ثقافة عامة

هل تبحث عن اختبار ايلتس تجريبي؟ هذه المصادر تساعدك في ذلك

إن كنت تحضر لامتحان الايلتس وتنوي تقديمه في الفترة القادمة فمن الضروري لك أن تطلع على مصادر جيدة وموثوقة تتمكن من خلالها من الإعداد الجيد للامتحان، وتحقق هدفك بالحصول على الدرجة التي تريد.

الاختبارات التجريبية ربما تكون من أهم المصادر التي يمكنك الاعتماد عليها في هذه المرحلة، اختبار ايلتس تجريبي مثلًا يقدم لك صورة واضحة عن المستوى الذي وصلت له في لغتك، وكيف سيكون الامتحان، وتقريبًا تعطيك فكرة عن الدرجة التي يمكن أن تحققها وتحصل عليها إذا ما تقدمت للامتحان بشكل رسمي.

فالامتحانات التجريبية تكون مشابهة إلى حد كبير للامتحان بشكله الحقيقي من حيث الأسئلة ومستوى صعوبتها وشكلها وأقسام الامتحان المتمثلة بالقراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

نماذج أخرى لاختبار ايلتس تجريبي

ولكن من الجدير بالذكر إن الامتحانات التجريبية تكون على شكلين أو ربما نوعين إن صح القول. امتحانات تجريبية صادرة عن جهات موثوقة وحتى معتمدة من قبل الجهات التي تنظم امتحان الايلتس، وامتحانات تكون أقل مصداقية كونها تصدر عن جهات غير رسمية، وبالتالي قد لا تكون متطابقة مع الامتحان بشكله الحقيقي.

النماذج والاختبارات التجريبية المعتمدة

اختبارات الايلتس التجريبية تكون عادة موضوعة من قبل جهات مختلفة وبالاعتماد على نوعية وشكل الأسئلة التي تكون في الامتحان الفعلي. الاختبارات التجريبية الأكثر ثقة والتي يمكن الاعتماد عليها أكثر من غيرها هي تلك التي تكون موضوعة من قبل جامعة كامبريدج والمؤسسات التابعة لها مثل المجلس البريطاني.

جامعة كامبريدج لديها عدد من الكتب التي تقدم فيها مناهج كاملة للتحضير لامتحان الايلتس، وتغطي من خلالها أقسام الامتحان الأربعة القراءة والكتابة والتحدث والاستماع. لعل أشهر هذه الكتب “The Official Cambridge Guide to IELTS” بالإضافة إلى كتب ومناهج أخرى تعتبر من المصادر الممتازة للتحضير والإعداد للتقدم لهذا الامتحان.

فهذا الكتاب وباقي الكتب الأخرى المقدمة من كامبريدج – يمكنك الاطلاع عليها من هنا – والمخصصة للايلتس تحوي نماذج اختبارات وتمارين تحاكي اختبار الايلتس بشكله الفعلي بأقسامه الأربعة، بنماذج اختبار تجريبية تمكن الطالب من معرفة مستوى التقدم الذي وصل له فيما يخص اللغة الإنكليزية.

بالإضافة إلى هذه الكتب فلدى موقع المجلس البريطاني British Council أيضًا قسم خاص بالتحضير للايلتس ويمكن أن تجد فيه نماذج أسئلة وتمارين أيضًا، المجلس البريطاني بالشراكة مع كامبريدج هو أيضًا من الجهات المسؤولة عن امتحان الايلتس ما يجعل المصادر التي يقدمها بهذا الخصوص على درجة عالية من المصداقية ويمكن الاعتماد عليها.

الموقع الرسمي لامتحان الايلتس IELTS.org والذي يمكنك من خلاله التعرف إلى تفاصيل كثيرة عن الامتحان مثل أقرب مراكز امتحاني، ويمكنك الحجز للامتحان من خلاله، كذلك فأن الموقع يحوي مجموعة مصادر جيدة للتحضير للامتحان بما في ذلك نماذج أسئلة تجريبية لأقسام الامتحان كافة ونصائح وارشادات وتفاصيل أخرى عن وكيفية التقدم له.

نماذج أخرى لاختبار ايلتس تجريبي

المصادر السابقة من كتب ومواقع هي الأكثر ثقة مصداقية يخص التحضير للايلتس للذين يبحثون عن نماذج اختبار ايلتس تجريبي فهي مصادر من جهات رسمية قائمة على امتحان الايلتس وهذه الجهات هي الأكثر خبرة بنوعية وشكل الأسئلة في الامتحان، وبالتالي هي الأقدر على تحديد نماذج اختبار تجريبية قريبة من الامتحان الأساسي وتعطي صورة واضحة عنه، لذلك قلنا إنها الأكثر ثقة ويمكن الاعتماد عليها.

أما المصادر التالية فهي أيضًا تعد مصادر جيدة للتحضير للامتحان وتقدم معلومات كافية وأسئلة واختبارات تجريبية ولكنها من جهات مستقلة وليست رسمية مسؤولة عن الايلتس.

DC IELTS

لزيارة الموقع، من المواقع المميزة المخصصة للطلاب للتحضير لامتحان الايلتس، الموقع يحوي أقسام عدة بالإضافة إلى أقسام الامتحان الأربعة يحوي أقسام خاصة بالقواعد والمفردات ويمكنك من خلاله البحث عن مدرس خاص بك ليقدم لك المساعدة في دراستك وقسم بمحاضرات متنوعة. الأقسام في الموقع تحوي محتوى تعليمي مرفق بنماذج أسئلة واختبارات للتدرب على الامتحان.

Mini-IELTS

 لزيارة الموقع من هنا، شبيه بالموقع السابق ويقدم نموذج ممتاز للتدرب على امتحان الايلتس، الموقع يركز بشكل أساسي على مهارات القراءة والاستماع كما سيظهر لك عند زيارتك للموقع لأول مرة، ولكن أيضًا يحوي على قسم خاص للتدرب على المهارات اللغوية الأربعة التي يمتحن فيها الطالب عند التقدم للايلتس.

IELTS Essentials

رابط الموقع، من المواقع المميزة فيما يخص التحضير لامتحان الايلتس والذي يقدم محتوى غني بكل ما قد يهم الطالب الذي يحّضر للامتحان. الموقع يحوي على مصادر مجانية وأخرى مدفوعة، ويمكن الاعتماد على المجانية منها فقط إذ تقدم محتوى كاف نوعًا ما بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: مواقع تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة

كيف يكون اختبار الايلتس التجريبي؟

هل تبحث عن اختبار ايلتس تجريبي؟ هذه المصادر تساعدك في ذلك

الاختبارات التجريبية عادةً ما يتم بنائها بالاعتماد على الاختبار الأساسي الذي يخضع له الطلاب، ويحاول دائمًا القائمون على الاختبارات التجريبية أن تكون مشابهة تمام للاختبار الأساسي، لذلك تكون النماذج الصادرة عن الجهات الرسمية ذات الصلة بامتحان الايلتس هي الأقرب إلى الامتحان الحقيقي.

نماذج الامتحانات التي تكون في الكتب تكون موجودة على شكل أسئلة مرفقة معها الأجوبة ولكن بقسم منفصل عن الأسئلة، وبالتالي يمكن للطالب الإجابة على الأسئلة بورقة خاصة به ومن ثم يمكن له مقارنة إجاباته مع الأجوبة الصحيحة الموجودة في الكتاب.

أما نماذج الامتحانات الموجودة في المواقع الإلكترونية، فتكون على شكل نظام أسئلة إلكترونية ويقوم النظام بتسجيل إجابات الطالب الصحيحة والخاطئة، ومن ثم يعرض له النتيجة في النهاية بناء على ما قدم من إجابات.

تبقى المشكلة الرئيسية في الاختبارات التجريبية في قسم المحادثة والكتابة، فهذين القسمين من الصعب تحديد الإجابة مسبقًا لهما خلال الاختبار التجريبي أو حتى تحديدها بنظام إلكتروني في أي من مواقع الإنترنت وإن حصل لا يكون التصحيح دقيق بما فيه الكفاية، وإنما يحتاج الطالب إلى شخص خبير ومتمرس في هذا النوع من الامتحانات حتى يتمكن من تقييمه وتصحيح إجاباته.

في هذين القسمين يمكن للطالب أن يعتمد على نفسه. في قسم المحادثة مثلًا يمكن للطالب تسجيل صوته وهو يتحدث ومن ثم يعيد تقييم نفسه بنفسه بعد سماع التسجيل أو يمكن عرض التسجيل على شخص خبير ليقوم بتقييمه بالشكل الصحيح. وكذلك الأمر بالنسبة لقسم الكتابة.

هذا كان كل ما يخص اختبارات الايلتس التجريبية وأفضل المصادر لها والتي يمكن الاعتماد عليها وكيف تكون وكيف يمكن الاستفادة منها. في حال لديك أية استفسارات أخرى حول هذا الموضوع أخبرنا عنها في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى