ماهو قانون الجذب وأسراره وكيفية استخدامه؟

أمل ونور شقيقتان أمل في عمر الـ 12 أما نور فهي في الـ 9 من العمر، كانت الأسرة الصغيرة المؤلفة من الأب والأم وأمل ونور، اعتادت كل من أمل ونور أن تلعبا معًا، وأن تتخيل كل منهما شكل حياتها المستقبلي.

قانون الجذب وأسراره وكيفية استخدامه

أمل كانت في كل يوم تتخيل شكل حياتها كالتالي

كانت تتخيل أنها تزوجت من الشاب الذي تحب؛ فهي قد وقعت في حب صبي يدرس في المدرسة القريبة من البيت، وتتخيل دائمًا أنها درست الحقوق وتخرجت وأنها تعمل في أكبر المكاتب، وتخيلت أنها تملك سيارة وبيت جميل، ولديها من الأطفال ولد وبنت، كما تخيلت أنها تركت البلدة الصغيرة وانتقلت إلى المدينة، وتخيلت طريقة سيرها، ونوع الملابس الراقية التي تمتلكها.

أما نور فقد تخيلت التالي عن شكل حياتها المستقبلي

نور تخيلت أنها عاشت بشكل صعب، وأنها تزوجت من شخص وكان هذا الشخص يضربها حتى تظهر أثار الضرب على وجهها، وتخيلت أنها لا تملك بيت ولا حتى سيارة، وتخيلت أنها لم تتمكن من أن تكمل دراستها، وتخيلت الكثير من الأحداث الحزينة.

مرت الأيام والسنوات … كانت أمل تدرس وتعمل، وقد تعرفت إلى ذلك الفتى الذي تحب، أما نور فتركت الدراسة وكانت تعمل في الخياطة.

وبعد مدة أصبحت أمل في الجامعة تدرس الحقوق وكانت مجبرة على ترك البلدة، وافترقت أمل عن نور، ومن ثم تخرجت أمل وعملت في أكبر المكاتب، وبعد أكثر من 10 سنوات اجتمعت كل من نور وأمل، كانت أمل قد اشترك سيارة والبيت الذي تحلم به، أما نور فتزوجت من شاب وكان يضربها كثيرًا وبعد مدة توفي.

في النهاية أمل ونور كل منهما وصل إلى ما تخيل قبل سنوات.

ماهو قانون الجذب وكيف يمكن فهمه؟

لفهم قانون الجذب يجب أن نعرف سر قصة أمل ونور، كلاهما وصل إلى ما تخيل، لأن الصورة التي تم رسمها في خيال كل منهما قد تحققت لأنها كانت صورة ممزوجة بالعاطفة.

فقانون الجذب يعتمد على الأفكار التي تؤمن بها، أي كل فكرة تعتقد أنها الحقيقة أو كل فكرة تمزجها مع المشاعر القوية ستتحقق في النهاية.

فقانون الجذب ينص على أن واقع كل شخص هو نتيجة لمجموعة من الأفكار التي يعتقد بحقيقتها حول ما يخص واقع وحياته.

كيف تم اكتشاف قانون الجذب؟

قانون الجذب موجود على مر العصور، والجميع نطبقه ونقوم به، قد يكون ذلك بعلم منا أو دون أن نشعر، وأنت يمكنك أن تكتشف وجوده وأنك تقوم بتطبيقه دون أن تعرف بالمثال التالي:

  • تذكر أحد امتحاناتك الدراسية، والتي درست بها بضع فقرات بشكل أعمق من غيرها وذلك بسبب اعتقاد منك أنها الفقرات المهمة والتي ستأتي في الامتحان ومن ثم ذهبت للامتحان، فوجدت الفقرات التي درستها هي المطلوبة منك في أغلب الأسئلة، هذا ليس لأنك تمتلك قدرات خارقة على التوقع، بل أنت جذبت هذه الأسئلة دون علمك بذلك، لأن فكرة أهميتها تعمقت في دماغك ومشاعرك.

ما هو مضمون قانون الجذب؟

يقوم قانون الجذب أساسًا على أفكارك التي تخلطها بمشاعرك، ويعتمد على عدة مبادئ رئيسية، وهي:

  • الشبيه للشبيه.
  • الأفكار تملك ترددات.
  • الأفكار تتحول إلى واقع.
  • قانون الجذب طريقة حياة.
  • الأفكار الإيجابية أقوى من الأفكار السلبية.
  • الوقت ضروري.
  • أنت السبب.
  • أفكار واضحة لواقع أفضل.

كيف أفهم قانون الجذب بشكل أعمق؟

كيف أفهم قانون الجذب بشكل أعمق؟

حتى نتمكن من فهم قانون الجذب بشكل عميق يمكننا من تطبيقه في الحياة وتوظيفه بشكل إيجابي لصالحنا يجب أن نفهم المبادئ التي يقوم عليها أولًا، وهي كما يلي:

1 – الشبيه للشبيه

يمكن فهم ذلك من خلال الأمثلة التالية:

  • ابحث في أصدقائك، وكيف تعرفت إليهم؟ ولماذا اخترتهم من بين كل المحيطين بك؟ أنت تشبههم بشكل أو بأخر، أنت تدرس في نفس مكان دراستهم، اهتماماتك تشبه ما يهتمون به، أنت حقًا تشبه أصدقائك.
  • يوجد في علم الكيمياء قاعدة تنص على أن الشبيه يحل الشبيه، أي أن المواد القطبية (التي تمتلك شحنة كهربائي) تحل المواد القطبية أيضًا؛ أي تنجذب الشحنات، كما أن المواد الغير قطبية لا تنحل في المواد القطبية، كما أن المغناطيس لا يجذب الأخشاب.
  • من المؤكد أن المثال التالي قد حدث معك ولو مرة، كنت حزين وتشعر باليأس، وتفكر بالأشياء التي كانت سبب حزنك يومها، ودون أن تشعر بدأت الأفكار الحزينة والذكريات المؤلمة بالظهور في عقلك، تذكرت كل شخص كان سبب في حزنك يومًا من الأيام، وتذكرت كل الأشياء التي قد جعلتك تبكي، وقد يكون قد وصل بك الأمر إلى أن تتخيل أحداث حزينة تخص المستقبل، فالأفكار الحزينة لديك جذبت ما يشبهها من ذكريات وأفكار وتوقعات.

كن مشابه للأشياء التي تريد وتمتع بالصفات التي تبحث عن الأشخاص المتمتعين بها.

2 – الأفكار تملك ترددات

الفكرة الأساسية هنا هي أن لكل فكرة تردد خاص بها أو موجة من الطاقة، عندما تفكر في تلك الفكرة فأنت ترسل للكون هذا التردد أو الطاقة، وبالتالي يستجيب إليها، وتظهر في حياتك، فأنت تشبه برج لإرسال الترددات.

3 – الأفكار تتحول إلى واقع

أساس قانون الجذب هو الأفكار، بحيث ما نفكر به سيصبح واقع، ووفقًا لذلك نستطيع أن نغير واقعنا، بحيث نحدد أفكارنا والتي ستتحول إلى واقع، وتبعًا لهذا المبدأ يكون:

  • الواقع هو نتيجة للأفكار السابقة، الأفكار التي تعمقنا بها حتى أصبحت جزء من عقلنا ومن ثم تحولت إلى واقع نعيش به؛ كما في قصة أمل ونور، فأمل ونور كل منهما تعمق في تخيل فكرة ما حتى تحققت بعد سنوات، في البداية كانت مجرد فكرة، ومن ثم أصبحت واقع.
  • أفكارنا الحالية تحدد المستقبل، الآن ومن هذه الحظة فكر قليلًا فيما يخص الأفكار التي بداخلك، حاول أن تحدد ما إذا كانت مفيدة لك أم أنها عكس ما تريد، لأنه من المؤكد أن الأفكار التي لدينا اليوم هي الواقع في الغد، لذا يكون من الواجب تحديدها وتغيرها إذا كانت لا تناسبنا أو إذا كانت سلبية وسوداوية، وزيادتها في حال كانت جيدة وإيجابية.

4 – قانون الجذب طريقة حياة

إن قانون الجذب طريقة حياة، لا أمر نقوم به بوقت محدد، بحيث إذا أصبح هذا القانون من صلب حياتنا اليومية وبشكل واعي عندها فقط يمكننا أن نستخدم الجذب لصالحنا، ونحسن من حياتنا وواقعنا ومستقبلنا، فالأفكار موجودة على مدار الـ 24 ساعة، لذا يجب أن يكون قانون الجذب لصالحنا وليس عدو لنا.

لا يمكن التركيز في كل الأفكار خلال اليوم الواحد لذا على الأفكار الجيدة أن تكون المسيطرة.

5 – الأفكار الإيجابية أقوى من الأفكار السلبية

قد تتوقف للحظة وأنت مندهش من كم الأفكار السلبية التي تملكها والتي تربيت على جزء منها وعملت على تنمية ما تبقى، ستكون مذهول من شكل حياتك التي ستكون إن بقيت تلك الأفكار السوداء داخلك، وليس أنت فقط الجميع هكذا، وكثيرة هي الأمثلة، لكن لحسن الحظ فالأفكار السلبية أضعف وإلا كان واقعنا سيكون أسود، فالأفكار الإيجابية تملك تردد أقوى وفعالية عالية، ووفقًا لـ قانون الجذب يكون ترتيب قوة التردد كما يلي (من الأقوى إلى الأضعف):

  • صور (خيال) + مشاعر + أفكار إيجابية.
  • صور (خيال) + مشاعر + أفكار سلبية.
  • مشاعر + أفكار إيجابية.
  • مشاعر + أفكار سلبية.
  • أفكار إيجابية.
  • أفكار سلبية.

دائمًا الخير ينتصر والأفكار الإيجابية أقوى لذا كن إيجابي دائمًا.

6 – الوقت ضروري

عند تعرفك إلى قانون الجذب قد تتمنى أن يكون لحظي أي تفكر بأمر ما ومن ثم يحدث فورًا، لكن من صفات قانون الجذب الإيجابية والتي 100% لصالحنا هي الوقت، هذا الوقت الذي يمكننا من تحديد أفكارنا بشكل أوضح وأدق، وأن نحدد فيما إذا كانت هذه الأفكار حقًا ستكون مفيدة لنا أم ستكون على عكس ذلك، الوقت الذي يسمح لنا بتغير أفكارنا السلبية الحالية، الوقت الذي يسمح لنا بأن نفرغ غضبنا دون أن تحدث الكوارث من شدة سلبية أفكارنا في حالة الغضب.

الوقت ضروري لتعرف مدى أهمية الأفكار التي تركز عليها، وحتى لا تتخيل فيل ومن ثم يتدمر المنزل في الثانية التالية.

7 – أنت السبب

لماذا يوجد طلاب متفوقون رغم ظروفهم التي قد تكون في كثير من الأحيان قاسية وصعبة؟ لماذا نسبة الأغنياء حول العالم قليلة؟ لماذا لا تجد عمل يناسبك أو حتى إذا وجدت العمل سيكون الأجر غير كافي بالنسبة لك؟ لماذا قد يكون أحد أصحاب المحال التجارية رابحًا بشكل كبير والمحل الأخر يغرق في الخسارة؟ لماذا يحصل شخص ما على المحبة والاهتمام والأخر لا؟ ولماذا…

الطالب المتفوق هو من يريد أن يتفوق رغم ظروفه، والأغنياء لا يستطيعون أن يتخيلوا أنفسهم إلا أغنياء، والذي لا يجد العمل كل أفكاره تدور حول صعوبة العثور على عمل أو أن أجر العمل دائما قليل، والتاجر الرابح أفكاره تدور حول الربح وهكذا كل شخص يحدد ما هو عليه

إذن كل ما أنت عليه كنت السبب به، فالخيال واسع دون حدود لماذا لا تتخيل ما يحلو لك.

8 – أفكار واضحة لواقع أفضل

أنت الآن على علم بأن الأفكار الإيجابية أقوى من الأفكار السلبية وأن المشاعر أفضل والصور أفضل بكثير، لكن هل تعرف كيف تحدد ما إذا كانت أفكارك حقًا هي أفكار إيجابية، كل ما عليك هو التفكير بعمق في الفكرة ومن ثم تحدث إلى قلبك ومشاعرك فالأفكار الجيدة تكون مشاعرك اتجاهها مشاعر طيبة جميلة وتجعلك تشعر بالراحة والسعادة، على عكس كل ما هو سلبي من أفكار تشعر حولها بالخوف أو الضيق.

فإذا كانت مشاعرك جيدة فأنت تسير باتجاه واقع جميل، أما إذا كانت مشاعرك ليست جيدة فغير من مسارك بتغير مشاعرك؛ وذلك حتى لا تصل إلى واقع غير مناسب لك.

ما هو دور من حولنا في تحديد واقعنا؟

ما هو دور من حولنا في تحديد واقعنا؟

إن دور الأشخاص المحيطون بنا في قانون الجذب يكون دور غير مباشر، فالأهل والمعلمات والأصدقاء وكل من تعرف أو يمكن لك أن تكون قد تكلمت معه من قبل، الجميع قد يكون له دور في الأفكار التي تسيطر على دماغك، وبالتالي أصبحت واقعك الحالي والتي قد تكون جيدة أو سيئة.

فقد تكون والدتك مثلًا دائمًا ما تخبرك عن ذكائك وقدرتك وبالتالي أنت الآن من المجتهدين والناجحين، لكن قد تكون عشت طفولتك وأنت في أسرة فقيرة تعلمت أن الحصول على المال صعب للغاية، وأنت الآن تعاني حتى تحصل على المال؛ أي كان تأثير الأشخاص من حولك على أفكارك وأنت تمسكت بهذه الأفكار حتى تحولت إلى واقع.

أما الآن فأنت تعرف قانون الجذب وتستطيع أن تلغي تأثير من حولك، وتسيطر على أفكارك لا العكس.

هل أستطيع تجريب قانون الجذب الفكري؟

أنت فعلًا تقوم بتطبيق قانون الجذب ودون علم منك حتى، فقانون الجذب دائم وعلى الجميع كأي قانون فيزيائي، لكن الآن أنت تعرف مبادئ قانون الجذب الأساسية، وبالتالي تستطيع أن توظف هذا القانون لصالحك.

إياك والتجريب، كن واثقًا، فالتجريب يعني أنك غير واثق أو مشكك، وبالتالي ستكون أفكارك مترددة ولن تتمكن من تحويلها إلى واقع، بينما عندما تكون واثق في تطبيق قانون الجذب ستلاحظ النتائج المدهشة على واقعك.

ما هي الأشياء التي يمكن أن أجذبها؟

ما هي الأشياء التي يمكن أن أجذبها؟

القاعدة الأساسية التي يقوم عليها قانون الجذب أنه عندما تتمكن من رسم صورة في مخيلتك أو التفكير بشيء ما فهذا الشيء ممكن أن يتحقق ولولا ذلك لما تمكن عقلك من تخيله أو التفكير به؛ لذا أنت تستطيع أن تجذب ما تريد من سعادة ومال وحب وصحة وجمال وتعاسة وفقر ومرض وأي شيء يمكنك التفكير به.

وتأكد من أن قدرتك واحدة للجذب سواء بالنسبة لشيء بسيط كورقة أو كلمة أو لشيء ضخم كالسيارة أو البيت أو حتى طائرة، ويمكنك أن تبدأ بالأشياء الصغيرة كوننا جميعًا نعتقد أن الحصول على الأشياء الصغيرة أسهل، لكن مع قانون الجذب لا فرق.

ما هو الأهم المشاعر أم الأفكار؟

المشاعر والأفكار الاثنان معًا، لكن يجب الإشارة إلى أنك عندما تفكر في شيء وتقوم بإضافة مشاعرك إلى أفكارك، سيتحقق هذا الشيء الذي فكرت به بمقدار مشاعرك لا بالكم الذي فكرت به؛ أي لا يمكن الفصل بين المشاعر والأفكار.

قانون الجذب الكوني كم من الوقت قد يستغرق؟

أنت من تحدد الإجابة، بالقدر الذي أنت متأكد من قدرتك على الجذب، وكلما زاد تأكدك وزادت مشاعرك اتجاه ما تريد سيتجلى أمام عينيك بوقت أسرع.

هل توجد خطوات محددة للجذب؟

الخطوات أمر نسبي أي لكل شخص طريقته في الجذب، لكن يمكن تلخيص هذه الخطوات بما يلي:

  • تحديد الفكرة.
  • طلب الفكر مع مشاعر اتجاهها.
  • التأكد من أنها أصبحت واقع.

إنها خطوات رئيسية ولكل شخص خطواته الفعالة في تطبيق قانون الجذب فالبعض يرسمون أو يتخيلون أو يفكرون بصوت مرتفع وغيرها، وأنت يمكنك أن تبحث وتحدد الطريقة المناسبة لك.

كتاب السر

كتاب السر

كتاب السر من أشهر الكتب أوضحت الكثير حول قانون الجذب الكوني وقراءة كتاب السر تمكنك من فهم الطريقة الصحيحة لجذب عدد كبير من الأشياء إلى حياتك.

قراءة وتحميل كتاب السر كاملاً باللغة العربية – كتاب السر pdf

في نهاية هذا المقال ستكون تعرفت إلى قانون الجذب وكيف كنت تقوم بتطبيقه ومن ثم كيف ستوظفه لصالحك، كما قد يكون وصولك إلى هذا المقال نتيجة لجذبك لطريقة يمكنك من خلالها تحقيق أهدافك.

المزيد عن قانون الجذب الكوني

قد يعجبك ايضا