استثمار المال عبر الإنترنت بمشاريع صغيرة أو كبيرة

هل تبحث عن فكرة مشروع لاستثمار أموالك عبر الإنترنت بعيدًا عن أساليب الاستثمار التقليدية؟

استثمار المال عبر الإنترنت ليس بالشيء الغريب بل صار اليوم الكثير من أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين يضعون أموالهم في مشاريع إلكترونية أو خدمات أونلاين ليس لها وجود على الأرض ويحققون من ذلك مكاسب جيدة لا تقل عن تلك الاستثمارات التقليدية التي تتم على الأرض.

أضف إلى ذلك أن الاستثمار عبر الإنترنت فيه الكثير من الخيارات الغير موجودة في أشكال أخرى من الاستثمار والمشاريع التقليدية، الأمر الذي يمكّن الجميع بما فيهم أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة وحتى أولئك الذين ليس لديهم رأس مال من الاستثمار في الإنترنت وتحقيق المكاسب. لذا هنا سنتعرف على مجموعة من أبرز طرق استثمار المال عبر الإنترنت سواء بمبالغ صغيرة أو كبيرة.

مشاريع من أجل استثمار المال عبر الإنترنت

استثمار المال عبر الإنترنت بمشاريع صغيرة أو كبيرة

التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية يصنفها الكثيرين من ضمن أفضل مشاريع استثمار المال عبر الإنترنت نظرًا لأهميتها المتزايدة في المجال الاقتصادي الدولي والمحلي لمعظم دول العالم وتزايد اعتماد الناس على عمليات الشراء والتسوق عبر الإنترنت، فضلًا عن الأنشطة التجارية التي تتم على مستوى دولي مثل شراء البضائع من بلد وبيعها في بلد آخر، وذلك عبر الإنترنت دون الحاجة للتنقل أو القيام بالعملية التجارية على الأرض.

هذا النوع من الاستثمار يتطلب بعض الخبرة والدراية بأمور المعاملات والأنشطة التجارية الإلكترونية وكيفية سير الأمور والتعامل مع التجار والمتاجر الإلكترونية الكبرى مثل المتاجر الصينية، الشيء الجيد في الموضوع إن كل هذه المعلومات والخبرة المطلوبة يمكن تعلمها خلال فترة زمنية وجيزة إذا ما قررت سلوك طريق التجارة الإلكترونية لاستثمار أموالك عبر الإنترنت.

كنا تحدثنا في مواضيع سابقة عن العديد من الأمور المتعلقة بالتجارة الإلكترونية مثل كيف تبدأ مشروع التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟ وكيفية تعلم التجارة الإلكترونية من الصفر حتى الاحتراف، أو يمكنك التعرف إلى مزايا التجارة الإلكترونية من الموضوع هذا. يذكر إن هذه الأشكال من الاستثمار تختلف في كمية المبالغ التي تتطلبها بحسب المشروع الذي تنوي القيام به ما بين مشروع كبير يحتاج إلى رأس مال كبير أيضًا، ومشروع صغير يحتاج إلى رأس مال صغير، لذلك من الضروري التخطيط جيدًا لأي عمل استثماري تفكر القيام فيه بحيث يتناسب مع ما لديك من موارد.

الاستثمار في سوق الفوركس

الاستثمار في سوق الفوركس أو تجارة العملات لا يقل أهمية عن التجارة الإلكترونية بل يعده البعض شكل من أشكال التجارة الإلكترونية وأحد فروعها، كونه أيضًا يعتمد على التجارة ولكن تقتصر على أمر التداول بالعملات الأجنبية المختلفة فقط، أيضًا هذا الشكل من الاستثمار يتم أونلاين عبر الإنترنت ولا يتطلب أي شكل من الأنشطة أو المعاملات التي تجري على الأرض.

ما يميز هذا الشكل من الاستثمار عن الشكل السابق وهو التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى أن الفوركس يعتمد على المتاجرة بالعملات فقط على عكس التجارة الإلكترونية التي يمكن أن تشمل مختلف البضائع والمواد، هو أن سوق الفوركس يتطلب الكثير من الخبرة والدراية للتعامل معه بشكل صحيح وضمان تحقيق النتائج، وإلا سيكون أمر دخول مجال الفوركس هو مخاطرة غير محسوبة وقد تؤدي إلى خسارة الأموال.

تعلم سوق الفوركس ليس كما التجارة الإلكترونية، إذ لا يمكن الإلمام بكل جوانب التجارة بالعملات عبر قراءة بعض المقالات والكتب من هنا وهناك فقط، بل لا بد من التدرب على العمل في هذا السوق وتعلم كل تفاصيل العمليات التجارية التي تجري فيه لتعرف كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة التي تضمن تحقيق النتائج والحصول على عائد استثماري بالمقابل.

أيضًا كنا تحدثنا عن سوق الفوركس والتجارة فيه ضمن العديد من المقالات والمواضيع السابقة يمكنك الرجوع لها من هنا. أما عن الموارد فأنه في الغالب هذا الشكل من الاستثمار يتطلب مبالغ لا بأس بها من المال، فضلًا عن أن سوق الفوركس يتطلب الاستثمار بدايًة في التعلم واكتساب الخبرة قبل البدء بالاستثمار الفعلي.

 المشاريع الإلكترونية

المشاريع الإلكترونية واحدة من الخيارات المناسبة لاستثمار أموالك عبر الإنترنت، إذ تكون الخيارات كثيرة ضمن هذا المجال بدءً من المشاريع الصغيرة قليلة التكاليف والتي لا تتطلب الكثير من الخبرة وصولًا إلى المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى مبالغ جيدة لتتمكن من العمل عليها هذا إلى جانب الخبرة.

المشاريع الإلكترونية تشمل العديد من الخيارات كما قلنا مثل تأسيس متجر إلكتروني، تقديم (بيع) شكل من الخدمات الرقمية، إنشاء موقع إلكتروني، إنشاء تطبيق ما، المواقع الإلكترونية والتطبيقات يمكن الربح منها بالعديد من الطرق أبسطها عبر عرض الإعلانات فيها. فضلًا عن إنه يمكنك العمل في مثل هذه المشاريع بمفردك أو يمكن توظيف أشخاص ذو خبرة لتنفيذ مشروعك.

كذلك يمكن أن تكون المشاريع الإلكترونية على شكل تمويل لمشاريع أخرين وأنت ستحصل على ربح بمقابل التمويل، وهذا ينفع للأشخاص الذين لديهم المال ولكن تنقصهم الخبرة وبالتالي يمكنهم تمويل مشاريع الأشخاص الآخرين الذي لديهم الخبرة وينقصهم المال، وستحصل أنت كممول على نسبة من أرباح المشروع تتناسب مع ما استثمرته من مال فيه.

استثمار المال عبر الإنترنت بمشاريع صغيرة أو كبيرة

تطبيقات الريسكن

يقصد بتطبيقات الريسكن تلك التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والتي يمكنك شرائها وشراء الكود المصدر الخاص بها، وبالتالي تصبح تطبيقات مملوكة لك بمجرد امتلاكك للكود مصدر التطبيق. ومن ثم بعد أن يصبح التطبيق ملك لك يمكنك استخدامه لتحقيق الأرباح منها بأكثر من طريقة أما ببيعه مباشرة للمستخدمين بعد نشره على متاجر التطبيقات، أو بوضع الإعلانات فيه وبالتالي تحصل على المال مقابل عرض الإعلانات على مستخدمي التطبيق.

يمكنك شراء تطبيقات الريسكن من أي من المتاجر الخاصة بهذا النوع من التطبيقات مثل موقع CODECANYON، والتي تبدأ أسعارها من مبالغ بسيطة مثل 5 دولار لبعض التطبيقات وتصل إلى مبالغ أكثر من ذلك بحسب التطبيق وما يتطلبه من جهد ووقت من المبرمج. الأمر الذي يجعل مثل هذه المشاريع مناسبة لمن يبحث عن طرق استثمار مبالغ بسيطة عبر الإنترنت.

الأمر الآخر بخصوص هذه التطبيقات إنها قد تحتاج لبعض التعديلات أحيانًا أو إضافة بعض الأكواد لها أو في أقل الأحوال ستحتاج إلى إضافة حساب أدسنس الخاص بك للتطبيق في حال فكرت في الربح من الإعلانات ضمن التطبيق. ولكن الشيء الجيد إن مثل هذه التعديلات في الغالب هي بسيطة ولا تحتاج إلى خبرة برمجية حتى تتم، وإنما يمكنك تعلم الريسكن للتطبيقات من خلال بعض البحث والاطلاع على الإنترنت.

هذه كانت أبرز طرق استثمار المال عبر الإنترنت لمن يبحثون عن وسائل لتنمية أموالهم واستثمارها اونلاين، يذكر أن كل من هذه الطرق يمكن أن نصنف تحتها العديد من الخيارات الاستثمارية الأخرى والتي تناسب مختلف أشكال المستثمرين والمشاريع معًا مثل المشاريع الصغيرة والكبيرة والمتوسطة، وتلك التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة أو صغيرة، وبالتالي يمكن للجميع من خلال ما ذكرناه هنا الوصول إلى مشروع استثماري يناسبهم أي يكن حجم الاستثمار الذي ينوون العمل فيه.

قد يعجبك ايضا