نصائح

كيف اتعلم الرسم بسرعة ؟ … 14 قاعدة فقط ستجيبك وستجعل منك رسام محترف

7 – لا تهمك الأدوات بقدر الرسم

هل تعتقد أن إتقان الرسم يعتمد على الأدوات الكثير والغالية أي كل درجات أقلام الرصاص والألوان الزيتية أو الألوان البخاخة وغيرها، إذن أنت على خطأ ففي حال لم تكن تملك الرغبة في تعلم الرسم ولم تحاول التعلم ستحصل على لوحات سيئة والأمر أسوأ عند استخدام هذه الأدوات الغالية.

  • يمكن الحصول على درجات لونية عديدة من خلال قلم رصاص واحد، والطاولة العادية كافية، وسر الأمر يكمن في بساطة الأدوات.

6 – دائمًا استمتع خلال الرسم

دائمًا استمتع خلال الرسم

إذا كنت لا تجد الرسم أمر ممتع ولا تتمكن من الشعور بالراحة خلاله إذن ما الذي يميزه عن واجب الرياضيات في المدرسة أو عن دروس التاريخ والجغرافيا؟ ولماذا تعمل على تعلم الرسم؟ في الحقيقة إن الرسم هو سبيل للتخلص من الطاقة والأفكار السلبية وإعادة شحن النفس بالطاقة الإيجابية بالإضافة إلى علاج الغضب والكآبة.

  • في حال لم تستمتع بالرسم فتوقف عن الأمر، ولكن عليك الاستمتاع مهما كان، جرب تشغيل موسيقى تفضلها جرب تناول كوب قهوة أو قطعة شوكولا خلال ذلك.

5 – انظر إلى الرسمة من عدة زوايا

خلال الرسم ستعتاد عينيك على الزاوية ولن تتمكن من معرفة فيما إذا كانت كل الخطوط صحيحة، لذا عليك النظر إلى الرسمة من عدة زوايا خلال الرسم وبعد الانتهاء حتى تتوصل إلى الأخطاء.

  • شخصيًا أنا دائمًا ما امسك باللوحة وأقف أمام المرآة وأنظر إليها وأكرر الأمر عدة مرات خلال الرسم وبعده، حتى أتمكن من معرفة عيوب اللوحة والأمر ينجح دائمًا.

4 – تخلص من حالة بلوك الرسم

تخلص من حالت بلوك الرسم

حالة بلوك الرسم حالة يعرفها تمام المعرفة كل شخص يتعلم الرسم أو يتقنه، فهي مرحلة لا يمكن خلالها التغلب على الإرهاق والبدء بأي لوحة أو حتى إنهائها، ولكن يمكن التغلب عليها من خلال:

  • فهم حالة البلوك.
  • الحصول على قدر من الراحة وعدم الضغط على النفس
  • رسم لوحة صغيرة ولكن مختلفة.
  • تغير مكان الجلوس خلال الرسم.
  • تجريب الرسم في الطبيعة.
  • الرسم بالألوان.
  • الرسم بالخطوط العشوائية.

3 – يمكنك الاعتماد على بعض القواعد

على الرغم من أن ابتكار طريقتك في الرسم من أهم قواعد تعلم الرسم لكن في حال لم تتمكن من تخيل خطوات رسم لوحة معينة أو شكل معين لا مشكلة في الاعتماد على القواعد.

  • يمكنك الاعتماد على بعض القواعد وخطوات الرسم ولكن لا تسمح للأمر أن يستمر طويلًا.

2 – لا مشكلة في القليل من الفوضى

لا مشكلة في القليل من الفوضة

في الحقيقة لا يمكن إنهاء أي لوحة من دون الفوضى وعلى سبيل المثال انظر إلى يديك بعد إنهاء الرسم، إنها يد سوداء تمامًا، بالإضافة إلى الخطوط الزائدة على اللوحة.

  • القليل من الفوضى هي من أساسيات الرسم لذا لا تحاول التحكم بها أو التخلص منها فقط اسمح لها بأخذك إلى احتراف الرسم ومن ثم رتبها بعد كل لوحة.

1 – عليك التمتع بالكثير من الصبر

اللوحة في البداية لا تكون مفهومة ويمكن أن تكون قبيحة، ولكن عليك الحكم في النهاية بعد التخلص من عيوبها وبعد النظر إليها من عدة زوايا، وتعلم الرسم لا يكون بنتائج مبهرة من المرة الأولى.

  • مع تعلم الرسم يجب التمتع بالصبر حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك وتتقن ما تعمل عليه.

إذن هذه كانت القواعد الـ 14 البسيطة، ولكن لا تدع أي دقيقة تمر منذ الآن من دون أن تحضر ورقة وأدوات الرسم وتبدأ، لا تسمح لقواعد كيف اتعلم الرسم بسرعة أن تبقى قواعد أو أن تبقى كلمات، عليك أن تمر عبرها وتمشي عليها حتى تتمكن من أن تجعل الرسم موهبتك التي صنعتها.

الصفحة السابقة 1 2

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى