنجليزية ومتعلميها على حد سواء، ويركز على المهارات اللغوية الأربعة الأساسية التي يجب على متعلمي اللغة إتقانها وهي الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة، إلى جانب أقسام أخرى مثل القواعد والمفردات، كل المحتوى الموجود في الموقع موجه لمختلف المتعلمين على اختلاف مستوياتهم ومقدار ما يعرفونه عن اللغة.

بالإضافة إلى أنه يعرض فيديوهات من مقاطع إخبارية ومتحدثين أصليين للغة، الأمر الذي يزيد من فعالية التعلم على هذا الموقع لأن الفيديوهات تعتمد على اللغة المحكية التي يستخدمها الجميع وليس فقط شروحات تعليمية، وطبعًا هذا إلى جانب التمارين التي تتواجد إلى جانب كل فيديو، وبالتالي تمكن المتعلم من تحديد مقدار فهمه واستيعابه لما جاء في الفيديو. الموقع مجاني ويمكنك زيارته من هنا.

Lingual

ما يميز هذا الموقع إنه يحتوي على جملة من الخيارات الواسعة التي يمكن لمتعلمي اللغة الإنجليزية تصفح الفيديوهات من خلالها والتعلم منها، إلى جانب ما يحتويه من تمارين وتدريبات مرتبطة بالفيديوهات التي تحضرها. أيضًا الموقع مجاني ويمكنك زيارته من هنا.

USA Learns

من المواقع الأمريكية المميزة في تعلم اللغة الإنجليزية والذي يكرز على تعليم المهارات اللغوية الأساسية من قراءة وكتابة وتحدث واستماع وقواعد ومفردات، ولا يقتصر الأمر على الفيديوهات في هذا الموقع بل يقدم الكثير من الأنشطة الأخرى لتعلم اللغة مثل القراءة والتدريبات ومقاطع الصوت.

كذلك يقدم الموقع كورس خاص بالمواطنة والعيش في أمريكا، إذ يركز الكورس على الخطوات اللازمة للهجرة إلى الولايات المتحدة وما هي الإجراءات القانونية اللازمة لذلك، وكل هذا مجانًا كما المواقع السابقة. رابط الموقع لزيارته والاطلاع عليه.

English Central

من أفضل المواقع التي تساعد في تعلم الإنجليزية بالصوت والصورة إذ يحوي الموقع واجهة تفاعلية تمكن المتعلم من التفاعل مع الفيديو والمحتوى الذي يعرض فيه بطريقة جذابة، إذ يمكنك التركيز على كلمات معينة موجودة في الفيديو والتدرب على نطقها وإعادة استماعها كما جاءت في الفيديو بل ويمكنك التدرب على جمل ومقاطع صوتية كاملة.

هناك العديد من التصنيفات ضمن الموقع مثل الأعمال والأعلام والتواصل والأكاديمي والأطفال إلى جانب القواعد واللفظ، بالإضافة إلى أنه يمكنك اختيار مستواك في اللغة من بين المبتدئ والمتوسط والمتقدم. الموقع ليس مجاني ولكنه يمنح فترة تجريبية يمكنك بعدها الاشتراك بشكل مدفوع، يذكر أن الموقع متاح بأكثر من لغة من بينها العربية، رابط الموقع.

مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة

Lyrics Training

ما يميز هذا الموقع عن المواقع الأخرى التي ذكرناها في هذه القائمة هو تركيزه على الأغاني فقط لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة مسلية أشبه ما تكون ببرامج الألعاب منها بالبرامج التعليمية. كل ما عليك فعله لتبدأ التعلم هو اختيار الأغنية التي تريدها ومن ثم تختار مستواك إن كان مبتدئ أو متوسط أو متقدم ليبدأ الموقع تلقائيًا لعرض الفيديو وتحته تمرين لكلمات الأغنية ولكنها تكون ناقصة وعليك أنت الاستماع للفيديو وملأ الفراغات من كلمات الأغنية. رابط الموقع.

قنوات اليوتيوب

يعد اليوتيوب مصدر رائع من أجل تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة إذ يحوي مئات وربما آلاف القنوات التي تختص بتعليم الإنجليزية لغير الناطقين بها، ما بين قنوات مختصة بالمفردات وأخرى بالقواعد وغيرها بالمحادثة أو القراءة أو الاستماع ستتمكن من تطوير مهاراتك اللغوية بطريقة غاية بالفعالية إذا ما تمكنت من العثور على قنوات مفيدة لهذه الأغراض. ولنوفر عليك عناء البحث هنا مجموعة من الأفضل القنوات المختصة بتعليم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب

Speak English with Misterduncan

قناة يوتيوب لمدرس إنجليزية يدعى دانسون، وتعد واحدة من أكثر قنوات اللغة الإنجليزية شهرةً على اليوتيوب بسبب ما تتمتع فيه من ميزات، فالمدرس الذي يظهر في الفيديوهات يستخدم حس الدعابة بطريقة فكاهية بعيدًا عن الملل، ويناقش موضوعات مختلفة في فيديوهاته مثل الأخبار والموضة والأعمال.

Learn English with EnglishClass101.com

قناة يوتيوب تتبع لموقع EnglishClass101 الذي ذكرناه في القائمة أعلاه، وهي تغطي مواضيع مختلفة من الثقافة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية. يمكنك إلى جانب الاستفادة من موقعهم متابعة الفيديوهات في القناة.

English with Lucy

أكثر من مليون مشترك يتابع هذه القناة والتي تقدم فيها مدرسة اللغة الإنجليزية البريطانية مواضيع مختلفة ما بين مفردات وقواعد ومصطلحات وتعابير إنجليزية شائعة إلى جانب مواضيع على صلة بالثقافة الإنجليزية، وهذا إلى جانب ما تتمتع فيه صاحبة القناة من إطلالة فائقة الأناقة والجمال.

وبذلك نكون تعرفنا إلى ثلاثة من أبرز قنوات اليوتيوب المتخصصة باللغة الإنجليزية والتي تساعدك في تعلم اللغة بطريقة سهلة وفعالة، هذا إلى جانب قائمة المواقع التي ذكرناها في هذا المقال والمختصة بتعليم الإنجليزية من خلال ما تقدمه من محاضرات وشروحات عبر الفيديو وبالتالي يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة.

قد يعجبك ايضا