كيف أحافظ على وزني المثالي فلا أود اتباع أو العودة لأي رجيم؟

كيف أحافظ على وزني

ها قد وصلت أخيرًا إلى وزني المثالي وها قد انتهت رحلة طويلة قطعتها، إنني في المجال المثالي للوزن ولكن هل هذا يكفي؟ بالطبع إنه غير كافي إذن كيف أحافظ على وزني المثالي وبالوقت عينه أنا بالفعل قد تعبت من اتباع البرامج الغذائي ومللت من الحرمان.

إليك 10 خطوات لتجيبك حول ” كيف أحافظ على وزني المثالي ” لكن لا تقلق هي بالفعل لا تضمن أي حرمان ولا تجبرك على اتباع أي برنامج غذائي ممل ولا تعني الجوع ولا بأي شكل من الأشكل على العكس تمامًا ولكنها تضمن لك البقاء ضمن مجال الوزن المثالي.

كيف أحافظ على وزني المثالي ؟

عندما نكون ضمن المجال الطبيعي للوزن دائمًا ما يشغل تفكيرنا السؤال حول كيف أحافظ على وزني المثالي … أما عن الإجابة فهي في 10 أمور بسيطة تضمن لك ذلك وفي الوقت عينه لا تحتاج معها لأي شعور بالجوع أو الحرمان أو الملل.

10 – استمتع خلال تناولك للطعام وركز معه

الاستمتاع خلال تناول الطعام يضمن الأكل بهدوء والحصول على الكمية التي تحتاج والشبع عندها تمامًا، بدون الغرق بحالة من الشره أو بدون تناول كميات بدون وعي منك نتيجة انشغالك على طاولة الطعام.

قد يعجبك: حل المشكلات بتناول الطعام … اضطرابات الأكل النفسية أو الأكل العاطفي

9 – اترك وزنك وشأنه … لا تنشغل به

اترك وزنك وشأنه ..

القلق الشديد والمبالغ به حول الوزن والوقوف على الميزان لقياسه كل دقيقة ولحظة يمكن أن يشكل ضغط نفسي عليك يمكن أن يترجم على شكل شعور بالجوع زائد كرد فعل للجسم، لذا ها أنت قد وصلت إلى وزنك المثالي لتستمتع فما عليك إلا تخصيص وقت محدد في الأسبوع لقياس الوزن فقط بدون أي مبالغة.

قد يعجبك: تعرف إلى أفضل وقت لقياس الوزن وشروط الحصول على وزن دقيق وأخطاء ذلك

8 – تحرك … لا تجلس وتتناول المزيد

عليك دائمًا أن تتحرك وتشغل نفسك وخاصة في أوقات الفراغ، وعلى انشغالك ذلك أن يتضمن الحركة لحرق المزيد من الطاقة، وفي الوقت عينه ومهما كان هذا النشاط يجب ألا يتضمن تناول كميات من الطعام بدون الشعور بالجوع (كتناول وجبة غنية بالسكريات أثناء مشاهدة التلفاز).

7 – تناول وجبة الفطور وأضف الخضار والفاكهة

كيف أحافظ على وزني المثالي فلا أود اتباع أو العودة لأي رجيم؟

وجبة الفطور تعلن بداية حرق الطعام في اليوم، لذا لا بد من عدم تجاهلها أو تأخيرها، بالإضافة إلى أهمية إضافة الخضار إليها لرفع تأثيرها على عملية الأيض فعندما تقوم بتناول الخضار (الجزء – الخس – الخيار …) سوف يستهلك جسمك طاقة أكبر لأجل عملية هضم هذه الأصناف فضلًا عن شعور مديد من الشبع.

قد يعجبك: 18 نوع من الأطعمة التي تسبب الجوع ونتناولها دائمًا

6 – يمكنك التحكم بوزنك بالتحكم بالتوتر

التوتر والقلق والخوفالعصبية الشديدالاكتئاب والحزن كلها تدفع الجسم لإفراز الكورتيزون صاحب الدور الأكبر في زيادة الوزن نتيجة دفعك للشعور بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام أنت بغنى عنها.

5 – عوض الزيادة في تناول الطعام

كيف أحافظ على وزني المثالي فلا أود اتباع أو العودة لأي رجيم؟

قد تخرج مع الأصدقاء وتتناول الطعام الجاهز أو تتناول كمية أكبر من المعتاد، كيف أحافظ على وزني المثالي عندها؟ كل ما في الأمر هو تعويض ذلك من خلال ممارسة المزيد من التمارين وتركيزك على الأطعمة الصحية الغنية بالألياف.

قد يعجبك: قواعد تناول الطعام في المطعم بطريقة صحية

4 – البقاء ضمن مجال الوزن المثالي

قد يزداد وزنك قليلًا أو ينخفض قليلًا ثم يعود إلى الرقم الذي وصلت إليه، هذا الأمر طبيعي نتيجة تقلبات الحالة النفسية وتغيرات الهرمونات، لذا لا ضرورة للقلق ما دمت في مجال الوزن المثالي فالوزن المثالي عبارة عن مجال وليس رقم واحد.

3 – لا تتناول طعام فوق طاقتك

لا تتناول طعام فوق طاقتك

قبل تناول أي شيء وجه لنفسك سؤال واحد فقط: “هل أشعر بالجوع الآن حقًا؟” إن كان جوابك “نعم” تناول الطعام، ولكن انتبه ألا تتناول كمية أكبر فالكمية الفائضة سيقوم الجسم بتخزينها بشكل دهون وهذا بالضبط ما لا نريده.

2 – كيف أحافظ على وزني المثالي مع الجوع ليلًا؟

الشعور بالجوع خلال الليل أمر قد تمر به ومن المرجح أن يسبب لك الأرق وعدم القدرة على النوم، ولكن يمكنك التعامل معه من دون أن يؤثر على وزنك، كيف؟ فقط من خلال تناول الأطعمة الصحية قبل النوم.

1 – الالتزام بالعادات الصحية

الالتزام بالعادات الصحية

بعض العادات التي اتبعتها ضمن الرجيم هي صحية ويمكن أن تكون نمط حياة مثالي، وانتهاء الرجيم لا يعني الإقلاع عنها، واتباعها لا يعني أنك تسير وفق رجيم أو أنك تحرم نفسك، وأهمها:

هذه كانت الخطوات الـ 10 البسيطة التي تجيبك حول كيف أحافظ على الوزن المثالي والآن ها قد حان دورك في تطبيقها حتى تبقى بالفعل في هذه الرشاقة التي أنت بها أو التي عملت جاهدًا للوصول لها، فلا تسمح بضياعها.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا