كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة بشكل نهائي بدون نسيان ؟

كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة؟

5 – ما رأيك ببعض الأفلام والأغاني والكتب

ما رأيك ببعض الأفلام والأغاني والكتب

ما رأيك بالكثير من المتعة؟ بالطبع أنت موافق، وخاصة عندما أخبرك أنها الطريقة الأكثر فائدة فيما يخص سؤالك عن كيف احفظ الإنجليزي بسرعه لذا منذ الآن خصص بعض الوقت لـ:

  • مشاهدة الأفلام بدون ترجمة أو بترجمة إنكليزية.
  • قراءة الكتب أو القصص أو الروايات الإنكليزية.
  • الاستماع إلى الأغاني باللغة الإنكليزية وتكرارها.

4 – الاستمرار بمراجعة ما قمت بحفظه

عمل جيد أنك قمت بحفظ هذه الكلمات بناءً على طرق الحفظ السابقة ولكن ماذا بعد أسبوع؟ بعد شهر؟ بعد سنة؟ هل لا زالت في دماغك أم أنها ذهبت واختفت بغير رجعة؟ فالمراجعة في هذه الحالة هي أهم من الحفظ وذلك لأنها:

  • تعمل على نقل المعلومات من الذاكرة قصيرة الأمد إلى الذاكرة طويلة الأمد أو الدائمة.
  • تعمل على تعزيز معلوماتك ووضعك أمام صورة موضوعية لنتائج الطريقة التي تتبعها.
  • تحافظ على المعلومات التي لديك وتحميها من الضياع.

3 – برمج دماغك على أنك قادر على الحفظ بسهولة

برمج دماغك على أنك قادر على الحفظ بسهولة

عليك أن تثق بأن دماغك قادر على حفظ المعلومات وتخزينها بسرعة وبدون الحاجة لتكرارها عدد لا نهائي من المرات كما تدعي الطرق التقليدية للحفظ، ولكن للأسف تمت برمجة الدماغ بناءً على تلك الادعاءات الكاذبة، لذا منذ الآن عليك فهم قدرات دماغك الخارقة والثقة بأنه قادر على ذلك، وحدها ثقتك ستشكل الفرق.

2 – إجراء الاختبارات بشكل منتظم

إجراء الاختبارات بشكل منتظم

توجد الكثير من الاختبارات في المواقع المختصة بتعلم اللغة الإنكليزية، وإجراء الاختبار قد يكون الطريقة الأكثر حماس للتعلم وحتى تعرف مدى نجاح طريقتك، لذا خصص ساعة في الأسبوع لإجراء اختبار حول القواعد واللفظ والكتابة.

1 – وضع هدف واضح أمام عينك تريده بشدة

بدون هدف سوف تحفظ اليوم بضع كلمات وفي الغد ستتوقف، لكن في حال كنت تملك غاية تريدها بشدة لن يتمكن أي شيء من إيقافك، حتى ولو شعرت بالتعب أو الملل ستتمكن من التغلب على كل شيء في سبيل تحقيق هدفك وطموحك والاستمرار في طريقك حتى تنجح، ومن أهم هذه الأهداف: الدراسة في الخارج أو إيجاد فرصة عمل جيدة، والحصول على شهادة التوفل أو الايلتس وغيرها الكثير من الأهداف.

لعلك تفكر الآن في ” كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة مع كل هذه الطرق؟ أو من أين أبدأ بالأمر؟” لا تقلق كثيرًا حول الأمر جميع الطرق السابقة سهلة وفعالة جدًا يمكنك استخدامها كلها لطرد الملل بعيدًا، وعليك البدء من الطريقة التي ابتسمت خلال قراءتك لها وفكرت في نفسك أنها الطريقة الأنسب لك، كما يمكنك وضع برنامج تقسم هذه الطرق على الأيام.

قد يهمك أيضًا:

الكتابة من أهم الأشياء في حياتي بدأت بكتابة القصص القصيرة ومن ثم أصبحت كاتبة للمقالات بمختلف المجالات وخاصة عالم الرشاقة والأناقة والتجميل والمكياج، باحثة في مجال التنمية البشرية ومجال الإتيكيت، وأحب الرسم وأعزف الغيتار ومهتمة بمعظم أنواع الموسيقى وأتابع كل ما يخص التغذية والرياضة والطبخ.