أهم 10 دورات لغات … يجب عليك تعلمها بما فيها اللغة الإنجليزية

لماذا الإنجليزية فقط؟ بالطبع ليست اللغة الإنجليزية فقط هي ما عليك تعله! فهناك لغات أخرى في العالم إلى جانب الإنجليزي من حيث الأهمية، لذا قمنا باختيار أهم 10 دورات لغات عليك الاشتراك بها وتعلمها لأنها ستفتح أمامك فرص ذهبية.

إن كنت تعتقد أن تعلم اللغات أمر صعب فلا تقلق نحن هنا لنجعل منه أمر ممتع، كما يمكنك الاعتماد على أهم النصائح التي ستساعدك في اكتساب لغات جديدة من خلال: أفضل طرق تعلم اللغات … 19 طريقة ولغتك الجديدة بانتظارك لا تتأخر عليها

دورات لغات

فيما يلي قائمة بأفضل 10 دورات لغات … يمكنك الاعتماد عليها لاكتساب لغة جديدة أو لرفع مستواك فيها.

10 – اللغة الكورية Korean

10 – اللغة الكورية دورات لغات

إحدى اللغات الرئيسية في العالم تتمتع بطريقة كتابة فريدة من نوعها، وتعتبر الكورية من اللغات القديمة، وهي اللغة الرسمية في كل من كورية الجنوبية وكوريا الشمالية شبه الجزيرة الكورية، مع اختلاف في اللهجات ولكنها تبقى اللغة الرسمية هناك.

أيضًا هناك حوالي 1000000 شخص يتحدث اللغة الكورية في الصين كلغتهم الأم ومليون آخر في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى ما يقارب الـ 700 ألف موجودين في اليابان و50 ألف موزعين في المناطق الروسية.

إذا كنت تعتقد أن تعلم اللغة الكورية أمر صعب فعليك إعادة التفكير في الأمر فالكورية بعيدة عن التعقيد من حيث ترتيب الجمل والصوتيات ومن السهل تعلم حروفها وطريقة كتابتها، إلى جانب الاعتماد على دورات لغات تفاعلية تجعلك قادر على فهمهما والتحدث بها خلال مدة قصيرة.


9 – اللغة الصينية Chinese language

9 – اللغة الصينية دورات لغات

اللغة الصينية تكتب وفق نظام كتابة فكري فهي لا تحتوي أبجدية وإنما تعتمد على رموز أي أن كل رمز عبارة عن كلمة مستقلة بذاتها، وتلك الرموز في اللغة الصينية يصل عددها إلى ما يزيد عن 60000 رمز إلا أنك لست بحاجة لحفظها كلها!

فمثلًا الشخص العادي في الصين لا يحتاج لاستخدام أكثر من 6000 رمز وبهذا يمكنه التحدث وقراءة الصحف وممارسة حياته المعتادة، في المقابل فإن متعلمي اللغة الصينية يتم اعتبارهم في مستوى متقدم في حال كانوا على معرفة بحوالي 5000 رمز.

ونظرًا لارتباط العالم بشكل كبير مع الصين في المجال الاقتصادي والثقافي فلا بد من تعلم اللغة الصينية، ويمكنك الاعتماد على دورات لغات مقدمة من منصة إدراك، ويمكنك البدء بكورس “اللغة الصينية لغير الناطقين بها” والتي تصل مدتها إلى 3 أسابيع.


8 – اللغة الهندية Hindu

8 – اللغة الهندية دورات لغات

اللغة الهندية تحتل المرتبة الرابعة بين لغات العالم من حيث انتشارها وتأتي بعد اللغة الصينية والإنجليزية… وقد تأثرت الهندية بعدة لغات أخرى أهمها العربية والتركية، كذلك تتعدد اللغات في الهند نظرًا لاتساع الأقاليم التي تمتد عليها فيمكن لدول الشمال استخدام لغة هندية لا يمكن لدول الجنوب استخدامها أو فهمها.

كذلك تعد الهندية اللغة الخامسة في العالم من حيث عدد الناطقين بها، وهنا تكمن أهميتها، أما لأجل تعلمها فيمكنك الاعتماد على مجموعة كبيرة ومميزة من الدروس في اللغة الهندية عبر الإنترنت وبشكل مجاني المقدمة من موقع lingohut العالمي.


7 – اللغة الألمانية German

7 – اللغة الألمانية دورات لغات

توجد أسباب كثيرة تدفعك لتعلم اللغة الألمانية أهمها: أن الكثير من الشركات الألمانية تملك فروع عديدة في مختلف أنحاء العالم – الدراسة في ألمانية تكون باللغة الألمانية والشهادة الألمانية تحظى بسمعة ممتازة عالميًا – أما فيما يحص البحث العلمي فإن ألمانية تحتل المرتبة الثانية من حيث الأهمية في المجالات العلمية.

كذلك اللغة الألمانية من أكثر اللغات انتشارًا فحوالي 100 مليون شخص يتحدثون الألمانية في ألمانية وسويسرا والنمسا، وهذا ما يجعلها اللغة الأم الأكثر استخدامًا في أوربا.

أيضًا الألمانية تفتح الكثير من الفرص أمامك فالطلاب الذي تعلموا اللغة الألمانية لديهم فرصة أكبر في الحصول على الفيزا للسفر إلى أوربا.

أما في حال كنت تريد تعلمها فيمكنك الاعتماد على الكورس المكثف المقدم من SCHILLER LANGUAGE SCHOOL والذي يغطي 3 مستويات للغة.


6 – اللغة الفرنسية French

6 – اللغة الفرنسية دورات لغات

إن اللغة الفرنسي تنحدر من اللغة اللاتينية (لغة الإمبراطورية الرومانية)، وهي لغة رسمية في 29 بلد بالإضافة إلى أنها رسمية في جميع وكالات الأمم المتحدة وفي معظم المنظمات الدولية.

وما يقارب الـ 129 مليون شخص من الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوربي يتكلمون باللغة الفرنسية، وهي تحتل المرتبة 3 بين اللغات المحكية كلغة ذاتية في الاتحاد الأربي وكانت في مطلع القرن العشرين تعتبر اللغة الأهم والأكثر انتشارًا في المجال الدبلوماسي، كذلك بين النخب التعليمية الأوربية.

توجد الكثير من المواقع والمنصات التعليمية التي تقدم كورسات تعلم اللغة الفرنسية يمكنك الاطلاع عليها من خلال: أفضل 10 دورات لـ تعلم اللغة الفرنسية من الصفر وحتى الاحتراف أهمها الرقم 1

 أما عن الأهم بينها فهو موقع TV5MONDE لأنه يعتمد في تعلم اللغة الفرنسية على مجموعة كبيرة من التمارين ومقاطع الفيديو وبرامج التلفاز والتقارير الإخبارية، ويغطي مجالات كثيرة مميزة وتهم الجميع ما يضمن تعلم اللغة بشكل ممتع بعيدًا عن الملل.


5 – اللغة الروسية Russian

5 – اللغة الروسية

اللغة الروسية واحدة من أهم اللغات وأكثرها انتشارًا في العالم فهي اللغة ذات المرتبة السادسة من حيث عدد السكان الذين يتحدثون بها، وهي بالمرتبة الثامنة بالنسبة لعدد الأشخاص الذين يتقنون هذه اللغة مثل اللغة الأم فحوالي 260 مليون شخص حول العالم يتحدثون اللغة الروسية كذلك هي واحدة من اللغات الرسمية في الأمم المتحدة.

إن تعلم اللغة الروسية يفتح أمامك أبواب كبيرة وفرص ذهبية فروسيا مليئة بالفرص وخاصةً وأنها تضم ربع مخزون العالم من الغاز الطبيعي بالإضافة إلى كونها شريك تجاري كبير بالنسبة للأهم دول العالم.

يقدم Lingo play دروس وكورسات وألعاب ونشاطات كثيرة تضمن لك تعلم اللغة الروسية وفق 3 مستويات: المستوى المبتدئ – المستوى المتوسط – المستوى المتقدم، بما يغطي مجالات كثيرة جدًا وأهمها: التعليم – الأعمال – الأشخاص – المنزل – الطبيعة – الحيوانات – العلوم – الرياضة – الرياضيات – الفن – الفيزياء – الكيمياء – علم الفلك – الطب وغيرها…


4 – اللغة العربية Arabic

4 – اللغة العربية

اللغة العربية كانت الحضارة الأولى في العالم وذلك لوقت طويل، بالإضافة إلى قدرتها على التكيف مع التطور الحاصل اليوم، وهي ذات جذور وأساسات ثابتة ومتجددة وذلك نتيجة لتمتعها بالكثير من الخصائص والميزات، وهي اللغة الأم لما يقارب الـ 300 مليون شخص.

تنفرد اللغة العربية في العديد من النقاط وهذا ما يميزها عن غيرها من اللغات، وأهم تلك الميزات الفريدة: الفصاحة وأنها بعيدة عن الغرابة أو الركاكة والضعف بالإضافة إلى الأساليب اللغوية والألفاظ القادرة على نقل الأفكار والمشاعر.

اللغة العربية هي لغة القرآن والسنة النبوية الشريفة فلا يوجد مسلم عربي أو أعجمي يصلي لله يغير اللغة العربية.

يقدم موقع “المدرس الخصوصي” كورسات اللغة العربية أون لاين بشكل مجاني، بما يغطي مجالات كثيرة جدًا من النحو والإملاء والتدقيق اللغوي وغيرها الكثير، كما أنه سيكون بإمكانك التواصل مع مقدمي الدورة أيضًا وطرح الأسئلة في التعليقات أو أي استفسار إن كان لديك، وكل ما تحتاج إليه هو التسجيل في الموقع ومن ثم البدء بحصور الكورسات.

قد يهمك: أفضل 10 مواقع تعليم اللغة العربية للأطفال مع الكثير من المتعة والتسلية والتشجيع


3 – اللغة التركية Turkish

3 – اللغة التركية

إن اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركية وهي واحدة من اللغتين الرسميتين في قبرص، وهي اللغة الأصلية لأكثر من 83 مليون شخص واللغة الثانية للكثيرين من سكان أوربا وبشكل خاص ألمانية والذين يملكون أصول تركية.

وهي اللغة التي تحتل المرتبة 23 بين اللغات الأكثر أهمية في العالم، وتعلم اللغة التركية يفتح لك أبواب كثيرة في سوق العمل ويسمح له بالدراسة في الجامعات التركية حيث أن الدروس والجلسات العملية تعتمد على اللغة التركية بالكامل.

يقدم معهد أوغاريت للغات مجموعة من كورسات اللغة التركية أون لاين بمختلف المستويات فيمكنك الاعتماد على الدروس التفاعلية بحيث يمكنك تعلم اللغة التركية بسهولة بشكل ممتع بدروس تفاعلية بالصور والصوت بالإضافة إلى العديد من الوسائط البصرية والسمعية.

أما عن دروس المحادثة المباشرة فيمكنك الاشتراك بها سواء كنت في المستوى المبتدئ أو في المستوى المتقدم وتريد تطوير لغتك التركية وخاصة في مجال عملك فهذه الدروس هي الوسيلة الأكثر فاعلية لتحقيق ذلك واكتساب الثقة بالنفس ومهارات المحادثة وضمان تعلمك الطريقة السليمة في النطق.


2 – اللغة الإسبانية Spanish

2 – اللغة الإسبانية

ما يقارب الـ 24 بلد يستخدم اللغة الإسبانية وتعتبر اللغة الرسمية في 21 بلد منها ما يجعلها في المرتبة الثالثة عالميًا بين اللغات الأكثر انتشارًا وتداولًا بعدل اللغة الإنجليزية والصينية، بالإضافة إلى أن عدد الأشخاص الناطقين بالإسبانية يناهز الـ 329 مليون حول العالم.

إلى جانب ذلك فإنها تعتبر اللغة الأسهل بقواعدها وطريقة النطق وذلك بالمقارنة مع اللغات الأخرى الفرنسية على سبيل المثال والتي تعتبر أكثر تعقيدًا من حيث الكتابة والنطق، أيضًا اللغة الصينية تعتبر فريدة، فضلًا عن أن هناك الكثير من الكلمات والعبارات الإسبانية التي تشبه تلك الموجودة في اللغة الإنجليزية.

يمكنك تعلم اللغة الإسبانية من خلال موقع Busuu بحيث ستتمكن من إتقان أكثر التعابير شيوعًا، بالإضافة إلى اختيار المواضيع التي تهمك مثل الثقافة أو السياسة أو الترفيه وسوف تحقق بذلك نتائج رائعة.

الموقع يقدم لك دورة لغوية كاملة بدروس قصيرة تناسب الحياة اليومية والعمل والسفر بالإضافة إلى محادثات مع الناطقين باللغة أي أنك ستتعلم مع أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم.


1 – اللغة الإنجليزية English

1 – اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية وعلى الرغم من أنها لا تضم أكبر عدد من الناطقين الأصليين بها إلا أنها اللغة الأكثر انتشارًا اليوم واللغة المشتركة في الكثير من المجالات: الأعمال – السياسة – العلوم – التكنولوجيا – الترفيه…

أيضًا اللغة الإنجليزية هي أكثر لغات الإنترنت استخدامًا فهي تمثل ما يزيد عن 50% من مواقع الويب وهي وسيلة مثالية للوصول إلى أوسع نطاق من المعلومات والبيانات والفرص والاتصالات.

يقدم موقع أليسون دورات لغات كثيرة أهمها اللغة الإنجليزية بما يزيد عن 80 دورة في المستويات كافة بداية من المبتدئ وصولًا إلى المستوى المتقدم، وهذه الدورات مصممة حتى تجعل عملية تعلم اللغة الإنجليزية أسهل بكثير وأكثر متعة.

إن كل الدورات في موقع أليسون مجانية بالإضافة إلى أنها تضمن حصولك على شهادة في نهايتها بعد اجتياز الاختبارات في الكورس وتحقيق 80% كحد أدنى.

قد يهمك: أفضل 10 دورات إنجليزي مجانية Free Online English Courses


هذه كانت دورات لغات التي قمنا باختيارها لك تبعًا لأهمية اللغة وتعلمها وما يترتب على ذلك من فوائد وفرص ذهبية بالنسبة لك، والآن حان دورك لتبدأ مشوارك في تعلمها.


المزيد من الكورسات:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.