للتخلص من النمش بشكل نهائي حلك الأفضل هو علاج النمش بالليزر

طريقة علاج النمش بالليزر ونصائح للوقاية منه وإزالته بشكل نهائي

علاج النمش بالليزر هو أحد أفضل طرق التخلص من النمش بشكل نهائي بوقت قصير على شكل عدة جلسات، ودون حدوث أي آثار جانبية، كما أنه يعطي البشرة رونقًا ونضارة.

كثيرة هي مشاكل البشرة الناتجة عن العوامل البيئية المحيطة، ومن بينها مشكلة ظهور النمش على الجلد، وعلى الرغم من تصنيف النمش على أنه أحد علامات الجمال، إلا أنه يتسبب للكثير من الأشخاص بالإحراج وتكون لديهم الرغبة في التخلص منه بشكل نهائي.

ويعد علاج النمش بالليزر أحد الطرق الفعالة والآمنة والمنتشرة لإزالة النمش بشكل نهائي خلال عدة جلسات دون ترك آثار جانبية، مما يجعله خيارك الأفضل للتخلص من النمش والحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.

النمش

علاج النمش بالليزر

النمش هو عبارة عن بقع داكنة اللون تحتوي على كميات كبيرة من مادة الميلانين تظهر خاصة على أصحاب البشرة الفاتحة، ويكون ذلك منذ الولادة بسبب العامل الوراثي، أو نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس القوية، أو بسبب خلل في إفراز هرمونات الجسم كالتغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل، أو بسبب نقص الفيتامينات في الجسم. وينتشر النمش على الجلد المعرض لأشعة الشمس في الوجه والرقبة والأطراف والظهر والكتفين وأعلى الصدر وغيرها.

طرق متنوعة لعلاج النمش

الخلطات والمواد الطبيعية

هناك بعض الأطعمة والمواد التي تلعب دورًا مهمًا في تخفيف النمش في البشرة والتخلص منه، ومنها عصير الليمون والعسل والتوت البري واللبن الرائب والبابايا، من خلال وضع هذه المواد على أماكن انتشار النمش وتركها فترة من الزمن ثم غسل البشرة، مع تكرار استخدام هذه الخلطات للوصول إلى الفائدة المرجوة.

المستحضرات والكريمات الطبية

تنتشر هذه الكريمات والمراهم الخاصة بإزالة النمش في الصيدليات ويمكن شراؤها دون استشارة الطبيب، إلا أنه يفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد الكريم المناسب للحالة.

التقشير الكيميائي

يقوم الطبيب المختص بالتقشير الكيميائي للبشرة، إلا أن هذا الحل لا يفيد عند التقدم في السن.

العمل الجراحي

وهي عبارة عن عملية يتم فيها إزالة الطبقة الخارجية للجلد التي يظهر عليها النمش للتخلص منه، وينتشر إجراء هذه العمليات بكثرة حول العالم لإزالة النمش.

المكياج

وهو حل مؤقت لإخفاء النمش الموجود في الوجه والبشرة.

العلاج بأشعة الليزر

وهو من أفضل الطرق للتخلص من النمش بشكل نهائي من خلال تسليط أشعة الليزر على طبقة الجلد الداخلية التي تتشكل فيها بقع النمش، وغالبًا من يقوم بذلك هو الطبيب المختص. ويتميز العلاج بالليزر أنه لا يترك آثار جانبية على البشرة.

لماذا أختار علاج النمش بالليزر دون الطرق الأخرى؟

علاج النمش الليزر

يظهر النمش على الطبقة الخارجية للجلد، إلا أن منشأه يكون من طبقة الأدمة الداخلية في الجلد والتي لا تستطيع الكريمات الطبية والمستحضرات الوصول إليها، لذلك تم التوصل إلى حل جذري لهذه المشكلة للتخلص من النمش بشكل نهائي بدءًا من طبقة الأدمة إلى الطبقة الخارجية للجلد، وذلك من خلال تسليط أشعة الليزر إلى طبقة الأدمة بطول أشعة يتناسب مع العمق البادئ منه النمش.

وتكون جلسات علاج النمش بالليزر إما على شكل جلسة واحدة، أو عدة جلسات لا تتجاوز مدة كل منها نصف ساعة، ويتحدد عددها بحسب سعة انتشار النمش على الجلد. وهذه الجلسات لا تحدث أي آثار جانبية، وإنما يمكن بعد العلاج العودة للحياة بشكل طبيعي.

فوائد علاج النمش بالليزر

هناك مجموعة من الفوائد التي يعود بها الليزر على البشرة، وهذه الفوائد هي:

  • تصغير مسامات الجلد في البشرة.
  • إزالة أي بقع موجودة على البشرة.
  • توحيد لون البشرة.
  • تجديد خلايا البشرة ومنحها الرونق والنضارة لتبدو أكثر حيوية.
  • التخلص من مشكلة احمرار البشرة.

نصائح مهمة للوقاية من ظهور النمش في البشرة

  • الحرص على نظافة البشرة وتجديد خلاياها باستمرار.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس القوية، لأنها تزيد من انتشار النمش في الوجه وتجعل لونه داكنًا أكثر وبالتالي يصعب علاجه.
  • استخدام الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل واستشارة الطبيب المختص في نوع الواقي المناسب لبشرتك.
  • اتباع نظام غذائي صحي يوفر للجسم حاجته من الفيتامينات والألياف والمعادن الضرورية للجسم.
  • التقليل من وضع المكياج على الوجه.
  • تقشير البشرة من وقت لآخر لتجديد خلاياها وزيادة نضارتها.
  • من الممكن الاستعانة بالخلطات الطبيعية والكريمات لتقليل ظهور النمش وتفتيح لونه.

المراجع

مقال https://sadpas.co.za/wp-content/uploads/2016/06/3.-Laser-treatment-for-pigmentation.pdf

مقال http://www.eloslazer.com.tr/dr-kitap2.pdf

مقال https://www.researchgate.net/publication/297750011_Successful_removal_of_freckles_with_the_bipolar_radiofrequency_and_optical_energy

قد يعجبك ايضا