كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة بشكل نهائي بدون نسيان ؟

كيف احفظ الإنجليزي بسرعه وسهولة؟

10 – التشابه والتضاد

لا تحفظ كلمة جديدة كما لو كانت مقطوعة من شجرة، فالدماغ يميل إلى حفظ الأشياء التي تشبه المعلومات الموجودة لديه بالفعل بشكل أسرع وهذا ما يفسر لماذا يمكن تعلم اللغة المشابه للإنكليزية بشكل أسهل من اللغات البعيدة كالصينية مثلًا.

لذا عليك البحث عن الكلمات التي تعرفها وبنفس المعنى أو بمعنى مضاد وبالاعتماد على هذه الكلمات يمكنك فهم وحفظ كل جديد، ومن أهم المواقع التي تقدم لك شجرة عائلة الكلمات من حيث التشابه بالمعنى واللفظ بالإضافة إلى التضاد: Thesaurus.commerriam webster

9 – خلال النوم … كيف احفظ الإنجليزي بسرعه ؟

خلال النوم ... كيف احفظ الإنجليزي بسرعه ؟

لا يتوقف العقل عن العمل خلال النوم بل يكون بكفاءة وقدرة أكبر على التعلم ولا سيما أن العقل الباطن هو المسيطر لذا حتى ساعات النوم يمكن أن تكون أفضل الساعات لحفظ عدد كبير من الكلمات بدون أدنى شعور بالتعب أو الملل، والطريقة من خلال:

  • احصل على الكلمات الإنكليزية مسجلة بالصوت أو قم بتسجيلها بصوتك وهي الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية.
  • عليك قراءة هذه الكلمات مرة أو مرتين مع معناها قبل النوم مباشرة.
  • الاستماع إلى التسجيل خلال النوم مع تفعيل خاصية التكرار بحيث يستمر الاستماع طوال الليل.
  • في الصباح عليك إعادة قراءة الكلمات فور استيقاظك ولاحظ كيف أنها أصبحت موجودة فعلًا في عقلك وبشكل أفضل من حفظها خلال النهار.

8 – تخلى عن الطرق التقليدية للحفظ

تخلى عن الطرق التقليدية للحفظتخلى عن الطرق التقليدية للحفظ

صفحة كبيرة في أول سطر تحتوي 3 أو 4 كلمات تمت إعادة كتابتها على كامل الأسطر، هل ستعيد الأمر على آلاف الكلمات؟ ماذا عن نتيجة هذه الطريقة؟ هل تمكنت من تذكر الكلمات؟ أم هل تمكنت من استخدامها أو وضعها في جملة؟ بالطبع لا هذه الطريقة لا تفعل أي شيء إلا أنها تتعب يدك كما لو كانت آلة طباعة، وغيرها من الطرق التقليدية التي تدفعك لكره التعلم.

لذا منذ هذه اللحظة عليك ترك كل الطرق المملة الباهتة، وإياك والتفكير باتباعها فهي أخطر ما يكون على طرق ” كيف احفظ الإنجليزي بسرعه “.

7 – استخدم ما تحفظه ولا تحفظه وحسب

اعتمد على هاتفك الذكي

ما الفائدة من حفظ اللغة بدون استخدامها؟ لا فائدة بل ما ستحصل عليه هو نسيانها مع مرور الوقت، بالإضافة إلى الشعور بالإحباط الناتج عن النسيان وعن ضياع وقت الحفظ بأشياء لن تستخدمها، من جهة أخرى فاستخدام اللغة أفضل وسيلة لإتقانها فكان معلم اللغة الإنجليزية الخاص بنا يفرض عقوبة على كل من يتفوه بكلمة أو حرف غير باللغة الإنجليزية وهذا ما جعلني أفضل بكثير من حيث تذكر الكلمات.

  • خصص ساعة من يومك لا تتحدث خلالها إلا الإنكليزية.
  • اتفق مع أصدقائك أو أقربائك بأن تتحدث إليهم بالإنكليزية لبعض الوقت.
  • ابحث عن أصدقاء لا يتقنون العربية.

6 – تعلم طريقة النطق الصحيحة

Rain إنها رين، ليست راين أو حتى ران، فحفظ الكلمات بطريقة لفظ خاطئة ستجعل ما حفظته بدون فائدة ولن تتمكن من فهم اللفظ الصحيح وربطه مع معلوماتك فيما لو كنت مضطر لذلك، ومن جهة أخرى لماذا لا تستغل الحفظ بحفظ الشكل واللفظ الصحيح، أما عن طريقة ذلك فهي:

  • مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتيوب لأشخاص لغتهم الأم هي الإنكليزية ويقومون بتعليم طريقة اللفظ مع تحريك الفم بالشكل الصحيح خلال ذلك للحصول على الأصوات المطلوبة.
  • يمكنك الاستماع إلى الكلمات من خلال المترجمات التي تقدم هذه الميزة وأهمها: google translate.
  • كما يمكنك قراءة مقال: قواعد نطق الأحرف الإنجليزية ولفظها

(يمكنك إكمال الطرق من خلال الضغط على 3)

الكتابة من أهم الأشياء في حياتي بدأت بكتابة القصص القصيرة ومن ثم أصبحت كاتبة للمقالات بمختلف المجالات وخاصة عالم الرشاقة والأناقة والتجميل والمكياج، باحثة في مجال التنمية البشرية ومجال الإتيكيت، وأحب الرسم وأعزف الغيتار ومهتمة بمعظم أنواع الموسيقى وأتابع كل ما يخص التغذية والرياضة والطبخ.