أهم مفاتيح أسرار السعادة الزوجية الحقيقية

كيف تستطيع القضاء على المشاكل الزوجية؟

مفاتيح السعادة الزوجية عديدة وبسيطة فالحياة السعيدة جنة لكلا الزوجين، ومن جمال الحياة أن يعيش الزوجين حياة كاملة بسعادة وتفاهم وحب، فهل سألت نفسك كيف تكون العلاقة الناجحة والحقيقية؟ هل نظرتم للمستقبل بعلاقتكما سويًا أم كانت نظرة مؤقتة فقط؟.

هل جعلتما شعاركم “الشمس والماء” اللازمان لاستمرار الحياة؟ فالشمس والماء يمثلان تعادل للحياة من الجذب والشد، الشد المتمثل بحرارة الشمس، والجذب المتمثل ببرودة الماء وبإطفاء لهيب الحرارة. ابقوا معنا أعزائي لمعرفة أسرار السعادة الزوجية.

أسرار السعادة الزوجية

أسرار السعادة الزوجية

في حين الإقدام على علاقة ارتباط يجب أن تعرفوا ما الذي يجعلكما ترتبطان ببعض بقوة وحب وكيف تنجذبا لبعض من الناحية الجسمانية والعاطفية لمعرفة ذلك إليكم بعض الأسرار لتتم علاقتكما بنجاح وسعادة:

ذكاء المسافة

كما قالت الكاتبة أحلام مستغانمي “الحب هو ذكاء المسافة، إلا تقترب كثيرًا تذهب اللهفة، وإلا تبتعد طويلًا فتنسى”. ومن أهم أسرار نجاح العلاقة بين الأنثى والرجل هو أعطاء من تحبين الحرية الشخصية أن لا تكوني طوال النهار جانبه وعدم الإكثار من الأسئلة المعتادة ماذا فعلت بما تفكر إلى أين ذهبت بمن التقيت وفي ذات الوقت عدم الابتعاد عنه كثيرًا كي لا يشعر بأنك غير مهتمة به، فالرجل يحتاج للاهتمام لكن يضجر من المبالغة به.

الحفاظ على العاطفة والحميمية والشغف

العلاقة الحميمة ليست علاقة جسدية فقط، هنالك علاقة حميمية عن طريق الأحاديث والاستماع والاحتضان للطرف الأخر عند وقوعه في مشاكل، كما يوجد عاطفة أكبر هي رعاية زوجين بعضهما في حالة مرض أحدهما وهذا سيعطي قدرًا من الاحترام والسعادة لنفسك قبل الطرف الآخر.

الصراحة

من أهم مفاتيح العلاقة الناجحة الصراحة حيث الشعور بالراحة والأمان من كلا الطرفين.

الاحترام

أساس العلاقة الاحترام فهو يؤمن السعادة والود وطول عمر العلاقة، حيث تنهار العلاقة إذا اختفى الاحترام كما يتمثل الاحترام بتصرفات يومية منها: احترام رأي الآخر، عدم الاستهزاء به واحترام مشاعره، تقديره امام الأخرين، وإذا كان هناك الشعور بالإهانة بين الطرفين يجب مراجعة العلاقة بينكم والتحدث بهذا الموضوع.

الامتناع عن الغيرة الزائدة

يجب أن تشعري زوجك بالغيرة عليه لأن هذا يرضي غروره في بعض الأوقات لكن عدم المبالغة بالغيرة لأنها ستعني بعدم ثقتك بنفسك، كما أن الرجل لا يحب الغيرة المبالغ فيها لذلك ممكن أن تؤدي إلى فشل العلاقة.

تغير الروتين لعدم الملل

رغم الحب إلا أن الروتين يشعر الزوج بالملل ويجب أن تعلمي ما يكرهه الرجل المرأة الروتينية المملة والكئيبة لذا ابحثي دائمًا عن أشياء ممتعة لزوجك مثل: مفاجأته بأجواء رومانسية، إطلالة جديدة في مظهرك، التكلم بأسلوب فكاهي وممتع، تخطيط لرحلات جميلة لأنها تسجل ذكريات سعيدة فيما بعد، ويجب ان تهتمي بالعلاقة الحميمية حيث تكون ممتعة وغير روتينية.

عدم تدخل الأهل بحياتكما

احترام كل من الأقارب والأهل لكن عدم تدخلهم في شؤون حياتكم الزوجية الخاصة، يجب إعطاء علاقتك مع زوجك كل ما تستحقه من الخصوصية وعدم التكلم في تفاصيل حياتك للأهل وعدم استشارة الأهل في أمور مهمة قبل استشارة الزوج لأن هذا تصرف سيشعر الزوج بعدم أهميته وأهمية رأيه، حيث أن تدخل الأهل الزائد يؤدي إلى مشاكل زوجية تسبب الانفصال.

عدم اهمال الزوج أثناء وجود أطفال

هناك بعض النساء بعد الولادة يقمن بعطاء كل الاهتمام للطفل لدرجة إهمال الرجل تمامًا، لكن يجب تجنب هذا لكيلا تفسد العلاقة بينكما ويسبب بانزعاج الرجل بعدم اهتمامك به، وعلى العكس دللي زوجك وأشعريه بأنه طفلك الكبير المدلل وهذا سيزيده حبًا بك وتعلقًا.

الثقة المتبادلة

الثقة المتبادلة

مراقبة الآخر أو التجسس على هاتفه الشخصي وملاحقته طوال الوق أسباب كافية لهدم العلاقة الزوجية، حيث إذا تم الكشف عن مراقبتك لزوجك لن تعود ثقته بك أو احترامه لك من جديد والعكس أيضًا للرجل.

الأمان

للرجال تجنب وضع الأنثى في خانة عدم الأمان، حيث توجه لها التهديد الدائم في الانفصال عنها وتركها في حال عدم أصلحا لعيوبها.

عدم إعلان الخلافات الزوجية

تجنبي عن إعلان أي خبر للأهل في أثناء المشاكل والخلافات لأن هذا يسبب بتدخل الأهل بالحياة الخاصة وتكبير المشاكل والخلافات أكثر، وممكن أن يأخذ الأهل أفكار سيئة عن زوجك وعدم احترامه وهذا ما ستندمين عليه فيما بعد.

إظهار الحب المتبادل

إظهار الحب هو تعبير عن مشاعر كلا طرفين بعدة طرق مثل: قول كلمات تعبر عن الحب في أوقات فجائية وقبلة رومانسية، المساعدة في طهي الطعام، يجب على كل من الطرفين أن يتذكر تاريخ الميلاد وتاريخ الزواج والاحتفال بهما.

احتياج الأنثى للرجل

هناك بعض الأوقات تحتاج الأنثى بأن يكون زوجها إلى جانبها يقدم لها الدعم المعنوي والروحي، فهي تستنجد به لحمايتها من بعض ضغوطات الحديثة عليها مثل تحمل مسؤولية الأطفال وتربيتهم والعمل في المنزل وتأمين الغداء لهم.

عدم إهمال العناية بنفسك

العناية النفسية تقوي علاقة الحب بين الزوجين، الرجل لا يرغب بأنثى غير مهتمة بنفسها ونظافتها ولباسها وهذا ما يسبب دفع الرجل للخيانة وزواج من امرأة أخرى أنيقة ومهتمة بنفسها وتحرص على التجديد في كل فترا لذا احرصي أن لا تكوني زوجة مهملة.

قد يعجبك ايضا