كيف اتعلم الرسم بسرعة ؟ … 14 قاعدة فقط ستجيبك وستجعل منك رسام محترف

14 قاعدة تضمن لك تعلم واحتراف الرسم

يمكن لأي شخص تعلم الرسم، إذن كيف سيكون الحال معك أنت من ترغب بذلك وتود أن تصبح رسام محترف؟ إن الأمر أبسط مما تعتقد وأكثر متعة مما تتخيل، فبعض القواعد هي من تحكم الموقف وهي طريقك إلى تعلم الرسم، لذا قف في وجه القلق وابدأ بالرسم.

كيف اتعلم الرسم بسرعة وسهولة؟ أو هل يمكنني حتى تعلم الرسم أم من الأفضل أن أقوم بإلغاء الفكرة؟ هل يوجد طريقة يمكن لها أن تجعلني رسام محترف؟ ما العمل مع كل المحاولات الفاشلة؟ وغيرها من الأفكار المقلقة حول كيف اتعلم الرسم بسرعة

إن كان القلق يعتريك فأوقفه لأنه يمكنك تعلم الرسم بسهولة وسرعة، حتى ولو كان الأمر عبارة عن موهبة بالنسبة للبعض إلا أن القليل من التمرن كفيل بحل المشكلة، والمحاولات الفاشلة هي وسيلتك نحو ما تريد، أما الطريقة فهي بالقواعد الـ 14 التالية.

كيف اتعلم الرسم بسرعة وسهولة؟

هل أنت مستعد لقواعد كيف اتعلم الرسم بسرعة وسهولة؟ إذن أمسك بالقلم والورقة ولتبدأ.

14 – قليل المستمر بدلًا من الكثير المنقطع

أن تضغط على نفسك في الرسم وأن تحاول رسم لوحة كبيرة مرة واحدة ما ستحصل عليه هو التعب والإرهاق حتى أن يدك ستأبى الرسم مرة أخرى كنتيجة للإرهاق، وفي الوقت علينه لن تحصل على اللوحة التي تريد وخاصة في حال كانت لوحتك الأولى ما سيسبب الإحباط.

  • لذا ما عليك إلا أن تبدأ بالقليل وتستمر به، أي 5 – 10 دقائق يوميًا ستكون كفيلة بتعويد يدك على الرسم المستمر وبتحسين قدرتك على إبداع اللوحات، ومع مرور الوقت تزيد المدة.

13 – عليك فهم الرسم وليس الرسم فقط

عليك فهم الرسم وليس الرسم فقط

الجميع نقوم برسم اللوحات بنقلها إما من مخيلتنا أو من أرض الواقع أو من لوحة أخرى ولكن الهدف لا يكون النقل فقط والحصول على صورة طبق الأصل كما لو كنت تتعلم كيفية النسخ وليس كيف اتعلم الرسم بسرعة

  • إن الهدف من نقل الرسوم هو الفهم، فهم سبب وجود خط هنا وعدمه هناك ولماذا هذا المنحني رسم بالشكل وهنا بالأسود بينما هناك بقي أبيض وهكذا حتى تكتسب الخبرة في الرسم لا في الطباعة.

12 – التركيز على تعلم طريقة التظليل

في معظم أنواع الرسم من التجريدي وصولًا إلى الرسم الهندسي يعتبر الظل روح اللوحة التي تنقلها من مجرد خطوط ثنائية البعد وقد تكون غير مفهومة إلى رسمة واقعية أشبه بالحقيقة، ومن جهة أخرى فالكثير من اللوحات العالمية المشهورة تعتمد على التظليل في إظهارها وخاصة إظهار ملامح الوجوه.

  • يمكنك تعلم التظليل من خلال مشاهدة مقطع الفيديو التالي، وفهم مكان وجود الإضاءة والتدرجات اللونية للحصول على الرسم النهائي المطلوب.

11 – عليك رسم ما تحب وليس ما هو منتشر

عليك رسم ما تحب وليس ما هو منتشر

مع بداية رحلتك في كيف اتعلم الرسم بسرعة وخاصة في حال كنت من الأشخاص الذين يعملون على نشر لوحاتهم، عندها ستحصل على العديد من التعليقات وعلى آراء عديدة ممن حولك، وغالبًا ما تتضمن طلبات مثل: لماذا لا ترسم هذا؟ – ارسمني – الأنمي سهل لماذا لا تحاول إتقانه؟ – لون لوحاتك – لا تلون لوحاتك … وغيرها الكثير.

  • من الجميل أن تحصل على هذه التعليقات فهذا يدل على مدى تفاعل الآخرين مع رسمك، ولكن إن لم تكن مقتنع بها لا تفعلها، لأن القاعدة الأساسية هي رسم ما تحب.

10 – عليك القيام بالقليل من التحمية

عليك القيام بالقليل من التحمية

الأمر يشبه إلى حد كبير التمارين الرياضية والتي يكون من الضروري القيام بالتحمية قبل البدء بها، وهذا ما يفسر لماذا الرسمة الأولى أو الخطوط الأولى لا تكون بجمال وإتقان المحاولة الثانية.

  • لذا كل ما عليك هو رسم بعض الرسومات البسيطة على ورقة وهذا فقط للتحمية خلال بضع دقائق حتى تعيد النشاط ليدك وتتمكن فيما بعد من الحصول على الرسومات الأفضل.

9 – ابتكر طريقتك في الرسم – هويتك الفنية

توجد الكثير من مقاطه الفيديو التي تختص بـ كيف اتعلم الرسم بسرعة وهي جيدة لفهم الرسم ولكن في الوقت الذي تتمكن به من فهم هذه الرسومات يجب عليك ابتكار طريقتك في إعادة رسمها وليس حفظ الطريقة فقط هكذا ستتمكن من الحصول على ثقة في قدرتك.

  • إياك وحفظ طريقة الرسم كما لو كنت ستتقدم لامتحان، إن هدفك هو إتقان الرسم أي فهم اللوحة والخطوط ومن ثم اتباع طريقك أنت طريقتك الذي قمت بابتكاره، وبمعنى آخر بصمتك وهويتك الفنية.

8 – حاول أن تتحدى نفسك أولًا

حاول أن تتحدى نفسك أولًا

التحدي هو أساس طريقة وقواعد كيف اتعلم الرسم بسرعة وخاصة تحدي نفسك ففقط من خلال هذا الأمر يمكنك الانتقال من مستوى إلى آخر ومعرفة نقاط ضعفك حتى تتمكن من العمل عليها وتحويلها إلى نقاط قوة لصالح لوحاتك القادمة.

  • إن تحدي نفسك واختيار لوحات أصعب لرسمها هو أسهل وأسرع الطرق للارتقاء بموهبتك، لذا الآن قم ببحث عن لوحة أصعب من تلك التي عملت عليها في الأمس.

(يمكنك متابعة قواعد تعلم الرسم بالضغط على 2)

قد يعجبك ايضا