تعرف على سعر ومواصفات أيفون أكس iphone X الجديد

أيفون أكس iphon X

كشفت شركة أبل عن جهازها الجديد المذهل أيفون X، الذي تم الإعلان عنه في الذكرى العاشرة لإطلاق أول جهاز أيفون، الهاتف الذكي الجديد يعتبر مكلفًا للغاية لكنه يعرض أحدث التقنيات، بما في ذلك شاشة أوليد من تمتد من الحافة إلى الحافة، والشحن اللاسلكي وتقنية التعرف على الوجه.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك اثنين من الهواتف الأخرى التي تعتبر ترقية للهواتف السابقة أيفون 7 وأيفون 7 بلس، وقد أطلق على الهاتفين الجديدين اسم أيفون 8 وأيفون 8 بلس، في حدث كبير على مسرح ستيف جوبز في مقر شركة أبل بولاية كاليفورنيا.

كما تم الإعلان عن منتجات الشركة الجديدة الأخرى وهي أبل ووتش Apple Watch 3 وأبل Watch 4K TV.

أيفون أكس iphon X

وستجد هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول أفضل ميزات المنتج الرئيسي الجديد لشركة أبل.

أيفون X السعر وتاريخ الإطلاق

لن يكون أيفون X رخيصًا. فسوف تطلق أبل نسختين منه، نسخة 64 جيجا بايت، والتي ستبدأ بسعر 1300 دولار أو 999 جنيه إسترليني، ونسخة 256 جيجا بايت بسعر 1500 دولار أميركي أو 1149 جنيه إسترليني.

سيكون جهاز أيفون X متوفرًا للدفع المسبق في 27 تشرين الأول (أكتوبر) وسيتم إصداره بشكل عام في الأسواق في 3 تشرين الثاني (نوفمبر).

كيف يبدو جهاز أيفون X ؟

أيفون X يحتوي على شاشة 5.8 بوصة، كما أن أبل تخلت زر أيفون الرائع المعروف بزر القائمة الرئيسية، والذي كان موجودًا على كل جهاز منذ إطلاق أول جهاز أيفون في عام 2007.

بدلًا من ذلك، أيفون X لديه تصميم قريب إلى الخيال مع الشاشة التي تغطي تقريبًا كامل الجهة الأمامية من الهاتف. ولإفساح المجال لكاميرا السيلفي الأمامية وتقنية التعرف على الوجه، فإن الشاشة تحتوي على مساحة طفيفة لها في أعلى الجهاز.

كما يحتوي جهاز أيفون X على كاميرا خلفية مزدوجة العدسة، وسوف يأتي الهاتف بلونين هما الفضي والرمادي.

لا يوجد زر القائمة الرئيسية (أو معرف اللمس)

أيفون أكس وأيفون 8

أكثر أمرٍ مثير للجدل أن أبل تخلت عن زر القائمة الرئيسية، الذي كان حاضرًا منذ إطلاق أول جهاز أيفون قبل عشر سنوات، وكان يستخدم للسيطرة على العديد من جوانب أيفون، بما في ذلك فتحه باستخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع.

بدلًا من ذلك، يستخدم جهاز أيفون X عناصر تحكم بالإيماءات لإلغاء القفل. وسيتم نقل العديد من وظائف زر الصفحة الرئيسية، مثل تفعيل سيري، إلى مفتاح القفل. ويمكن للمستخدمين التحكم في الهاتف عن طريق النقر على الشاشة.

نظام التعرف على الوجوه

نظام كاميرا TrueDepth من شركة أبل يتيح للمستخدمين فتح هواتفهم بمجرد النظر إليه. تقنية التعرف على الوجه تحل محل التعرف باللمس كوسيلة لتحديد المستخدمين من خلال كاميرا الأشعة تحت الحمراء.

سيتم إلغاء قفل الهاتف فقط إذا كانت عيون المستخدمين مفتوحة. وتقول شركة أبل أن هناك احتمال “واحد في مليون” لأن يتمكن شخصٌ آخر من فتح جهاز أيفون باستخدام هذه التكنولوجيا. كما يعمل نظام التعرف على الوجوه أيضًا مع خدمة أبل باي Apple Pay للدفع الإلكتروني، والتطبيقات الأخرى التي كانت تعمل بتقنية معرف اللمس.

تقنية التعرف على الوجوه في أيفون أكس

الشحن اللاسلكي

أي فون X هو أول جهاز أيفون يأتي مع ميزة الشحن اللاسلكي، وهي تقنية متاحة أيضًا على ساعات أبل ووتش 3 والجهاز المنافس له من شركة سامسونغ (سامسونج غالاكسي S8).

وسوف تطلق شركة أبل أيضًا لوحة شحنٍ لاسلكية، تدعى إير بور AirPower، التي سوف تكون قادرة على شحن أجهزة متعددة في آن واحد. والتي سوف تصبح في الأسواق العام المقبل.

الشحن اللاسلكي أيفون أكس

شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة

حقق كبير مصممي أبل السير جوني إيف هدفه في جعل أي فون يبدو وكأنه ورقة واحدة من الزجاج. فجهاز أي فون X يحتوي على شاشة بقياس 5.8 بوصة تمتد من الحافة إلى الحافة التي تغطي الجزء الأمامي بالكامل من الهاتف، مع توفير مساحة صغيرة في الأعلى للكاميرا الأمامية وتقنية التعرف على الوجه.

سيكون للهاتف الجديد شاشة 2438 1125xمع 458 بيكسل لكل بوصة وشاشة أوليد OLED.

شاشة من الحافة إلى الحافة أيفون أكس

الواقع المعزز

قد تم تصميم أي فون X لعرض بعضٍ من تجارب الواقع المعزز على أجهزة أبل لأول مرة مع برنامج أركيت، الذي صدر في هذا العام. الواقع المعزز يسمح لمستخدمي أيفون بتركيب الصور الافتراضية والألعاب وأشرطة الفيديو على كائنات العالم الحقيقي، وهو مجال دخلته أبل في مواجهة منافسيها مثل جوجل.

ويمكن أيضًا استخدام قدرات تتبع 3D في الكاميرا الأمامية لتركيب أقنعة باستخدام تطبيقات مثل سناب شات.

أنيموجي Animoji

أنيموجي هو شكل جديد من الرموز التعبيرية المتحركة (إيموجي) التي يمكن تخصيصها باستخدام برنامج التعرف على الوجه. يمكن للمستخدمين مسح وجههم وسوف تصبح شخصيات الإيموجي مطابقة لتعابير الوجه في رسوم متحركة قصيرة.

أنيموجي

المعالج والبطارية

داخل أي فون X سيكون هناك رقاقة إلكترونية A11، وهي رقاقة أقوى من تلك الموجودة في أي فون 8 وأي فون 8 بلس. وسوف تزيد فترة العمل بدون شحن بساعتين أكثر من أي فون 7، وفقًا لشركة آبل.

كاميرا خلفية مزدوجة

سوف يكون أي فون X مماثلًا لأي فون 7 بلس حيث يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل مكونة من عدسة مزدوجة، وستدعم هذه الكاميرا أيضًا تقنية الواقع المعزز. أما الكاميرا الأمامية فسوف تكون بدقة 7 ميجا بكسل، وأيضًا ستكون قادرة على العمل والتتبع ثري دي 3D.

https://youtu.be/K4wEI5zhHB0

الملامح الرئيسية لأيفون X

  • شاشات تمتد من الحافة إلى الحافة وهي تغطي الوجه الأمامي من الهاتف بالكامل.
  • لا يحتوي على زر القائمة الرئيسية.
  • مضاد للماء والغبار.
  • يفتح الهاتف باستخدام تقنية التعرف على الوجه 3D. والتي تعمل مع خدمة أبل باي للدفع الإلكتروني.
  • نظام التشغيل IOS 11.
  • شحن لاسلكي.
  • نسخة 64 غيغابايت بسعر 1300 دولار، ونسخة أخرى 256 غيغابايت بسعر 1500 دولار.
  • متوفر للطلب المسبق في 27 أكتوبر وفي الأسواق اعتبارًا من 3 نوفمبر.

راجع أيضًا: أيفون 8 تاريخ الإصدار والسعر وأفضل ملامح جهاز أبل الجديد

انتقل إلى أعلى