تسجيل الدخول في الانستقرام … فقد حان الوقت للانطلاق إلى عالم الصور ومقاطع الفيديو

إنشاء حساب وتسجيل الدخول في الانستقرام

الموقع الأكثر متعة الموقع المختص بالصور ومقاطع الفيديو إنه الانستقرام ولكن ألم يحن دورك للانطلاق به؟ إليك طريقة إنشاء و تسجيل الدخول في الانستقرام

من أهم مواقع التواصل الاجتماعي والمنافس الأكبر لها، الموقع الذي يختص بالصور ومقاطع الفيديو فقط ما يجعله الأكثر متعة، الموقع الأكثر سهولة في الاستخدام، وهو المكان الأفضل لعرض أعمالك ومواهبك، إنه الانستقرام ولكنك هل تملك حساب هناك؟ ماذا عن تسجيل الدخول في الانستقرام وطريقة استخدامه والاعتماد عليه؟

إن كنت تملك بالفعل حساب أم لا وإن كنت تتقن هذا الموقع أم لا إليك خطوات إنشاء حساب و تسجيل الدخول في الانستقرام بالإضافة إلى معرفة أهم الميزات التي يقدمها وطريقة استخدامها بحيث تصبح خبير في الانستقرام وليس فقط تدخل إليه وتشاهد صور ومقاطع فيديو خبرائه.

الخطوة الأولى – الانستقرام على اللاب توب أو الموبايل

الانستقرام على اللاب توب أو الموبايل

يمكنك تصفح الانستقرام بالاعتماد على اللاب توب أو الكومبيوتر العادي، ولكنه يضمن الكثير من الميزات أكثر عندما يتم استخدامه في الهاتف الذكي، وأبسط تلك الميزات هي دقة الكاميرا الأفضل وإمكانية الوصول للصور ومقاطع الفيديو التي قمت بالتقاطها بواسطة الهاتف.

كل ما عليك القيام به هو اختيار إما استخدام الانستقرام على اللاب توب أو الهاتف ومن ثم الانتقال إلى الروابط التالية:

الخطوة الثانية – إنشاء حساب في الانستقرام

إنشاء حساب في الانستقرام

بعد الدخول إلى موقع الانستقرام أو إلى التطبيق في حال الاعتماد على الهواتف الذكية، سيتوجب عليك إنشاء حساب حتى تتمكن من الدحول إلى هذا العالم الممتع، والأمر في غاية البساطة يعتمد على الخطوات التالية:

1 – طريقة إنشاء الحساب

الأمر مشابه لطريقة استخدام الانستقرام (من حيث وجود الخيارات أمامك) ولكن هنا الخيارات فيما يخص الطريق التي ستعتمدها لإنشاء الحساب، فيوجد 3 طرق اختر ما يناسبك من بينها:

1 – إنشاء حساب في الانستقرام عن طريق الإيميل

أي بريد إليكتروني خاص بك يمكنك الدخول إليه، ولكن بشرط ألا يكون هناك أي حساب انستقرام مرتبط به، ويفضل أن يكون نفسه هو الإيميل الذي تعتمد عليه للفيس بوك.

يمكنك إنشاء بريد إلكتروني من خلال:

2 – إنشاء حساب في الانستقرام عن طريق رقم الهاتف

بدلًا من الإيميل يمكنك الاعتماد على رقم هاتفك، من خلال اختيار البلد التي تتواجد بها حتى يتم اعتماد كود المنطقة (رمز البلد) ومن ثم يكون عليك كتابة رقم هاتفك، أيضًا بشرط ألا يكون هناك أي حساب انستقرام مرتبط به.

3 – إنشاء حساب في الانستقرام عن طريق الفيس بوك

تعتبر من أبسط الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء حساب انستقرام من دون الحاجة لكتابة البريد الإليكتروني بدلًا من ذلك سيتم الاعتماد على حساب الفيس بوك الخاص بك.

قد يعجبك: تعرف إلى طريقة إنشاء حساب و تسجيل دخول فيس بوك وكل ما يقدمه من ميزات

2 – اسمك – اسم المستخدم – كلمة السر

بعد اختيار طريقة إنشاء الحساب لا بد من إدخال كل من:

  • اسمك وهنا عليك كتابة اسمك الكامل.
  • اسم المستخدم وهو الاسم الذي سيظهر غالبًا في الانستقرام، بشرط ألا يكون الاسم الذي قمت باختياره موجود بالفعل في الانستقرام.
  • كلمة المرور والتي يجب أن تحفظها وأن تكون سرية.

ومن ثم الضغط على “إنشاء الحساب” أو “sing up”.

3 – تأكيد الحساب من خلال الإيميل أو الرقم

إنها من أبسط الخطوات ولكنها الخطوة التي تؤكد تأمين الحساب من خلال إرسال رسالة إلى الإيميل أو رقم الهاتف تحتوي مجموعة من الأرقام يجب إدخالها في الانستقرام.

4 – ربط الحساب بصفحة في الفيس بوك

إنها خطوة اختيارية، ولكن من خلال ربط حسابك بصفحة في الفيس بوك سوف تتوفر لك ميزات كثيرة مثل الحصول على تحليل دقيق للبيانات، وإمكانية عرض الإعلانات المدفوعة.

الخطوة الثالثة – تسجيل الدخول في الانستقرام

تسجيل الدخول في الانستقرام

الآن يمكنك تسجيل الدخول في الانستقرام بالاعتماد على الإيميل أو رقم الهاتف أو صفحة الفيس بوك التي قمت بإنشاء الحساب من خلالها، بالإضافة إلى كلمة السر، كل ما في الأمر هو اتباع الخطوات البسيطة التالية التي لن تأخذ منك أكثر من بضع لحظات:

1 – اسم المستخدم – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف

يمكنك تسجيل الدخول في الانستقرام من خلال إدخال اسم المستخدم المختار أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، بشرط أن تتم كتابته بشكل دقيق كما قمت بكتابته حين أنشأت الحساب.

2 – كلمة السر

بعد اسم المستخدم أو الإيميل بالطبع لا بد من ملء الخانة الثانية وهي المخصصة لكلمة السر والتي يجب أن تتحرى الدقة فيها.

3 – تسجيل الدخول من خلال الفيس بوك

يمكنك بدلًا من الخطوتين السابقتين الضغط مباشرة على “التسجيل من خلال الفيس بوك” وستنتقل مباشرة إلى صفحتك بدون أن تكون مضطر لإدخال كلمة المرور.

4 – هل نسيت كلمة السر

هل نسيت كلمة السر؟ إن كنت بالفعل لا تتمكن من تذكرها يمكنك تغيرها من خلال الضغط على “هل نسيت كلمة السر” وسيتم الأمر بالاعتماد على الإيميل أو رقم الهاتف.

الخطوة الرابعة – بعد تسجيل الدخول في الانستقرام

بعد تسجيل الدخول في الانستقرام

ها قد قمت بإنشاء الحساب وتسجيل الدخول إلى الانستقرام، ولكن ماذا بعد ذلك؟ الآن قد حان الوقت لتعلم استخدام هذا العالم الرائع، وإليك تلك الميزات والأمور التي سوف تعتمد عليها:

1 – المتابعين

وهم الأشخاص الذين يتابعون ما تقوم بنشره ويظهر لديهم كل نشاطاتك، وزيادة عدد المتابعين هو الغاية التي يود الجميع الوصل إليها، فمع الحصول على أعداد كبيرة منهم سيكون حسابك محط أنظار المنتجين لوضع الإعلانات لديك مقابل الآجر المادي.

قد يعجبك: دليلك المبسط عن طريقة زيادة متابعين انستقرام

2 – المتابعة

على العكس هنا أنت من يتابع ومن خلال الضغط على “متابعة” سوف يظهر لك ما يقوم الأشخاص الذين تتابعهم بنشره بالإضافة إلى وصول بعض الإشعارات منهم، ويمكنك إلغاء المتابعة بأي لحظة.

3 – القصة

تشبه الحالة في الواتس آب والقصة في الفيس بوك، فهي إما فيديو أو صورة يتم نشره مدة 24 ساعة كما يمكنك الاحتفاظ به على صفحتك، وسيظهر لك من قام بمشاهدته.

4 – الصور

يمكنك نشر الصور، وهذه الصور التي ستقوم بنشرها يمكنك التقاطها من خلال الكاميرا الموجودة في تطبيق الانستقرام أو من خلال تطبيق الكاميرا الافتراضي وسيتوجب عليك فقط استيرادها.

5 – الفيديو

كما الحال مع الصور يمكنك نشرها بمجرد استيرادها من الاستديو أو من خلال تسجيل الفيديو في الانستقرام مباشرة.

6 – الفلاتر

فلاتر الاسنقرام من أروع الفلاتر التي قد تجرب استخدامها، يمكنك وضعها على الصور قبل نشرها بالإضافة إلى إمكانية التحكم اليدوية بالإضاءة والدرجة اللونية.

7 – الرسائل

يمكنك التحدث إلى أي شخص، ويمكنك إبداء إعجابك بالرسائل التي يتم إرسالها وستصلك إشعارات بكل ذلك، كما يمكنك إنشاء مجموعة محادثة بينك وبين عدد من الأشخاص.

8 – الحفظ

يمكنك حفظ المنشورات من الصور ومقاطع الفيديو التي نالت على إعجابك كإشارة مرجعية حتى تتمكن من العودة إليها مرة أخرى بسرعة وذلك من خلال الضغط على شكل “الإشارة المرجعية”، كما يمكنك تصنيف هذه الإشارات المرجعية في مجموعات حتى يسهل وصولك إليها.

9 – الهاشتاغ

كما في الفيس بوك والتويتر تمامًا فيمكنك متابعة هاشتاغ معين أو النشر مع وضعه في الوصف المرفق لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ما يجعل الوصول إليها وإيجادها أسهل، وذلك من خلال وضع إشارة # قبل النص المخصص للهاشتاق.

10 – التاغ (إشارة)

أيضًا الأمر مشابه لما هو في الفيس بوك والواتس اب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكنك الإشارة إلى أي شخص من خلال وضع إشارة @ قبل اسم حساب الشخص الذي ستشير إليه، وسيصله إشعار بذلك.

11 – اللايك (إعجاب) والكومنت (تعليق)

من خلال الضغط على شكل “القلب” أو من خلال الضغط بشكل مزدوج على أي صورة أو مقطع فيديو ستكون قد سجلت إعجابك به، كما يمكنك كتابة التعليقات ونشرها والرد عليها وتسجيل إعجابك بها أيضًا، ويمكنك إزالة الإعجاب من خلال الضغط مرة أخرى على شكل القلب، وإزالة التعليق من خلال حذفه عن طريق القائمة المنسدلة التي ستظهر مع الضغط المستمر على تعليقك.

ها قد قمت بالفعل بإنشاء حساب هناك وها قد تمكنت من تسجيل الدخول في الانستقرام ولم يبقى عليك إلا الاستمتاع بهذا الموقع الفريد، والاعتماد عليه فيما لو كنت تملك موهبة ما إما بنشر صور لأعمالك وإما بتسجيل مقاطع فيديو ممتعة عنها، والحصول على الكثير من المتابعين والمهتمين.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.