كيف يمكن زيادة الطول بعد البلوغ وخلال فترة المراهقة

هل تبحث عن معلومات تساعدك على معرفة كيفية النمو بسرعة أطول أثناء البلوغ وبعده؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة، أود أن أشاطرك بعض المعلومات المفيدة والضرورية حول كيفية زيادة طولك أثناء وبعد مرحلة البلوغ.

زيادة الطول بعد البلوغ

كيف تنمو بسرعة أطول أثناء البلوغ وبعده – نصائح تحتاج إلى معرفتها

في الواقع، الطول الجيد سيجعل الناس يشعرون بالأمان. سيكون للناس الأطول فرصة في الحياة أكثر من غيرهم. لذلك، يرغب المراهقون في أن يصبحوا أطول ويريد الآباء إيجاد طرق مفيدة وفعالة يمكن أن تساعد في زيادة طول أطفالهم.

قبل الإشارة إلى النصائح الضرورية والمفيدة حول كيفية النمو بسرعة أكبر أثناء البلوغ وبعده، يجب أن تعرفوا عن البلوغ وكيف يؤثر ذلك على النمو. كثير من المراهقين لا يفهمون معنى البلوغ الحقيقي، لذلك، سوف يعتقدون أن مرحلة البلوغ انتهت إذا لم يروا أي زيادة طفيفة في طولهم.

البلوغ هي مرحلة مهمة في حياة كل شخص، حيث أن الجسم سيحقق فيها نموًا كبيرًا، بما في ذلك زيادة الطول. سيتغير جسمنا بشكلٍ كبير خلال تلك الفترة. والتي تحدث بين سن 10 و 14 سنة عند الفتيات وبين سن 16 و 17 سنة عند الفتيان. خلال فترة البلوغ، سينمو الأطفال ويزيد طولهم ووزنهم. ومع ذلك، لسوء الحظ، قد لا يصل الكثير منا إلى الطول الأمثل.

يتساءل الكثير من المراهقين عما إذا كان من الممكن لهم زيادة طولهم بسرعة خلال فترة البلوغ. والجواب هنا نعم، ولكن السؤال الآخر هو كيف يمكن أن تصبح أطول. الكل يريد أن يعرف كيفية الوصول إلى الارتفاع الأمثل خلال تلك الفترة. يمكن زيادة طولك إذا اتبعت هذه النصائح والتقنيات حول كيفية زيادة طولك خلال فترة البلوغ.

تهدف هذه النصائح والتقنيات إلى زيادة هرمون النمو البشري (HGH) بشكلٍ طبيعي وفعال. وأنا آمل أن تحصل على معلومات مفيدة حول ذلك بعد قراءة هذا المقال.

1. استمتع بنوعية ونوم جيدة وكافية

إن النوم الجيد ليلًا هو أحد النصائح المفيدة لنموٍ أفضل. اقترحت العديد من الدراسات والأبحاث أن السماح للمراهق بالنوم لمدة 8 ساعات على الأقل أو 11 ساعة في الليل سيكون فعالًا في تعزيز نموه. النوم المريح مهم جدًا لنمو المراهقين، لأنه أثناء النوم، سينمو جسمك ويجدد الأنسجة. كما يقال إن عقولنا سوف تنتج هرمون النمو البشري (HGH) بشكل كبير عندما نسترخي، وكذلك خلال دورات النوم العميق. لذلك، إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، هذا سيمنع عقلك من إنتاج هرمون النمو البشري الكافي (HGH) وبالتالي منع نمو جسمك. نتيجة لذلك، سوف تؤثر المستويات المنخفضة من هرمون النمو على نموك الطبيعي.

من المهم معرفة ما هو مفيد للحصول على نوم عميق. أولًا، يجب عليك ضبط النوم في الوقت المناسب. اضبط الوقت واذهب إلى السرير عندما يحين ذلك. كثير من الناس يجدون صعوبة في النوم لأنهم ليس لديهم وقت محدد للذهاب إلى النوم. يوصى بالنوم في تمام الساعة 10 مساءً كل يوم. فالبقاء في وقت متأخر من الليل سيجعل من الصعب النوم. ثانيًا، من الضروري تهيئة بيئة مريحة للنوم المريح. تأكد من النوم في غرفة مظلمة. إذا كانت الغرفة بها أضواء قوية، فيجب استخدام الستارة لتغطية النافذة وقناع العين لحجب الضوء الذي قد يتداخل مع نومك. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والكمبيوتر عندما تكون مستعدًا للذهاب إلى السرير. يقال إن ضوء هاتفك يمكن أن يضر بالدماغ ويمنعك من النوم العميق. لذلك، عندما تنام، يجب أن تبقي الهاتف بعيدًا عن سريرك. يجب على المراهقين الحد من استهلاك الكافيين أو تجنبه أيضًا، خاصة قبل وقت النوم.

بدلًا من شرب القهوة قبل النوم، يجب عليك اختيار شاي البابونج. شاي البابونج لديه القدرة على تخفيف التعب. لذلك، سوف تغفو بسهولة. من ناحية أخرى، إذا كنت تعتقد أن شرب كوب من الحليب سيؤدي إلى زيادة الوزن أو اضطراب في المعدة، يجب عليك التفكير مرة أخرى. في الواقع، يجد الكثير من الناس أن شرب كوب من الحليب الساخن يزيد من فترة النوم. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا ينبغي إضافة السكر إلى الحليب لأن السكر سيؤدي إلى قلة النوم. إذا كنت تريد أن تسألني كيف أنام بسهولة، أود أن أوصي بأخذ حمام ساخن قبل النوم. فلماذا الانتظار! جرب هذه النصائح للحصول على نوم عميق والوصول إلى أقصى طول تريده.

2. ممارسة التمارين الرياضية

يمكنك زيادة هرمون النمو البشري عن طريق ممارسة الرياضة اليومية. سوف تساعدك التمارين الرياضية على زيادة طولك خلال فترة البلوغ وحتى بعده. إذا لم يكن لديك مدرب أو خبير، فإن ركوب الدراجة هي واحدة من أبسط النصائح حول كيفية زيادة طولك خلال فترة البلوغ. سوف تساعدك رياضة ركوب الدراجات على إطالة الساقين. إذا كنت تريد أن تنمو أطول بشكل طبيعي من خلال الدراجة، يجب عليك التأكد من زيادة ارتفاع مقعدك تدريجيا مع مرور الوقت. باتباع هذه النصيحة سوف تساعدك على بذل قصارى جهدك لتمد ساقيك من أجل الوصول إلى الدواسات.

هناك تمارين مختلفة تساعدك على تحقيق أقصى نمو خلال فترة البلوغ. تمارين التمدد، مثل حركة الدوران للقدم والكوبرا وتمتد العمود الفقري وتمارين اليوغا هي تمارين مفيدة يمكن أن تساعد في إصلاح وضعك وزيادة هرمون النمو البشري. بالإضافة إلى ذلك، تمارين أخرى مثل كرة السلة والسباحة وقفز الحبل وسباق السرعة هي أيضًا فعالة في زيادة هرمون النمو. لذلك، يجب أن تمارس التمارين الرياضية بانتظام لكي تنمو أسرع بشكل طبيعي. إليك بعض الاقتراحات التي يمكنك تجربتها:

تدريبات التعلق

إن التعلق وذراعيك ممدودان على أنبوب أفقي كبير يعد تمرينًا فعالًا آخر يساعد على زيادة طولك. لممارسة هذا التمرين بشكل صحيح، يجب أن رفع نفسك من خلال الإمساك بعمود أفقي مع الاستمرار لمدة 10 ثوانٍ. بعد ذلك، يجب تكرار هذه العملية عدة مرات قبل أن تتمكن من الاسترخاء. إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أكثر تمددًا، فيجب عليك رفع ساقيك لأعلى بحيث تكون ساقيك متوازيتين مع الأرضية. أبق على هذه الوضعية لبضع ثوان ثم تابع الاسترخاء. من الضروري إجراء هذا التمرين عدة مرات في الأسبوع إذا كنت ترغب في تحقيق أفضل نتيجة.

التمدد

بالإضافة إلى تمارين التعليق، فإن تمرين التمدد هو تمرين فعال من أجل النمو أثناء البلوغ وبعده. من أجل التمرين، كل ما عليك فعله هو الوقوف بشكلٍ مستقيم ومد ذراعيك فوق رأسك إلى أقصى حد ممكن.

عند القيام بهذا التمدد، يجب أن تريح ظهرك قليلًا من أجل تحسين التمدد. تأكد من شعورك بأن عمودك الفقري السفلي ممتد.

تمرين لمس إصبع القدم

هذا التمرين سيحسن وضعك ويجعلك تنمو أكثر. قف أولًا ثم انحني مع مد ذراعيك حتى تلمس أصابع قدميك. هذا التمرين سيساعد على إطالة العمود الفقري. يمكنك الوقوف أو الجلوس أثناء القيام بهذا التمرين.

رياضة قفز الحبل

رياضة قفز الحبل ليس مجرد لعبة ممتعة، ولكنه أيضًا تمرين فعال لزيادة الطول أثناء فترة البلوغ. عندما تتدرب على القفز بالحبل، يكون جسمك في وضع مستقيم ويمتد ظهرك وعمودك الفقري. سيؤدي ذلك أيضًا إلى ثني ركبتيك باستمرار بينما. هذه الحركة الجسدية ستساعد على زيادة كتلة العظام في أسفل الساقين. نتيجة لذلك، سوف يزداد طولك بضع بوصات.

3. السباحة

السباحة هي واحدة من أفضل الطرق لتنمو بسرعة أكبر. السباحة هي الرياضة العظيمة التي تساعد على إطالة العضلات. إذا بدأت بتعلم السباحة وممارستها في وقت مبكر من حياتك، سوف تصل إلى الارتفاع المناسب. ومع ذلك، يوصى بالسباحة على الأقل ساعتين في اليوم 4 أو 5 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أكثر إيجابية في وقت قصير.

4. اتباع نظام غذائي متوازن وصحي

إذا كنت تريد معرفة الطرق الفعالة حول كيفية زيادة طولك، يجب ألا تتجاهل أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. هذا هو الشيء الأكثر أهمية إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى نمو في الطول، هل أنت من محبي الوجبات السريعة؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب تجنبها على الفور من أجل النمو بشكلٍ أسرع. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمنحك العناصر الغذائية والفيتامينات المطلوبة من قبل الجسم. هذه المواد الغذائية ضرورية لتحقيق أقصى قدر من النمو. يوصى بتناول الأطعمة الفعالة في زيادة هرمون النمو البشري. ويجب أن تأخذ ما يكفي من المواد الغذائية والفيتامينات التي يمكن أن تزيد من هرمون النمو البشري وتقوية العضلات والعظام. ومن أهم هذه المواد.

  • فيتامين (C): التوت والفواكه تعتبر مصدر غني بفيتامين (C). سوف يساعد هذا الفيتامين على تقوية العظام والحفاظ على خلايا الجسم.
  • الكالسيوم: الكالسيوم هو المغذيات الضرورية للعظام والأسنان. إذا تم استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فستكون تكون أسنانك وعظامك أقوى. يمكنك العثور على الكالسيوم في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الأسماك والحليب والخضار الورقية الخضراء ومنتجات الألبان. لذلك، من خلال زيادة كمية الكالسيوم الخاص بك سوف تنمو بشكل أسرع.
  • الحديد: الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء ولحم الكبد وصفار البيض. الحديد يساعد الجسم على النمو بشكلٍ صحيح.
  • البروتينات: إذا كنت تريد معرفة العناصر الغذائية التي تجعلك تنمو بسرعة أكبر، يجب ألا تتخطى تناول الأطعمة التي تحتوي على مصدر غني بالبروتين. يساهم البروتين في عملية إصلاح الخلايا من خلال تعزيز نموها عن طريق زيادة هرمون النمو.
  • فيتامين (د): فيتامين (د) هو أحد العناصر الغذائية الضرورية للنمو البشري، وخاصة عند الأطفال. يمكنك الحصول على فيتامين (د) بشكل طبيعي من الأطعمة التي تتناولها، مثل السمك والفطر والبيض ومنتجات الألبان والتوفو والبرسيم. هناك طريقة أخرى لتوفير فيتامين (د) لجسمك وهي التعرض الكافي للشمس. ومع ذلك، فإن الوقت الذي تتعرض فيه لأشعة الشمس مهم. أشعة الشمس فيها أشعة فوق بنفسجية ضارة تسبب بعض المشاكل الصحية والجلدية على المدى الطويل. أقترح الخروج لاستنشاق الهواء النقي والتعرض للشمس من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 8 صباحًا. وبعد الساعة الثامنة صباحًا، تأكد من استخدام واقي الشمس لحماية بشرتك.
  • الزنك: يجب عليك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك مثل الهليون والبازلاء والشوكولاتة والبيض والمحار من أجل تعزيز النمو الصحي. يجب أن يتناول الأطفال كمية كافية من الزنك لأن قلة الزنك ستؤدي إلى توقف النمو.

لا ينبغي التغاضي عن العناصر الغذائية الأخرى، التي لم أذكرها أعلاه، إذا كنت تريد أن تطول وتزيد من طولك أثناء البلوغ وبعده. تحتاج إلى الكربوهيدرات لتزويد جسمك وخلاياك بالطاقة الكافية. نقص المغذيات والفيتامينات في نظامك الغذائي سيعيق عملية النمو. وإذا كنت لا تستطيع استهلاك ما يكفي من المواد الغذائية والفيتامينات من خلال الطعام والنظام الغذائي، يجب أن تفكر في المكملات الغذائية. قبل تناول هذه المكملات، يجب عليك استشارة الطبيب أولاً لمعرفة مقدار ما يجب أن تتناوله يوميًا. الإفراط في تناول المكملات يمكن أن يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية.

مثل عادة النوم، من الضروري أيضًا اتباع روتين صحي لتناول الطعام. يوصى بتناول ثلاث وجبات متوازنة رئيسية خلال اليوم وتناول وجبات خفيفة صحية صغيرة بين الوجبات. في الوجبات الثلاث الرئيسية، يجب أن تأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل الأرز والفواكه والأسماك واللحوم والخضروات. برنامج التغذية الجيد سيزيد من عملية الأيض ويعزز النمو الصحي.

المصدر

http://ganarestatura.senvlog.com